الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طب السعوديه أم هندسة أمريكا ..

طب السعوديه أم هندسة أمريكا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مستضيئه
    مستضيئه

مبتعث جديد New Member

مستضيئه السعودية

مستضيئه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى medicine or engineering , بجامعة not sure
    • not sure
    • medicine or engineering
    • أنثى
    • sacramento, California
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 6th, 2012, 12:42 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

كما هو واضح في العنوان , انا محتاره جداً بين الهندسه في امريكا ( حيويه طبيه أو صناعيه )
    أو ادرس طب هنا , انقبلت مسار تحضيري صحي و إن شاء الله لو كملت حيكون في الطب و لدي فرصه مضمونه إن شاء الله للابتعاث ..

رغبتي في الاثنين سواء , لو احسست اني اميل لتخصص اكثر من الثاني لما احترت ..

اللي محيرني في الهندسه مااعرف مستقبلها هنا كيف , بحكم إني بنت ف هل حنحد على سابك و أرامكو ولا في خيارات أخرى ؟
    بإختصار كيف مستقبل الهندسه للبنات هنا ؟

و الطب طبعاً حلو ولكن مشواره الدراسي طويل و متعب , و العمل فيه متعب أيضاً ..

أشيروا علي بارك الله فيكم و جزاكم خيراً ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed.sa
    مجال الطب يختلف عن مجال الهندسة و القرار فيها يرجع لرغبتك
    اكره الاجابة هذي

انا نفس حالة الاخت وكل ما اسأل السؤال هذي يجاوبوا اللي انت تميل لو ادرسوا
    وانا ما اميل لي ولا وحدة فيهم
    ياريت احد يجاوب على الاسئلة
    (انا ولد )
    7 "
  3. نصيحتي لك ادخلي طب افضل لك .....بالنسبة لي التخصصات الصحية اشوفها الافضل للبنآت
    بعكس الهندسة اعرف وحدة متخرجة هندسة كهربائية مسار اتصالات والكترونيات والمسكينة لها سنتين ماتوظفت
    لاتورطين روحك بتخصص يلزمك بشركات معينة حسب علمي ان وظايف الهندسة للبنات بارامكو الظهران
    وش يضمن لك انك وقتها بيقبلونك طيب اذا لا سمح الله ماقبلوك بتقعدين بالبيت لذلك لاتدخلين تخصص يلزمك بمجال محدد
    الطب وباقي التخصصات الصحية المستشفيات واجد ما شاء الله وتتوظفين باللي تبغينه
    7 "
  4. عزوز حاسه بالحاله اللي انت فيها , هندسة أمريكا أشوفها أفضل من الطب لك, مقارنةً بسنوات الدراسه بينها و بين الطب , و قد ايش تقدر تختصر الدراسه هناك ف الصيفي عندهم من أحسن ميزات الدراسه ..
    4 سنين ممكن تخلصها في فتره أقصر و تلحقها بماستر , و لا أحلى !

الله يوفقك فيما تختار ..

- - - مشاركة محدثة - - -

أخ محمد شكراً , أنا رغبتي فيهم متساويه .. ما أفضل تخصص عن الآخر , بس المشاكل اللي محيرتني و ضحتها و اتمنى احد يفيدني فيها ..
    7 "
  5. بعكس الهندسة اعرف وحدة متخرجة هندسة كهربائية مسار اتصالات والكترونيات والمسكينة لها سنتين ماتوظفت

هذا اللي ابغى اسمعه , تجارب ممكن استفيد منها .. إن شاء الله بتتوظف قريب بما انهم فتحوا مجال دراسة الهندسه الكهربائيه للبنات في جامعة الملك عبدالعزيز هذه السنه ..

و جزاك الله خيراً ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستضيئه
    عزوز حاسه بالحاله اللي انت فيها , هندسة أمريكا أشوفها أفضل من الطب لك, مقارنةً بسنوات الدراسه بينها و بين الطب , و قد ايش تقدر تختصر الدراسه هناك ف الصيفي عندهم من أحسن ميزات الدراسه ..
    4 سنين ممكن تخلصها في فتره أقصر و تلحقها بماستر , و لا أحلى !

الله يوفقك فيما تختار ..

- - - مشاركة محدثة - - -

أخ محمد شكراً , أنا رغبتي فيهم متساويه .. ما أفضل تخصص عن الآخر , بس المشاكل اللي محيرتني و ضحتها و اتمنى احد يفيدني فيها ..

الحمدلله هذا اللي قررتوا مع ان اكثر الشعب قلي كمل هندسة في عبدالعزيز 4 سنين فقط !!
    ولو براا ممكن تاخد اكثر من 5 مع اللغة مع ان اللغة عندي تمام

بالتوفيق لكي اختي في اللي تختاريه
    7 "
  7. للأسف , الناس صارت تفكر في مستقبل التخصص قبل لا تفكر في الرغبة ... sad...

ناس تدرس تحليل مالي عشان يتوظف في شركة كبيرة و عشان الدراسة غير متعبة و المواد سهلة ... و ناس تتجنب الطب لانه طويل .. و ناس تدرس عشان اللقب ( Title ) يا مهندس و لا يا دكتور ..

رأي شخصي , راجع حياتك .. ماضيك , درجاتك .. ايش المادة الي حبيتها .. مستحيل ثم مستحيل .. ما يكون في شيء تحبه من جمييييييييع المواد العلمية .. في ناس تنبسط لمن تحل معادلة .. و في ناس ما تطيق شيء اسمه رياضيات ..

اكتشف نفسك الاول و ادرس الي تحبه و لك فيه ميول عشان بكرة النهار لا تندم اذا فشلت في مقابله شخصية لدى شركة من الشركات الكبيرة و معاك شهادة A4 مكتوب عليها "Bachlor Degree" .. خلي لك هدف تبغى توصله غير مجرد "انهاء" دراستك...

سوري على الاطالة.
    7 "
  8. أخ ديكسترفريك , أنا إنسانه واقعيه جداً , أفكر في مستقبلي من جميع النواحي , ومااقدر اختار تخصص و" بكرة النهار " الاقي نفسي محصوره في خيارات محدوده و ضيقه جداً ,
    فلذلك أدرس خياراتي من جميع النواحي ..

ميولي للمواد العلميه متساوي كذلك درجاتي فيها ..

لم اجد في ردك جواباً على استفساراتي , عموماً جزيت خيراً !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.