الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4280 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer albakri
    من جدك سألتك بالله
    طيب كيف الباحث عن الحقيقه ارسلولوه عكس كلامك
    ياهوووووه لا تجنونييييي
    اخوي ممكن الايميل الي راسلتهم عليه
    رجاء أعطيني رد الباحث عن الحقيقة

اللي رد علي السيدة غادة السالم !

بكرة بأحاول أخلص الإجراءات وأمري لله أنا في حالة نفسية صعبة جداً
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yaad
    طيب حبيبي زياد متى وقت الاعتراض اي شهر ؟
    توووني صاحي من النوم ^^

حبيبي الاعتراض يبدأ من بعد نتائج الترشيح الاولي

حتى بعد النتائج النهائية ... الفترة راح تكون طويلة عشان لا تصير لخبطة مثل السنة الي راحت

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yaad
    حبيبي بحكم انك بلوس انجلوس تكفى اطلع على موضوعي نزلته بولايات الغربية بقارن بين جامعتين

لاهنت لو تتكرم بخبرتك وملاحظاتك اكون شاكر ومقدر

تفضل
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thre...post1061976942
    حبيبي

كلها حلوة ... لكن بما انك مصر على المقارنة

انا اخلص الردود كلها .... وبداهم موضوعك ... بوجهة نظري ..يمكن تكون صحيحة او غلط ^^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EngFaris
    بغيت أسألكم اللي معدله أقل من المطلوب بشيئ بسيط ..سمعت إنهم يتجاوزون عن شرط واحد إذا
    كان طب أو هندسه و خويي قدم و هو هندسة ..هل فيه أمل لقبوله و التجاوز عن شرط المعدل ؟
    في ناس مشوها السنة الي راحت ... وكل واحد مكتم على موضوعه

بالنسبة للأمل خليه متفائل ... ويقدم .. ويروح يطارد وينشب بحلوقهم

وفاله القبول

- - - مشاركة محدثة - - -

[QUOTE=ليمونه الحلوه;1061977063]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    هههههههههههههههههههه كان كتبت سجلت عشان زيكو ×_× يمكن اكون صرت مشرف عام هنا << الله يستر لا يشوف ردي مشرفنا لووول xD
    عادي تقدر

ومافي حاجة اسمها صعب ... هذا تخصصك وانت الم فيه اذا ماعندك قناعة بقدراتك ... تتوقع زملاء فنجان الشاي ... بيقولون لك انه سهل ؟!!

كل الناس تشوف الماث صععب ... لكن يبقى ناس ملاحييس يحبون التخصص هذ ونظرياته <<<< وانا واحد من الملاحيس ذولي ههههههه

بالنسبة لأمتداد التخصص ... انا مو متأكد يستحب تراسل الوزارة ^^

خخخخخخخخخ المفروض كتبت

يعني عادي اغير مافيش مشكله!! تيب انا بغيره بس اذا التغى طلبي ياويلك
    اند سؤال اخييير كيف اراسل الوزاره؟ ترا وانا اختك ماعرف شي!
    واذا في حد تخصص رياضيات ياريت يجاوبني لو اخذ المحاسبه مافيش مشكله ويعتبر امتداد اتخصصي في قبول يعني؟؟

في ايميلات للوزارة .... بس للأسف ... مو فاكرها .. روحي المرحلة السادسة او موقع الوزارة حق الابتعاث بتحصلينها هناك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثقتي بالله
    هعهعهعهععه
    حسيتكم جالسين ع طاولة تذاكرون للاختبار
    هههه

ربي يوفقكم

طيييب انا عندي سؤااااااااال
    الكل يسكت هدووووووووء

بما اني ماحب الدراسه ابدا قررت اني اكمل دراستي << اكيد احد طاقني على راءسي , بروح اتاكد من اهلي
    المهم
    وسجلت وان شاءالله يقبلوني <<< قولوا امين ولا ياويلكم

المهم الثاني

ان معدلي اقل من الي طالبينه بقليل لمرحلة الماجستير كيميييييييييييييييياء
    يعني بينفع يقبلوني ولا اروح اكنسل الطلب << قالوا لك هو مطعم مثلا , مافي تفاهم
    طبعا ماجسيتر << عقبال الدكتوراه قولوا امين

وبببببس
    وجابوا ع سؤالي اللحين

لا صحيح باقي وعندي سؤال ثاااني
    اذا ماقبلوني كيف يعني اسجل على الابتعاث على حسابي الخاااص

المهم اني ابغي ازلف برا ادرس وشكرا

اختي لو معدلك بفواصل .. اتومتيك يجبر مثل 3.746 يصير بالتقريب 3.75 وتنقبلين بالابتعاث

