الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حلمي الأبتعآث ولكن !

حلمي الأبتعآث ولكن !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1998 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد هنا
    أنا بقولك قصتي من السنة الماضية الى اليوم بثلاثين ريال للكلمة هههه دعابة دعابة
    خلصت الثانوية السنة الماضية يعني 1431\1432 وحصلت ولله الفضل درجات طيبة في الثانوية و القدرات و التحصيلي ومثلي مثل أي طالب حصل درجات طيبة >>>يعني أنت . قدمت أول شئ في جامعة الملك سعود و الملك فهد و باقي الجامعات
    وقبلت بفضل من الله ورحمته فيهن كلهن طبعا قدمت أوراقي في جامعة الملك سعود سنة تحضيرية كليات صحية على أمل أن أدخل طب بشري المهم بدت المرحلة السابعة في 1رمضان قلت خلني أسجل بجرب على أساس أني ما أبغى أدرس برا يعني لقافه ..و,يوم 6\10\1432 بداية البرنامج التعريفي في السنة التحضيرية جتني سلمك الله و القارئين رسالة يوم السبت تقول ( قبلت في برنامج الملك عبدالله للأبتعاث مبدئيا) انا ماصدقت رحت وسحب شهادتي من الجامعة و يوم 17\10\1432 سلمتهم أوراقي في الرياض ثم أنتظرت حتى 12\12\1432 أعلنوا النتائج النهائية طبعا رغباتي كانت 1-المانيا .2-ايطاليا .3-هولندا و جت الرغبة الاولى و حضرت الملتقى يوم 5\1\1433 تفاأجأت أن بكالوريوس طب المانيا صعب للغاية لأنك تروح لألمانيا بدون قبول جامعة الوزارة تتعاقد مع ونظمة DAAD الالمانية التعليمية المهم قالوا في المانيا فيها 7000مقعد طب 5 بالمئة فقط للأجانب من جميع الجنسيات يعني 400مقعد لألمانيا كلها يعني تنافس الكوري و الهندي و جميع الجنسيات
    المهم طلبت تحويل من الدكتور ماجد الحربي الله يحفظه الرجال هذا ماشفت رجل زيه في الاخلاق و الاحترام الله يوفقه المهم قلت ابغا احول الى بولندا طبعا الكلام هذا كله اثناء الملتقى المبتعثين ثم حولوني على بولندا ووصلني القبول المهائي من جامعة لبلين و معهد epic في أوزلتين أستاتست أول شئ لأن بولندا للغة الدراسة الانجليزية اما المانيا الماني اجباري إلى مرة جيت أستلم قبولي من الوزارة لقيت واحد يدرس في بولندا جلست ساعة كاملة أسولف معه الرجال يسب البلد و الناس و المستوى التعليمي هناك يقول الشعب مايتلكلم انجليزي الى فئة الشباب و كم كلمة يعني فأنت مجبور تتعلم اللغة البولندي لتشوف حياتك بعدين الدول هذي نامية يعني يبغالها سنوات نصيحة إذا ودك تأخذ طب بكالوريوس من جامعات قوية عندك الملك سعود و فيصل وعبدالعزيز و الدمام قويات جدا جدا بعدين المناهج الي في جامعاتنا كله من برا يعني مافيه شئ من عندنا افضل ابتعثات للماجستير و الدكتوراة بنظري المانيا تدري كم سنة عشان بكالوريوس (1.5لغة لانها صعبه +سنة تحضيري +5طب+1امتياز=8.5سنة أيرلندا وبريطانيا (سنة ونص للغة +سنتين تحضيري الأي ليفيل +5طب +1امتياز ومع الاجازات و الحالات الطارئة لاقدرالله 6شهور يعني اجماليا =10سنوات
    والله يآخوي كلامك إلى حد مآ مثل كلام اللي "المبتعث" اللي أعرفه >>> مثلك مبتعث لبولندا !

عدآ إنه نصحني وقآل لي : إذا مصر تبغى بعثة لا تقرب من الدول الأوربية !
    قآل لي روح أميركآ أو كندا أحسن !

المشكلة إن وأمريكآ وكندا بس علوم طبية .

والله يوفقك يآخوي ويسلمك من كل شر .
    7 "
  2. نصيحه مني ابدأ بصلاة اﻷستخاره
    وبعدين انا اشوف انك تدرس بكالوريس هنا والماجستير تاخذه من امريكا والدكتوراه في كندا ﻷن دراسة الدكتوراه في كندا اسهل من امريكا ودراسة ماجستير في امريكا اسهل من كندا بس اهم شي طول ماانت بالسعوديه استغل الفرص بالتعلم للغة اﻷنجليزيه لحد ماتخلص بكالوريس وحتى عشان عمرك صغير فأشوف انه دراستك بالدمام افضل واﻷستخاره قبل كل شي والخيره فيما اختارها الله
    7 "
  3. وعليكمـ السلام
    بصراحه انا كان حلمي ادرس طب في اي مكان
    وبعد ماطلعت النتائج وكنت ضامن المكان الي ابيه
    تم قبولي في الدمام جامعه الملك فهد و مستوفي شروط الابتعاث
    فتغير راي بعد تفكير وقررت ادخل البترول واستخرت ربي وقررت ادخل البترول رغم كل شي
    تعرف في لحظه واحده ممكن تغير رايك
    الابتعاث مشكله من وجه نظري ان سنوات دراسه طب تكون اكثر من الدراسه في السعوديه
    الواحد يبقى مع اهله مرتاح نفسيا ولا يعاني من شي وبتقدر تبدع في دراستك
    عكس الابتعاث غربه وتعب ادا ماتعرف احد من اقاربك يدرس في نفس المكان ليساعدك

انت خذ ورقه وأذكر سلبيات وايجابيات الابتعاث
    وكمان ابحث عن سلبيات وايجابيات جامعه الدمام لدراسه الطب
    وبعدها توكل على الله

اسف على الاطاله بس انا كنت مثلك
    7 "
  4. بمجرد ماتصر أنك تدرس طب برا بتكون خياراتك (ايرلندا>>>أحسن و أفضل الموجود بحكم اللغة الانجليزية على الرغم من أن الكلية الملكية للجراحين ترتيبها عالميا 3000 والملك سعود 97-هولندا -بولندا - ايطاليا-تركيا-كوريا الجنوبية -المانيا) على كل حال أخوي جامعاتنا أفضل وكلامي هذا والله من ناس موثوق فيهم من مستشفيات مثل الملك فهد التخصصي ببريدة و مستشفى الحبيب مافيه أي شك على تميز جامعاتنا في المجال (الطبي) وجتيتهم وصرامتهم
    لاتفكر التفكير التقليدي الشائع أن المبتعث هو الأنسان المميز و المتحضر و العالم لأن هذا ظلم لأخوانك بعدين الابتعاث أفضل شئ لأهل الماجستير و الدكتوراه .والسلام
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.