الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعـض التنبيهـات الهـامّـة في الابتعـاث وجلـب القبـولات

بعـض التنبيهـات الهـامّـة في الابتعـاث وجلـب القبـولات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    الأخت الكريمة
    في البداية وعند نزول قائمة المعاهد بعد الترشيح النهائي في موقع الوزارة, أختاري معهد من المعاهد الموجودة في الولاية التي يتواجد بها اخوانك, وهذه فرصة لك أن تختاري معهد جيد حتى لو كان مغلق !
    لأن الوزارة ستوافق عليه بحجة وجود المحرم هنااك, لا تخبريهم بالبداية عن والدك وبأنه سيكون مرافق لك. اخبريهم بأن لك أخوان يدرسون في ولاية (...) وتريدين الدراسة فيها بحكم وجود المحرم هناك.
    المرحلة السابعة هناك من الطلاب من وافقت لهم الوزارة على معاهد مغلقة لبعض الظروف, وانتي بظرفك هذا لك الاولوية على الجميع في أختيار المعهد المناسب. فأنا اعتبرها فرصة لاقتناصها واختيار معهد جيد حتى لو كان مغلق ومن ثم الضغط على الوزارة بحجة وجود محرم يدرس هناك في الولاية.
    الوزارة تتسااهل مع المبتعثات من أجل المحرم, إذ تبتعثهم الى دول مغلقة كبريطانيا واستراليا إذا كان هناك محرم يدرس للمبتعثة فيسمحون لها الابتعاث الى هذه الدول حتى لو كانت مغلقة لسبب وجود المحرم فيها،،،فمن باب أولى ان يوافقوا على معهد يوجد في دولة من دول الابتعاث حتى لو كان مغلق !
    بالتوفيق..
    جزاك الله خير استاذ,الف شكر على الافادة ...
    7 "
  2. طيب يا أخ أحمد أنا استفسار

قد سبق لي و دخلت على الابليكيشن حق معهد ( جامعة الينوي اربانا تشامبين ) و في فقرة متعلقة بصندوق البريد اللي يوصل له الــــ ( i 20 ) طيب أبي القبول يوصل لشركة فيدكس كيف أسوي
    أروح أعمل اشتراك بشركة فيدكس
    و لا يكون خيار الفيدكس موجود بالابليكيشن و أنا ما شفته
    يا ريت تفيدني بالموضوع هذا
    7 "
  3. :. في هـذه الفتـرة من المستحسـن أستغلالهـا في تعلـم اللغـة في معهـد جيـد, لأن اجـراءات الابتعـاث تطـول الى 6 أشهـر تقريباً وأكثر.

> مستتحيل 6 اشهر واكثر لانه اذا جا الترشيح النهائي خذ الضمان المالي وقدم ع المعاهد بتاخذ منك اسبوعين لشهر بالكثيررررر وطلع الفيزا والفيزا غالبا تطلع قبل موعد السفر

يعني اذا قلنا انك جبت قبول والبداية في شهر 1 جنيوري يوم 20 مثلا وجتك الفيزا وخلصت امورك بتكون انتظرت من التدقيق الى السفر حوالي 3 شهور وشي

اذا عندي غلط ياليت احد يصحح

بس لاني قريت 6 شهور تحطمت
    7 "
  4. ياجماعه انتوا الحين جالسين تجيبون القبول !!!!
    انا معتمده المدينه اللي بكون فيها بحكم ان اخواني هناك
    ومابجيب قبول المعهد غير لما يعطوني الضمان كذا صح ولا كيف ؟

حابه أعرف ايش الاوراق اللي يطلبوها منا وقت الترشيح النهائي ؟ التوصيات بس ؟
    أو يستدعونا عشان يعطونا الضمان المالي ؟
    ياريت توضحولي لأني مرررره محتاره
    7 "
  5. اخواني اعضاء المنتدى
    انا متخرجة بكلريوس تصميم داخلي وقدمت ماجستير هندسة و افكر اخذ ماجستير هندسة عمارة او تصميم داخلي اذا ما لقيت التخصص اللي ابغيه ... انا محتارة جلست ابحث عن معاهد اللغة وجامعات بس حاسة اني متوترة و مرتبكة
    يعني محتاجه ارتب افكاري لاني سجلت بعثة لليابان والمانيا وامريكا انا عارفة ان لازم ادرس معهد لغة في اليابان اوالمانيا اذا صدر قرارا الابتعاث في احدى الدولتين ..
    بس ياريت احد يفيدني بخصوص تخصص الهندسة ادا كان موجود سواء في اليابان بالنسبة لمبتعثين اليابان و ايضا مبتعثين المانيا .. وماهي الاخطوات الازم اتخاذها قبل الترشيح النهائي للابتعاث
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    طيب يا أخ أحمد أنا استفسار

