الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4307 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammadali
    أحين في الملتقى بيطلبوا منا قبول جامعة او بس قبول معهد ؟؟
    لا مايطلبون ... فقط بيشرحون لك وش تسوي لما توصل امريكا ... وتنبيهات عامة

والي ماطلع ضمان يعطونه ضمان مالي وقتها

بعد ماتجيب قبول المعهد تقدم على الفيزا الامريكية

توصل لك الفيزا الامريكية

قبول المعهد + الفيزا وعلى مقر وكالة شؤون الابتعاث

طلع قرار ابتعاثك ... وتذاكر سفرك

وروح اجلس مع اهلك حتى يجي يوم السفر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رريمه
    الله يسعدك اخوي زيكو

طيب ابي اعرف وش الاعدادات وش اسوي وش التامين وكيف اخذه او من وين؟؟!

ابي كل شي ... وانت ذكرت اني انا اختار الولايه متى اختارها ؟؟! وهل انت متاكد

وكمان ماذكرت لي شي عن ولايه اوهايو معليش اخوي بتعبك لكن الله يجزاك خير الجزاء لمساعدتك لنا
    الجواب هذا للكل

الحين تنتظرون نتائج الترشيح الاولي

وراح تكون بشهر 10 بعد العيد مباشرة ..... هنا الناس الي مطابقة بياناتها المدخلة للموقع لشروط الوزارة ... راح ينقبلون

بعدها راح يرسلون لكم مواعيد وراح تكون بالثلث الاول من شهر 11 ... المطابقة والتدقيق ..... هنا الناس .. الي ارسلوا لهم ... يشوفون ملفاتهم ويتأكدون انها مطايقة للكلام المدخل للموقع ... وسهل جدا

بعدها النتائج النهائيات بنهاية شهر 11 ..والضمانات المالية .. عشان تراسلون الجامعات

بعدها الملتقى ... ودايم يتغير موعده ... لكن الغالب يكون من شهر 12 الى شهر 1 هجري

بعدها ... الي جاب قبول المعهد + الفيزا لطلاب الماستر ... البكلوريس... اتوقع السنة هذي لابد قبول مشروط

يرحون يصدرون قرار الابتعاث من الوزارة .... ويقصون تذاكر

اخر شيء مالكم الا تنتظرون موعد سفركم

هذا شيء مختصر ... انا بنزل موضوع كيف تصلحون اجراءت السفارة .... وكيف تجابون عشان تطلع لكم الفيزا بسرعة

وموضوع عن المراسلة ... ونصايح

بس خلوها لوقتها

تحياتي زياد محمد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    ا

ابعدي عن الولايات الرخيصة .. وانتي بالسليم

الله يعطيك العافيه ..

قلت لي ابعدي عن الولايات الرخيصه ..

معليش أنا ما عندي خلفية عن الولايات الغاليه والرخيصة

ياليت تسميلي الولايات الآمنـــه إن شاء الله يعني زي إيش ؟؟

معليش ع الاستفسارات الكثيره بس أبداً ما عندي خلفيه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة n3ghm
    السلام عليكم
    عندي سوال .,, لو راح ابتعث و المحرم اخوي ..
    ايش الاجراءات حتى يدرس معاي كمبتعث ... وهل الاجراءات سهله ومضمونه ؟ اتمنى الشرح الوافي
    يعطيك الف عافيه
    لازم يجيب قبول المعهد بشهادة بنكية !! .... عشان يقدر يطلع فيزا اف 1

ويسافر معك

من هناك الملحقية تدفع عنه المعهد وراتبه = نصف راتبك

لما يخلص اللغة ويشد حيله ويحصل قبول جامعة .. يصير مبتعث رسمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HATTOO
    السلام عليكم
    انا قدمت على المرحلة الخامسة ماستر بس ماطلعت
    والآن قدمت على المرحلة الثامنة وطلع لي رقم طلب وكلو تمام
    سؤالي: هل راح انقبل في هذة المرحلة ان شاء الله والا راح يلغوا تسجيلي بحكم اني مسجلة من قبل ؟

وشكراً
    على حسب يا اختي .... ياليت تشرحين وضعك بالضبط عشان اجاوبك

اذا مقدمة ووقت المطابقة مارحتي ... مافيها شيء

لو رحتي المطابقة وقدمتي اوراقك .. وقبلوك

وسحبتي عليهم من راسك و اخذتي الدعوه بهجانية... اتوقع فيها بتصير معك معوقات للأبتعاث

