الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

لطلاب المرحلة الثامنة لكم خبرتي خلال متابعتي للابتعاث 3 سنوات ..اسألوا وزيكو يجيبكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4306 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

عندي 5 استفسارات اخوي الله يوفقك ,

1- قدمت على المرحلة الثامنة واستوفي للشروط ما عدا المعدل 3,33 من 5 وبعض اللي حولي قالوا انه احتمال كبير تنقبلين خاصة انك ( بنت ! )
    ومقدمة على الماجستير ! يا ترى هل فعلا احتمال يقبلوني او الاحتمال بعيد لان المعدل نازل عن المطلوب !

2- ابي اكمل نفس تخصصي بالبكالوريوس ادارة اعمال لكن اثناء التسجيل ما لقيته وسجلت تسويق , بعد اللغة ممكن انتقل للقسم اللي ابيه !؟

3- كتبت اسم اخوي مرافق والخطة اذا قبلوني يسحب ملفه ويروح معي يبدا على حسابه وبعدين يصير على البعثة ,
    تصير ولا اول ما يشوفون اسمه مسجل بجامعة يلغون كل شيء !؟

4- قريبة لي تقول سجلت اسم ابوي( موظف بالسعودية ) مرافق يجي يسوي الاوراق وكذا اول الوقت بعدين يرجع ,
    هل فيه احد يسوي هذي الطريقة او يدققون وممكن يلغون البعثة ويعاقبونها لو تدري الوزارة .

5- قبل فترة اختبرت توفل ودرجتي 62 من 120 كم بالعادة المطلوب لبدء الدراسة في الجامعة , وبمفترض الدرجة تكفي
    انا ناوية اقوي لغتي زيادة قبل الدراسة برايك 6 شهور كافية ؟!

وجزاك الله كل خير ع مساعدتنا الله يوفقك يا كريم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer albakri
    اهااا
    طيب متأكد لو سحبت ملفي وقدمت وقت التدقيق وانا ما انقبلت يرجعو يقبلوني
    اخاف بعد ما اسحب يقولو مافي
    وشكرا
    يااا ربي يسر لي امري *

ايوا متاكد .. اهم شي لما تطلعي من الجامعة جيبي اخلاء طرف .. ضروري تجيبيها في التدقيق .. بهذه الورقة محد يقدر يرفضك

وسوري على التاخير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الشمري
    مرحبا اخوي

انا مطابق الشروط للماجستيركيمياء طبعا لزوجتي وانا مرافق

طبعا جميع الشروط مطابقه بس عندي مشكله العمر زوجتي اكبر بكم سنه هل يتجاوزون عن هالشي هذا ولا لا
    لا بالذات العمر مايتجاوزون عنه ومتشددين فيه ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A N G E L
    أهلين أخوي ..

بصراحة أشكر جهودك في التجاوب معنا .. وأحس أني بفضفض ..

أنا معدلي 3.27 وحطيتها 3.75 من 5 .. وأمنيتي أكمل ماستر ومستحيل أكملها هنا لأن كثير أقسام مقفلة وغير كذا أنا نادمة أني كملت بكالوريوس هنا لعده أسباب ..

المهم .. أنا راح أنرفض في فترة التدقيق ..هل في فترة الأعتراض أقدر أعترض ؟ ولا يقولون لا .. وهل تنصحني أغير معدلي وأحط الصدقي .. ولو بجيب واسطة ولا اروح اجيب ورقه عشان يمشوني لمين اروح ؟

وفي مرحلة التدقيق هل التدقيق لأوراقي أنا اوديها ولا ولي أمري ؟ والأعتراض أنا اروح ولا ولي أمري
    وشكراً
    اختي مسالة تزويرك للمعدل اشوفها غلط .. لانه في النهاية بتروحي التدقيق وبيشوفو وثيقة التخرج وبيعرفوا معدلك الحقيقي وبتحطي نفسك بموقف مو حلو

وعشان اكون واضح وما ابغى احد يجيه امل مبني على وهم .. الاعتراض مكن يمشي على نسبة بسيطة .. مثلا ناقص 5 من مية .. يعني معدلك 3.70 ممكن يمشي .. بس اكثر من نص معدل اشوفها صعبة

انتي قدمي اعتراض والله بيكتبلك الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فواز الشمري
    مرحبا اخوي

انا مطابق الشروط للماجستيركيمياء طبعا لزوجتي وانا مرافق

طبعا جميع الشروط مطابقه بس عندي مشكله العمر زوجتي اكبر بكم سنه هل يتجاوزون عن هالشي هذا ولا لا
    كم سنة ؟ بصراحة اتوقع صعبة .. الا اذا معدلها جبار ممكن وبنسبة ضئيلة يتجاوزوا عنها .. ومثل ما قلت نسبة ضئيلة

