الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4280 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة >ZAIN<
    زيكو

انت زيكو زيكو

ماغيره من الساببعة

لما عترضت وقبولك صح

؟؟

انت هو

ماشاء الله ابتعثت

ربي يسعدك ويوفقك

تستاهل الخير
    يب زيكو بشحمه ولحمه ^^

الي رفضوه ... مو لحالي كنت معي مجموعه حدود 9

وكلهم وديت اوراقهم معي .. الوحيد الي كان بالرياض انا

يالله كانت فترة توتر لنا كلنا

شايف ... كيف الاحوال تتغير ^^

الله يالدنيا نسهر الليالي اول ننتظر النتائج ^^

الحين بأمريكا نرد على المواضيع

انت بشرني عنك ايش صار عليك والله يوفقك ان شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    ويين السكن حقي اللي بترسل صورته <~ لاحظ صار حقه xD
    لا والله سوورري ابن اللذين ماهو مصري ><" ... ناروتو /بليتش سحبت عليييهم من زماان ،،
    ناورتو وصلت لما رجعوا يبنوا كونوها بعد دمار الاكاتوسكي لها و يوم بغى ييصير الشايب الـ هوكاجي
    بس ربك ستر وفاقت تسونادي<~ احبها هالعجوز ،،
    و فيري تيل حملته لاخر شي بس ماجاز لي من اول حلقتين سويت له درووب و الكل يمدحه مدري ليش
    و جامعة سذرن كاليفورنيا كوييسسة <~ ابو الشطحه ،، و سؤال ليش ما اخترت بريكلي عن سذرن..! xD
    هههههههههههههه نسيت وربي الحين اخلص الردود وارسل لك
    انا سحبت على ناروتو الانمي ورحت اقراه كمانجا على موقع عرب مانغا
    ابشرك دانزو العجوز .. مات <<<< حررق عليه نذل ههههههههههه

لااااااااااا حررام عليك الا فيري تايل ... شوف اول 10 حلقات ممل عشانها كلها تعريف بالشخصيات
    بعدها قمة الحماس

تدري اني قريت مقال احصائية ان كل الي يتابعون انمي
    فهم عباقره بسبب انه لديهم خيال واسع ^^ هووووووع ودي اعلمهم اني مقفل على كذا انمي خخخخخخخخ

المهمه
    جامعة سوثرن كالفيورنيا كويسة وبس ؟!! الا من اقوى الجامعات بأمريكا
    جامعة بيركلي .. الي بسان فرانسيسكو قصدك ؟!!

كانت ببالي بس عفتها .. عشان واحد من العيال الله يستر عليه .. رشى عميد القبول الوتسجيل هناك بمبلغ الف100 دولار
    وحاول في سوثرن بس كرشوه فحبيتها .. حسيت انها عادلة ... كل الي فيها متميزين

المهم بوريك السكن حقنا بعد ما اخلص الردود ... اوووعدك ماراح انسى

على الطاري مين الشخصية الي بصورتك ؟!! من اي انمي ؟!!

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz_1990
    شاكر لك سرعة الرد ، وبالنسبة عن سؤالك ليش كندا ثم أمريكا ، أنا أخوي مبتعث يدرس في أمريكا ولاية OREGON ، وتعتبر من أرخص الولايات والسبب عدم وجود TAX في هذه الولاية ، ورغم ذلك فهو يعاني من ضعف المكآفأة الدراسية ويطلب من الوالد كل شهر ما بين 300 الى 400 دولار ، ولهذا السبب لا أريد أن أعيش مثل هذه المعاناة علما أن أخوي عنده سيارة هناك وتعرف أن عليه دفع تأمين شهري للسيارة وبنزين بسعر عال وغير صيانة السيارة وباقي المصاريف .

يعني السبب بصراحة اتعقدت من امريكا بسببه وسبب كثرة طلباته المادية ههههههههههههه .

لهذا السبب قلت اروح كندا وابحث عن معهد ممتاز والمكآفأة بكندا تكفي وزيادة وهذا على كلام بعض معارفي في كندا ، وبالنسبة للعودة لأمريكا بعد اللغة بسبب إني سمعت أن كندا من الصعوبة الحصول على قبول في جامعاتها وبالذات القوية والسبب لقلة الجامعات وقلة الكراسي التعليمية بالذات للدراسات العليا .

