الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعـض التنبيهـات الهـامّـة في الابتعـاث وجلـب القبـولات

بعـض التنبيهـات الهـامّـة في الابتعـاث وجلـب القبـولات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4309 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Proudish
    احدى صديقاتي المبتعثات لامريكا لم يطلبو منها التوصيات ولذلك لم اقم بترجمتها
    كما أنه يوجد لدي توصيات فقط خاصة بالتخصص (فيزياء) وتوصيتين تربوية
    وجميعها بالعربي.. ماذا أفعل؟
    حاولي الحصول على عدد اربع توصيات باللغة الانجليزية. التوصيات ضرورية ومن متطلبات القبول في الجامعات الامريكية والكندية وغيرها من الدول.
    7 "
  2. اختي انا بجاوبك على سؤالك
    يالنسبه لالية الحصول على القبول تختلف من مرحله الى مرحله
    البرنامج فيه ثلاث مراحل (بكالورويوس وماستر وزماله طبيه )
    انا بحكم اني مقدم ماستر ف راح اتحدث عنه لا ماعندي خلفيه عن البكالوريوس والزماله
    القبول المطلوب من الوزاره لمرحلة الماستر علشان اصدار قرار الابتعاث هو قبول لغة من معهد فقط
    وقبول اللغه حييل سهل واجراءاته بسيطه
    راح اشرح اكثر كيفية الحصول على قبول لغه من امريكا فقط
    اغلب معاهد امريكا يكون اوقات التسجيل فيها بناء على الفصول الدراسيه ( فصل الخريف_الشتاء_الربيع_الصيف)
    طبعا الخريف مايمدي ف اقرب فصل بيكون الشتاء
    نجي للسؤال شلون اراسل المعهد
    اذا كانت لغتك كويسه انتي راسلي المعهد دايركت واغلب المعاهد تطلب رسوم للتسجيل وتطلب اثبات قدره ماليه( يايكون معاك ضمان من الوزاره اوشهاده بنكيه )
    انا انصح الي لغته ضعيفه لايغث نفسه ويغث غيره
    راس مالها الف ريال عند اي مكتب ويجيب لك القبول بسرع وقت وشاري راحتك
    واعتقد مبلغ الف موب كثيره
    الحين شلون نعرف ان هالمعهد موصى فيه او لا او هل متكدس او لا
    اسهل طريقه انك ترسل ايميل للملحقيه بامريكا وتعرف منهم
    طبعا فيه قسم خاص بالملحقيه بالمعاهد ومن مهام عملهم احضار القبول اذا كان ودك
    طبعا المعاهد توفر خدمة السكن والاستقبال بالمطار
    انا انصح بان يكون قبولك بمعهد تبع جامعه فيها تخصصك
    لانه بيسهل عليك الدخول للجامعه
    بعد ماياصلك القبول تروح تستخرج فيه التاشيره

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz26RaBDwdn
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  3. طيب اخوي الله يجزاك خير... جاوبني على سوالي انا بس ابغى اعرف ايش هي الولايات واذا تقدر تقولي اسم كم جامعه فيها تخصص موهبه وابداع لاني ابي احوله وهل هذا التخصص مفتوح ولامقفل يعني اقدر احول اذا رحت له.. انا اهم شي اعرف اسم كم جامعه ومعهدها فيها. فيها هذا القسم لاني ابي اختار معهد تكون جامعته فيها تخصص موهبه او وابداع
    بليييز مره محتاره ايش الجامعات الي فيها هالتخصص غير ولايه اوهايو .

اتمنى القى اجابه دايم اسال وليس هناك رد بحثت بس ماعرفت
    7 "
  4. السلام عليكم أخ أحمد .

