الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتي مع المرحللة السابعة - من الى - كطالب بكلوريس .. اسئله .. مشاكل

تجربتي مع المرحللة السابعة - من الى - كطالب بكلوريس .. اسئله .. مشاكل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4273 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ikeEer
    اخوي انا ان شاء الله بقدم على ابتعاث لدرجة البكالوريوس وانا اتمنى هندسة كيميائية
    هل من السهل احول من علوم طبية الى هندسة
    عندي شيء ثاني انا ناوي اروح اوهايو هل تنصحني فيها
    ايه نعم سهل جدا التحويل الى اي تخصص من علوم طبية لانه يعتبر ضعيف نوعا ما

بشرط يكون عندك قبول بتخصصك الجديد ( هندسة كيميائية )

بخصوص الولايات مقدر افيدك بشي يمكن ما اشوفها حلوه وتعجبك انت تختلف من شخص لاخر

بس اهم العوامل يوم تختار ولاية
    1- المعيشة ( الغلاء )
    2- الطقس
    3- حدد هل تبغى مدينة جامعية او مدينة كبيرة

وحط ببالك انك تختار ولاية بتكمل فيها مرحلتك الجامعية .. مو اذا خلصت اللغة تروح تنقل لولاية ثانية وتبدا من جديد

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلص حنانك .
    اخوي انا ابي اروح بعثه الملك عبدالله وان شاء الله بنقبل

هل الفيزه اطلعها الحين او متي ؟؟

وهل الفيزه هي نفسها التاشيره ؟؟

سوال اخر
    اخوي بالهفتره هل في اجراءات لازم اخلصها ؟؟؟
    ايه نعم الفيزا هي التاشيرة F1

موب لازم الحين بس الافضل تكون معك بشهر ذي القعدة قبل السفر بشهرين يعني ( اذا كان ودك تطلع على بداية جنوري ) بس الاهم منها قبولك لازم توفرة بالاول

حاليا مافي اجراءات
    7 "
  3. باذن الله انا حاط ببالي ابتعاث ، ورايح علوم طبيه وبكّمل علوم طبيه! "اشعه بالتحديد" ..

لغتي الحمدلله تمام! بس حبّيت اسألك عن امور مالقيت حد ثاني اسأله اياها!
    المكافأه الي يعطونك اياها .. هل تكفي ولا تحتاج مساعده من الاهل كل كم شهر؟
    غير كذا بما ان لغتك جيده ماشاء الله وجبت 7 بالايلتس وهالشيء يعتبر عالي نسبياً ، ليه اخذت 4 شهور ع ماتخلصها؟
    هو اجباري انك تدرس 4 شهور عالاقل؟ لو لا ممكن انّك تعدّي سنة الانقلش؟

السكن .. كيف مع السكن؟ انت مع عيلة "homestay" ولا رومميت ؟ ووش الافضل والارخص وكيف تسوي اجرائاتهم؟ "عطنا نبذه عن السكن بشكل عام فضلاً وليس امراً"
    اختيار المعهد والجامعه مقلقني .. هل لازم المعهد الي اختاره يكون تابع للجامعه الي بدرس فيها بعدين ؟
    وقبول الجامعات صعب ولا يبّيله شغله كمان ؟

شكراً لك.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isMusic
    باذن الله انا حاط ببالي ابتعاث ، ورايح علوم طبيه وبكّمل علوم طبيه! "اشعه بالتحديد" ..

لغتي الحمدلله تمام! بس حبّيت اسألك عن امور مالقيت حد ثاني اسأله اياها!
    المكافأه الي يعطونك اياها .. هل تكفي ولا تحتاج مساعده من الاهل كل كم شهر؟
    غير كذا بما ان لغتك جيده ماشاء الله وجبت 7 بالايلتس وهالشيء يعتبر عالي نسبياً ، ليه اخذت 4 شهور ع ماتخلصها؟
    هو اجباري انك تدرس 4 شهور عالاقل؟ لو لا ممكن انّك تعدّي سنة الانقلش؟

السكن .. كيف مع السكن؟ انت مع عيلة "homestay" ولا رومميت ؟ ووش الافضل والارخص وكيف تسوي اجرائاتهم؟ "عطنا نبذه عن السكن بشكل عام فضلاً وليس امراً"
    اختيار المعهد والجامعه مقلقني .. هل لازم المعهد الي اختاره يكون تابع للجامعه الي بدرس فيها بعدين ؟
    وقبول الجامعات صعب ولا يبّيله شغله كمان ؟

شكراً لك.