لو رحتي المطابقة ... ورحتي قدمتي اعتذار عن البعثة وقدمتي ظروفك ... فهنا لك حق وبيمشونك

انتظر ردك عشان اقدر اجاوبك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المالكي
    تكفى اخوي انا عندي الجواز مطابق لاسم في الشهاده بس انت تعرف ان الشهاده اسمي يكون اول والجواز العايله اول هاذا ياثر والا لا تكفى ردوووووووووووووووو بسرعه بكالوريوس لامريكا
    اخوي كلنا كذا

الجواز اسم العائلة اول

الشهادة اسمك الاول

بس اهم شيء تكون كلها نفس الحروف .. لا زيادة ولا نقصان
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدرعم الدرعمه
    السلام عليكم
    اخوي حفظك الله
    انا ابطلع على حسابي ماستر لجامعة مدل تنسي
    اولا شرايك فيها
    ثاني وش اجراء الانظمام للملحقيه لاني على حسابي طالع
    وكيف المعيشه لاني على حسابي طالع
    وهل الفيزا اجراتها كثيره
    ماعندي خلفية عن تنسي

لكن الي اعرفه منطقة مغموره وبسيطة الحياه فيها

لما تفتح حساب الكتروني بالملحقية ... تسوي طلب الحاق بعضوية البعثة وتنتظر ردهم

الفيزا اول ماتجيب قبول المعهد .. تسوي حجز موعد للمقابلة بالسفارة

وتسويها وتنتظر الفيزا

انا سويتها الاربعاء طلعت لي يوم السبت ... يوم الاثنين قرار ابتعاثي و قصيت التذاكر على لوس انجلوس

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan ahmad
    ماهي تخصصات العلوم الطبيةة المتوفرةة ب كندآ ؟!
    على حسب الجامعة

وانت تسال شخص غير مختص بالعلوم الطبية

شوف لك خبرة او ابحث بنفسك عن المعلومة بالنت تحياتي ^^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekoo
    الجواب هذا للكل

الحين تنتظرون نتائج الترشيح الاولي

وراح تكون بشهر 10 بعد العيد مباشرة ..... هنا الناس الي مطابقة بياناتها المدخلة للموقع لشروط الوزارة ... راح ينقبلون

بعدها راح يرسلون لكم مواعيد وراح تكون بالثلث الاول من شهر 11 ... المطابقة والتدقيق ..... هنا الناس .. الي ارسلوا لهم ... يشوفون ملفاتهم ويتأكدون انها مطايقة للكلام المدخل للموقع ... وسهل جدا

بعدها النتائج النهائيات بنهاية شهر 11 ..والضمانات المالية .. عشان تراسلون الجامعات

بعدها الملتقى ... ودايم يتغير موعده ... لكن الغالب يكون من شهر 12 الى شهر 1 هجري

بعدها ... الي جاب قبول المعهد + الفيزا لطلاب الماستر ... البكلوريس... اتوقع السنة هذي لابد قبول مشروط

يرحون يصدرون قرار الابتعاث من الوزارة .... ويقصون تذاكر

اخر شيء مالكم الا تنتظرون موعد سفركم

هذا شيء مختصر ... انا بنزل موضوع كيف تصلحون اجراءت السفارة .... وكيف تجابون عشان تطلع لكم الفيزا بسرعة

وموضوع عن المراسلة ... ونصايح

بس خلوها لوقتها

تحياتي زياد محمد
    ....
    طيب انا ملفي في جامعه البترول ...هل احتمال يلغوني في الترشيخ الاولي لانه ملفي عندهم
    ارجو الرد
    ومشكور
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budour
    سؤالي يمكن ماله علاقه بالخبره بس ابغى اتطمن هل ممكن الشخص يتعود على بلد اجنبي خصوصا اذا ماطلع برى السعوديه من قبل وممكن يتأقلم اذا كان مصاب بالسكر ! واذا انقبلت باذن الله متى آخر موعد للسفر؟ وانا مستواي متوسط بالانجلش يعني تتوقع ممكن يصير ممتاز بعد كم شهر؟ وهل اختبار التوفل يخوف ؟ اخاف ادرس واضيع سنه ونص لغه وماانقبل بالجامعه لاسمح الله
    انا شوفني !! اكلمك من لوس انجلوس ... وهذاني الحمدلله متاقلم

والمرض مو عيب ولا يأثر على حياتك هنا ... زي ما تأقلمتي معه وانتي بالسعودية تقدرين تتأقلمين معه وانتي برا

