الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4298 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aisha Alotaibi
    السلام عليكم

ابي اسأل عن المبتعثه اللي زوجها عسكري
    يعطونه تفرغ او لا سمعت كثير يقولون كانو يوافقون والحين لا
    وبعد يقولون قطاع زوجي مايوافق
    السؤال هل كل القطاعات نفس القرار نازل لها ولا لا وهل العسكري يوافقون له اصلا او لا !!!

وشكككرا مقدما
    من القرار الوزاري مفترض يعطونه تفررغ

ماعندي خلفية كبيرة بالعسكرية والاجازات
    7 "
  2. الى زيكو.....
    أنا خريج السنة هذي نسبتي 99.93 قدرات 85 تحصيلي 84
    حلمي الأول والأخير طب بشري
    كان نفسي اروح أمريكا بس سمعت ان قبول الطب فيها معقد وصعب واحتمال كيبر يحولوني الى تخصص ثاني زي العلوم الطبية...
    هل تنصحني بأمريكا؟؟
    وهل هناك دول قبول الطب فيها اسهل واقدر اضمن مقعد اذا شديت نفسي؟؟
    طبعا كلامي لمرحلة البكالريوس
    اتمنى الاجابة على استفساري وشكرا....
    7 "
  3. السلام عليكم
    حبيبي انا خريج السنة و 98 ثانوية و 92 تحصيلي و 89 قدرات .. مافي ايلتس و حاب ادرس طب بشري اش الدول الاوروبية الي تنصحني بيها و الي تتوقع ح يقبلوني فيها بدون ايلتس ؟؟

او اش رايك اسجل علوم طبية و ادرس لغة انجليزي في امريكا و بعدها اجيب قبول جامعة من اوروبا و احول الى دولة اوروبية بعد سنة اللغة ؟؟

و شكراا مقدما
    7 "
  4. السلام
    الله يعطيكم العافيه علي هذا المجهود الرائع
    عندي استفسار انا راح ادرس علي حسابي بالبدايه ومن ثم راح التحق بالملحقيه
    يعني هل لازم يكون معي محرم عند الدراسه علي حسابي ولما التحق بالملحقيه راح يسالوني عنه
    وجزاكم الف خير
    7 "
  5. يالغالي انا ناوي ادرس ماستر
    الشروط كلها تنطبق علي الحمد لله
    لكن انا تخصصي " اتصال تسويقي و إعلان " كلية الإعلام

و ناوي ماستر بـ تخصص غير التسويق
    هل لو قدمت على تخصص مالية مثلاً يقبلون ؟
    ولا بيرفضون و يقولون لازم تكمل على نفس تخصصك ؟
    وهل لو قدمت على مالية مثلاً .. و انا شهادتي تسويق .. راح تقل فرص قبولي بالبرنامج ؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HSM88
    يالغالي انا ناوي ادرس ماستر
    الشروط كلها تنطبق علي الحمد لله
    لكن انا تخصصي " اتصال تسويقي و إعلان " كلية الإعلام

و ناوي ماستر بـ تخصص غير التسويق
    هل لو قدمت على تخصص مالية مثلاً يقبلون ؟
    ولا بيرفضون و يقولون لازم تكمل على نفس تخصصك ؟
    وهل لو قدمت على مالية مثلاً .. و انا شهادتي تسويق .. راح تقل فرص قبولي بالبرنامج ؟!
    ماله علاقه اهم شي تجيب قبول من جامعه معترف فيها ويقبلونك بالتخصص المطلوب ولكن ///// انت ذكرتها وهي فعلا صحيحه بانك لما تقدم للجامعات اغلبهم يهمهم المواد اللي انت درستها مرحلة البكالوريس وباي لغه وتفصيل الماده فبالتالي الفرصه قد تقل نوعا ما فانت ابحث من الان عن جامعه وطبعا قبلها لغه

Put on mind showing the university your previous major curriculum and the details of each course

Will help alot to accelerate your acceptance

ونصيحه اللي درسو بكالوريس باللغة الانجليزيه هات من الجامعه خطاب يفيد بذلك

موفقين

حبيبي زيكو اسف لاني سقطت عليك ورديت :$
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Targa
    مرحبا
    عندي استفسار
    عند التقديم الالكتروني علي الابتعاث. هل يحتاج اعمل سكان للوثيقه والسجل الاكاديمي
    او يكتفى بذكر المعلومات في النموذج وبعدين يطلبون الوثايق للتدقيق
    يعني مايشترط ادخبها بالتقديم
    لا مايحتاج يكتفي بأدخال المعلومات ووقت التدقيق يتأكدون من المعلومات المدخلة للسيستم
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salman94
    رجعنالك تاني هههههههههه
    انا كنت اول باسالك عن شروط القبول في الجامعات القوية وانت ذكرت انها راح تكون فيها اختبارات زي القدرات والتحصيلي
    فعندي كم استفسار عنها

اولا, ايش طبيعة المواضيع الي تتطرق لها الإختبارات دي هل هي نفس المواضيع الي موجودة في Math110 ( الحساب - الجبر -والدوال المثلثية -والنهايات.... ) ؟؟
    ولا حتكون الإختبارات اكثر تخصصا وراح تدخل في مواضيع دقيقة اكثر (حساب التفاضل والتكامل على سبيل المثال)

ثانيا, لو تقدر تذكر لي اسماء الإختبارات بالإنجليزي عشان ابحث عنها وشوف ايش طبيعتها

وشكرا
    فيها فيثاغورس متقدم وجبر ومعادلات حسابية من الدرجة الثالثة

اقررب منهج رأيته يطابقه منهج طلاب السنة التحضيرية لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الاختبارات = ACT و SAT

في كتب بمكتبة جرير و العبيكان تتحدث عنها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد1989
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

موضوعي باختصار :
    أنا كنت أدرس في إحدى الدول العربية بكالوريوس وضموني للابتعاث .. والحين تخرجت وناوي أكمل دراسة الماجستير في إحدى الدول الأجنبية وأنا ماعندي لغة .. يعني أبي أن أدرس لغة بعدين الماستر ..
    هل أقدر أقدم على برنامج الملك في المرحلة الثامنة بعد ما أقفل ملفي في الملحقية ... يعني هل الوضع عادي وإلا لازم أسوي ترقية بعثة ؟ ( مافي مشكلة لما أقفل الملف )
    وشاكرلكم ..

اخوي كلها نفس النتيجة بالنهاية راح تبتعث

بس اتوقع انه من الاسهل تطلب ترقية بعثة بما ان الشروط منطبقة

بعدها اجراءات النقل ... هذي للملحقية الي تتبعها وانظمتها .. لأن كل ملحقية لها طلباتها بالنقل .. وماعندي خليفة بالموضوع هذا

يفظل تتواصل مع ملحقية .. هذي شغلتهم .. اذا ماسألتهم انت مين راح يسأل عن موضوعك .. هم عندهم الجواب الاكيد
    7 "
22 من 62 صفحة 22 من 62 ... 1721222327 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.