الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضوابط ترقية البعثة من وزارة التعليم العالي

ضوابط ترقية البعثة من وزارة التعليم العالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4289 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حبيبة دودي
    حبيبة دودي

مبتعث جديد New Member

حبيبة دودي الولايات المتحدة الأمريكية

حبيبة دودي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى المحاسبة , بجامعة اوف اوريغون
    • اوف اوريغون
    • المحاسبة
    • أنثى
    • يوجين, اوريغون
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

July 1st, 2012, 10:42 PM

ضوابط ومتطلبات ترقية البعثة لمرحلة أعلى

شروط الترقية لمرحلة الماجستير :

1- أن يكون الطالب المبتعث قد أنهى مرحلة البكالوريوس في المدة المحددة لها .
    2- ألا يقل معدله في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    3- أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على البكالوريوس والجامعة التي قبلته لمرحلة الماجستير موصى بها لدى الوزارة .
    4- أن يكون تخصصه في الماجستير استمراراً لتخصصه في البكالوريوس وفي احد التخصصات التالية الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الماجستير :
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الترقية للماجستير عن طريق الملحق الثقافي .
    2- إرفاق شهادة البكالوريوس بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3- قبول غير مشروط لمرحلة الماجستير صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج و موعد بدء الدراسة.
    4- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجاء الرجوع لموقع الوزارة .
    شروط الترقية لمرحلة الدكتوراه :
    1- أن يكون الطالب المبتعث قد أنهى مرحلة الماجستير في المدة المحددة لها .
    2- إلا يقل معدله في التخرج في مرحلة الماجستير عن ( 3.3 ) من ( 4 ) أو مايعادلها.
    3- أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على الماجستير والجامعة التي قبلته لمرحلة الدكتوراه موصى بها من الوزارة .
    4- أن يكون تخصصه في الدكتوراه استمراراً لتخصصه في الماجستير وفي احد التخصصات التالية : الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الدكتوراه :
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب التمديد للدكتوراه عن طريق الملحق الثقافي .
    2- إرفاق شهادة الماجستير بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3- قبول غيـر مشروط لمرحلة الدكتوراه صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج .
    4- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجاء الرجوع لموقع الوزارة .

عندي ااستفسارات على هذه الضوايط :
    دحين انا ان شاء الله بقدم بعثة للماجستير وحلمي احصل قبول من معهد تابع لجامعة في ولاية تنييسي او اوريغون طيب لو اخدت الماجستير وجيت برقي البعثة للدكتوراة وانا هناك ايش يعني قبول غير مشروط لمرحلة الدكتوراة صادرا من الجامعة يوضح التتخصص الدقيق ومدة البرنامج ؟؟؟؟؟؟؟ رجاء وضحولي دي النقطة
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي معناته تجيبين قبول نهائي (يعني تسجلين بالجامعه و يرسلون لك قبول و يعطونك الجدول وكذا ) لأنه حسب أحد المبتعثين في أستراليا سأله واحد و قاله المبتعث اللي بيغى يمدد لدراسة الدكتوراه أو أي مرحله ما يكون فيها فترة لغه لأنك أخذتها أول فيمديه يجيب قبول غير مشروط

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة العاشقين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي معناته تجيبين قبول نهائي (يعني تسجلين بالجامعه و يرسلون لك قبول و يعطونك الجدول وكذا ) لأنه حسب أحد المبتعثين في أستراليا سأله واحد و قاله المبتعث اللي بيغى يمدد لدراسة الدكتوراه أو أي مرحله ما يكون فيها فترة لغه لأنك أخذتها أول فيمديه يجيب قبول غير مشروط

بالتوفيق
    طيب إلي يبغى يعمل ترقية للدكتوراة وهو مخلص ماجستير من دولة عربية ..... يعني درس الماجستير بالعربي .
    تمشي اموره لو قدم بقبول لغة ؟ ولا ضروري قبول غير مشروط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباهي
    السلام عليكم
    لو سمحتو انا بسال فيه فرق بين الترقية والبعثه
    تقصدون ان الترقية لشخص سبق ان ابتعث مثلا للبكالوريوس

أختي الترقيه للمبتعث اللي ببلد الإبتعاث مثلا إنتي خلصتي هناك دراسة البكالوريوس تقدمين على ترقيه لدراسة الماستر و هكذا أما الإبتعاث فهو التقديم من هنا

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تباهي
    السلام عليكم
    لو سمحتو انا بسال فيه فرق بين الترقية والبعثه
    تقصدون ان الترقية لشخص سبق ان ابتعث مثلا للبكالوريوس

أختي الترقيه للمبتعث اللي ببلد الإبتعاث مثلا إنتي خلصتي هناك دراسة البكالوريوس تقدمين على ترقيه لدراسة الماستر و هكذا أما الإبتعاث فهو التقديم من هنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.