الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب المرحله السابعه .. بليز اسئله مهمه ياريت تجاوبونا عليها .

طلاب المرحله السابعه .. بليز اسئله مهمه ياريت تجاوبونا عليها .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4326 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Geeker
    Geeker

مبتعث مجتهد Senior Member

Geeker الولايات المتحدة الأمريكية

Geeker , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

June 20th, 2012, 10:06 PM

السلام عليكم

اخواني و اخواتي انا رح اقدم على المرحله الثامنه باذن الله .. استفساراتي بسيطه ..

رح اجيب قبول المعهد بكشف حسابي الخاص من جامعه معترف بها قبل موعد الملتقى باذن الله . ( لأن بداية الدراسه في يناير )
    و رح اطلع الفيزا قبل الملتقى .

1 - كيف اخلي الوزاره تعتمد قبولي هذا ؟ اروح الرياض او اراسلهم ؟
    2 - في حال وصلني الضمان المالي تبع الوزاره للمعهد اللي جبت منه القبول .. برأيكم ارسله على طول للمعهد و اخليهم يرسلولي اي توني جديد ( مع العلم اني كذا رح اتعطل في الفيزا ) ...
    ولا اطنش و اكمل اجراءاتي بضماني الخاص الين ما اوصل بلد الابتعاث و اغيره من هناك ؟ <<<<< في احد مبتعث فّيّز بضمانه الخاص و سافر و غيره لضمان الوزاره من هناك ؟

اخر سؤال .. هل اقدر اطلع قرار الابتعاث قبل الملتقى ؟

اتمنى احد يجاوبني
    و الف شكر لكم

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Geeker
    السلام عليكم

اخواني و اخواتي انا رح اقدم على المرحله الثامنه باذن الله .. استفساراتي بسيطه ..

رح اجيب قبول المعهد بكشف حسابي الخاص من جامعه معترف بها قبل موعد الملتقى باذن الله . ( لأن بداية الدراسه في يناير )
    و رح اطلع الفيزا قبل الملتقى .
    اول حاجة انتي تقصدين الشهادة البنكية وليس كشف الحساب .. لان كشف الحساب يظهر عمليات السحب والايداع التي تمت خلال فترة معينة وهي متطلب للفيزا بحيث تقدمين لهم كشف حساب لاخر 3 شهور مضت من السفارة ..
    والشهادة البنكية عبارة عن ورقة تثبت وجود مبلغ معين في حسابك ليس إلا ...
    وترا غلط انك تراسلين معهد قبل الضمان المالي ..!!! وقبل نزول قائمة المعاهد .. لانه قد يتغير قائمة المعاهد وتنكبين فتضطرين انك تستمرين باجراءات الفيزا ولاتقدرين تغيرين المعهد لين تدرسين في المعهد اللي راسلتيه اول مره بالشهادة البنكية !!!!! ثم تطلبين تحويل وتراسلين الملحقية + ادارة الهجرة الامريكية لو كنتي بامريكا وتنحاسين بقووووووة لين تحولين!!!! ..

هذي الحوسة هي اللي خربطت اوراق كثير من المبتعثين في المرحلة السابعة وتورطوا ...

1 - كيف اخلي الوزاره تعتمد قبولي هذا ؟ اروح الرياض او اراسلهم ؟

الوزارة لاتعتمد قبولك وانما لاتصدر لك قرار الابتعاث الا اذا 1- جبتي قبول من معهد معترف فيه 2-خلصتي اجراءات الفيزا
    2 - في حال وصلني الضمان المالي تبع الوزاره للمعهد اللي جبت منه القبول .. برأيكم ارسله على طول للمعهد و اخليهم يرسلولي اي توني جديد ( مع العلم اني كذا رح اتعطل في الفيزا ) ...
    لا مايحتاج انا سألت الموظف ببرنامج خادم الحرمين فقالي لا حاجة لهذا الشي فيما لو راسلت بالشهادة البنكية لانه بمجرد اصدار قرار الابتعاث تقوم الملحقية بارسال خطاب للمعهد ينوه بانك تحت تغطيتهم المالية سواءًا أرسلتي لهم الضمان ام لا ...

