الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التحويل من ماجستير الى دكتوراه

التحويل من ماجستير الى دكتوراه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4310 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة شقآوة
    عالي طموحي. الله يوفقك وييسر امرك قلي امين
    طيب انتي ايش التخصص والدوله الي تبين تقدمين عليها انا امريكا اذا ربي راد
    ودام وجهتنا وحده وش رايك نكون على اتصال لانا نفس الهدف ونستشير بعض واي احد نفس شغلتنا تحويل وحوسه يرفع يده
    وانا مقدمه على اختبار ايلتس شهرين وبعده اختبار
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة شقآوة
    وبشهر كم هجري تستلمي وثيقتك والوثيقه تبع الماستر يسلمونها بعد مناقشة الرساله صح لان احنا دراسه سنتين وتوي خصلت وباديه بذا الرساله الي قسم مدري وش اسوي فيها وبديتي برسالتك ولابعد
    انا حابه اقدم على تأمين احتياط في حال رفضوا تحويلي لتخصصي بالدكتوراه

وأبي امريكا محرمي يبيها

بس استنى رد الوزارة على استفساري راسلتهم قالوا ماتقدرين تقدمين وهذا انا احاول فيهم وان شاءالله يقبلون

لاني اشوف ناس كثير من المرحلة السابعة تو من شهر طالعين

وبالنسبة لاستلامي الوثيفة بالشهر الهجري ان شاءالله بداية الفصل الدراسي الثاني بشهر 3 هجري

ويارب يوافقون على طلبي
    7 "
  2. الله يوفقكم بنات وإن شاء الله تضبط أموركم وبذكر اللي أعرفه بقبول الدكتوراة علشان الكل يستفيد

1- اللغة شرط من الشروط للقبول وليست الشرط الوحيد .

2- القبول في الدكتوراة صعب ولكن ليس مستحيل لأن أعداد المتقدمين بالعشرات من( صينين ، هنود ، عرب ...الخ وجميعهم قادرين على إجتياز اللغة ومعدلاتهم عالية ولكن الجامعات في الغالب تنظر إلى أمور أخرى منها التوصيات وكل ماكانت التوصية من دكتور معروف لديهم من كتاباته وبحوثه العلمية المنشورة باللغة الانجليزية كانت فرصة القبول أكبر ، الخبرة القوية في التخصص وقد يطلبون خبرة سنة على الأقل ، معرفتك بدكتور أو عضو هيئة تدريس في نفس القسم بالجامعة عارف إجتهادك وحرصك ، بعض الجامعات قد تخضعك لإختبار في التخصص ، السيرة الذاتية للشخص وكل ماكانت قويه ومليئة بالخبرات زادت فرصة القبول ..
    علشان كذا فيه جامعات ترفض الطلاب لأنها ماتعرفهم ولاتعرف من وين جايين ولا من الشخص اللي وصى عليهم
    7 "
  3. انا نفس المشكله لكن انا بكالوريس
    باقي لي مستوى ثامن هل اقدر اقدم واعطيهم ورقه افاده ولا لا ؟؟

لكن انتي لما تقولين لهم انك تبين ماجستير بعدين تغيرين رايك اذا وصلتي وتقولين انا ابي دكتوراه

اتوقع كذا ماينفع
    لكن لو قلتي لهم الحقيقه وانك باقي لك الرساله فقط وتعطينهم ورقة افاده على شهادة الماجستير
    وتقولين باقي بس الرساله يمكن تقدرين لان اجراءات القبول تطولين يعني يمكن ماتروحين الا شهر 4
    وكذا تكونين تقريباً خلصتي من الماجستير
    با التوفيق

وانا ابي اجابه لسؤالي اللي فوق الله يعطيكم العافيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة شقآوة
    طيب التوصية لازم من دكتور في جامعتك بالسعوديه اذا كنت ماخذ الماستر من السعوديه
    طيب دكاترتنا مصاريه كيف بتعرفهم امريكا
    ولاعادي نجيب توصيه من دكتور بجامعة ثانيه
    بعض الدكاترة عندنا يكتب بحوث بالأجنبي وينشرها ويحضر مؤتمرات ...الخ وقد يكون متخرج من جامعة أجنبية لأن الجامعة يمكن تبحث عنه أو تراسله أو تكلمه تسأل عنك فلو بحثوا ووجدو إن شخص قوي بتزيد فرصة قبولك
    وعادي تجيبين توصية من أي دكتور درسك بس أنا أتكلم عن زيادة فرصة القبول وخاصة في الجامعات القوية
    وماينفع تجيبين توصية من جامعة ثانيةعلى أي أساس يعطونك تزكية وهم مايعرفونك

الله يسمح أمرك يابسمة شقاوة
    7 "
3 من 3 صفحة 3 من 3 ... 23
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.