الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4300 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شيء انا محتار هل تنصحني ابتعث ()()( خريج ثانوية ()())()؟؟؟

س1 دراسة اللغة كم مدتها لمرحلة الباكالوريوس ؟

س2 ما رأيك في ولاية كاليفورنيا وما هي افضل الجامعات والمعاهد فيها ؟؟ على فكرة التخصص طب!!
    7 "
  2. حبيت اسالك يالغالي عدة اسالة

1) متى سافرت من السعودية بالضبط ؟؟ وكم الفترة بين بداية التسجيل ومغادرة السعودية ؟؟

2) عندما وصلت الولاياات المتحدة متى بدأت الدراسة فعليا ؟؟

3) هل استطيع ترك المعهد والبداية بالجامعة اذا احسست ان مستواي تحسن كثيرا ؟؟ وهل يعطونك مكافأة اذا اختصرت عليهم الوقت ؟؟

4) هل المكافأة تكفي ؟؟ (سمعت ان المافأة ستزيد بعد شهر او شهرين )

5)
    حبيت اسال متى مواعيد القبول في الجامعات الامريكية في العادة ؟؟؟

7 "
  3. السلام عليكم ، وشكرا اخوي على هذه الفرصة لنطرح تساؤلاتنا والله يوووفقك ويسهل عليك كل عسير ويحقق طموحك يارب

انا من خلال الردود استفدت من اشياء كنت بسال عنها بس باقي استفسار الله يرضى عليك انا ان شاء الله اذا طلعت كل اتكالي من بعد ربي سبحانه على المكافأة فقط لا غير فمارايك هل تكفي خصوصا ان قسمي مو موجود الا بالمدن الكبرى وانا بس مصاريفي السكن والاكل اهم شى وانت قلت المواصلات متوفرة ؟

اما السؤال الثاني : انا اخترت الجامعة والمدينة والولاية بس مشكلتي مااعرف هل الجامعة تابع لها معهد او لا هذي النقطة كيف اعرفها ؟؟؟

وثالثا : متى ابدا اقدم على الجامعات والمعاهد ؟؟؟

اخيرا : ماهو انطباعك عن الدراسة في امريكا صعوبتها سهولتها وهل جامعتك قوية ؟؟؟

واللله يوووووفقك يارب ويسهل عليك ويحقق لك طمووحك ويسخر لك كل خير يارب
    7 "
  4. اخي الكريم انا متخرج من الثانوية ولدي رغبة في مواصلة تعليمي في الخارج لكن تخصصي ما يسمح اني التحق مع بعثة الدولة لمرحلة البكالوريوس (هندسة كهربائية)

فيه ناس دلوني على فكرة وهي اني اطلع بتخصص تقنية طبية واحول في فترة اللغة لتخصصي
    فهل بالإمكان ان اواجهه تعقيدات تمنعني من ذلك ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf usa
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شيء انا محتار هل تنصحني ابتعث ()()( خريج ثانوية ()())()؟؟؟

كوّن ثقافة قوية عن الدراسة بالخارج من خلال القراءة هنا بالمنتدى وسؤال أصدقاءك عما تريد ،، وقارنها بالدراسة هنا ،، وثم استخر وتوكّل

س1 دراسة اللغة كم مدتها لمرحلة الباكالوريوس ؟
    سنة في البداية وإذا أحتجت تمديد لفترة اللغة يعطوك ٦ أشهر زيادة

س2 ما رأيك في ولاية كاليفورنيا وما هي افضل الجامعات والمعاهد فيها ؟؟ على فكرة التخصص طب!
    من أجل الولايات من شمالها إلى جنوبها والجامعات تختلف في أي ولاية ولكن ستانفورد و بيركلي من الجامعات القوية جدا وغيرها
    آمل لك كل التوفيق أخوي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح انسان.
    حبيت اسالك يالغالي عدة اسالة

1) متى سافرت من السعودية بالضبط ؟؟ وكم الفترة بين بداية التسجيل ومغادرة السعودية ؟؟

والله أخبر طلع اسمي في رمضان وسافرت على شهر ٣ هجري
    2) عندما وصلت الولاياات المتحدة متى بدأت الدراسة فعليا ؟؟
    يسمح لك بالدخول إلى أمريكا إذا تبقى على دراستك أقل من شهر .. بمعنى شهر أو أسبوعين أو حتى يوم
    يعني إنت حدد كم تبي تقعد هناك قبل الدراسة لتنسيق الأوضاع وأمور السكن وما إلى ذلك

3) هل استطيع ترك المعهد والبداية بالجامعة اذا احسست ان مستواي تحسن كثيرا ؟؟ وهل يعطونك مكافأة اذا اختصرت عليهم الوقت ؟؟
    نعم متى ماجلبت قبول تقدر تدخل الجامعة ، ومكافأة جلب القبول خلال سنة هي راتب شهر واحد

4) هل المكافأة تكفي ؟؟ (سمعت ان المافأة ستزيد بعد شهر او شهرين )
    تكفي إن شاء الله بس وإنت وصرفيتك ..!

5)
    حبيت اسال متى مواعيد القبول في الجامعات الامريكية في العادة ؟؟؟

التقديم للماستر غالبا راح تحصل سمستر تقدم عليه ولكل جامعة نظام في فترة التقديم
    وإنت شوف الـ deadline أو الموعد النهائي للتقديم لكل سمستر في مواقع الجامعات اللي تقدم عليها .