يا جماعة الاعتراض على فرق كم يوم او فرق بسيط جدا في المعدل

ما ابغى احبط احد والله بس في نفس الوقت ما ابغى احد يعيش على وهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KONE
    نفس كلام الاخت اللي فوقي
    لاني مو محقق لا شرط العمر ولا شرط المعدل فهل نكتب الحقيقه ام نزورها؟
    خايف اكتب الحقيقي ولا اعدي القبول المبدئي وخايف ازور ولا يكون لي احقيه في الاعتراض
    نصيحتك يالغلا؟
    لا تزور حاجة .. التزوير مافيه اي ذكاء وراح ينكشف كل شي في التدقيق .. التزوير بيعطيك قبول مبدئي لا اكثر وبعد التدقيق بتنرفض للاسف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mishal10
    فيه احد قدم ع المرحله السابعه بكالوريوس قبل سنه ؟ وقبلوه ؟ ابغى احد انقبل لان عندي سؤال بسيط
    مافهمت سؤالك .. قدم في المرحلة السابعة وكنسل وقدم في الثامنة ؟ انا صارت معايا في الرحلة السادسة وقدمت في السابعة .. بس ما دققت اوراقي .. اذا دققت وانقبلت قبول نهائي ما تقدر تقدم في البعثة مرة ثانية الا بعد 3 سنين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoshod
    السلام عليكم
    اخي الكريم زيكو
    اريد ان استفسر عن موضوع المكافئة , كم تكون في الولايات المتحدة الامريكية بالنسبه للمبتعث والمرافق ؟

في الانتظار وشكرا
    المبتعث 1847 دولار ما يعادل 7000 ريال

المرافق 900 دولار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي اخد الماستر
    السلام عليكم
    لو سمحتو حابة اسئل زميلتي معدلها 3.07 من 5 وقدمت ع المرحلة الثامنة تتوقعو يقبلوها هي تخصصها ادارة اعمال ومقدمة ع تمويل >>>>>> هي عندها واسطة
    بس استفسار متى تكلم واسطتها وقت الترشيح المبدئي ولا وقت الاعتراض
    لاتقولو ماتستاهل وعشان عندها واسطة هي طول عمرها متفوقة ومن االاوائل ومجتهدة بس صارت عندها ظروف ونزل معدلها بالجامعة ولولا الظروف ما كان تدور واسطة خاصة صعب تطلع ع حسابها
    اسفة طولت عليكم ومشكورين
    معدلها لا يمكن تنقبل فيه .. بس اذا معاها واسطة قوية الله يقويها

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brave me
    السلام عليكم

عندي 5 استفسارات اخوي الله يوفقك ,

1- قدمت على المرحلة الثامنة واستوفي للشروط ما عدا المعدل 3,33 من 5 وبعض اللي حولي قالوا انه احتمال كبير تنقبلين خاصة انك ( بنت ! )
    ومقدمة على الماجستير ! يا ترى هل فعلا احتمال يقبلوني او الاحتمال بعيد لان المعدل نازل عن المطلوب !

ما تفرق بنت او ولد .. الفرق للاسف كبير .. بس انتي قدمي اعتراض ونقول ان شاء الله .. بس قبل لا تتعشمي ترا الامل ضعيف للاسف لانه نازل بفرق كبير

2- ابي اكمل نفس تخصصي بالبكالوريوس ادارة اعمال لكن اثناء التسجيل ما لقيته وسجلت تسويق , بعد اللغة ممكن انتقل للقسم اللي ابيه !؟

لما تسافري هنا تقدري تقدمي طلب عن طريق البوابة انك تغيري تخصص .. غالبا دامك بتغيري لامتداد تخصصك يعني في نسبة كبيرة يقبلوا التغيير

3- كتبت اسم اخوي مرافق والخطة اذا قبلوني يسحب ملفه ويروح معي يبدا على حسابه وبعدين يصير على البعثة ,
    تصير ولا اول ما يشوفون اسمه مسجل بجامعة يلغون كل شيء !؟

المرافق اتوقع ما يدققوا عليه ولا على وضعه هنا .. المرافق بعد السفر يحتاج يرفع ورقة اخلاء طرف لا غير .. يعني وضعك سليم

4- قريبة لي تقول سجلت اسم ابوي( موظف بالسعودية ) مرافق يجي يسوي الاوراق وكذا اول الوقت بعدين يرجع ,
    هل فيه احد يسوي هذي الطريقة او يدققون وممكن يلغون البعثة ويعاقبونها لو تدري الوزارة .

