الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4280 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمق
    السلام عليكم ورحمته وبركاته

انا طالب ابغى ادرس ماجستير بامريكا على حسابي ويواجه اخيك كم استفسار اتمنى الاجابه

الأول / متى استطيع الانظمام للبعثة وماهي الشروط ؟

اكمال ملفك بالملحقية وتالقدم بطلب الحاق بعضوية البعثة

وبترجع الملحقية بترد عليك ... وش يبون بالضبط

بس انا انصحك تطلع ومعك قبول مشروط من اي جامعة عشان يعجل بأنضمامك للبعثة

الثاني / ماهي أفضل ولاية جواُ وناسآ وقلة للسعوديين .. نبي نستفيد ؟

الولايات الشمالية بشكل عام احلى من ناحية الاجواء
    بالنسبة للسعوديين ماعندي خلفية عن تكدسهم خصوصا بالشمال

الثالث / افضل معهد وجامعه معترف فيها ؟

....................... انا ما ازكي لك ... بس دام المعهد معترف من الملحقية وتبع جامعه فأكيد بيكون قوي

الرابع / كم تكاليف المعهد والسكن والمصرف تقريبا ؟

تعتمد على الولايه الي بتروح لها

الخامس / هل التوصية ضرورية ؟ وماهي الجيمات ؟
    التوصية مطلوبه وضرورية

والجيمات عباره عن اختبار مثل التوفل .. على حسب تخصصك شوف كم تطلب منك الجامعة بالجيمات

وشكــر الله لكــ .. وجزاكــ عني كل خيـــر

تم الررد ^^ ................................................

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث عن الحقبقه
    طيب لو سمحت أخوي أعطيني الإيميل تبعك, او السكايبي...... تكفى
    zekooo993

هذا للسكايبي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وصل الحلم
    اخ زيكو الله يسعدك عندي كم استفسار وياليت القى اجابتهم عندك

1- متى نطلع قبول للمعهد والجامعة ؟ وهل الافضل نطلعهم مع بعض والا المعهد قبل ؟

لما تعطيك الوزارة الضمان المالي ... وعلى حسب .. لو كنتي ثانوية وتبين بكلوريس.. انصحك تطلعين قبول مشروط
    لو ماستر يكتفى بقبول المعهد ومن هناك بعد اللغة تجيبين قبول الماستر

2- اذا طلعنا قبول للجامعة من الآن وطبعا قبل سنة اللغة بيكون له مدة محددة وينتهي والا خلاص أكون ضامنه القبول بعد سنة اللغة ؟

لو انتهى تقدرين تجددينه ... واختي حاولي تجيبين التوفل بفترة اللغة عشان تقدرين تتشرطين الجامعات

3 - المرافق أو المحرم لو بغى يدرس لغة وكمان اذا حاب يكمل دراستة الجامعية هل الوزارة تدفع عنه والا من جيبه ؟ ولو كانت الوزارة تدفع عنه متى يكون هذا الشئ قبل ما يبدأ في الدراسة والا بعد ؟

المرافق ... لو حاب يدرس ... يجيب قبول معهد بشهادة بنكية ... لأن الوزارة ماتعطيه ضمان له ... يجيبه من عنده ... ويطلع فيزة اف 1 لاحظي اف 1 مو اف 2
    لما يوصل هناك الملحقية راح تعطيه ضمان مالي بموب القبول الي معه .. ويدرس معك .. بس مكافأته 900 دولار

لما يجيب قبول الجامعة يتم ابتعاثه رسميا

سامحني اسئلتي كثيرة والله يوفقك على هذه المبادرة

ويناههاهاهااهاهاهااا ... تم الرد ... هههههه لا احد يسألني ضحكة الشر الي بالبداية لييش ...بس بطوول الرد عشان المنتدى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاماني 11
    صباح الخير........مساء الخير......
    انا عندي استسار في ثلاث نقاط...
    اولها انا تخصصي علم نفس وقدمت على تخصص علوم حاسب للماستر هل تم قبولي ام لا..
    ثانيا زوجي رايح يطلع معي مرافق وتخصصه رياضيات بس المشكله ان معدله مقبول علما بانه معلم ..هل يتم الحاقه بالبعثه ام لايسمح له بالاتحاق بالبعثه..وكم مدة انتظاره حتى الالتحاق..
    ثالثا انا ان شاء الله رايح اولد عما قريب هل يصرف للمولود راتب من الدوله ام لا ..
    وشكرا متاسفه على الاطاله
    لا يتم قبولك لتخصص الحاسب .. وراح يتم تغيير تخصصك من علوم حاسب الى تسويق الاقرب لتخصصك

لاحظي لا يتم اعتماد الماستر لك بتخصص علوم الحاسب لأنه مو مجالك .. حتى لو جبتيه من برا على حسابك الشخصي

المرافق .... يجيب قبول جامعة وراح يكون مبتعث رسمي ... بدون شروط له

يتم الصرف للمولود 500 دولار

ولا تعتذرين ... هذا واجبي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايماان
    السلام عليكم

اخوي لو سمحت انا قسمي ادبي وكل الشروط منطبقه الحمد لله

يصير اختار محاسبه والا لا..؟ لاني اخترتها وماادري الوضع عندي في اختيار القسم المناسب ملخبط

وقالولي القسم الانسب لك هو التسووويق ومادري عن جدوى هذا القسم اخاف انه يطيح بكبدي زي العربي

والشي الثاني انا .. مالقيت في التخصصات الاكاديميه في التسجيل نفس اسم تخصصي حرفيا

انا قسمي ( اللغة والنحو والصرف ) ولقيت بالقائمه ثلاث اقسام مشابهه لقسمي ( اللغة العربية والنحو والصرف .. اللغة والنحو .. النحو والصرف ..)