ولا اطنش و اكمل اجراءاتي بضماني الخاص الين ما اوصل بلد الابتعاث و اغيره من هناك ؟ <<<<< في احد مبتعث فّيّز بضمانه الخاص و سافر و غيره لضمان الوزاره من هناك ؟

مثل ماقلت لك لاتراسلين الا بضمان افضل لك بس راسلي اول ماياصل الضمان ونصيحة اول مايعلنون اصدرا الضمانات المالية روحي لهم في الرياض وخذيها قبل لا يتقفل المعهد لانه بسررررعة يتقفل خصوصًا لو كان زين وفي مدينة تستاهل وبعضهم يروح عليه بحثه وجهده لانه راسل الوزارة من اول يوم بالايميل ويظن انه بيلحق بس يتفاجئ ان الوزارة مارسلت له الضمان الا بعد كم شهر !!!! لان بس فيه موظفين و 9000 ايميل وناس بسبب انها تتأخر يرسل 5 مرات 6 مرات وبعضهم عدد لا محدود من المرات !!! فيسبب ازمة ويعطل العمل فلذلك خذيها من الرياض افضل لك ..

اخر سؤال .. هل اقدر اطلع قرار الابتعاث قبل الملتقى ؟
    لا لانه من شروطه ان يكون معك ورقة حضور الملتقى وفي مواضيع لناس ماحضروا الملتقى وتورطوا .. فالملتقى مهم جدًا لو تحضرين من هالثلاث ايام يوم واحد بركة اهم شي الورقة ..

اتمنى احد يجاوبني
    و الف شكر لكم

تمت الاجابة باللون الاحمر انا بقدم معك في المرحلة الثامنة بس اسألتك اعرفها وقرأت الكثير عنها وحطيت مثل افتراضك بالمراسلة بالشهادة البنكية وقمت بالقراءة حول الافتراضات وعدت الى صفحات قديمة للمرحلة السابعة وتوصلت لهالنتايج اتمنى تكون واضحة

بالتوفيق
    7 "
  3. تفكيرك مره سليم اختي وشغلك ميه ميه
    انا اختلف مع اخوي عبدالله في ردوده طبعا هو من حرصه وكلامه صادق
    ولكن انا بعطيك اجابات بناء ع ناس اعرفهم صارلهم نفس وضعك وانا اتحمل مسؤولية كلامي
    بالنسبه لاصدار قرار ابتعاث قبل الملتقى (نعم) يمديك ولكن تذكري هذا يعتبر استثناء ولكن ادارة البرنامج مره متفهمين ف ممكن اذا جيتي لهم بالوزاره وشرحتي لهم وضعك وانك مخلصه جميع متطلبات اصدار قرار الابتعاث ماعدا ورقة حضور الملتقى وان دراستك بشهر يناير ان شاء الله ماراح يقصرون واعرف مبتعث سافر قبل الملتقى
    وقبل لا اكمل اجاباتي ودي اوضح لكم نقطة مهمه
    الضمان المالي (financial guarantee) هذا يصدر من الملحقيه فقط ويصدر بعد ماتفتح ملف طالب مبتعث من خلال البوابه الاليكترونه
    ولكن الوزاره تعطيك ورقة ضمان مبدئي انا برائي انها مضيعة وقت . شهادة بنكيه باسم ابوك او اسمك تغنيك عنها بس لازم يكون فيها المبلغ المحدد من المعهد
    انا برائي ابحثي عن جامعة مناسبه في مدينه مناسبه وتكون الجامعه غير موقوفه وفيها تخصصك وقبل لاتسجلين بالمعهد حقهم
    ارسلي ايميل لا ادارة المعاهد بالملحقيه الثقافيه في امريكا وقولي لهم انك ناويه تسجلين بالمعهد وهل المعهد معترف فيه وغير متكدس؟؟
    اذا قالوا لك ان المعهد معتمد وغير متكدس اطبعي ايميلهم وخليه معك وع فكرة المحلقيه حاطين قائمة بالمعاهد وعدد طلابها .
    اخر نقطة بتطرق لها
    انك ناويه يكون قبولك بشهر يناير وهذا يعتبر فصل الشتاء(winter) انا برائ خلي قبولك ع فصل الربيع (spring) ع شهر 3 او 4 او 5
    تذكري جيدا
    في العجله الندامه وفي التاني السلامه ^_^
    رابط ادارة المعاهد والاعداد اللغوي للتواصل معهم

