الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أستفسآر .

استفسار أستفسآر .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4310 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aisha G
    والله انا ما عندي اي خلفية بهذا الموضوع
    بس انا اعرف انو المستشفيات العسكرية وغيرها اذا كان معدلك كويس وقضيت فيها سنة الامتياز يبتعثونك هم (احد قريباتي جربت بس ما اضمن لك)
    يعني انا اقول دام الدراسه هنا اسهل والشهاده ما عليها! ادرس هنا وتخرج ان شاء الله بمعدل حلو ولما تخلص تخصص برا!
    لأن الابتعاث اصلا ينسحب منك اذا معدلك ما استمر مرتفع! فيه طلاب كثير اول سنه معدلاتهم كويسه وعلى ثاني سنه نزلت وما قدروا يرفعونها لين سحبت الملحقيه البعثه منهم
    او توكل على الله وادرس برا مره وحده

مشكورهـ أختي على الرد ..

بس السنة التحضيرية أغلب الموآد الي ادرسها إنجليزي .. ودرجتهآ هي اللي بتخليني أدخل االمجآل اللي أبيه
    وبعد الدرآسة 7 سنوآت أحتآج لغة لأني رآح أتخصص برى ؟؟ يعني دارسهآ دارسهآ .. فأدرس اللحين وتكون لغتي قويه من اللحين أفضل ه
    ذي وجهت نظر يمكن إني غلطآن .
    7 "
  2. حسب اخر تصريح شفته ينتهي البرنامج المرحلة العاشرة بعد سنتين تقريبا
    اتخذت وزارة التعليم العالي قرارا إداريا بفصل 20 موظفا في الملحقيات الثقافية التابعة لسفارات المملكة في الخارج بعد أن ثبت تقاعسهم عن أداء عمله تجاه الطلبة المبتعثين، أكد ذلك ل"الرياض" وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الابتعاث عبدالله الموسى الذي اعترف بقصور عدد من الملحقيات في واجبها تجاه المبتعثين . وكشف في لقاء مع "الرياض" على هامش زيارته الملتقى الثالث للمبتعثين للمرحلة السابعة بمحافظة بالخبر اليوم، عن دراسة تجري حاليا لحضانة الأبناء للوالدين المبتعثين وإعطاء بدل حضانة لهم مشيراً إلى أن الوزارة قطعت في ذلك شوطا كبيرا مع عدد من الوزارات وقريباً سيتم الانتهاء منه.