اذا عرفوا انه مرافقك مو في بلد البعثة اتوقع يعطوكي انذار شهرين ولازم يرجع محرمك .. بس غالبا ما حيدروا
    بس لما تفتح ملف في بلد البعثة يحتاج ورقة انه ما يشتغل او متقاعد ..

5- قبل فترة اختبرت توفل ودرجتي 62 من 120 كم بالعادة المطلوب لبدء الدراسة في الجامعة , وبمفترض الدرجة تكفي
    انا ناوية اقوي لغتي زيادة قبل الدراسة برايك 6 شهور كافية ؟!

ماشاء الله .. درجتك ممتازة وتهيئك انك تاخذي قبول مشروط بالراحة .. نصيحتي اختبري ثاني وشوفي نقاط ضعفك في اول اختبار وحسنيها .. اتوقع تجيبي اكثر

روميتي ماشاء الله اختبر اختبارين في اسبوعين .. الاول 64 اتوقع والثاني شاف نقاط ضعفه وطورها وجاب 87 بعد اسبوعين بس .. لانه عرف طريقة الاختبار وعرف نقاط ضعفه

بالنسبة للمدة تعتمد اذا جبتي الدرجة المطلوبة في الجامعة .. انتي اختبري اختبار ثاني واشتغلي على نفسك اكثر واكثر وان شاء الله تاخذيها في اقل من 6 شهور لو قدرتي تجيبي درجة كويسة

وجزاك الله كل خير ع مساعدتنا الله يوفقك يا كريم
    ومرة ثانية اسفين على التاخير بسبب الدراسة
    والاخ زيكو مسافر للسعودية ومشغول شوي اتوقع .. اي احد عنده سؤال لا يتردد
    دعواتكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mishal10
    فيه احد قدم ع المرحله السابعه بكالوريوس قبل سنه ؟ وقبلوه ؟ ابغى احد انقبل لان عندي سؤال بسيط
    ضع سؤالك وراح تجد الإجابة مريت على منتدى المرحلة السابعة ومواضيعهم خلال الإجراءات وان شاء الله تكون المعلومة اللي تبيها مرت علي ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoshod
    السلام عليكم
    اخي الكريم زيكو
    اريد ان استفسر عن موضوع المكافئة , كم تكون في الولايات المتحدة الامريكية بالنسبه للمبتعث والمرافق ؟

في الانتظار وشكرا
    في امريكا المبتعث 1847 دولار .. والمرافق 977 والطفل 272 دولار .. وهذا الجدول يوضح الأمر لك ..

وهناك خبر قريته قبل يوم بأنهم بيرفعون مكافآت امريكا ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brave me
    فعلا اختبار التوفل الاول عرفت انبي ضعيفة بالقراءة وهي اللي حاست علي كثير ولازم ادربي نفسي اكثر ان شاء الله
    ما قصرت اخوي الله يجزاك الجنة , والله يسهل ويكتب الخيرة للجميع ,
    نفس مشكلة صاحبي كانت القرائة واشتغل على نفسه اسبوعين يقرا ويحل تمارين القرائة في كتاب التوفل والحمد لله جاب درجة حلوة

=-=

استئذنكم بروح انام ونشوفكم بكرا ان شاء الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة املي اخد الماستر
    السلام عليكم
    لو سمحتو حابة اسئل زميلتي معدلها 3.07 من 5 وقدمت ع المرحلة الثامنة تتوقعو يقبلوها هي تخصصها ادارة اعمال ومقدمة ع تمويل >>>>>> هي عندها واسطة
    بس استفسار متى تكلم واسطتها وقت الترشيح المبدئي ولا وقت الاعتراض
    لاتقولو ماتستاهل وعشان عندها واسطة هي طول عمرها متفوقة ومن االاوائل ومجتهدة بس صارت عندها ظروف ونزل معدلها بالجامعة ولولا الظروف ما كان تدور واسطة خاصة صعب تطلع ع حسابها
    اسفة طولت عليكم ومشكورين

معدلها لا يمكن تنقبل فيه .. بس اذا معاها واسطة قوية الله يقويها

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz22vjaa4sg

طيب متى تكلم واسطتها قبل الترشيح المبدئي ولا بعده ولا فترة الاعتراض وربي يجزاك كل خير ويوفقك
    7 "
59 من 62 صفحة 59 من 62 ... 954585960 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.