ايش رايك ؟؟
    كلامك صحيح ^^ 100 %

بس ان شاء الله يزودوا المكافأت خلال الشهر الجاي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Geeker
    الله يطمنك الف شكر يا زيكو .. ياريت الكل محب للخير و المساعده زيك

بس لمن اعتمد القبول حيعطوني ضمان مالي ؟ لأن لو اعطوني و الزموني اخلي القبول به رح يخبص على الاي توني و حضطر اجيب واحد من جديد بسيفس جديد و حتصير مشكله مع الفيزا !!
    ولا ما حيقولولي لازم بضماننا ؟ كثير قالولي اصلاً الضمان اللي يعطونا هوا هنا بس شكلي .. الحقيقي هوا اللي من الملحقيه .. صح ؟

الله يوفقك في دراستك يارب .. شكرا
    دقيقه ادور الضمان حقي عشان اشرح لك عليه ...

ماحصلته ماعلينا

مافي فرق بين ضمانك المالي او ضمان الملحقية ... كلها تعني انه في احد بيتكفل ويضمن مصاريفك
    بس عشان في امريكا حالتنا فيزا F-1 يعني غير مسموح لنا بالعمل
    بأمريكا

يعني يبون يتأكدون اننا ماراح نموت من الجوع ونقدر ندفع التكاليف ... هذي فايدة الضمان المالي

الضمان الي من السعودية مكتوب عليه لأغراض القبول فقط !! لا يودي ولا يجيب
    ومو محدد الجامعة ولا التخصص .. يعني ضمان عام .. يعني نفس ضمانك البنكي

لما تجين امريكا تفتحين ملف بالملحقية .. وترفعين اوراقك والاي توني والفيزا والجواز وتعبين الفراغات الخ الخ
    اول ماتفتحين الملف !! اتومتيك راح يرسلون لك ضمان مالي على ايميلك على معهدك الي انتي رفعتي الاي توني تبعه

بأسم المعهد وضمان نهائي .. يعني كأنه شيك او فلوس ...

تروحين تسلمين الضمان للمعهد .. وصلي الله وبارك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالية بهمتي
    أنا ودي ابتعث لايرلندا أو أي دوله في أروبيه طب بس شرطهم IELTS فوق 5 للدول الأروبيه
    للابتعاث لها وأنا ما أقدر أعديه كون لغتي أقل من المتوسط
    فما أعرف شسوي
    هل أبتعث لكنادا وبعدين أغير التخصص وأحول لبريطانيا بعد ما أخذ IELTS في كندا
    ولا شنو تقترح علي علشان أدرس الطب في أروبا

ولا اختبار IELTS يطلبونه بعد سنة اللغه
    شووف اخوي

اختبر ايليتس وقدم ... طب للدولة الي تبيها

لأنه لما تقدم بيقولوا لك حط لنا ثلاث رغبات لك تحط الطب اولا .. ورغباتك بالترتيب

ونفس الشيء مع الدول

لو ماقبلوك طب ينقلونك على كندا او امريكا حسب رغبتك من هناك شد حيلك وجيب قبول للطب بأروبا
    وارجع حول ^^

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ikeEer
    زيكو يا زيكو
    وينك ^^
    مووووجود يالبى قلبك ... بس المعهد واجباته كثيره

والحين عندي ويكند ماراح اطلع من البيت ^^

اي شيء انا حاضر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.zezo1994
    زيكو تعرف كم عدد الطلاب الي ابتعثو لالمانيا السنة الماضية ,, وانا ما عندي الايلتس والدراسة بالمانيا بالغه الالمانية يعني على كذا مالهم دخل باختبار الايلتس صح ؟؟!

على شين لو كان القبول مضمون بالامانيا بسحب ملفي من الجامعه اليوم بس اخاف اسحب ملفي من الجامعه وما يقبلوني الا علوم طبية بكندا ولا امريكا وانا ما ابغا ادرس الا طب . .
    فياليت لو تكرمت

- - - مشاركة محدثة - - -

زيكو تعرف كم عدد الطلاب الي ابتعثو لالمانيا السنة الماضية ,, وانا ما عندي الايلتس والدراسة بالمانيا بالغه الالمانية يعني على كذا مالهم دخل باختبار الايلتس صح ؟؟!

