الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4280 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا خريج من الثانوية السنة هذي
    ومعدلاتي الحمد لله عالية في(التحصيلي والقدرات والثانوي) +93

فكرت اني اطلع لدراسة الهندسة الكهربائية في الخارج لكن انا اطمح اني احصل على قبول في جامعة قوية ما ابغا اروح اي جامعة هناك
    وزي ما انت عارف الجامعات القوية تحتاج للقبول فيها لإختبارات زي القدرات, فانا عندي فكرة ونفسي اطبقها عشان اضمن القبول هناك

وهي اني ادرس سنة تحضيرية في السعودية عشان اتعود على الدراسة الجامعية ومنها يتحسن مستوايا في الرياضيات والفيزياء لأن انت عارف مناهجنا كيف وعارف طريقة التدريس عندنا بالثانوي ماشية بالهم
    فخايف اذا رحت هناك باتعقد اذا قبلت في جامعة وبدات مبااشرة في السنة الأولى للهندسة

فهل طريقة تفكيري صحيحة ؟؟ ولا ما يحتاج اللفة هذي كلها؟؟
    + هل العمر بيسببلي مشكلة ؟؟ لأني اذا درست هنا راح ابدا دراسة اللغة وانا عمري 20 سنة وبخلصها بسنة, يعني راح اكون 21 اول ما ابدا اقدم في جامعات, فهل العمر بيكون مشكلة ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >.<
    سؤالي اللي ماعندي غيره :P
    الحين بما انك درست سنتين في جامعة الملك فهد ،،لما جيت بتقدم عالبعثات اختبرت مرة ثانية تحصيلي ؟
    اصلاً دققوا على سنة الاختبار >< ؟
    يب اختبرت

درجتك بالابتعاث

القدرات تغطيك حتى ثلاث سنوات من التخرج
    التحصيلي تغطيك حتى سنتين من التخرج

وانا لي اكثر من سنتين

اخوك زياد محمد ..... تقدر تراجع موقع قياس

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.K
    هل احتاج اختبر اختبارات دولية مثل التوفل والسات قبل لا ابتعث بكالوريوس ولا هم هناك بيوفرونها لي؟
    اذا كنت رح ابتعث لامريكا ؟
    هناك تختبرها اخووي ^^ لا تشيل همها الحين

بس اشتر كتب من جرير قبل تطلع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pete2012
    اخوي zekoo
    انا مفكر جدا في الالتحاق بجامعة usc بس ابي اتكد هل في احتمال يعطوين قبلول مشروط ولا له لان ماعندي توفل ( طبعا طالب ماستر)

واذا لا . شنهوا اسم المعهد الي تاب للجامعة وهل لازم اخذ توفل ولا لو عديت مستوى معين في المعهد خلاص ؟ وكيف المعهد تنصح فيه ؟؟

وثانيا انا طالب عزابي ؟ بس سوال هل مكافت الابتعاث )1800 $ ) راح تكفي لمعيشة مقبول ( يعين مو افضل حي ) بس يكون قريب من الجامعة , لان اذ ا ماتكفي مارح اقدر اروح لان ماعندي اي مصدر ثاني ؟

يعطيك العافية ؟
    هلا بك حبيبي وغلا . اجل جااي عندي بالجامعة اتمنى اشووفك مع قروبنا

احنا شباب وبنات سعوديين مهابيل .... ودوافير هههههههه البنات يقولون لك انهم بالقوه طلعوا ابتعاث .. ننصدم الي متكرمه على مستوى المنقطه

موسوسات من العين ههههههههههه

للأسف الجامعة ماتعطي قبول مشروط ... لأنها قووية جدا جدا .. لو دخلتها وظيفتك مضمونه براتب ضخم

الجامعه تطلب طلبات ثانية ... غير التوفل ... لو نفسك فيها مثلي راسلني عشان ... نشد حيلنا مع بعض وندخلها مع بعض

لو انت مصر عليها راسلني .. اعطيك السكايبي حقي واضبط لك السكن قبل لا تجي .. سكن 5 نجووم يحبه قلبك .. ومعك زميل بالسكن امريكي

المكافأه تكفيك .. بس لو انت مثلي رااعي صرفية تحتاج دفعه بسيطه من الوالد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس بن محمد
    السلام عليكم ياخوي ..و الله يجزاك بالخير على هذا الموضوع ..اخوي انا متخرج من كلية التقنية .. دبلوم هندسة مدنيه و معدلي ممتاز ..هل يقبلوني بالبعثه عن طريق وزارة التعليم العالي .. لدراسة البكالوريوس و لك جزيل الشكر .. : )
    اخوي مافي ابتعاث دبلوم .. الطريقه الوحيده تقدم بشهادة الثانوي ... وتختبر قدرات وتحصيلي

