الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4301 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tooooti
    السلام عليكم انا طالعه لكندا وابي اختي تطلع معاي مع العلم انها طالعه لـ3 جامعه ومعدلها 3,98وتخصصها رياض اطفال , اقدر اخذها واخليها تكمل الجامعه عندي بكندا؟
    اختي الوضع غير بكندا وامريكا ... مافي بكلوريس طب

هناك تدرسين بكلوريس .. بتخصص احياء او كيمياء او فيزياء .. وبعد ماتجيبين معدل اعلي تقدمين اختبار
    بعدين تقدمين على مدارس الطب .... يعني 4 سنوات بكلوريس + 4 سنوات طب = 8 سنوات .. الطب بأروبا زي السعودية فأنصحك بأروبا

خليني انسخ لك كلام بعض الشباب ....

زيكو !!

انا اقولك الحكاية كيف نص المبتعثين الى كندا طب دكاترة اشوفهم معانا بالجامعه ما شاء الله

بس شلون نظامهم لازم تدرس علوم ( رياضيات- كيمياء-احياء-فيزياء)

نفس ما قلت ولما تتخرج لازم معدلك عال العال ما في شي اسمه 2ونص من 4 او 3 ونص من 5

لازم تجيب معدل قياسي مثلا 4 ونص من 5 او 3 و75 من 4

يعني بالعربي الفصيح الجامعات الكندية شايفة نفسها بجد وتطلب معدلات خيالية فوق قدرة الشخص مو كل واحد بيقدر يجيب هيك

والاولوية للكنديين وملعنة جد ومقاعد محدوده يعني تخيل

بجامعة الدلهوسي في هاليفاكس في كندا متقدمين 185 طالب من جميع دول العالم مع الكنديين لدراسة الطب

ويبغون 25 طالب بس يعني ال25 طالب كل واحد يقول المعدل الزين عندي

هاذي سالفة كندا فنصيحة اذا حاب طب ... وانا ابغى ادرس الطب كمان وعقدوني وبهذلوني

تبغى السهالات والدراسة الصح روح امريكا انا كلها شهرين بالكثير وماشي امريكا و5000 جامعه في امريكا

وكندا ما فيها الا 95 جامعة وازعجت العالم بشروطها وطلباتها الي ما ادري ايش تبي

وافضــل من كندا بمليون مره

استخر ربك وشوف

اتمنالك التوفيق يا الغالي ....... <<<<<< خخخخخخخخخ يحسبني هونت عن الهندسة بامريكا واني جاي كندا *_*

وهذا رد واحد بالمنتدى ....

الكلام الطويل الي تحت ينطبق علي كندا ايضا

بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا اشكر اخي و حبيبي صالح الي دلني علي الموقع هذا و بالتحديد لي الموضوع هذا.

بداية كثرت الجدل حول دراسة الطب في أمريكا خذ الخبر اليقين من طالب طب سعودي في امريكا

بسم الله

اولا في امريكا لا يوجد بكلوريس طب بشري لازم تلحق باحدي الجامعات ودراسة أحياء لمدة 4 سنوات بكلوريس يعني وفي هذه المرحله يجب عليك المحافظه علي معدل عالي جدا جدا مثلا 3.8 من 4

بعد السنه الثالثه وقبل التخرج من البكلوريس تبداء اجرات التقديم علي كليات الطب الامريكيه
    وهنا المرحله الاصعب الي هو اختبار MCAT
    الاختبار هذا مقسم لي خمسة اقسام قسم الاحياء و قسم الكيمياء و الفيزياء و قسم الكمياء العضوية و قسم القراءه و اخيرا الكتابه
    الاختبار صعب جدا و طويل مدة 6 ساعات تقريبا
    دراسة الطب في امريكا 4 سنوات وبعد السنة الثانية تقدم علي اختبار الرخصة الخطوه الاولي في حالة نجاحك في اختبار الرخصه تقدر تمشي لي السنة الثالثه في الطب

يعني دراسة الطب مع اللغه في امريكا 9 سنوات

عدد كليات الطب في امريكا 150 كلية طب 50 كلية فقط تقبل الطلاب الاجانب
    الطب محصور بشكل كبير لي الامريكان
    قد قيل لي ان عدد الطلاب الاجانب الي يقدمون علي الطب كل سنه في امريكا 17 الف طالب اكثرهم من كوريا و الهند
    للاسف عدد المقبولين كل سنه لا يتجاوز 150 طالب في احسن الاحوال هذا يعني كل كلية طب من ال 50 تقبل 3 طلاب فقط كل سنه

