الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4306 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Husain Alanazi
    يعطيك العافيه على الموضوع
    انا قدمت على الابتعاث
    متى تبين في اي دولة سوف يتم ابتعاثك!!
    في القبول المبدئي ؟.
    معليش زيكو بجاوب عنك

يتحدد تماما مع القبول النهائي بعد التدقيق

بس بنسبة 99% اللي مختارين امريكا بتجيهم امريكا ونفس الشي لكندا

الكلام على ايرلندا اذا لسا مفتوحة ودول اوروبا اللي تخصصهم طب .. اذا تبغى تخصصك طب نفس ما انت مختاره ضروري تجيب اختبار ايلتس لو انك جايب فيه 3 .. اهم شي عندك ايلتس او درست تحضيري في اي جامعة وتجيب كشف درجات انك خلصت التحضيري

اوذر وايز نسبة قبولك في الطب حتنخفض بقوة بدون هذه الحاجتين

ما اقول ما حتنقبل .. انا خويي انقبل طب في بولندا وما عنده ايلتس ولا تحضيري .. بس نسبة القبول في الطب بتكون مفاضلة على الحاجتين هذه

واي سؤال ثاني انا حاضر

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Husain Alanazi
    يعطيك العافيه على الموضوع
    انا قدمت على الابتعاث
    متى تبين في اي دولة سوف يتم ابتعاثك!!
    في القبول المبدئي ؟.
    معليش زيكو بجاوب عنك

يتحدد تماما مع القبول النهائي بعد التدقيق

بس بنسبة 99% اللي مختارين امريكا بتجيهم امريكا ونفس الشي لكندا

الكلام على ايرلندا اذا لسا مفتوحة ودول اوروبا اللي تخصصهم طب .. اذا تبغى تخصصك طب نفس ما انت مختاره ضروري تجيب اختبار ايلتس لو انك جايب فيه 3 .. اهم شي عندك ايلتس او درست تحضيري في اي جامعة وتجيب كشف درجات انك خلصت التحضيري

اوذر وايز نسبة قبولك في الطب حتنخفض بقوة بدون هذه الحاجتين

ما اقول ما حتنقبل .. انا خويي انقبل طب في بولندا وما عنده ايلتس ولا تحضيري .. بس نسبة القبول في الطب بتكون مفاضلة على الحاجتين هذه

واي سؤال ثاني انا حاضر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoudi
    زيكككوو ربي يسسعدك ويكثر من أمثاالك

حااابة أسسألك انا قدمت على بعثثة (بكالوريوس) بس ماتوقع القبول بسبب القدرات والتحصيلي نازله مراا "(
    لو بدرس على حسساابي الخاص وبعدها انضم للبعثه ايش الإجرااءاات اللي ابداا فيهاا !!

فيه ناسس انقبلت بالبعثه والقدرات والتحصيلي نازله يعني إذا فيه واسسطة تمشي الامور !!

{ علوم صحية - كوريا }
    غالبا يمشوا اذا كان واحد فيهم ناقص عن الـ 80 بس يكون ناقص بدرجة بس ويقدم اعتراض وكذا

بس اذا الاثنين نازلين ونازلين كثير صعبة جدا اذا ماكانت مستحيلة

اسف ما احاول احبطك بس اكون صريح عشان تعرفي اللي لكي واللي عليكي

--

بالنسبة لو بتدرسي على حسابك طبعا ما اعرف كيف الوضع بس النظام في امريكا تجيبي قبول معهد وجامعة وبس وترفعي الطلب وانتظري

بس اتوقع كوريا اسهل من امريكا لان في فرق شاسع في عدد المبتعثين

بس اختي سؤال جا في بالي .. كوريا تدرس بالانجليزي ولا الكوري
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثقافي شرقي
    يا زيكو باشا
    تحية طيبه

انا قدمت على البرنامج لدرجة الدكتوراه في التمويل
    الخيارات أمريكا ثم ايرلندا ثم كندا
    بس بجد انا متردد لسبب واحد فقط
    اني اقدم استقالتي من الشركه وأسوي أمور المنزل وغيرها من الامور المترتبة على السفر وما يجيني قبول أكاديمي
    من وجهة نظرك وخبرتك ومعرفتك ما الحل وما النصيحه

تحياتي
    ما يجيك قبول اكاديمي تقصد الجامعة يعني ؟

اخوي الموضوع مو صعب .. انت معدلك ممتاز ؟ اذا دخلت البعثة اكيد معدلك بيكون حلو ان شاء الله

طيب ليه خايف ما يجيك قبول ؟ اللي اقصده في سبب ممكن يمنع ؟

اذا شايف انه مافي سبب بس مجرد خوف وانت عندك طموح الدكتوراه ف نصيحتي لا تقتل الطموح بناء على خوف

توكل الله واطلع وباذن الله بتتوفق

اهم شي شيك على الجامعات من الحين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    بلييييز جااااوبني
    انتظرت اجابة السؤال الاول وماجااتني
    الحين احنا اصحاااب الفيزياء متوهقين مابين
    اكمل ماستر بنفس مجالي الفيزيا
    او نانو انا عن نفسي قدمت ع النانو
    بس اتحيرت لانو سمعونا انو البنات مابيكون لهم فرص وظيفيه بهالمجاااال
    س/وشً ممكن يكون ووين فرصنا الوظيفيه