موضوعي يغالي انوه انا ناوي ادرس ماجستير في مجال (Computer Animation ) رسوميات الحاسب المتحركة بإذن الله, التخصص هذا اجده في موقع الجامعات الموصى بها مدرج كموصى به, وحصلت تقريبا ست جامعات معترف بها في امريكا تدرس هذا المجال .
    استفساري هو انوه لما اقرأ عن برنامج هذا في مواقع هذي الجامعات , اجده مدرج تحت الفنون الجميلة ( Master Of Fine Arts ) , مع انوه اغلبه شغل على برامج الجرافيكس والثري دي .!؟
    سؤالي هو , انوه سمعت كثير انوه الوزارة مايعادلوا الشهادة وممكن يسووا لي مشاكل في اختيار التخصص , مع انه موصى به ! لسبب انوه الشهادة مدرجة تحت ماجستير فنون !??
    ايش الحل الله يجزاك خير .

التخصص هذا متعلق فيه جدا , وحاليا خايف من هذي الجزئية بصراحة ..

- - - - -
    سؤالي الثاني إذا سمحت :
    حاليا الحالة للابتعاث مكتوب " الطلب تحت التدقيق ", مع اني سلمتهم الوثائق قبل اسبوع .. هل هذا طبيعي ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطان الجرافيكس
    السلام عليكم أخ أحمد .

موضوعي يغالي انوه انا ناوي ادرس ماجستير في مجال (Computer Animation ) رسوميات الحاسب المتحركة بإذن الله, التخصص هذا اجده في موقع الجامعات الموصى بها مدرج كموصى به, وحصلت تقريبا ست جامعات معترف بها في امريكا تدرس هذا المجال .
    استفساري هو انوه لما اقرأ عن برنامج هذا في مواقع هذي الجامعات , اجده مدرج تحت الفنون الجميلة ( Master Of Fine Arts ) , مع انوه اغلبه شغل على برامج الجرافيكس والثري دي .!؟
    سؤالي هو , انوه سمعت كثير انوه الوزارة مايعادلوا الشهادة وممكن يسووا لي مشاكل في اختيار التخصص , مع انه موصى به ! لسبب انوه الشهادة مدرجة تحت ماجستير فنون !??
    ايش الحل الله يجزاك خير .

التخصص هذا متعلق فيه جدا , وحاليا خايف من هذي الجزئية بصراحة ..

- - - - -
    سؤالي الثاني إذا سمحت :
    حاليا الحالة للابتعاث مكتوب " الطلب تحت التدقيق ", مع اني سلمتهم الوثائق قبل اسبوع .. هل هذا طبيعي ؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأفضل التواصل مع اللجنة عن طريق الهاتف والايميل, وايضا التواصل مع الملحقية في القسم الخاص بالجامعات والتخصصات.
    أعتقد المهم هو التخصص وأنه معترف فيه..وأن يكون امتداد للتخصص السابق ولا يوجد اي تعرض.
    ...
    بالنسبة لاستفسارك الثاني, الامر عادي واذا منطبقة عليك الشروط لا دااعلي للقلق.
    7 "
  6. السلام عليكم اخوي احمد يعطيك العافية عالموضوع وجزاك الله الف خير

بس انا حاب اسالك سؤال انا الحين مرافق ومخلص بكالوريس بس سؤالي لما اقدم على معهد اللغة ما راح يكون عندي ضمان مالي لانو راح يكون فقط للمبتعث الاساسي وابغى اقدم في نفس الوقت بحيث تبدأ دراستنا في معهد اللغة سوى

كيف اسويها ؟؟ هل ارسلهم شهادة بنكية وبعدين اذا الله كتبلي ورحت افتح ملف في الملحقية هناك ؟؟

شكرا لك ,,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yahyawy
    السلام عليكم اخوي احمد يعطيك العافية عالموضوع وجزاك الله الف خير

بس انا حاب اسالك سؤال انا الحين مرافق ومخلص بكالوريس بس سؤالي لما اقدم على معهد اللغة ما راح يكون عندي ضمان مالي لانو راح يكون فقط للمبتعث الاساسي وابغى اقدم في نفس الوقت بحيث تبدأ دراستنا في معهد اللغة سوى

كيف اسويها ؟؟ هل ارسلهم شهادة بنكية وبعدين اذا الله كتبلي ورحت افتح ملف في الملحقية هناك ؟؟

شكرا لك ,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم
    نعم ماذكرته صحيح, احضر شهادة بنكية للقبول. عند وصولك الى بلد الابتعاث مع المبتعثة الاساسية, الملحقية سترسل لكل واحد منكما الضمان المالي. سلمه للمعهد.
    7 "
  8. استاذ أحمد ..ممكن تنصحني ؟؟

أستاذ ..