الان تعتقد ان الكلام الي فوق تحطيم صح؟ طيب فيه شي حلو في امريكا

القبول في امريكا لا يعتمد علي الدرجات فقط العمل التطوعي و كذالك الابحاث تلعب دور كبير في القبول
    وايضا المقابلة الشخصيه
    اختي اذا قررتي دراسة الطب في امريكا فا انصحك ان تبداي بجامعه سهله في مدينه صغيره عشان يكون معك معدل عالي و فيه فرصه تسوين ابحاث في معامل الجامعه

طبعا انا الان حاولت اوضح اذا فيه اسائله ثانيه انا جاهز
    واعذروني علي الاخطاء الاملايئه لاني استخدم كيبورد عربي من النت

تحياتي

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thr...#ixzz20WY4QO8j
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

نصيحتي لك اذا تبغين طب روحي اروبا ^^

اخوك زياد بن محمد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mesh2012
    السـلام عليكم كيف حالكـ يا زيكو انا دوبني سجلت في المنتدى عشان اسألك سؤال مصيري هع هع !!

انا جبت 79 قدرات و 78 تحصيلي و 98 ثانوية هل فية امل انقبل !! مع العلم اني اختبرت ايلتس وجبت 5.5 هل راح يساعدني ولا لا ..
    منتظــر اجابتك !!
    عيون زيكو انت .. حياك معنا بالمنتدى ... يبي لك حفلة معنا ونسوي لك طرطه .. ترته " طرته " .. هذيك الكيكة حقت الشامية الي يسمونها ترطه اوووف نسيت اسمها ×_×

حبيب قلبي بصراحة عشان اكون صادق معك .. لازم تخش على الدكتور ماجد الحربي وتوريه درجاتك ودرجة الايليتس .. يمكن يتغاضوا عنك

المشكله انه عندك شرطين مو مستوفيه .. والي ذابحني انها كلها قريبه من الشروط ×_×

يعني لو بالقدرات والتحصيلي .. جاوبت 3 اسئلة زياده صحيحه كانك الحين مروق

ان انصحك تروح تحاول تمر وكالة شؤون الابتعاث مقر البرنامج بالرياض وتشررح لهم ... لو اني بالسعودية كان رحت معك

المهم طمني عليك ... وتقدر تختبر السنه الجايه تووك صغير .. عندك فرصه لو ماقبلوك تقدر تخش سنة تحضيرية وتدرس الماث والكيمياء والفيزكس

وتطور نفسك .. وتختبر التحصيلي والقدرات .. وتخش رائز دورتهم ... بتجيب الدرجة بالراحة

يصير عندك خبرة بالدراسة الجامعية ولااا مو اي دراسة .. خبرة تحضيري

السنة الجايه لما تقدم درجات عالية + الترانزسكبت حق التحضيري + درجة الايليتس

اخوي انا الحين ابتعثت .. وعمري 22 سنة حالية <<<<< عجوز ×_×

ضيعت سنتين بعمري بالبترول والمعادن ومو ندمان عندي خبرره مو بسيطه وثقافه عالية

وادرس لغه حاليا وابي ادرس بكلوريس بالخارج .. خلك طمووح ^^

اخوك زياد محمد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart555
    أخوي zekoo ..

أرسلت رساله خاصة لك ...
    يب يب شفتها

لما ارجع من الدوام بضيفك

بروررب 3 ساعات ×_× اختباااار مرره متوتر وابي اكوي الجينز حقي ومو عارف

وامس انكبت بيتزا على ملابسي كنت مكومها

وابي اتنقى ×_×

كل ملابسي عليها صلصة بيتزا

الحين بطلع تي شرت بالنص احمر هههههههه تقوول ختم شمع احمر ... كأنها رسالة من قيصر <<<< الولد ملحووس

المهم يلاا برورب برجع اكلمك اليوم بالسكايب احسسن

وعدنا على الساعه وحده
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    يب يب شفتها

لما ارجع من الدوام بضيفك

بروررب 3 ساعات ×_× اختباااار مرره متوتر وابي اكوي الجينز حقي ومو عارف

وامس انكبت بيتزا على ملابسي كنت مكومها

وابي اتنقى ×_×

كل ملابسي عليها صلصة بيتزا

الحين بطلع تي شرت بالنص احمر هههههههه تقوول ختم شمع احمر ... كأنها رسالة من قيصر <<<< الولد ملحووس

المهم يلاا برورب برجع اكلمك اليوم بالسكايب احسسن

وعدنا على الساعه وحده
    بالتوفيق ان شاء الله ...
    7 "
  5. زيكو يا زيكو .. انا استفساري اتوقع سهل .