انا مثلك مرت 3 سنوات على تخرجي .. تقدر تروح دورة رائز وبسهولة راح تجيب الدرجات المطلوبه

الياعرفه في ابتعاث دبلوم بشهر 10 ... بس ياليت تتأكد انت من المعلومه .. كل سنة في ابتعاث من مؤسسة المهنة مو متأكد وش اسمها

اخوك زياد محمد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kandian
    اخي الكريم ...... تحية طيبة

انا وزوجتي حنقدم على دكتوراة في امريكا ان شاء الله سؤالي :

1- هل من شروط الدكتوراة احضار قبول جامعي نهائي ؟ او يكفي قبول اللغة (المعهد) ؟

2- زوجتي تخصصها تربية خاصة في البكالوريوس و الماجستير , والآن في المرحلة الثامنة لا يوجد تخصصها . هل اذا اختارت تسويق او قانون مثلا يرفضو طلبها بحجة التخصص غير متوافق ؟؟؟؟؟ واذا رفضو طلبها لاسمح الله , كيف تعمل اعتراض ؟

شكراااااا جزيلا و ننتظر افادتكم

لالالالالا ماراح يرفضون طلبها ... اي واحد تخصصه مو موجود بالقائمة ... يقدم تسوويق

وقبول اللغة يكفي ... صعب تحصل جامعة تعطيك قبول مشروط دكتواره

بالنسبة للأعتراض انا انرفضت وانا مطابق الشروط وكان خطأ من وزارة التعليم العالي

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread303440.html

لما تطلع براا تقدر تغير تخصصها بالراحة و بسهوله

ماشاء الله كلكم راح تبتعثوا ... لا قدر الله لو ماقبلوها تقدر تطلع معك مرافقه .. ولما تجيب هي قبول جامعه راح يقبولنها

بس انا اضمن لك !!!!!!! ان شاء الله اذا مطابقه الشروط رااح يقبلونها تسويق ... خالي نفس حالتها بالضبط ^^

اي شيء انا تحت امررك يادكتور ^^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart555
    السلام عليكم ....

جزاك الله خير على ماتقوم به من خدمة لإخوانك ...

أخي الكريم بالنسبة للقبول في USC بكالريوس و Freshman ...

على حسب ماقريت في موقعهم إنه لابد من التوفل ووجوده يلغي الــ SAT و ACT ..

حتى أنهم ماهم محددين درجة للتوفل في الموقع (على حسب مابحثت وان كان كذلك فياريت تعطيني الرابط ) ..

وإنه اذا ماجبت درجة التوفل اللي هم طالبينها (مادري كم) وانقبلت عندهم راح يختبروك إختبار انجليزي ISE ليتأكدوا تماماً من مستواك ( اختبار International Student Exam ) ودرجتك في الاختبار تحدد هل تحتاج كورسات انجليزي أم لا ...

فأتمنى منك أن تصححني ان كانت هناك أخطاء فيما ذكرته بحيث انك هناك وداري أكثر مننا ...

وياريت لو تذكرلنا متطلبات القبول الأخرى للبكالريوس ...

.... ويعطيك العافية وألف شكر ....

في واحد نفس سؤالك جاوبته فوووق ... لو ات جااي على يو اس سي

راسلني عشان اقدر اضبطك من السكن .. واستقبلك المطار <<< ببلاش من الحيين والله مايدفع التكسي الا انا ههههههههههه

المتطلبات هذي هي الي ذكرتها انت ... اتمنى انك تراسلني عشان اسوولف لك واعلمك بالي اعررفه

المهم لا تسحب .. اخووك زياد محمد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almobt3thAlma9gom
    طيب اخوي بما انك خبير انا ابيك تساعدني وتردلي باقرب وقت

انا خذت تراكمي 98 وقدرات 88 ولكن لضروف اخذت بالتحصيلي 79 نسبة وحدة مسوية لي فلم رعب
    مع ان حلمي هو الدراسة برا المملكة سوا طب والا هندسة وانا مقبول بالبترول والمعادن فارجوا الرد باقرب وقت
    والي عنده حل يقولي
    اخوي لا تسحب اوراقك .. من البترول

خلي اوارقك حتى تطلع نتائج الترشيح .. لو ارسلوا لك انك مقبول مبدئي واحضر اوارقك

معناته قبلوك
    بس بشررط انك مدخل معلوماتك صحيحه

لو ماقبلوك قدم اعتراض

راجع الي صار لي السنة الي راحت

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التاج الذهبي
    ياغالي انا موظف حكومي ... هل يسمح للي بالانضمام للبعثه ... وما هي الشروط ؟
    لو من طريق البرنامج .. جيب الشرووط .. ومبروك البعثه . بس راح يطلبونك
    انك تفصل او اجازه استثائية

لو من الخارج .... اطلع بررراا وقدم طلب الحاق بعثه وان شاء الله يضموك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل قانون
    اخوي الله لايهينك

عندي سؤال !!

