الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسئلة مكررة لطلبة البكالوريوس - بعثات خادم الحرمين الشريفين

اسئلة مكررة لطلبة البكالوريوس - بعثات خادم الحرمين الشريفين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4320 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااادى1
    اسئله مكرره لطلبه البكالوريوس

س – انا غير مستكمل الشروط هل يمكن قبولى بالبعثه

ج - مع الاسف اللى غير مستوفى الشروط لن يقبل بالبعثه حتى لو ناقص علامه واحده
    ولايوجد استثناءات بهذا الموضوع

طيب اللي متخرج من قسم اتقفل!!! قسمي في الجامعه انا اخر دفعه فيه ومافي ماستر الا برا؟؟ وكمان مافي قسم بديل اقدر اكمل فيه ايش الحل؟؟؟
    برضو ما انقبل؟؟؟ والا حالتي استثنائيه مره؟؟!!!!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي بالله كبيير
    السلام عليكم

انا كل الشروط غير مستوفيه !

لكن ابسأل لو ادرس تحضيريه واذا خلصت اقدم ع الابتعاث ياخذون على نسب الثانويه ولا على معدل السنه التحضيريه ؟؟

الشروط واضحه

المطلوب معدل الثانوى والسنه التحضيريه ليست من ضمن الشروط
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon shine
    السلاام
    امم انا عندي كم سؤال كذا

الحين لو رحت ادرس طب ببريطانيا على حساابي وقدمت من هناك بعثه هل في احتماليه يقبلوني ؟ او لاني في بريطانيا وهي موقوفه فاحتمال كبير ماانقبل؟

وهل من الممكن الدول الموقوفه ترجع وتصير غير موقوفه؟

التخصص اللي ابيه في الطب لازم اكون محددته من البدايه ؟ يعتي اناا محدده وش ابي انشالله طب جنائي بس مدري حسيت ودي اسأل هالسؤال :P

سؤال عبيط الحين اللي يخلص جامعه تكون معاه شهادة بكالريوس صح؟واللي متخصص يكون معاه ماستر؟ << يارب مايطلع غلط واتفشل .. عقده مع هالاشيا

وانشالله مااكون ثقلت

اولا يجب الالمام والمعرفه بخطوات دراسه الطب والشروط المطلوبه بالتحديد لانها تختلف من دوله الى اخرى

واحيانا من جامعه الى اخرى بنفس البلد

الدراسه بالخارج تتطلب من الشخص ان يكون لديه معرفه تامه قبل الابتعاث وقبل اتخاد القرار ويكون لديه
    خيارات اخرى فى حال تعثر الخيار الرئيسى

ضم الطلبه اللى يدرسوا على حسابهم للبعثه لديه شروط يمكن الاطلاع عليها من موقع الوزاره
    ولكن هناك تسهيل غير معلن للشروط . وتلعب الشفاعات دور فى سرعه الانضمام للبعثه

ممكن الدول الموقوفه تصبح فى يوم من الايام غير موقوفه اذا انتهى سبب الايقاف
    وهذا الموضوع لدى الوزاره فقط

فى البدايه بكالوريوس الطب يكون عام او باطنيه وجراحه وهناك اختلافات فى درجات البكالوريوس وشرحه يطول
    لابد من الشخص البحث والاطلاع والحمد الله اليوم العم قوقل مريح الناس
    اما التخصص فهى مرحله بعد البكالوريوس والممارسه للمهنه وله شروط معينه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان1414
    الــــسسلام عليكم ورحمة الله وبركااته >> ان شاء الله بخير عندي أسالة تدرو براسيُ واعتقد كثير من الطلاب يعاني منها انا مثلي مثل غير طموحي الابتعاث >>> وتعرفون البعثه التقديم عليها متاخر في رمضان وراح يكون التقديم على الجامعات انتهى >> وانا الان بشرح لكم حالتي انا حاط براسي خمس اشياء أو بالاحرى قدمت عليها >> ارامكو ابتعاث خارجي >سابك ابتعاث خارجي < جامعة الملك فهد للبترول والمعادن > جامعة الملك سعود > برنامج الملك عبدالله للابتعاث >> والان متخلبط القبزل بجامعة البترول والمعادن بيكون الاربعاء الجاي واذا انقبلت لازم ارسل لهم اصل الشهادة >> واعتقد البرنامج يطلب الاصل فما ادري اسحب عليهم واضمن نفسي >>>> مع العلم ان درجاتي ولله الحمد والمنه >> قدرات =86 >تحصيلي =86 >مدرسة=99.88 >>>>>>>>>>>>>>>>> يعني مستوفي الشروط وبقوه فا اتمنى تفيدوني خلاص يعني اريح قلبي واسحب على كل شيء واحط كل تركيزي على البعثه وصصراحه انا اميل للهندسسه هل فيه اختصاص هندسة بالمرحله الثامنه >>>> اتمنى ترد علي مهمم كثير من هالسسالفه وتاخذ اججر فيني >> واعذرروني على الاطاله والله يكتب لي ولكم الخير