دليل الموظفين
    7 "
  4. ^^^^

اجل بنستفيد منك ^_^

طيب فيما لو طبعت رد الملحقية بعدم تكدس المعهد .... وراسلت باستخدام الشهادة البنكية ... وحصلت على i-20 وحجزت موعد بالسفارة وضبطت اجراءاتي .. لو طلع المعهد غير معترف فيه وش اسوي ؟!!!

وهل فيه اعتماد للمعهد من الوزارة قبل السفر؟
    7 "
  5. عبودي حبيب قلبي
    اعتماد المعاهد والجامعات واغلاقهم هذا من ضمن نطاق عمل الملحقيات وليس الوزاره
    بالنسبه كيف تعرف ان المعهد معترف فيه ؟
    طبعا اي معهد تبع جامعة معترف فيها وغير موقوفه يعتبر المعهد معترف فيه ايضاً يعني هالنقطة تتضح لك من خلال الجامعات الموصى فيها.
    طبعا ولاية فلوريدا اذكرها مغلقه ومتكدسه..
    النقطه الثانية تتاكد ان المعهد غير متكدس هذي من خلال مراسلة ادارة المعاهد وهذي معلومات التواصل معهم

7 "
  6. الله يسعدكم و يعطيكم العافيه ..

انا بالفعل رد الاخ عبدالله ما اقتنعت فيه و فيه الكثير من الحذر اللي ممكن يأخرني .. بس ماقصرت الله يعطيك العافيه .

الاخ سعودي ماجيك .. الله يجزاك كل خير بالفعل انا لي اكثر من ٥ شهور اراسل الملحقيه بالمعهد هذا .. و الحمدلله كل ايميلاتهم و ردودهم محتفظه بيها .
    و ان شاءالله نهاية اغسطس ببدأ اراسل المعهد لي و لمرافقي و اسلتم الاي توني و على طول اقدم للفيزا ..

بس كيف اعتمد القبولات هذي ؟ اروح للوزاره يختموها ؟
    7 "
  7. دام معهدك بيكون بجامعه معترف فيها وغير متكدس معناته ان قبولك معتمد
    بعد مايطلع ترشيحك النهائي روحي للوزاره او تواصلي معهم بالايميل
    وخذي قرار الابتعاث وأمر الاركاب ^_^
    بس لاتنسين غير مسموح لك بدخول امريكا قبل بداية دراستك باكثر من 30 يوم
    7 "
  8. العفو لكن حاب اذكرك بنقطة
    موب مهم ان تخلص اجراءاتك بدري
    المهم ان تكون حاط خطة وعارف وش هدفك بالضبط وان تكون قراراتك سلميه ومتاكد منها
    فالتخطيط الصحيح يساعدك على بلوغ هدفك
    بالنسبه لجراءات تسجيلك بالمعهد انتي والمرافق
    اهم شي يكون عندك صندق بريد مسجل باسمك والشهاده البنكيه تكون بالانجلش ويفضل ان المبلغ يكون بالدولار وحطي فيها مبلغ دسم
    وكل رسوم تدفعينه احتفظي فيه علشان الملحقيه تعوضك لاحقا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.