بس لو معدلك اقل من المطلوب بأرقام صحيحة ... فيها قروششة واعتراض ... وتروحين للوزارة وتكتبين نموذج اعتراض مع صور مؤهلاتك

اذا حابه تطلعين على حسابك الخاص بسيطه جدا

روحي لمكتب بعد ماتختارين الولاية والجامعة

وقولي له راسلهم وجيب لي قبول .... بيقعد تقريبا اسبوع الى اسبوعين <<<< وتحتاجين شهادة بنكية زي مايطلبون منك الجامعة ... واكثرهم12 الف دولار

بالفترة هذي تأكدي ان اسمك بالوثيقة مطابق لأسمك بالجواز .. والجواز جدديه .. وجهزي التوصيات وتكون مطابقة للجواز ... اي حاجة لازم تكون مطابقه للجواز

يجيب لك ورقة القبول ... بما يسمى I-20 الاي توني ... بموجبها

تروحين للسفارة وتقدمين للفيزا .... تعطينهم جوازك وبيأخذونه

بعدها بكمل يوم يردون لك الجواز وجواته الفيزا ... انا اخذت معي من يوم الاربعاء .. ووصلت لي يوم السبت بالفيزا

بالاخير تروحين مكتب خطوط وتقصين التذاكر ... وعلى بلد البعثة

من هناك افتحي طالب دارس على حسابه

وبعدين قدمي طلب من حسابك الالكتروني .. الحاق بعضوية البعثة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer albakri
    هههههههههه تفدااك الصورة بدون سرقه p:
    اهاااا شوف انا فكرت انو اسحب ملفي بعد الاعلان يعني في شوال
    لانه حيكون التدقيق في نص شوال زي ما قالو
    فالجامعات حتفتح من 12 شوال وقتها اسحب الملف تظن يمديني، التدقيق حبكون يوم واحد ولا كم يوم
    كييف بس خطة مدرووووسه D:
    اخر سؤالين 1-كيف يتأكدو في مرحلة التدقيق من درجة التحصيلي والقدرات 2- التغذيه في اي تخصص علوم طبيه ولا علوم صحيه
    وشكككككرررا والله يوفقك وييسر لك امرك وتجيب A + قول امين
    ... بكل بساطة تطبعين نتيجة القدرات و التحصيلي من الموقع حق قياس ... ومع شهادتك تورينها لهم والجواز

بالنسبة للتغذية فهي تتبع تخصص العلوم الطبية

ههههههههههههههههههههه انتي مو عارفه ايش حصل بالاختبار

جيت المادة الاولى ... وكنت متأخر بأكثر من ربع ساعه ... اخذت الاسلئة وارفع راسي اناظر .. ماحصلت مكان الا جنب التوأم الشرير ×_× ... هم بنتين سعوديتين نسخ عن بعض .. وحده دايم تلبس اصفر والثانية ازرق

جالسين بطاوله لحالهم ومتملكينها ..... ومايحبوني ×_× .. عشاني دايم الخبط بأساميهم ... و اك اليوم مزحت معهم ابي الطف الجو .. قلت احنا اقصر ثلاثه بالفصل ×_×" ماكنت ادري البنات مايحبون انه واحد يقول لهم انهم قصار

انفجروا علي .. اكلوني بقشوري *_*

فاللي حصل جلست بطاولتهم <<<< وكنت عارف اني جالس بطاولة العدو واصحابي بالطاولة الثانية يأشرون لي ... وهم عارفين اني خلف خطوط الاعداء ويعروفون اني سيء بالمادة هذي

لأن الاختبار كان عن قصة انجليزية نقراها كاملة ... ونجاوب الاسئلة .. مثال .....ماذا كان يعني مايكل عندم قال .. انصتوا صوت مطر منزلق .. هل فيضان هل امطار غزرية الى اخره

كنت حال اول 10 اسئله .. وطالعت بالتوأم ... بحياتي كلها من المتوسط الى الجامعة ... ماشفت احترافية واتقان بنقل المعلومة للشخص الثاني هههههههههه كل وحده تكلم الثانية بعيونها ... والي ذابحني يفهمون بعض ×_×"

كان اختبار مهازل ... بعدها طلعت .... ماامداني اجلس بالكنب الي بالساحة ... الا واحد زميل لي اسمه يوربول .. من كازخستان ... زياد اختبارك اليوم مع ميس هولمز !!!! بعد 10 دقايق

واخذ الشنطة وركض ... واقص نص الجامعة ... وانط من فوق نافوره << نصاب (اشوفها دايم بالافلام يسونها لوول ) واوصل لأختباري الثاني ...