او الافضل اكمل بتخصصي وع ماسمعت انو النانو يندرج تحت تخصصات وفروع الفيزيا

واذا بعد تعرف تحت اي تخصص ممكن يندرج
    ارشدني

اتمنى وصل اللي ابغاااه بصوره واضحه

انا كمان فيزيا و حابه اكمل في تقنيه النانو ،،
    بس مشكلتي في المعدل 2.61 من 4
    تتوقعي يقبلوني 😭
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arjuana
    الله يعطيك العافيه وترى وجهك حلو علي يازيكو من قريت ردك سجلت ثاني وجاني رقم الطلب الحمد لله الحين نجي للاستفسارات الثانيه (:
    س1) المحرم متى اقدر اقدم له على معهد اللغه وهل تقديمي وتقديمه مع بعض واحسن معهد تنصحني به ؟
    س2) لو ابي اغير تخصصي خلال مرحله اللغه من احياء الى تقنيه حيويه اقدر ولالا مع العلم انو قريب من قسمي جدا ؟
    وعاد ببلشك معي بتكون دليلي الدراسي والسكني < وش هالنشبه .. ويعطيك العافيه على مجهودك
    المحرم نصيحتي تقدموا سوا عشان تتفادوا مشكلة ان المعهد صار فل بعد تقديمك ومحرمك ما يقدر وفي ناس صارتلهم مشاكل ان المحرم مالقى قبول في نفس المدينة .. امورهم انحلت في الاخير بس ما تابعت الوضع

المهم قدموا مع بعض في نفس الوقت افضل واريح

بالنسبة لاحسن معهد طبعا كل واحد رايه بيكون مختلف .. بس ابعدي عن معاهد ELS لانه سمعتها واصلة الصين

غير كذا ما ادري والله .. بس في الاخير المعهد يعطيكي 30% والباقي عليكي

السؤال الثاني هذا انتي وحظك والمشرف اللي عليكي .. غالبا يقبلوا اذا التخصص قريب او عندك سبب قوي يسمحلك

الشغل كله بالبوابة تسوي طلب وان شاء الله يوافقوا عليه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Duaa Bukhari
    السلام عليكم
    اخواني أخواتي ،،

و بالنسبة ل ( فتره الاعتراض ) ،، ما هي ؟!
    و ما هو وقتها ؟!
    و من له أحقية الاعتراض ؟!
    اختي الاعتراض هي فترة بعد كل قبول .. يعني في فترة اعتراض بعد القبول المبدئي وقبل التدقيق وفي فترة اعتراض بعد القبول النهائي

وهي للي يستحق القبول بس ما انقبل لسبب معين .. مثلا كثيرين ما انقبلوا في الدفعة السابعة بسبب انه موظف حكومي مع ان بعضهم مستقيل له اكثر من سنة .. بس في السيستيم هو باقي موظف حكومي

فـ يقدم برنت من الاحوال او اي خطاب من جهة العمل اللي كان فيها انه مستقيل .. ونفس الشي للي كان في جامعة وخرج يجيب اخلاء طرف

وفي اعتراض اللي مخل بشرط واحد من الشروط بفرق بسيط

مثال اتذكر وحدة انولدت قبل التاريخ اللي حاطينه بيوم .. والسيستيم طبعا ما قبلها بس قدمت اعتراض وانقبلت

وواحد كان معدله 3.74 والمطلوب 3.75 وقدم اعتراض وانقبل

وومكن ينفع للي ناقص درجة في القدرات او التحصيلي .. بس مو دايما تزبط

هذا شي مبسط عن الاعتراض
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MeLoO
    اختي الاعتراض هي فترة بعد كل قبول .. يعني في فترة اعتراض بعد القبول المبدئي وقبل التدقيق وفي فترة اعتراض بعد القبول النهائي

وهي للي يستحق القبول بس ما انقبل لسبب معين .. مثلا كثيرين ما انقبلوا في الدفعة السابعة بسبب انه موظف حكومي مع ان بعضهم مستقيل له اكثر من سنة .. بس في السيستيم هو باقي موظف حكومي

فـ يقدم برنت من الاحوال او اي خطاب من جهة العمل اللي كان فيها انه مستقيل .. ونفس الشي للي كان في جامعة وخرج يجيب اخلاء طرف

وفي اعتراض اللي مخل بشرط واحد من الشروط بفرق بسيط

مثال اتذكر وحدة انولدت قبل التاريخ اللي حاطينه بيوم .. والسيستيم طبعا ما قبلها بس قدمت اعتراض وانقبلت

وواحد كان معدله 3.74 والمطلوب 3.75 وقدم اعتراض وانقبل

وومكن ينفع للي ناقص درجة في القدرات او التحصيلي .. بس مو دايما تزبط

هذا شي مبسط عن الاعتراض

الله يسلمك يارب ،، شكرًا ع التوضيح

طب و اللي معدلهم ٢.٦١ من ٤
    في امل ؟! ����
    7 "
  8. طبعا اجوبتي بعد الاذن اللي باقي ما اخذناه من زيكو

رجعت صفحتين وشفت الاسئلة اللي اعرف اجوبتها

اي احد عنده سؤال محد جاوب عليه يرجع يكتبه بس بليز لا يكون سؤال زي ايش احسن معهد او احسن جامعة في التخصص الفلاني لاني والله ما اعرف .. انت لازم تبحث وتدور وكذا

ان شاء الله بكون هنا مع زيكو قد ما اقدر

ويعطيك العافية يا زيكو على هـ الموضوع
    7 "
55 من 62 صفحة 55 من 62 ... 55054555660 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.