الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حلمي الأبتعآث ولكن !

حلمي الأبتعآث ولكن !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4318 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmad abdullah
    ahmad abdullah

مبتعث مستجد Freshman Member

ahmad abdullah الولايات المتحدة الأمريكية

ahmad abdullah , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب ثانوي , بجامعة انشاء الله قريب
    • انشاء الله قريب
    • طالب ثانوي
    • ذكر
    • الدمام, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

June 30th, 2012, 07:00 AM

أخوآني و أخوآتي المبتعثين

السلام عليكم ورحمة الله وبركــآته

أنآ خريج ثآنوي وحلمي كآن الأبتعآث والحمد لله إستوفيت الشروط

لكن مشكلتي إني حصلت قبول في جآمعة الدمآم مسآر صحي ومن بعد مآ حصلت والضغوط تجيني من كل جهة

أهلي من جهة وربعي من جهة وكذا موضوع في النت يمدح الدرآسة قي السعودية

وآخرهآ أمس جلست مع وآحد من المبتعين في المرحلة الخآمسة بصرآحة كرهني في الأبتعاث من كثر

مآ شكآلي منه ومن تعبه وقال لي لآ تروح بعثة أنصحك تجلس بالبلد بين أهلك وربعك ، وش لك بالمرمطة والبهدلة

ومنو يحصل فرصة إنه يدرس في تخصص صحي بالبلد ويرفض ؟

قآل لي إنه بالموت حصل قبول !