لقيت كورية اسمها كيم !! تناديني جياد مو زياد ... كانت تطلبني تدخل قبلي بالاختبار ... وكان اختبار محادثة

ودخلت ... وانا قمت اراجع على خفيف ... ودخلت .. وسؤالوني عن علاقتي مع ابوي لما بلغت ... ووش الفرق بينها وبين الناس الي بعمري مع ابائهم بامريكا

والحمدلله زبطت الامور

.. وانا راجع قلت خليني اروح المبنى حق الطلاب الدوليين ... عشان اسجل اسمي برحلة .. للسينما <<<<< وانا الوحيد السعودي الي راح ^^"

قلت ارجع البيت اتروش واطلع اغير جو .. وبعدها اروح لصحابي انام عنده الويكند

قالوا لي ... اني فوت اختبار قبل يومين ... وكان عليه 25 % من جميع المواد ... وانا كنت شاد حيلي على اساس انجح بدونه

صدموني قالوا اختبارك بنعيده لك بعد ساعه

فتحت الاب حقي ... وكتبت لكم اتذكر ... 40 دقيقه وبخش الاختبار بنفس الموضوع هذا

والحمدلله خلصت الاختبار ... ومن القاعة وانا مكسر على السينما ×_×"

ومن السينما رحت مصروع ودخلت شقتي ونمت على الكنب بشقتي ... وتوني صاحي مالي نص ساعه ^^ هع هع هع هع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NOUF Z
    سلام

معليش انا سجلت توه في المرحله الثامنه

اقدر اغير الدول اللي ابيها ؟؟ او لا ؟؟

وهل وقت التدقيق يحتاجوا الايلتس اذا قدمت الاوراق لهم

ولا بعدين علما باني طب ورايحه للزماله

شكرا
    ههههههههههههه اختي الايليتس الي اعرفه لطلاب الثانوي مو لك انتي

انتي مقبوله من الحين

وطلبات الدول لك حرية كبيره فيها

تقدرين حتى تغيرينها بعد .. التدقيق برضوا ... وتقدرين تغيرينها بالملتقى

وفي ناس اذكرهم طلعوا فيزا على امريكا .. ورجعوا غيروا .... رغبات الدول مره سهلة جدا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دره 123
    اتمنى تشرحلي ماهو تخصص التسوييق؟
    اريد تخصص يناسبني لايوجد به مواد علميه ابدا ولا رياضيات او احصاء
    مالتخصص الذي قد يناسب طالبات القسم الادبي
    لان البكالريوس كان تخصصي قران ودراسات اسلاميه

وجزاك الله خير
    اختي ماعندي المام فيه كثير ... ولا ابي افتي لك فيه

بس دفعات كثيره طلعوا عليه

فروحي قسم المرحلة السادسة او الخامسة واسئلي هناك

واظن في قسم للتخصص هذا ... روحي هناك واقري المواضيع المثبته

لأن معلوماتي عنه جدا متواضعه
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 5sara55
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    زيييييييكو
    عندي استفسار
    أول شي انا باذن الله ودي اقدم على جامعة رايس
    والملحقية ارسلتلي بقائمة المعاهد الموجودة في تكساس والغير متكدسه وكلها بصراحة ماارتحت لها
    وارسلتلهم انه انا ابغى جامعة رايس وردوا عليا وقالو ممكن اقدم بس اذا جبت قبول اكاديمي مشروط
    وبصراحة مو عارفة اي شي عن كيفية القبول المشروط
    ووزارة التعليم الله يعطيها العافية ماتعلم الطلاب باي شي كأنهم مولودين وهما عارفين الخبز والعجين يعني مثلي انا ماعندي لغة عشان اقدر اراسل او افهم ايش لازم اسوي
    الله يسعدك قولي ايش اسوي عشان احصل على القبول المشروط
    شكرررررررررررا لك
    هذي هي الي تقصدينها ؟؟

Rice University

اذا لغتك الانجليزية معدومة ... روحي لمكتب وخليه يراسل لك ولا تدفعين له الفلوس الا لما يجيب لك القبول

القبول المشروط ... في معناه احنا قبلناك لتخصصك ... بشرط تجيبين درجة معينه باللغة بالتوفل

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam sh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على جهودكم وشكرا لكاتب الموضوع جعله الله في موازين حسناتك
    سؤالي :
    هل يحق لي التقديم على البعثة علما بأنني أدرس حاليا الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز وقد أنهيت جميع المواد الأكاديمية ولم يتقبى لي الا التحضير للرسالة فقط ؟
    وشكرا
    اخوي ... متى بتستلم الوثيقة .. بالضبط ... بأي يوم .. عشان افيدك
    7 "
46 من 62 صفحة 46 من 62 ... 4145464751 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.