انا بقدم ع المرحله الثامنه .. بدأت اجيب قبول معهد بكشف حسابي الخاص (معهد مضمون وسألت الملحقيه عنه). و ان شاءالله حيوصلني الاي توني قريب .
    كيف و متى اعتمده من الوزاره ؟ و شايله هم الضمان .. خايفه يقولولي ما نعطيكي قرار الابتعاث لأن القبول لازم يكون بضمان الوزاره ! حيسوولي مشكله و اضطر اغير الاي توني و رقم السيفس و الفيزا

ايش رايك بعد ما استلم الاي توني ايش اسوي ؟

و الله يعطيك العافيه يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    عيون زيكو انت .. حياك معنا بالمنتدى ... يبي لك حفلة معنا ونسوي لك طرطه .. ترته " طرته " .. هذيك الكيكة حقت الشامية الي يسمونها ترطه اوووف نسيت اسمها ×_×

حبيب قلبي بصراحة عشان اكون صادق معك .. لازم تخش على الدكتور ماجد الحربي وتوريه درجاتك ودرجة الايليتس .. يمكن يتغاضوا عنك

ان انصحك تروح تحاول تمر وكالة شؤون الابتعاث مقر البرنامج بالرياض وتشررح لهم ... لو اني بالسعودية كان رحت معك

المهم طمني عليك ... وتقدر تختبر السنه الجايه تووك صغير .. عندك فرصه لو ماقبلوك تقدر تخش سنة تحضيرية وتدرس الماث والكيمياء والفيزكس

وتطور نفسك .. وتختبر التحصيلي والقدرات .. وتخش رائز دورتهم ... بتجيب الدرجة بالراحة

اخوك زياد محمد

اللهـ يخليكـ حبيبي زيكو !! ^^ ماله داعي تسويلنا ترته O_o .. مساعدتك لنا كفاية ^^ !!

المهم الدكتور كيف ممكن اتواصل معاه وفين مكانة بالزبط وهل ارحلة بعد التقديم اللي بيفتح في رمضان ولا متى ؟؟
    وسمعت عن الاعتراض ومدري ايش هل هالطريقة تنفع ولا مالي وجه اقدم اعتراض هع هع !

ويعطيكـ العافية يا زيكووو !!!

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo

اخوك زياد محمد

اللهـ يخليكـ حبيبي زيكو !! ^^ ماله داعي تسويلنا ترته O_o .. مساعدتك لنا كفاية ^^ !!

المهم الدكتور كيف ممكن اتواصل معاه وفين مكانة بالزبط وهل ارحلة بعد التقديم اللي بيفتح في رمضان ولا متى ؟؟
    وسمعت عن الاعتراض ومدري ايش هل هالطريقة تنفع ولا مالي وجه اقدم اعتراض هع هع !

ويعطيكـ العافية يا زيكووو !!!
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أستفسر عن IELTSأنا ما أخذته ونعرف أن في المرحله الثامنة مطلوب للابتعاث للدول الأروبية للطب
    فهل أقدم للكندا وبعدين آخذ IELTS وبعدين أحول للأروبا ؟

ولا كندا صعب أخذ الطب منها

مع العلم أني أستوفيت جميع شروط الابتعاث ما عدا IELTS

أتمنى الرد السريع جزاكم الله خير
    7 "
  8. يعطيك العافيه انا بقدم وان شاء الله يكتب ربي الخير للجميع

المشكله معدلي بترول 2.55 التخصص فاينانس والمعدل العام 2.4 مب ذنبي فيه دكاتره سايكو استقعاد وانت ابخص ببترولنا :$

المشكله الاخري عمري 28 وابي ماستر!! امريكا

هل يشفعلي تطبيق صندوق التنميه الصناعي مع دورتهم خمس شهور تشيس مانهاتن بانك
    هل ينفع خبرتي بالقطاع الخاص شركتين بمناصب حليوة

الجواز حقي انتهي وسبلنق اسمي فيه غلطه عن المعروف والشهاده عندك خبره لو اطلب الجوازات يعدلونه عادي !
    وبرسلك نكي سكايب ندردش لاهنت

تحياتي
    7 "
12 من 62 صفحة 12 من 62 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.