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    لاشك ان خيارات كلها جيده وانت تملك الشروط لها ولكنك لم تذكر الايلتس ومستوى اللغه
    لان جميع ماذكرت يعتمد بشكل كبير على مستواك فى اللغه

لذلك من وجهه نظرى ان من اسباب نجاج الشخص فى دراسته وعمله بعد توفيق الله رغبته لهذا المجال
    فانظر ماهى رغبتك فان كانت هندسه كما ذكرت فاعتقد انها متوفره فى ارامكو وسابك للابتعاث الخارجى
    اما بعتاث خادم الحرمين الى الان لم يعنلوا ان هناك هندسه وعلى ماهو جارى بالاعوام الماضيه البكالوريوس
    للطب وفروعه فقط . قد يستجد شئ جديد فى الايام القادمه . الله اعلم
    لذلك عليك بصلاة الاستخاره ومشاوره اقربائك اللى لهم تجارب سابقه وموافقه والديك
    وبعدها اختار وتوكل على الله
    تمنياتى لك باتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Besso248
    طيب اللي متخرج من قسم اتقفل!!! قسمي في الجامعه انا اخر دفعه فيه ومافي ماستر الا برا؟؟ وكمان مافي قسم بديل اقدر اكمل فيه ايش الحل؟؟؟
    برضو ما انقبل؟؟؟ والا حالتي استثنائيه مره؟؟!!!!

الحقيقه مافهمت سؤالك بالضبط
    اذا معاك بكالوريوس وترغب الابتعاث للماستر وتنطبق عليك الشروط والتخصص
    لاارى هناك سبب لعدم قبولك
    واذا القسم تقفل مالك علاقه به نهائيا
    واذا على التوصيات تستطيع الحصول عليها من اى دكاتره كانوا يدرسوك ويعملوا فى اقسام اخرى
    او اقسام اداريه او اذهب الى عماده شئون الطلاب وهم يحلوا لك مشكله التوصيات
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااادى1

عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    لاشك ان خيارات كلها جيده وانت تملك الشروط لها ولكنك لم تذكر الايلتس ومستوى اللغه
    لان جميع ماذكرت يعتمد بشكل كبير على مستواك فى اللغه

لذلك من وجهه نظرى ان من اسباب نجاج الشخص فى دراسته وعمله بعد توفيق الله رغبته لهذا المجال
    فانظر ماهى رغبتك فان كانت هندسه كما ذكرت فاعتقد انها متوفره فى ارامكو وسابك للابتعاث الخارجى
    اما بعتاث خادم الحرمين الى الان لم يعنلوا ان هناك هندسه وعلى ماهو جارى بالاعوام الماضيه البكالوريوس
    للطب وفروعه فقط . قد يستجد شئ جديد فى الايام القادمه . الله اعلم
    لذلك عليك بصلاة الاستخاره ومشاوره اقربائك اللى لهم تجارب سابقه وموافقه والديك
    وبعدها اختار وتوكل على الله
    تمنياتى لك باتوفيق
    جزاك الله خير على الردد والتفااعل صصراحه اختبار الايتلس ماعندي ادنى فكررة عننه ولا ادري وين اختبره يعني اببد ماعندي فكره عنه ومتى يكون وقته >> ولا انا عموما باللغة الانجليزيه جيد نوعا ما يعني يبي لي شوية تدريب ويتحسن مستواي لاني صرااحه كل اللغة عندي من تعليم الثانوي ةالاغلبيه من حبي للتعلم
    ياليت تفيدني عن اختبار الايتلس >> وتوقعاتك هل بيكون هالسنه هندسة >> لان تدري ارامكو اختبار وماتدري تنجح ولا لا >> يعني اضمن شيء لي في الهندسة جامعة البترول ولمعادن واللي بيكون قبولها قرريب جدا واذا فاات ما اظن اققدر ارجعه >> وانا صصراحه سمعت اني بعد ما ابتعث اققدر اغير اختصاصي هل هذا الكلام صحيح ياليت تفيدني >> اادري نااشب لك بسس وش نسسوي توتر وحااله الله يعين بس ومشكور مرهثانيه على التفاعل
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان1414
    جزاك الله خير على الردد والتفااعل صصراحه اختبار الايتلس ماعندي ادنى فكررة عننه ولا ادري وين اختبره يعني اببد ماعندي فكره عنه ومتى يكون وقته >> ولا انا عموما باللغة الانجليزيه جيد نوعا ما يعني يبي لي شوية تدريب ويتحسن مستواي لاني صرااحه كل اللغة عندي من تعليم الثانوي ةالاغلبيه من حبي للتعلم
    ياليت تفيدني عن اختبار الايتلس >> وتوقعاتك هل بيكون هالسنه هندسة >> لان تدري ارامكو اختبار وماتدري تنجح ولا لا >> يعني اضمن شيء لي في الهندسة جامعة البترول ولمعادن واللي بيكون قبولها قرريب جدا واذا فاات ما اظن اققدر ارجعه >> وانا صصراحه سمعت اني بعد ما ابتعث اققدر اغير اختصاصي هل هذا الكلام صحيح ياليت تفيدني >> اادري نااشب لك بسس وش نسسوي توتر وحااله الله يعين بس ومشكور مرهثانيه على التفاعل

