الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طب السعوديه أم هندسة أمريكا ..

طب السعوديه أم هندسة أمريكا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4303 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عزوز الهندسه في السعوديه 5 سنوات , سنه تحضيريه تلحقها 4 سنوات هندسه ..

الهندسه برا 4 سنوات .. تقدر تدخل مواقع جامعات امريكيه و تتطلع على الخطط الدراسيه للتخصصات الهندسيه اللي تبغاها , و تقدر بإذن الله تختصر لو حاب على قد اجتهادك في الدراسه ..
    7 "
  2. أختي العزيزة أنا عن رأيي تستخيري الله وأنا مستغرب ما تفكرين في الطب برا وليش حاصرته فقط في السعودية ممكن عشانك اخترتي أمريكا وأمريكا ما فيها طب بشري لكن أقولك في 10 دول تقريبا موجودة للطب وأنا أرى إنك تدرسي تخصص صحي ولو تري الطب مشواره طويل إدرسي صيدلة أو مختبرات طبية تراها تخصصات مرغوبة كثييييييير في البلد ورواتبها جيدة جدا يعني ما يقل عن 6000- 7000 أول ما تشتغلي وترتفع بسرعة طبعا وأتمنى إني أفدتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t.a.a_711
    أختي العزيزة أنا عن رأيي تستخيري الله وأنا مستغرب ما تفكرين في الطب برا وليش حاصرته فقط في السعودية ممكن عشانك اخترتي أمريكا وأمريكا ما فيها طب بشري لكن أقولك في 10 دول تقريبا موجودة للطب وأنا أرى إنك تدرسي تخصص صحي ولو تري الطب مشواره طويل إدرسي صيدلة أو مختبرات طبية تراها تخصصات مرغوبة كثييييييير في البلد ورواتبها جيدة جدا يعني ما يقل عن 6000- 7000 أول ما تشتغلي وترتفع بسرعة طبعا وأتمنى إني أفدتك
    كلام سليم , اختي الآن بتخلص اوراقها و بتطلع ماستر صيدلة في كندا على حساب جامعة الملك عبدالعزيز , لانها معيدة سابقة في الجامعة .. ترى الصيدلة لها مستقبل طيب .. و حتى لو لا قدر الله برنامج الملك عبدالله انتهى و لا اتوقف بحلول المرحلة العاشرة .. تقدري تطلعي على حساب الجامعة ..
    7 "
  4. أختي العزيزة أنا عن رأيي تستخيري الله وأنا مستغرب ما تفكرين في الطب برا وليش حاصرته فقط في السعودية ممكن عشانك اخترتي أمريكا وأمريكا ما فيها طب بشري لكن أقولك في 10 دول تقريبا موجودة للطب وأنا أرى إنك تدرسي تخصص صحي ولو تري الطب مشواره طويل إدرسي صيدلة أو مختبرات طبية تراها تخصصات مرغوبة كثييييييير في البلد ورواتبها جيدة جدا يعني ما يقل عن 6000- 7000 أول ما تشتغلي وترتفع بسرعة طبعا وأتمنى إني أفدتك

بالفعل , جميعها مطلوبه استفدت من رأيك و جزاك الله عني خيراً ..
    7 "
  5. كلام سليم , اختي الآن بتخلص اوراقها و بتطلع ماستر صيدلة في كندا على حساب جامعة الملك عبدالعزيز , لانها معيدة سابقة في الجامعة .. ترى الصيدلة لها مستقبل طيب .. و حتى لو لا قدر الله برنامج الملك عبدالله انتهى و لا اتوقف بحلول المرحلة العاشرة .. تقدري تطلعي على حساب الجامعة .

أخي الطب بالنسبه لي أفضل من الصيدله , و مستقبله أيضاً ممتاز إن شاء الله ..

ولكن مارأيك بمجال الهندسه ؟ كيف تتوقع مستقبله للبنات عندنا ؟ وظائف مكتبيه ؟ أو ميدانيه و ينتهي بي المطاف إما أضطر لإكمال دراسات عليا واحصل على وظيفه أكاديميه أو عامله في سابك أو أرامكو ؟!
    7 "
  6. التخصص اختياره لايعتمد على اذا بتتوضف ولا لا ، ولا عالراتب ، التخصص لازم يكون شيء تحبينه وبتفيدين المجتمع فيه وعندك خبره فيه

لا يهمني الراتب و لا هو في قائمة حساباتي ف الرزق من الله !

أما المستقبل الوظيفي للتخصص شيء مهم و مافيه جدال ! لا أستطيع أن اختار التربيه الفنيه مثلاً لحبي للرسم , و أقضي حياتي أمارس هوايه بلا مستقبل وظيفي , في شروط لازم الواحد يحطها قدامه و يقيس بها اختياراته ..

عموماً مشكور و جزيت خيراً ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستضيئه

لا يهمني الراتب و لا هو في قائمة حساباتي ف الرزق من الله !

أما المستقبل الوظيفي للتخصص شيء مهم و مافيه جدال ! لا أستطيع أن اختار التربيه الفنيه مثلاً لحبي للرسم , و أقضي حياتي أمارس هوايه بلا مستقبل وظيفي , في شروط لازم الواحد يحطها قدامه و يقيس بها اختياراته ..

عموماً مشكور و جزيت خيراً ..
    طيب انتي ايش تشوفي نفسك فالمستقبل طبيبه ولا مهندسه ؟ فكري فالسنوات الطب ماينتهي ابدا وشغله مرهق جدا ودراسته من المهد الى اللحد ، انا صراحة كنت محتار زيك بس اخترت الطب لاني عندي خبره فيه اكثر واحس اني بفيد اكثر
    7 "
  8. اختي مستضيئه ..

انتي لا تاخدي بكلام الناس كل واحد وله وجهة نظره ..

وانتي ليك وجهة نظرك وميولك في الدراسه ومستقبلك ..

يعني شاوري نفسك ايش حابه تكوني في الستقبل طبيبه ام مهندسه ..

وفكري في االـ شي اللي تحبيه اكثر .. وتقدري تمشي فيه ..

بس ابدا عمر ميولك ما جاء بكلام الناس دا مستقبلك انتي وانتي فكري عدل ..

وبتوفيق
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.