بالتوفيق يارب وياليتك أخوي لا تشيل كل هالهم خل همك الأول والأخير الدراسة والأمور الثانية سهاالات إن شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قانونية 2012
    السلام عليكم ، وشكرا اخوي على هذه الفرصة لنطرح تساؤلاتنا والله يوووفقك ويسهل عليك كل عسير ويحقق طموحك يارب

انا من خلال الردود استفدت من اشياء كنت بسال عنها بس باقي استفسار الله يرضى عليك انا ان شاء الله اذا طلعت كل اتكالي من بعد ربي سبحانه على المكافأة فقط لا غير فمارايك هل تكفي خصوصا ان قسمي مو موجود الا بالمدن الكبرى وانا بس مصاريفي السكن والاكل اهم شى وانت قلت المواصلات متوفرة ؟
    تكفي إن شاء الله إذا عرفتِ كيف وأين تصرفينها والأشياء الأساسية كما ذكرتِ ( سكن ، أكل وشرب ، مواصلات ، فاتورة الجوال ، وإرساليات للجامعات من فترة لأخرى )
    اما السؤال الثاني : انا اخترت الجامعة والمدينة والولاية بس مشكلتي مااعرف هل الجامعة تابع لها معهد او لا هذي النقطة كيف اعرفها ؟؟؟
    من خلال الموقع راح تحصلين إن شاء وكل موقع له طريقة بس حاولي تشوفي في الإنترناشيونال أو أكتي إنقلش في البحث وإن شاء الله يجيك المعهد إذا موجود
    وثالثا : متى ابدا اقدم على الجامعات والمعاهد ؟؟؟
    أنصح بالتقديم متى ما كانت مكتملة أوراقك حتى لو لم تأتين بالدرجات المطلوبة فقط أفتحي حساب في مواقع الجامعات وعبي أبلكيشن ومن ثم أرسلي الأوراق وشيكي على حالة القبول وستجدي الأوراق الناقصة التي يحتاجونها
    طبعا المكلف في العملية هو إرسال درجات الاختبارات من آيلتس وغيرها وكذلك بعض الجامعات قد تطلب معادلة الشهادة إذا كان معدلك من خمس
    ورسوم الأبلكيشن سوف تعوضه لك الملحقية متى ماتوفر الرد من الجامعة سواء بالقبول أو الرفض أسال الله أن يجعلنا وإياكم وجميع المسلمين من المقبولين
    قد تكون العملية مرهقة في البداية ولكن ستتعودين تدريجيا على تعبئة الأبلكيشن ..!

اخيرا : ماهو انطباعك عن الدراسة في امريكا صعوبتها سهولتها وهل جامعتك قوية ؟؟؟
    لا أؤمن بأن هنالك شيء صعب ولكن توجد الجامعات التي تتطلب مجهود أكبر من غيرها ..!
    واللله يوووووفقك يارب ويسهل عليك ويحقق لك طمووحك ويسخر لك كل خير يارب
    شكرا على الدعوة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salman94
    اخي الكريم انا متخرج من الثانوية ولدي رغبة في مواصلة تعليمي في الخارج لكن تخصصي ما يسمح اني التحق مع بعثة الدولة لمرحلة البكالوريوس (هندسة كهربائية)

فيه ناس دلوني على فكرة وهي اني اطلع بتخصص تقنية طبية واحول في فترة اللغة لتخصصي
    فهل بالإمكان ان اواجهه تعقيدات تمنعني من ذلك ؟؟
    إن شاء الله ماتواجه صعوبة ولكن إعلم يا أخي بأن الطلاب الملتحقين بقسم الهندسة هم كثْر !
    فهل ستجد لنفسك فرصة بينهم في إثبات وجودك وتميّزك !

كلامي ليس تحبيطا من المعنويات ولكن هذه الحقيقة وإن أردت فعلا التميز فعليك بجامعات قوية في تخصصك أخي الكريم وإلا فجامعاتنا توفر هذه التخصصات وتكفيك عناء السفر والغربة .

وفقك الله لما يحب ويرضى
    7 "
  9. أولا شاكر لك هذا التعاون الجميل ..

ثانيا :

أنا أود التقديم ع ماجستير قانون إن شاء الله لكن إلى الآن لم أتوصل لجامعة ومعهد معتمدين لعدم معرفتي بالبلد .!!

فكيف الطريقة .!؟
    وإذا عندك خلفية عن التخصص فياليت ترشح لي جامعة يكون تابع لها معهد وتكون ممتازة وسهلة
    وتذكر لي الولاية تكرما ^_^
    7 "
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أنا أبا اقدم ابتعاث لامريكا علوم طبية واحول هناك تخصصي لهندسة كيميائية او تقنية نانو ..

لكن بسألك هل تخصص تقنية النانو موجود هناك ف الجامعات الامريكية ولطلاب البكالوريوس ؟؟

في نموذج تقديم الطلب انا راح احدد الدول الي ابغاها .. لكن لو انقبلت مثلا ف امريكا .. متى اقدر احدد الولاية الي انا اباها؟

انا قالولي انه هناك لما ادرس سنة اللغة .. ادور ليا ع قبول ف الجامعات واجيبو للمحلقية ساعتها يغيرولي التخصص .. ان شالله يعني

بس بعرف يعني متطلبات القبول هناك كيف ف الجامعات ؟؟ حتى لو كل جامعة تختلف بس اعطيني مثال
    7 "
11 من 15 صفحة 11 من 15 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.