الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جد لازم احد يجاوبني جواب مقتع ؟ الكل يدخل ويبدي رايه

جد لازم احد يجاوبني جواب مقتع ؟ الكل يدخل ويبدي رايه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4319 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباهي
    انا قالو لي اذا ابتعثتي انسي انك تتزوجين !!!!!
    انتو ياشباب لو مثلا الولدة خطبت لك وحدة توها راجعة من دراستها في امريكا توافق تتزوجها بكل صرررااااحة ؟
    انا عن نفسي اي نعم ... طبعًا بتزوجها اذا كانت ذا دين وخلق وانا شفت فيها البنت المناسبة ماراح يردني كونها مبتعثة بالعكس هذا محفز لي انا ...
    لكن خليني اصدقك القول انه في ناس مايبون يتزوجون المبتعثات وهم كثر ... واعرف لك وحده معروووفة مرررررة بيننا بحشمتها وامانتها ودينها .. وخطبها واحد .. واهله يحبونها مرره طبعا رفضت بحجة انها بتكمل دراستها .. المهم حتى بعد الرفض يمدحونها يحسبونها بتكمل هنا .. عينت معيدة في جامعة الملك سعود .. وراحت امريكا تدرس .. اختي تقولي والله اني سمعتهم اكثر من مره يتهكمون فيها ويقولون كانت كويسة الحين خلاص ضاعت !!!!!!!!!!؟؟!!!!

هذا الشيء موجود .. لكن اعرفي انه في ناس عاقلة .. بتقبل فيك بالعكس وبتحترم علمك وقيمته .. وخصوصًا الطلاب اللي راحوا هناك وجربوا وشافوا كيف البنات جادات ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rraasshhaa
    يعطيكم الف الف عافيه
    بالنسبه لبعثة المللك اذا التخصص ما طلع الحين بيطلع بعد سنه سنتين ؟ انا بإذن الله راح اسافر بعد سنتين او ثلاث لاني الحين صغيره بالثنوي
    ايش هي الدول الي تمنع الحجاب امريكا لو رحت متغطيه بيخلون ما اتغطى ولا عادي اتغطى ؟
    سنة سنتين بتتغير الشروط ويمكن يزيد الشروط وينقص التخصصات فلا تضيعين من عمرك .. روحي بتخصص وحولي من هناك احسن .. ولو كان في الامر مخاطرة بس افضل من انتظارك سنة سنتين ..!!!
    النظام في امريكا يتيح لك تسوين كل شي تبينه الا ماخالف القانون .. وامريكا كثيرات يتحجبون حجاب كامل يعني غطاء كامل .. ولا احد يقولها شي .. لكن انتبهي عند اختيارك ولاية الدراسة لانه في ولايات صحيح النظام يسمح لك بس شعبها عنصري .. امريكا كل ولاية والثانية اختلاف كبير ..

اعرف واحدة تقول هنا انها متغطية .. وكلما مرت بطريق عادي الناس حتى مايستغربونها .. لانها في مدينة مليانة سعوديات ومتعودين .. بالعكس لما تواجه احد بمطعم او شي بتطلبه يبتسم لها وكأن مافيه شي .. المهم المهم في البنت اختيار الولاية والمدينة السنعة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    سنة سنتين بتتغير الشروط ويمكن يزيد الشروط وينقص التخصصات فلا تضيعين من عمرك .. روحي بتخصص وحولي من هناك احسن .. ولو كان في الامر مخاطرة بس افضل من انتظارك سنة سنتين ..!!!
    النظام في امريكا يتيح لك تسوين كل شي تبينه الا ماخالف القانون .. وامريكا كثيرات يتحجبون حجاب كامل يعني غطاء كامل .. ولا احد يقولها شي .. لكن انتبهي عند اختيارك ولاية الدراسة لانه في ولايات صحيح النظام يسمح لك بس شعبها عنصري .. امريكا كل ولاية والثانية اختلاف كبير ..