على شين لو كان القبول مضمون بالامانيا بسحب ملفي من الجامعه اليوم بس اخاف اسحب ملفي من الجامعه وما يقبلوني الا علوم طبية بكندا ولا امريكا وانا ما ابغا ادرس الا طب . .
    فياليت لو تكرمت
    بالنسبة لحكاية الايليتس لعيال المانيا .. والله ماعندي فكره

بس حاجه بقولها لك ... الطب بألمانيا مقاعدهم محدوده ... وكل الطلاب بيقدمون عليها الي ماعندهم ايليتس
    يعني لو انت درجاتك مثلا فوق التسعين قدرات وفوق 90 ثانوي وفوق 88 تحصيلي توكل عليها وان شاء الله مقبول

لو غير كذا .. لا تتهور ورح الوزارة استفسر .. او راسلهم على الايميل .. السنة الماضيه ماعندي فكره لأني طلعت امريكا بدرري مره

اظن من 20 الى 40 مقعد ... وعدد الطلاب للبكلوريس بجميع التخصصات 566 طالب فقط ^^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة s a r a <3
    انا جبت 75 بالقدرات والمطلوب 80
    و 99 بالثانويه و 85 تحصيلي
    يعني اموري مآشيه بس علشان القدرات
    لو قدمت ع بعثات مايقبلوني ؟

انا سمعت انهم يتغاضون
    صراحة يمكن يتغاضون للي باقي له درجة على التحصيلي .. مدري عن القدرات

هم بيقولوا لك .. كل درجة من القدرات = 3 اسئله غلط ... يعني 3 درجات

وانتي باقي لك 5 ... عشان اكون معك صادق

ما اتوقع يقبلونك الا لو معك واسطه للاسف ... والله اني اكتب لك ومقهور

لكن اختي اختبري السنة الجايه لو حابه بعثه

وادخلي جامعة هنا .. وطوري نفسك سنة تحضيرية .. بتصير القدارت شربة مويه
    وانا مستعد اقدم لك نصايحي بالقدرات .. هي 15 موضوع رياضيات لو فهمتيها .. قفلتي على القدرات انا جبت فيه 90 قدرات ^^

يصير عندك خبره جامعيه وعندك لغه بسيطه وجبتي درجة القدرات وعندك سنة تحضيرية فتصير لك اولوية ^^

واي شيء حاضر يا اختي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    صراحة يمكن يتغاضون للي باقي له درجة على التحصيلي .. مدري عن القدرات

هم بيقولوا لك .. كل درجة من القدرات = 3 اسئله غلط ... يعني 3 درجات

وانتي باقي لك 5 ... عشان اكون معك صادق

ما اتوقع يقبلونك الا لو معك واسطه للاسف ... والله اني اكتب لك ومقهور

لكن اختي اختبري السنة الجايه لو حابه بعثه

وادخلي جامعة هنا .. وطوري نفسك سنة تحضيرية .. بتصير القدارت شربة مويه
    وانا مستعد اقدم لك نصايحي بالقدرات .. هي 15 موضوع رياضيات لو فهمتيها .. قفلتي على القدرات انا جبت فيه 90 قدرات ^^

يصير عندك خبره جامعيه وعندك لغه بسيطه وجبتي درجة القدرات وعندك سنة تحضيرية فتصير لك اولوية ^^

واي شيء حاضر يا اختي
    حتى الجامعات بالسعوديه ماجاني قبول

علشان كذا انا فكرت بالبعثات

انا ناويه ادرس طب
    فكرت في نيوزلندا بس نآس تقول بس تجيبين في التحضيرييه تدخلين طب وناس تقول لازم مقعدك محجوز
    وانا مدري وش صاير
    مابي اروح وبالنهايه اتورط ولا ادرس طب
    لو رحت امريكا وطلعت لي بعثه اقدر احول لدولة ثانيه ؟
    لاني اخاف اروح بس لغه وارجع اختبر وما اجيب بالقدرات واتحطم من جديد :s
    7 "
  8. أهلين أخويّ زيكو ^^ ..
    حقيقةً أشكرك على مبادرتك وسعيّك في إيجاد الأجوبة الكافية لأسئلة الطلاب .. جعلها الله في موازين حسناتك يارب.
    إذا تكرمّت أخيّ, حبيت أسألك عن بعض الأسئلة التّي باتت تراودني مؤخراً ألا وهيّ ..
    س/ ما انطباعك عن جامعة البترول أكاديميّاً وبحثيّاً ؟ هل التعليم فيها يعتمد على طريقة " حشوّ المعلومات " بدلاً من التطبيق العلمي والعملي؟! O_o
    س/ هل ترى بأن الثلاث سنوات التي قضيتها بالبترول أفادتك في بعض النواحي.. بالناحية العلمية مثلاً -بغض النظر عن السلبيات-؟ p_d
    - أنا صراحة متردد, من بداية إجازتي وأنا أفكر بالجامعات وأيّها أختار وهكذا ><.. ودرجاتي الحمدلله جميعها متوافقة مع شروط البعثة, وحاليّاً أنتظر قبولي في ابتعاث سابك الخآرجي. لكن, نسبة قبولي ليست حتى 50% لعدة أسباب تعلمها الشركة. ×_-
    وشهاداتي بجامعة البترول, لكنّ مؤخراً بدأت ألاحظ إنّه كثير من الطلاب ينتقدون جامعة البترول ويذكروا العديد من سلبياتها., فهل مايقولونه صحيح؟ O_O
    يعطيك آلف عافيّة أخيّ الكريم.. وجزيت خيّر الجزآء. =) (f) .
    سؤال أخير ..
    س/ ماتشوف إنّه ون بيس أفضل أنيمي في التاريخ؟ XD < برآ ض1

