الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتااار ومحتاااج مساعدتكم هاااام جدا جدا

محتااار ومحتاااج مساعدتكم هاااام جدا جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4309 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية samurai99
    samurai99

مبتعث جديد New Member

samurai99 السعودية

samurai99 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى medical , بجامعة not yet
    • not yet
    • medical
    • ذكر
    • not yet, Texas
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 6th, 2012, 05:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا طالب من خريجي السنة هاذي بصرااحة من زماان وانا حلمي اطلع بعثة وضغط نفسي عشان أحقق شروط برنامج خادم الحرمين الشريفين وفعلا حققتها نسبة الثانوية الموزونة كانت 99.93% والقدرات 85 والتحصيلي 84 وانا حلمي الاول والأخير طب بشري ولكن لما استفسرت عن نظام بكالريوس الطب في امريكا ما نصحوني اطلع واخذ بكالريوس من امريكا يقولوا أن هنااك بكالريوس الطب صعب الحصوول عليه لأن لازم تحصل على بكالريوس في العلوم الطبية او الصحية من جامعة أمريكية وتتخرج منها بمعدل 4.5 وتختبر اختبار صعب جدا اسمو MCAT ولازم تجيب فيه درجة عالية عشان تدخل كلية الطب وقالوا ان 90% من مبتعثين الطب حولوهم علوم صحية لأنهم ماحققوا هاذي الشروط فأنا خفت وسجلت في السعودية وكان موعدي اول يوم في المواعيد بس حصلت لي ظروف وماحضرت في موعدي ولما رحت قالو خلاااص قفل الطب سجل اي تخصص صحي وجيب معدل عالي وحول بعدها طب وأنا خااااااااااااايف يروح عليا الطب حلم حياتي والحين انا محتاار أيت الأفضل لي والأحسن .
    كثير قالولي مافي فرق في البكالريوس لو تجيبه من اي دولة لو بنقلاديش اهم شي التخصص والزمالة هيا اللي تستحق انك تطلع لها بعثة وقالوا بكالريوس طب في امريكا تضيع سنين عمرك واخرتها تطلع ببكالريوس .
    كل ما اقول لأحد عن مشكلتي يقول هذا مستقبلك وانتا حر انا مو عااارف وش اختاار محتااج نصييييحة أرجو انكم تساعدوووني .
    وايش الدول اللي اقدر اضمن فيها مقعد طب حتى لو كانت عربية اهم شي شهادة حلووة .
    أرجو اني ما اكون ازعجتكم وشكرا....
  2. الكلام اللي قالولك هوا صحيح و عين الحكمه ..

ليش ماتكمل سنه في الجامعه و تشد حيلك , إذا قدرت تحول طب تحول و لو ربنا ماكتبلك الطب هنا تطلع تكمل برا ؟ يسير ماتكون اتسرعت في قرار انك تدرس الطب في الخارج و في نفس الوقت ماتضيع فرصتك هنا !
    لو مصمم تدرس بالخارج , في طلاب كثير ابتعثوا على ايرلندا و بولندا و هولندا طب .. ودول عربيه عندك الاردن و مصر و اعتقد البحرين ..

ممكن أعرف إش الجامعه اللي قدمت عليها ؟ و هل القبول يكون ع الطب على طول ولا تحضيري ؟

و بالتوفيق أخي samurai99
    7 "
  3. طيب أخي دام انك مستوفي للشروط

استخير وقدم

واختبر اختبار الايلس

وان شاء الله بتنقبل طب

حتى لو امانقبلت

طب

ادرس سنة اللغة وبعدين جيب قبول من اي دول للطب

وحول عليها

المهم يكون عندك عزيمة واصرار انك بتحقق حلمك مهما كان بعيد او صعب

وموفق اخي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.