الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الخطوات الاساسية للدراسة في الخارج

الخطوات الاساسية للدراسة في الخارج

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4322 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعشق أمي
    بسم الله الرحمن الرحيم

فكرت كثير أسوي موضوع يفيد غيري حتى لو بسيط وما صدقت جات فرصه ولقيت موضوع مفيد و ويهم الجميع ..

في البداية بصراحة تمنيت اني لقيت موضوع كذا يرتب أفكاري قبل ما أشوف الإعلان للتقديم برمضان اللي فات يعني مرت سنه وللان احاول ارتب افكاري ,, هنا بعتبركم اخواتي واخواني وبتكلم بكل النقاط اللي فكرت فيها وإذا أخطأت أتمنى تفيدوني أو تفيدون غيري

كل منا له طموح وأحلام وأماني يتمنى يحققها منا من يلقى حوله من لدية الخبرة والخلفية والمساعدة ومنا لا يجد سوا الدعم المعنوي فقط ,,

أولاً:التفكير بالحلم //

كلنا نتمنى ويفكر في الإبتعاث والشهادة ,, بنركز على ثلاث اشياء هنا

1- الاستخارة ,,

أهم شيء واهم خطوة بعد ما نتخرج او البعض قبل ما يتخرج لكن يبحث عن فرصه أفضل لازم نستخير ونوكل كل أمورنا على الله فقط دون سواه ,,

2- الأهل ,,
    هنا قسمت الأهل أربعة أنواع (( هذا بالنسبة للبنات ))
    نوع الأول // متقبل للفكرة الابتعاث تمام قولا وفعلا ..
    نوع الثاني // متقبل قولا والفعل شوي لاجاء الإعلان ووقت الجد طلعت الخوف الأهل الحقيقي
    هنا بقول للبنات تجربتي انا تخرجت لي 3 سنوات من البكلوريس طبعا من آخر سنه وأنا حلمي بعثه خصوصا أختي قبلي كانت مبتعثه فالأمور جدا سهله لكن الصدمة السنة الأولى أبوي رفض بحجه ماتقاعد وشلت الفكرة من بالي لكن استغليتها بدراسة دبلوم تربوي ,, السنة الثانية رفض بقوة انه يروح معي ولو ابغي بعثه أفكر بااخواني حاولت اقنع اخوي حسيته متردد وبعد الاستخارة حسيت بعد راحة وتركت الموضوع خلال السنة هذه قدمت بااكثر من جامعه وأكثر من مكان ولاحظوا أهلي جديتي للدراسة وماجاء الإعلان السنة الثالثة اللي كل البيت تكفين روحي وأنا جالسه أتغلى تدرون ليش لأني كنت أصلى واطلب ربي يرزقني الخير والدراسة سواء بالسعودية او برا ويسهل أموري والحمدلله تيسرت أموري ,,
    نوع الثالث // نجي لهذا النوع لا قول ولافعل رفض تام هنا مافي غير الدعاء وعدم العناد لان حتى لو أخذنا الموضوع بالقوة والعناد ماراح نحس بالراحه هناك ولقولة تعالى ((وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ((..
    نوع الرابع // هي اللي يجبرونهم اهلهم يسافرون هع مايحتاج نجيب طاريهم كفايه صدمتهم <<واصلي يابلدي

3- الاعتماد على النفس ,,

هذه اهم نصيحة اقدمها لاخواتي واخواني لازم نتعلم الاعتماد على انفسنا ونتعمد على نسوي كل شى باانفسنا وبعد ناخذ معلوماتنا من المصادر الثقه بالمعلومات أي لاحد يقول ماعندي سالفه لان أي معلومه خاطئه ترتب امور خاطئه واتوجه بالطريق الخطا مثلا انا سمعت ان الدراسه برا حلوة والقبول سهل لكن الحقيقه مو كل الجامعات ولا كل الدول نفس النظام كلموا قرات الموضوع وتعرفون قيمه الاعتمام على النفس,,