جاري العمل على دراسة لحضانة الأبناء للوالدين المبتعثين وإعطاء بدل حضانة لهم
    وبين الموسى أن 18 ألف طالب من المبتعثين تم تخريجهم حتى الآن وهدفهم في عبر البرنامج هو الوصول إلى 200 ألف بنهاية المرحلة العاشرة وتخريج 50 ألف طالب من أفضل 500 جامعة على مستوى العالم إلى جانب تخريج 10 ألاف طالب من أفضل 100 جامعة في العالم فهدفنا نوعي وليس كمي.
    وقال الموسى أن الوزارة لديها توجه في استحداث قسم خاص للتميز بعد أن حصل (250) طالب على براءات اختراع وتميز عالميا وسجلت بحوثهم واختراعاتهم في مجلات علمية عالمية معترف بها ، مشيرا إلى أن نجاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي أصبح محط تساءل عالمي حيث قامت باحثتين من نيوزلندا وأمريكا في إجراء دراسة بحثية حول نجاحات البرنامج التي حققها وإمكانية نقلة التجربة.
    وعن نسبة الإخفاق في البرنامج أكد الدكتور الموسى أن النسبة ضئيلة جداً ولا تتجاوز 7٪ ممن تخلفوا وانسحبوا من البرنامج و 3٪ أوقفت عنهم المكافأة لتحسين مستواهم ورفع معدلهم الأكاديمي.
    نصيحتي لك قدم عالابتعاث وخذ اللغة برا ويمكن بفترة اللغة تغير التخصص اللي ببالك وتستمر هناك........ او تبقى على تخصصك وترجع تكمل هنا وتسهل عليك دراستك بالتحضيرية لانها تعتمد عالانجليزي ....
    عالاقل تستفيد من اللغة الانجليزية صحيح مارح تدرس مصطلحات طبية لكن بتكون تتحدث وتكتب وتقرا بطلاقة لان لغتك ضعيفة اساسا انا اخاف انك تدخل الطب وتتعقد منها بسبب اللغة وعدم فهمك لكلام الدكاترة بالجامعة وتتركها...طبعا هالشي حصل لشخص قريب لي دخل طب اسنان وهو لغته ضعيفة اساسا السنة هذي رسب بكذا مادة متندم يقول ليتني طلعت درست لغة برا عالاقل امشي اموري بالجامعة والله امس جلست معه يشكي رحمته وربي .....اثناء دراستك للمعهد اشتر لك كم كتاب مصطلحات طبية واحفظها فتضرب عصفورين بحجر
    الله يوفقك ويكتب اللي لك فيه خير ان شاء الله .....
    7 "
  3. انا بعد تقريبا مع الاخ راقي ، لان السنة التحضيرية هي بتحدد تخصصك مو القدرات والتحصيلي ولا نسبتك هي مجرد قبول لك بالجامعة والتخصص بعد سنه، فانا من رايي يا تدرس لغه برا واذا الغربة صعبة عليك وماالومك من هالناحية ، انصحك كثييير تقدم الجامعة طب وبعدين تدخل معهد ممتاز وطبعا معروفه المعاهد الممتازه وتتقوى في اللغة زييين واذا ماامداك في الصيف اعتذر ترم وكمل اللغة ترم وكذا تكون تقويت صح وتدخل وانت واثق من نفسك باذن الله ، لان انا صاحبتي اخذت التوفل مدري الايلتس في السعودية لا تقول صعب تاخذها هنا بلعكس بس شد حيلك واختار المعهد القوي والله يوووفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـــحــــمـــد
    الطب في أمريكا يختلف .. نظآمه غير .. والدول الثآنيه يبيلي أختبآر الايلتس وأجيب فيه 5 .. ومآ أقدر أجيبهآ
    والله حرام عليك وعيب عليك تقول كذا , إنت تقدر ونص بس ادرس وشد حيلك واترك اللعب !
    أتذكر في أول ثانوي كنت ألعب وجبت في أول ثانوي 96 , وكنت أطالع في صاحبي الفلسطيني جايب 100 , قلت لنفسي أنا ما أقدر أجيب زيه ( أنا كذا قدراتي ) !
    بس لما جربت وشديت حيلي وذاكرت وتركت اللعب ضربت الـ 100 في ثالث ثانوي وجبت أعلى نسبة قدرات وتحصيلي في المدرسة كلها حتى صاحبي الفلسطيني ما جاب أعلى مني !
    لازم تؤمن بأنك أذكى شخص في الوجود وإن لم تكن كذلك و مع البذل والإصرار والعزيمة تصل إلى أعلى المراتب وتحقق مالم يحققه غيرك , عشان كذا العرب متخلفين عن غيرهم واسمهم عالم ثالث لأنهم يقولو دايما هذا حدنا مستوردين وعالة على الأمم !
    اختار إلي تشوفه بس تذكر كلامي (ما في شي ما تقدر عليه) .
    7 "
  5. فكرة حلوة دراسة اللغة في الخارج ومن ثم بدء الدرسة الاكاديمية في جامعة الملك سعود.
    اطلع وادرس اللغة, راح يكون عندك خلفية عن الجامعات والتخصصات. بعد السنة بأمكانك أن تتخذ القرار.
    لا تنسى الاستخارة والتوكل على الله...ويارب يكتب لك اللي فيه الخير.
    .....
    الموضوع تم إغلاقه وذلك بسبب اختلاف العنوان عن المضمون..
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.