اخر موعد يكون بعد قرار الابتعاث بشهر .. واخر موعد لأصدار قرار الابتعاث شهر 10 من السنة الجاية تقريبا

شدي حيلك باللغة وركزي فيها ... وجيبي التوفل ... وراح تحصلين جامعات كثيره تبي تدخلك ببرامجها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليمونه الحلوه
    اولا ينطيك العافيه ع الموضوع قسم قسما ما سجلت بالمنتدى الا عشانه لان عندي استفسار صغنون انا بكالريوس رياضيات وسجلت بالمرحله الثامنه للابتعاث الحمدلله انا مستوفيه الشروط لكن انا سجلت ماستر رياضيات مع اني ماودي فيه احس خلاص لاعت كبدي من الرياضيات خخخخ ابي اسالك هل عادياغير بالطلب واحط محاسبه دام لسا التقديم ما تسكر؟؟؟ ولا خلاص لان الطلب يعتبر انرسل؟؟؟ لان بصراحه حييييييل خوفوني من ماستر الرياضيات يقولون صعب
    وسؤال اخير وين افضل واسهل محاسبه ولا رياضيات؟؟ واذا اخترت محاسبه يعتبر امتداد لتخصصي وفي قبول؟
    هههههههههههههههههههه كان كتبت سجلت عشان زيكو ×_× يمكن اكون صرت مشرف عام هنا << الله يستر لا يشوف ردي مشرفنا لووول xD
    عادي تقدر

ومافي حاجة اسمها صعب ... هذا تخصصك وانت الم فيه اذا ماعندك قناعة بقدراتك ... تتوقع زملاء فنجان الشاي ... بيقولون لك انه سهل ؟!!

كل الناس تشوف الماث صععب ... لكن يبقى ناس ملاحييس يحبون التخصص هذ ونظرياته <<<< وانا واحد من الملاحيس ذولي ههههههه

بالنسبة لأمتداد التخصص ... انا مو متأكد يستحب تراسل الوزارة ^^

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.H,A
    السلام عليكم عفوا أريد أن أعرف هل بعثات درجة الزمالة خاصة بخريجي الطب أم ممكن اللي خريجي كلية العلوم يقدموا فيها عادي؟مثل خريجي الكيمياء الحيوية من كلية العلوم ياريت ترد بأسرع وقت
    اظن انها خاصة بطلاب الطب

لكن قدم عادي معهم ^^

وراسل الوزارة واستفسر

لكن الي اعرفه الزمالة الطبية ... هي دراسة البورد ... ولازم يكون عندك بكلوريس الطب
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer albakri
    اخوي زيكو انا في موضوع منكد علي عيشتي
    أنا نسبتي الثانوية 96 وتحصيلي 81 وقدرات 81
    قدمت على البعثه واخترت علوم صحيه
    وانا من قبل قدمت على جامعة ام القرى وانقبلت وارسلولي رقمي
    الله يسعدكك قولي هل يأثر تسجيلي على البعثه خصوصا كان في تعهد اني ما أكون منتسب في جامعه
    في ناس يقولواسحبي ملفك انتي مستوفيه الشروط وانا خايفه ما انقبل
    انا فكرت لو بسحب اسحب لما يعلنو المقبولين واتأكد اني انقبلت بس موعد الاعلان حيكون في العيد والجامعات مأجزة في العيد
    بس في شي ثاني انو انا عند نسخه من الشهاده الاصليه مختومه من الوزاره و مديره التعليم وكمان مكتوب عليها طبق الاصل هل هاذي تكفي ولا لازم الأصليه ؟؟
    واسفه طولت علييك
    قبل لا ارد بقول لك ... صورة البي بي مررره خطيرة اعجبتني النظره المرسومه على فيسه ^^ ..... جاري سرقتها

نجي لسؤالك

لا مايأثر ... لكن لازم تسحبين ملفك منها لما يرسلون الترشيح المبدأي لك
    وتجيبين ورقة اخلاء طرف ... بيعطونك اياها الجامعة لما تسحبين ملفك

لازم شهادتك الاصل

ولازم وقت التدقيق تكون حاضره معك ..... يعني اسحبيها بالوقت الي تكون الجامعة مفتوحه فيها

ومن الحين قرري

يا ام القرى يالابتعاث

ودامك منطبقة الشروط مبروك البعثة ^^
    7 "
42 من 62 صفحة 42 من 62 ... 3741424347 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.