4- صكوا اذانيكم ,,

أي مثل ماقريتوا صكوا اذانيكم اذا انت تبي تكمل حلمك لازم تصك اذانيكم اكبر غلط نسمع لكل كلام انا اتمنى الوقت يرجع واشيل اذاني من راسي تدرون ليش لان بتسمع نصائح بعدد شعر راسك وبعضها سلبي وبعضها ايجابي وبعضها ليت ماتكلموا مثلا انا جلست اغير بدولة الابتعاث لدرجه اني فكرة الغى البعثه واريح راسي من لخبطت افكاري بس اعتمدت على نفسي واتصلت على الملحقية استفسرت عن الموضوع بنفسي ,, لازم نبرمج نفسنا على شى واحد ليس كل مايقال صدق ,, ولابد أي كلام مايؤثر فيني <<عاد ياكثر التفلسف
    انا للان اوقف النصايح مو قادرة لاني اعطيت الكل مجال وابشركم اغلبها رعب ,,

5- تبسيط الامور والاستفادة من الوقت ,,
    أي بسطوا كل الامور احنا نعقدها لان ينقصنا التفكير لازم نخفف الضغط عن انفسنا وندرب تفكيرنا على التفكير الايجابي والتفائل وحسوا بفرحه ان جات فرصه لتكملت المشوار مهما كانت النتائج ,,
    هنا يبدا العد التنازلي بمجرد الفكرة فلازم نحس بكل لحظة ونستمتع<<علمي نفسك
    يعني نرتب امورنا مثلا انا طلعت جوازي باايام الدراسة قبل الاعلان وبعد ترجمة وثيقتي والسجل هذا النقطة بفضل ابوي الله يعطيه العافية هو نبهني لهذا الامر ,, بعد اهم شى لاتنسون تاخذون جرعات حنان تخزينية يعني كل مامريتوا ضموا الوالدة او الوالد وايضا حاولوا تشتغلوا على تعديل اخطائكم مثلا انا عصبيه وفيني قلق صرت اطبق كل الطرق لتخفيف هذه الامور وصديقتي سوت عملية تشطيب لعويناتها بوقت ضيق عاد كل شخص ادرى بعيوبه

ثانياُ: بداية الحلم //

بما ان الاعلان مانزل وننتظره بفارغ الشوق وش مفروض نسوي خلال ذا الوقت

1- اللغه ,,

اهم نصيحة ندرس لغة لين نربط شناطنا لازم نبدا نكسر حاجز اللغه ,, يعني تخطط كيف تدرس لغه على حسب دولتك أي ندرس لغة حتى لو بمعهد خايس ضاعت سنه كاملة ادور معهد كويس وطلعت بدون حتى اشياء بسيطة ولو ماتهيات لنا الظروف للمعاهد استفدت كثير من هذا الرابط حسيته رتب افكاري في طريقة دراسه الانجليزي مع اني لقيت الطريقة متاخره
    http://eid-alruwaili.com/?page_id=244

2- التخطيط الصحيح ,,
    كيف يعني التخطيط الصحيح لازم نجيب ورقه وقلم نحط هدفنا الاساسي وهدف بديل والاهداف البديلة مافيها احتمال ((راح تفهمون كلامي اخر الموضوع )) تدرون ليش اولا للتهيئه النفسيه وثانيا لتنظيم امورنا,,

لآعدمنآ طرحك..

جزاك الله كل خير ..
    7 "
  2. بريطانيا واستراليا مقفلة بس لو لكم اقارب تقدرون تقدمون طلب للوزارة يعطونكم يوم التدقيق ويسمحون لكم بالدراسة فيها ,,

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz21PhrGMxM
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

آختي الكريـمـه هل إنتي َ متآكده من ةهذه المعلومه ، عندي آخوي في بريطآنيآ يعني ممكن آدرس مآستر هنـآك ؟
    وإذ1 ممكن تعلميني الطريقــه ، والف شكر
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.