قد سبق لي و دخلت على الابليكيشن حق معهد ( جامعة الينوي اربانا تشامبين ) و في فقرة متعلقة بصندوق البريد اللي يوصل له الــــ ( i 20 ) طيب أبي القبول يوصل لشركة فيدكس كيف أسوي
    أروح أعمل اشتراك بشركة فيدكس
    و لا يكون خيار الفيدكس موجود بالابليكيشن و أنا ما شفته
    يا ريت تفيدني بالموضوع هذا
    أذهبي لأقرب فرع للفيديكس واطلبي منهم عنوانهم كاملاً لمن اراد ان يرسل لك الأوراق من خارج السعودية, عندما تحصلين على العنوان سجليه في الابليكيشن وسيأتي القبول عليه, بأمكانك متابعة القبول عن طريق رقم الشحنة التسلسلي في موقع فيديكس وإذا وصل اذهبي للفرع لأخذه. الرقم التسلسلي المعهد راح يرسله لك ايميل عند ارسال القبول.
    لايتطلب فيديكس فتح حساب لديهم, كل ماعليك فعله هو طلب عنوانهم الصحيح لمن اراد ان يرسل لك الاوراق من خارج المملكة وهذا العنوان أكتبيه في الخانة المطلوبة في النموذج.
    بالتوفيق

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mishal10
    :. في هـذه الفتـرة من المستحسـن أستغلالهـا في تعلـم اللغـة في معهـد جيـد, لأن اجـراءات الابتعـاث تطـول الى 6 أشهـر تقريباً وأكثر.

> مستتحيل 6 اشهر واكثر لانه اذا جا الترشيح النهائي خذ الضمان المالي وقدم ع المعاهد بتاخذ منك اسبوعين لشهر بالكثيررررر وطلع الفيزا والفيزا غالبا تطلع قبل موعد السفر

يعني اذا قلنا انك جبت قبول والبداية في شهر 1 جنيوري يوم 20 مثلا وجتك الفيزا وخلصت امورك بتكون انتظرت من التدقيق الى السفر حوالي 3 شهور وشي

اذا عندي غلط ياليت احد يصحح

بس لاني قريت 6 شهور تحطمت

متى ماانهيت امورك واجراءات الابتعاث بأمكانك السفر, ردي كان للمتوسط وأالكثير من الطلاب في خلال هذه المدة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متوهقه بالبعثه
    ياجماعه انتوا الحين جالسين تجيبون القبول !!!!
    انا معتمده المدينه اللي بكون فيها بحكم ان اخواني هناك
    ومابجيب قبول المعهد غير لما يعطوني الضمان كذا صح ولا كيف ؟

حابه أعرف ايش الاوراق اللي يطلبوها منا وقت الترشيح النهائي ؟ التوصيات بس ؟
    أو يستدعونا عشان يعطونا الضمان المالي ؟
    ياريت توضحولي لأني مرررره محتاره
    الأخت الكريمة

إجراءات القبول ستوضحها الملحقية لاحقاً, وعلى الطالب الالتزام بها. احضار القبول من الآن خطوة غير صحيحة واححتمالية رفض القبول من الوزارة واردة وبقوة لسبب أن هناك قائمة بعد الترشيح النهائي الوزارة ستضعها على موقعها واختيار المعاهد يكون من بين هذه القائمة.
    بالنسبة لك, بأمكانك جلب قبول في الولاية التي فيها اخوانك حتى لو كان المعهد مغلق. الوزارة تتساهل مع المبتعثات في ذلك بحكم وجود المحرم.
    هناك دول مغلقة كبيرطانيا, الوزارة تسمح للمبتعاث بالابتعاث اليها لسبب وجود محرم يدرس هناك. فمن باب أولى أن يكون هناك تسااهل للمبتعثات الى دولة غير مغلقة...
    كل ماعليك فعله هو انتظار القائمة واختيار معهد موجود في الولاية التي يدرس فيها اخوانك. وبأمكانك اختيار معهد مغلق وتوضيح ذلك لهم بأن المحرم هناك يدرس وهذه اعتبرها فرصة لك لأختيار واقتناص معهد جيد حتى لو كان مغلق لأن الوزارة ستوافق عليه طالما المحرم يدرس هناك والمعهد معترف فيه.

7 "
6 من 9 صفحة 6 من 9 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.