انا اخواني 2 مبتعثين وهم الان في امريكا ..وانا ابي اصير معاهم ..عشان رح تسهل علي أشياء كثيرة اذا صرنا مع بعض ..مثل الايجار والمصاريف و ووو.........الخ ..

لا سمح الله ..لو تم قبولي بولاية أخرى ,كون محرمي والدي الان ..هل استطيع تغيير الولاية لأكون مع أهلي ؟؟؟؟ اذا كان الجواب نعم ,ماذا أفعل اذا كانت متكدسة ؟؟؟؟

وماهو الإجراء المناسب ؟؟ومتى أبدأ فيه ؟؟

وشكرا استاذي ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جادة جدا
    استاذ أحمد ..ممكن تنصحني ؟؟

أستاذ ..

انا اخواني 2 مبتعثين وهم الان في امريكا ..وانا ابي اصير معاهم ..عشان رح تسهل علي أشياء كثيرة اذا صرنا مع بعض ..مثل الايجار والمصاريف و ووو.........الخ ..

لا سمح الله ..لو تم قبولي بولاية أخرى ,كون محرمي والدي الان ..هل استطيع تغيير الولاية لأكون مع أهلي ؟؟؟؟ اذا كان الجواب نعم ,ماذا أفعل اذا كانت متكدسة ؟؟؟؟

وماهو الإجراء المناسب ؟؟ومتى أبدأ فيه ؟؟

وشكرا استاذي ..

الأخت الكريمة
    في البداية وعند نزول قائمة المعاهد بعد الترشيح النهائي في موقع الوزارة, أختاري معهد من المعاهد الموجودة في الولاية التي يتواجد بها اخوانك, وهذه فرصة لك أن تختاري معهد جيد حتى لو كان مغلق !
    لأن الوزارة ستوافق عليه بحجة وجود المحرم هنااك, لا تخبريهم بالبداية عن والدك وبأنه سيكون مرافق لك. اخبريهم بأن لك أخوان يدرسون في ولاية (...) وتريدين الدراسة فيها بحكم وجود المحرم هناك.
    المرحلة السابعة هناك من الطلاب من وافقت لهم الوزارة على معاهد مغلقة لبعض الظروف, وانتي بظرفك هذا لك الاولوية على الجميع في أختيار المعهد المناسب. فأنا اعتبرها فرصة لاقتناصها واختيار معهد جيد حتى لو كان مغلق ومن ثم الضغط على الوزارة بحجة وجود محرم يدرس هناك في الولاية.
    الوزارة تتسااهل مع المبتعثات من أجل المحرم, إذ تبتعثهم الى دول مغلقة كبريطانيا واستراليا إذا كان هناك محرم يدرس للمبتعثة فيسمحون لها الابتعاث الى هذه الدول حتى لو كانت مغلقة لسبب وجود المحرم فيها،،،فمن باب أولى ان يوافقوا على معهد يوجد في دولة من دول الابتعاث حتى لو كان مغلق !
    بالتوفيق..
    7 "
  10. طيب الله يسعدك رشحلي معهد كويس باللغة ، بأي ولاية كانت بس ماتكون غالية مرة وبردهااا معتدل يعني مو٣٠ تحت الصفر عادي ٣ او ٤ تحت الصفر وهيك وتكون فيها اماكن حلوة وسياحية...
    والله انك بتفك ازمة حالي صعب ولحد الحين مارسيت ع شي والوقت يمشي:'(
    7 "
5 من 9 صفحة 5 من 9 ... 456 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.