التقديم على الابتعاث 2 رمضان الى 15 رمضان

متى موعد اعلان الاسماء المترشحين << شهر عشره ولا 11 ولا متى بالضبط

بعدين يجي موعد التدقيق متى يستغرق وبعده القرار النهائي كم يستغرق

صدقني اني محتار في الوقت ابي اعرف كم تستغرق كل مرحله ولو تقريبيه
    اخوووي تقريبا شهر و 10 ايام .. الله يعينكم على النفسيه لاي بتجيكم .... شووف الصوره عن شيء صار لي

كنت مقدم وردوا لي بالرفض <<<< كانوا غلطانين .. بعدين رجعوا قبلوني

http://www.mbt3th.us/vb/attachment.p...773795&thumb=1

اخيراااااااا خلصت الردود .. اووووووووووووف جبت العيد متأخر ههههههههه

دعواتكم لي برورررررررررب

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salman94
    السلام عليكم

انا خريج من الثانوية السنة هذي
    ومعدلاتي الحمد لله عالية في(التحصيلي والقدرات والثانوي) +93

فكرت اني اطلع لدراسة الهندسة الكهربائية في الخارج لكن انا اطمح اني احصل على قبول في جامعة قوية ما ابغا اروح اي جامعة هناك
    وزي ما انت عارف الجامعات القوية تحتاج للقبول فيها لإختبارات زي القدرات, فانا عندي فكرة ونفسي اطبقها عشان اضمن القبول هناك

وهي اني ادرس سنة تحضيرية في السعودية عشان اتعود على الدراسة الجامعية ومنها يتحسن مستوايا في الرياضيات والفيزياء لأن انت عارف مناهجنا كيف وعارف طريقة التدريس عندنا بالثانوي ماشية بالهم
    فخايف اذا رحت هناك باتعقد اذا قبلت في جامعة وبدات مبااشرة في السنة الأولى للهندسة

فهل طريقة تفكيري صحيحة ؟؟ ولا ما يحتاج اللفة هذي كلها؟؟
    + هل العمر بيسببلي مشكلة ؟؟ لأني اذا درست هنا راح ابدا دراسة اللغة وانا عمري 20 سنة وبخلصها بسنة, يعني راح اكون 21 اول ما ابدا اقدم في جامعات, فهل العمر بيكون مشكلة ؟
    اخووووي بررجع اكلمك .... لأني متأخر مرررررررررررررره

اوعدك بالرد ... وبتأكد لك بالضبط من حكاية العمر وكل شيء تبغاه من عيوني

برررب دوااااام دعواتك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    المرحلة الثامنة اعرف ناس ... راحوا بفترة الاعتراض وانقبلوا بعدين

بس وش الشرط الي مو منطبق عليك .. وبالنسبة للواو مايحتااج فأنتي ببلد المحسوبية ^^

اعرف شخصيا .. واحد ابتعث عن طريق العنقرري ... بالواسطه عن طريق الوزير ... واعرف شخص اخر عن طريق الملحق الثقافي العيسى ... ويصير له خاله واسم عائلته الصغير وهو بأريفاين

كلها قدام عيوني ^^

اوووه شرط المعدل ممكن تكتبين لي كم معدلك عشان اعطيك الصراحة بالنسبة لحظوظك ^^

في امكانية و بقوه

اختي ياليت تراجعين مواضيع سابقه لي .. عشان تشوفين وتستفيدين

http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thread322277.html

يعطيك العافية أخوي

معدلي 3,55

أنا عارفه أننا بلد الواو : ) لكن أقصد هل فيه أحد تم استثناءه من الشروط من غير واسطة

بوجود سبب طبعا , مثلا ندرة التخصص
    وعدد المتقدمين من نفس التخصص

وكيف الطريقة ؟

طيب اذا أبي أروح فترة الاعتراض
    هل أقدم عادي الآن ؟ وكيف أدخل المعدل لأني سمعت أنه مايقبل لو كان أقل من 3,75

<< قاعدة أقرأ الموضوعين والردود , تشكرات
    7 "
  10. مشكور أخوي ألف شكر لك على المساعدة
    الصراحة السبب اللي خلاني ماروح موعد التدقيق السنة اللي راحت أني ما سحب اوراقي
    من برنامج ارامكو
    اني ادرس طب مرة مهم بالنسبة لي لأن الوالد كان مو موافق اطلع من برنامج السي بي سي إلا بالغصب
    انا طلعت بس علشان ادرس طب
    والحين سمعت ان الدمام يختموا على الشهادة ومع أني سمعت أن اذا جبت ورقة اخلاء طرف بيكون الامر ماشي
    بس خايفة أن هذا الكلام مو صحيح ولا أنت وش رايك ؟؟
    7 "
7 من 62 صفحة 7 من 62 ... 26781257 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.