بالنسبه للايلتس اختبار يحدد مستوى اللغوى والجهه المسئوله عنه البرتش كانسل
    https://ielts.britishcouncil.org/Default.aspx
    ادخل الموقع واتبع التعليمات وسيظر لك الاوقات المتاحه فى كل مدينه تختارها
    وهذه الايام اكيييييد زحمه ولن تجد فرصه للاختبار الا بعد شوال
    ولكن المهم انك تطور لغتك حاليا وتدرس وتتدرب على طريقه اختبار الايلتس
    وتقرأ وتتطلع على اسلوب الاختبار وهناك دورات تعقد خاصه للتجهيز للاختبار
    تعقد فى العديد من معاهد اللغه وايضا فى البرتش كانسل
    ارامكوا وسابك لديها مقابله اختبار لغه واذا لغتك اى كلام لن تتجاوزها
    تغيير التخصص بعد الابتعاث ليس بسهوله الكلام عنها
    يجب التغيير من تخصص الى تخصص اعلى منه
    وموافقه المشرف والملحقيه وقبولات من الجامعه اللى ستنتقل لها
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل بنت محمد
    لم يُذكر التخصصات المطلوبة لمرحلة البكالوريوس ..!
    مثلًا هل تخصص قانون من ضمن التخصصات المتاحة في الأبتعاث ؟

حسب ماهو متبع فى البعثاث السابقه
    البكالوريوس لدراسه الطب والعلوم الطبيه فقط
    والى الان لم يصدر من التعليم العالى اى مستجدات بهذا الشأن
    ولكن ان هناك شئ جديد سيعلن عنه بالتاكيد قبل بدايه التقديم
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبااادى1

الحقيقه مافهمت سؤالك بالضبط
    اذا معاك بكالوريوس وترغب الابتعاث للماستر وتنطبق عليك الشروط والتخصص
    لاارى هناك سبب لعدم قبولك
    واذا القسم تقفل مالك علاقه به نهائيا
    واذا على التوصيات تستطيع الحصول عليها من اى دكاتره كانوا يدرسوك ويعملوا فى اقسام اخرى
    او اقسام اداريه او اذهب الى عماده شئون الطلاب وهم يحلوا لك مشكله التوصيات
    بالتوفيق
    عندي باكالوريوس تغذية وعلوم أطعمة لكن للأسف تخصصي اغلق في كلية الاقتصاد بأم القرى

بالنسبه لقسمي لانو اغلق مافي الا تحضير ماستر برا واتخصص ماستر تغذية علاجية

الشروط جميعها مستوفيتها ماعدا المعدل معدلي ٢.٢٤ من ٤

عشان كذا اقول اللي نفس حالتي مالهم حل الا ابتعاث ما ينقبلو بسبب نقص في المعدل!!

اتوقع في استثناء في بعض الحالات مثل حالتي....
    7 "
3 من 9 صفحة 3 من 9 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.