اعرف واحدة تقول هنا انها متغطية .. وكلما مرت بطريق عادي الناس حتى مايستغربونها .. لانها في مدينة مليانة سعوديات ومتعودين .. بالعكس لما تواجه احد بمطعم او شي بتطلبه يبتسم لها وكأن مافيه شي .. المهم المهم في البنت اختيار الولاية والمدينة السنعة

انا ما اخذت القبول من الاهل ؟
    بما ان الوالده شديده ما ادري شلون بقنعها
    وبالسبه اروح الحين ! انا باقي بروح اول ثنوي ؟ اروح الحين من عاشر المستحيلات
    ان شاء الله اروح واتعلم ؟ بس ابي اعرف في السعوديه في معاهد لتصميم الازياء او لا ؟
    ااذ قيه ما بروح برا السعوديه واذا مافي بروح ان شاء الله
    7 "
  4. يسعدك ياعسوله ربي يوفقك وتاخذي تقدير حلو يجيبك لمكة هههه

بجامعة ام القرى في بكالوريوس تخصص تصميم ازياء

يعجبني طموحك واصلي لحتى توصلي لهدفك الناس مايعجبها حاجه مهما تعملي تظل تطالع بالسلبيات

للاسف احنى شعب سلبي نوعا ما فكرنا محدود .. لاتهتمي كثير بالناس
    7 "
  5. بالنسبة لي أنا ما أبي مبتعثة

ولا هو نقص فيها بس زي واحد يبي سمراء أو بيضاء، ما أحس إني بارتاح معها

وفيه ناس يتمنون إن زوجاتهم تكون أحد المبتعثات ويا كثرهم

والأفضل بالنسبة للبنت تتزوج ثم تروح بعثة هي وزوجها عشان ما تغث أهلها ، ويصير زوجها هو المسئول عنها.
    7 "
  6. حطي ببالك ارضاء الناس غاية لا تدرك ،،،

لو رحتي ابتعاث قالو عيييب شلوون تروحي برا (مثل ما ذكرتي بموضوعك) و لو جلستي بالبيت قالت شلون جالسة ليش ما تتحركي تشوفيلك شي
    لو تزوجتي قالو توها ليش متزوججة .. لو جلستي بدون زواج قالو شتحس فيه هذه بنت و ما تتزوج!!

هذا شعبك هنا للاسف ... لذلك " إذن من طين و إذن من عجين " امشي بحياااتك وسوي اللي يريحك دامك ما سويتي شي غلط وتطلبي علم
    و اهلك راضيين عليك اسحبي ع باقققي النااس ولا يهمك احد ،، و بالتووفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rraasshhaa
    السلام عليكم
    كيفكم جميعاً
    االموضوع هو ليش نظرة المجتمع للمتعثة كذا ؟
    انا عععن نفسسي اطمح ادرسس برا عشان اتعلم التصميم اي تصميم الازياء وتصميم الديكور
    يجي واحد ما عنده عقل ايش يقول يقول وحده فاسده ؟
    طيب انا ابوي وامي واختي واخواني كلهم بيكونون معي
    وش العيب ؟
    كل ما قلت للاحد اني ببتعث يقولون عيب
    العيب اننا ما نتثقف العيب اننا نجلس بالبيت وما نسوي شئ العيب للي نسى ربه
    انا ببتعث مو عشان اشوف خلق الله ولا راح ابتعث عشان اشوف الاماكن الي في الدوله
    انا رحت هنا عشان اتعلم اكثر ؟ كثير دول متخصصة بالازياء والهندسه ؟
    وش ذمبي انا ليش كل ما قلت لاحد يقول عيب
    انا رايحه مو بولي امري الا بعائلتي كلها ؟
    ايش هو العيب ؟
    احد يجاوب لي خاصتاً البنات والشباب المبتعثين ؟ لما تروحو لجامعاتكم كيف ؟
    البنات والاولاد هل جايين يدرسون ؟ ولا للهو ؟
    وعليكم السلام
    هلا فيكي الحمدلله بخير
    أول شئ ياعسل فكري بدراستك دحين مالك بكلام الناس
    هم كدا يتكلموا يتكلموا ولا جيتي تسأليهم ايش الصح راحوا وتركوكي
    بعدين أكثر الناس لا يعقلوون
    دامك اهلك معاكي ليش يهمك كلامهم دا اول شئ
    تاني شئ انتي بتروحي مرضية ربك بحجابك ان شاء الله مابتتفسدي والا تلعبي طالبة للعلم
    تالت شئ الزواج قسمة ونصيب مبتعثه والا مو مبتعثه ادا ربي كاتب لك الزواج بتتزوجي
    ولا يهمك احد ..
    وعلى فكره الناس اللي تهاجم وتقول عيب بكرا بتلقي بناتهم سابقينك دا حالهم
    يتكلموووا ويطلعوا عيوب ويرحوا هم للشئ اللي شايفينه عيب
    وربنا يوفقك ياعسل
    ركزي دحين بس بالتانوي
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.