مع العلم إنه سنة ثآنية طب في بولندا

أنا بكل صرآآحة رآغب في الإبتعآث لكن خآيف إني أندم على تفريطي بجآمعة الدمآم

آرآئكم ،، مشورتكم يآجمآعة ترآني محتآآر جداً
  2. ع حسب أولوياتك .. يعني جامعاتنا ممتازة الحمدلله .. فإذا انها توفر لك التخصص الي رغبان فيه وحصلت ع قبول فشيء جيد جدًا ..
    لكن اذا كانت من اولوياتك مثلًا تعلّم اللغة الانجليزية بطلاقة فهنا انصحك بالابتعاث .. لانه مهما مهما دخلت معاهد هنا وقرأت ودرست وطورت مو مثل لما تروح برا وتمارس وتعايش .. لان اللغة ثقافة قبل ماتكون مجرد لغة .. يعني انا سبب رغبتي ف الابتعاث هوا اني حاطة ف بالي هدف لازم اسويه وهوا اتقان هذي اللغة كمتحدثيها الاصليين .. رغم اني وصلتةلمرحلة ممتازة في تعلمها .. لكن مايكفي ..وعندي اسباب شخصية ككثير .. واولويات ..
    واهم شي تستخير .. ماندري النجاح والفلاح فين .. الله العالم وحده .. والله ييسرلك ويوفقك ويرضيك
    7 "
  3. اخوي اذا انت نفسك فالابتعاث بس الناس ضاغطينك خلك مثل الاصقه لان كلام الناس مجرد راي ولاعليك من احد والي يقولك لايعمم على الكل هذا حاله شاذه من الفشل انت عزم وخذ موافقه الوالدين وتزكل على الله .. الابتعاث فرصه ذهبيه والي تحصل له يسجد شكر لله
    7 "
  4. انا رائي من رائي اصدقائك
    الدراسه عند اهلك نعمه وراحة بال
    والوظيفة وحده سواء معاك بكالوريوس تمريض من جامعة الدمام او بكالوريوس تمريض من امريكا او من اليابان
    المستوى والدرجة والراتب واحد
    جميعهم يتعينون على وظيفة اخصائي
    طبعا التمريض ع سبيل المثال وعلى ذلك قس
    بقولك شي مهم
    نسبة كبيره من شباب وبنات مجتمعنا اهم شي عندهم الابتعاث وحريصين كل الحرص على ان يطلعون برى ويدرسون بالخارج
    والله العظيم واقولها وانا صادق
    اني اعرف شباب كانوا معانا بالثانوية العامة من اروع مايكون طبعا انا متخرج من الثانوية العامة عام 2002
    وراحوا درسوا برى
    وللاسف صارت الدراسه برى لهم طريق ضياع وانحراف
    انا ماعمم ولكن اقول الي رايح بيدرس وشاد حيله وحاط هدف اكيد راح يحققه
    بالاخير
    انت الي بيدك القرار
    وتعرف نفسك اكثر من غيرك
    7 "
  5. خذ ورقة وقلم
    وقارن بين الجامعة اللي بتدرس فيها هنا وجامعات برا
    وش السلبيات والايجابيات لكل وحدة
    انت تتحمل الغربة ولا لا؟
    انا أختي تدرس برا وتنصحني اني اروح عالرغم من الصعوبات اللي تواجهها
    لا تحط كلام الناس في بالك
    يمكن قال لك هالكلام لانه مضغوط وتعبان ومتضايق
    ونصيحة :: جامعة الدمام مرمطة ما بعدها مرمطة
    ففكر زين قبل لا تقدم على هالقرار
    7 "
  6. انت حدد هدفك اذا تبي شهادة عشان تتوظف ادرس هنا واذا تبي شهادة ولغة متقنة وتبي تواصل لدراسات العليا ادرس برا
    واذا انت من النوع الاجتماعي مررة وابد ماتستغني عن اهلك اجلس عندهم
    انا زميلاتي اللي سبقوني مرتاحين هذا واهم بنات دائما البنات يكونو متعلقين باهلهم ولا اشتكو
    انت حدد هدفك اولا واخيرا
    7 "
  7. أنا بقولك قصتي من السنة الماضية الى اليوم بثلاثين ريال للكلمة هههه دعابة دعابة
    خلصت الثانوية السنة الماضية يعني 1431\1432 وحصلت ولله الفضل درجات طيبة في الثانوية و القدرات و التحصيلي ومثلي مثل أي طالب حصل درجات طيبة >>>يعني أنت . قدمت أول شئ في جامعة الملك سعود و الملك فهد و باقي الجامعات
    وقبلت بفضل من الله ورحمته فيهن كلهن طبعا قدمت أوراقي في جامعة الملك سعود سنة تحضيرية كليات صحية على أمل أن أدخل طب بشري المهم بدت المرحلة السابعة في 1رمضان قلت خلني أسجل بجرب على أساس أني ما أبغى أدرس برا يعني لقافه ..و,يوم 6\10\1432 بداية البرنامج التعريفي في السنة التحضيرية جتني سلمك الله و القارئين رسالة يوم السبت تقول ( قبلت في برنامج الملك عبدالله للأبتعاث مبدئيا) انا ماصدقت رحت وسحب شهادتي من الجامعة و يوم 17\10\1432 سلمتهم أوراقي في الرياض ثم أنتظرت حتى 12\12\1432 أعلنوا النتائج النهائية طبعا رغباتي كانت 1-المانيا .2-ايطاليا .3-هولندا و جت الرغبة الاولى و حضرت الملتقى يوم 5\1\1433 تفاأجأت أن بكالوريوس طب المانيا صعب للغاية لأنك تروح لألمانيا بدون قبول جامعة الوزارة تتعاقد مع ونظمة DAAD الالمانية التعليمية المهم قالوا في المانيا فيها 7000مقعد طب 5 بالمئة فقط للأجانب من جميع الجنسيات يعني 400مقعد لألمانيا كلها يعني تنافس الكوري و الهندي و جميع الجنسيات
    المهم طلبت تحويل من الدكتور ماجد الحربي الله يحفظه الرجال هذا ماشفت رجل زيه في الاخلاق و الاحترام الله يوفقه المهم قلت ابغا احول الى بولندا طبعا الكلام هذا كله اثناء الملتقى المبتعثين ثم حولوني على بولندا ووصلني القبول المهائي من جامعة لبلين و معهد epic في أوزلتين أستاتست أول شئ لأن بولندا للغة الدراسة الانجليزية اما المانيا الماني اجباري إلى مرة جيت أستلم قبولي من الوزارة لقيت واحد يدرس في بولندا جلست ساعة كاملة أسولف معه الرجال يسب البلد و الناس و المستوى التعليمي هناك يقول الشعب مايتلكلم انجليزي الى فئة الشباب و كم كلمة يعني فأنت مجبور تتعلم اللغة البولندي لتشوف حياتك بعدين الدول هذي نامية يعني يبغالها سنوات نصيحة إذا ودك تأخذ طب بكالوريوس من جامعات قوية عندك الملك سعود و فيصل وعبدالعزيز و الدمام قويات جدا جدا بعدين المناهج الي في جامعاتنا كله من برا يعني مافيه شئ من عندنا افضل ابتعثات للماجستير و الدكتوراة بنظري المانيا تدري كم سنة عشان بكالوريوس (1.5لغة لانها صعبه +سنة تحضيري +5طب+1امتياز=8.5سنة أيرلندا وبريطانيا (سنة ونص للغة +سنتين تحضيري الأي ليفيل +5طب +1امتياز ومع الاجازات و الحالات الطارئة لاقدرالله 6شهور يعني اجماليا =10سنوات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.