واخترت أول واحد ... كذا تمام والا ؟؟!!

وكأني شفت في رد من ردودك اختبار للجيمات للي اقسامهم ادبي .. هذا الاختبار مثل التوفل ؟ وماكان على شاكلته والا ؟
    وشكرآ مقدما ع المعروف اللي تسويه لأخوانك المبتعثين

تخصصك هو اللغة العربية والمحو والصرف ... ويب هذذا الصحيح

واختبار الجيمات .. يكون فيه رياضيات عامة بسيطة ومواد علمي مو متذكر بالضبط

ببلد البعثة راح تختبرينه .. كل الي اختبروه يقولون سهل
    7 "
  5. اخ زيكو ,,,,, انا قدمت على معهد وجامعة فيلرتون في كاليفورنيا للحصول على قبول مشروط وارسلت اوراقي بواسطة فيديكس واوراقي الحين بكاليفورنيا
    الجامعه في موقع الوزارة موقوفة لما دخلت عليها شفت انها موقوفة في تخصص علوم الكمبيوتر اما تخصصي هندسة كهربائية مفتوح !!!!

وفيه شك انو المعهد التابع للجامعه متكدس من الطلاب وسمعت انه مغلق هل عادي ادرس فيه خصوصا ان القبول المشروط بيجيني من هذا المعهد
    ولا الوزارة ما رح تعطيني موافقة على الدراسة بالحساب الخاص بسبب هالشي ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer albakri
    هههههههههههههههه ضحكتني وانا مالي نفس اضحك
    يا ويليي كم اختباااار O_o
    الله يعينكم :/
    لااااا لا تقرب من جماعة القصاار لوووو سمحت
    اهم شي جياااد ))))))
    والله انك فاضي سينمااااا بعد التعب ذاك كله
    المهم ترا اكتشفت انو التغذيه في العلوم الصحيه
    وبالعافيه عليك الفووول

*
    بعد مارديت عليك .... ذاك اليوم كان باقي لي 4 اختبارات ... بكره اخر اختبارين ×_×

بالنسبة لجماعة القصار ... اليوم كنا بكلاس حق التوفل ... سألني الاستاذ ... زياد تكلم لمدة 45 عن رأيك ... وش تفضل التمارين الرياضية بالصباح ولا بالليل

هي كانت تضضحك اول ماسمعت السؤال ... تخيلي تناظرين السبوره وواحد يكركر وراك ×_×
    المهم انتبه لها الاستاذ ... وبعد ماجلست قومها ... قال لها تكلمي 45 ثانية ... وش الافضل مع الاسباب ... الكلاب والا القطط

هنا انا مووت ضححك ... من قهري منها خخخخخخخخ بعد ماخلصنا الكلاس قالوا لنا لازم نروح للتوصيت حق المدرسين .. وعطانا الاستاذ المكان والغرفة الي بيتم فيها التصويت

والي مسك الخريطه ... انا هووووووع .. تخيلي وراك 6 طلاب وكل واحد يجرجر شنطته خلف ظهره .. ويلحقوني <<< ضغط نفسي علي والخريطه مو واضحه

بالاخير ضعنا ×_×" .... والي وصلنا بالنهاية ... خويتنا ماغيرها الي تناديني جياد كيم خخخخخخخخخ

وسوري للغلط ما انتبهت اني قلت لك علوم طبية ... ترا الوزارة من السعودية متساهلة بتغيير التخصص بين الاقسام المطروحة خصوصا للبكلوريس

لما جيت بطلع قرار ابتعاثي .. قالوا لي متأكد تبي علوم صحية ؟.. ولا تبي نغيره الى علوم طبية

وبالعافيه عليك برضوا انتي ^^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #الولهان#
    اقول معليش زياد ما كنك رديت عليهم وسحبت علي انا ارسلتلك رساله على الخاص وماوصلني شيء منك

اذا تبيني اكتبها بالردود اوك ما عندك مشكله
    والله اني مرسل لك ... بس مدري وش فيها ماوصلك شيء
    7 "
  8. لو سمحت أنا تخصصي في البكالوريوس ( احياء ) والحين بقدم أن شاء الله ابتعاث ماجستير وما ابغى أكمل في الاحياء , ابغى اتخصص في التسويق أو التمويل والمالية هل بتمشيها لي الوزارة ولازم أكمل في نفس التخصص الغثيث ؟
    7 "
51 من 62 صفحة 51 من 62 ... 4650515256 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.