- - - مشاركة محدثة - - -

أهلين أخويّ زيكو ^^ ..
    حقيقةً أشكرك على مبادرتك وسعيّك في إيجاد الأجوبة الكافية لأسئلة الطلاب .. جعلها الله في موازين حسناتك يارب.
    إذا تكرمّت أخيّ, حبيت أسألك عن بعض الأسئلة التّي باتت تراودني مؤخراً ألا وهيّ ..
    س/ ما انطباعك عن جامعة البترول أكاديميّاً وبحثيّاً ؟ هل التعليم فيها يعتمد على طريقة " حشوّ المعلومات " بدلاً من التطبيق العلمي والعملي؟! O_o
    س/ هل ترى بأن الثلاث سنوات التي قضيتها بالبترول أفادتك في بعض النواحي.. بالناحية العلمية مثلاً -بغض النظر عن السلبيات-؟ p_d
    - أنا صراحة متردد, من بداية إجازتي وأنا أفكر بالجامعات وأيّها أختار وهكذا ><.. ودرجاتي الحمدلله جميعها متوافقة مع شروط البعثة, وحاليّاً أنتظر قبولي في سابك. لكن, نسبة قبولي ليست حتى 50% لعدة أسباب تعلمها الشركة. ×_-
    وشهاداتي بجامعة البترول, لكنّ مؤخراً بدأت ألاحظ إنّه كثير من طلاب الجامعة ينتقدون جامعة البترول ويذكروا العديد من سلبياتها., فهل مايقولونه صحيح؟ O_O
    يعطيك آلف عافيّة أخيّ الكريم.. وجزيت خيّر الجزآء. =) (f) .
    سؤال أخير ..
    س/ ماتلاحظ إنّه ون بيس أفضل أنيمي في التاريخ؟ XD < برآ ض1
    7 "
  9. زيكو زي مايقولوا جيت والله جابك ❤❤
    انا تخرجت السنه هذي درجاتي 98.93 ثنويه ( معلمه حاقده علي ونقصتني ٥ درجات ولا كان اللحين نسبتي 99.45) و 86 قدرات 90 تحصيلي وحللللمي ادرس بأقوى الجامعات من لما كنت صغيره يوم افكر في الطب ويوم افكر في الهندسة << لك علي شوي معليهه :/ واخر شي اهلي قنعوني بالطب لما كنت بأول ثنوي والحمدلله للحين مقتنعه فيه لكن اللحين لما جات مرحلة الجد قلبوو علي كلهم يبوني هندسه << وشكله الوالد الله يخليه بيسحب عليي وبيقعدني في البيت << معليش قصة حياتي بس افهمكم الوضع يعني
    اللحين اخوي بأمريكا وماعندي محرم وقالولي اذا تبين امريكا طييب واذا ماتبين مافي غيرها وامريكا مافيها طب :~/
    سؤالي هو .. اقدر اروح امريكا واخذ لي سنه لغه وبعدين اسحب على الاهل واقدم على قبول في جامعات اوروبا سهالات يعني
    ومن موضوعك وطموحك صرااااحةً مرررره تحمست للمعهد الي انت فيه والجامعة وكدا << انا اهم شي عندي معهد وجامعة قويه واصير بلبه
    واللغة من دوله ناطقة باللغة الانجليزيه اكيييد بتكون اقوى من معهد لغة في دولة اوروبيه .. ولا ايش رايك
    7 "
15 من 62 صفحة 15 من 62 ... 1014151620 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.