باين عليك ما شاء الله مهتم

المكافئة 1847 دولار بالضبط تكفيني واوفر منها بولايتي حدود 500 دولار شهريا مع البذخ

صادق انا اختبرت قبل لا اطلع وجبت 6 وما كنت محتاج ادرس لغة .. جلست 4 شهور لسببين اولا حبيت اتاقلم على الجو والدراسة .. شعور جديد لحالك وبغربة والسبب الثاني ان الراتب ما بنقطع ( بحيث انك تاخذ اجازة 3 شهور وترجع تكمل جامعة ) اشرح لك زود

مثلا لو خلصت بشهر 3 وباخذ اجازة 3 شهور .. تكون تنتهي بشهر 6 والفول يبدا ب 8 .. ف ماسمحولك تاخذ اجازة ويعطوك تاجيل بعثة بدون راتب طبعا

اللي انا سويته خلصت ب بنهاية 3 وجلست لين نص 5 وطلبت تذكرة بحيث تكون الفترة 3 شهور .. ووافقو والحين باجازة ويمشيلي الراتب
    ^^ اتمنى تكون فهمت ( والاشهر بالميلادي )

والدليل اني يوم جيت المعهد واختبرت البليسمنت جبت درجة حلوه ويوم جيت اطلع نقصت عنها بدرجة < هههههه لحد الحين ما اعرف كيف
    اقدر ااكد لك ان الاكسنت تحسنت بشكل رائع
    ^^ هاذا اللي استفدته بهالفترة
    اختيار السكن على حسب راحتك انت .. فيه موقع يساعدك وومتاز
    Craigslist

سكن العائله بالعاده ينسق مع المعهد او الجامعة
    الدورم او سكن الجامعة تنسق معهم برضو
    اما الشقة فانت تتحمل كل شي

طبعا الاسعار تختلف باختلاف الولاية والمنطقة .. اللي افضله انا سكن العائله اول شهرين وبعدها تدور على راحتك .. اذا انت شخص تحب الاستقلال تدور بعدها عن شقة لك او تشوف الدورمز .. او تكمل مع العائله
    بخصوص فترة اللغة وهال لازم تدرسها .. ما ادري بصراحة .. واذا انت خايف تضيع سنة من عمرك ف ما اعتقد انها بتكون خسارة ولا تنسى انك بتطلع على جنوري وهاذا ابكر شي .. بيكون قدامك 8 شهور على الفول استفيدها باللغة
    موب لازم يكون تابع لها بس الافضل يكون عشان ما تنقل بعد مرحلة اللغة

اما بخصوص قبولات الجامعة ف تختلف من جامعة لاخرا بشكل عجيب جداااااااا

جامعات متساهله تقبل كل اوراقك سكان والامور تمشي تمام .. تجيب القبول باسبوع

وجامعات متوسطة تطلب الاوراق ( نسخ مصدقة ) عبر البريد ودرجة الايلتس ترسل دايركت من مركز الاختبار وتاخذ شهر .. الديد لاين يختلف

وجامعات قوية تطلب شهادات الثنوية مرسلة من ثنويتك بالمملكة بضرف مختم دايركت للجامعة !! وتاخذ 4 – 5 شهور .. والديد لاين بالعادة يكون بشهر 2 -3 ميلادي

وجامعات قوية جداا تطلب اختبارات امريكية ( زينا تحصيلي وقدرات ) وايسيات ومقابلة .. وتاخا 6 او 7 شهور اقل شي .. والديد لاين يسكر قبل الدراسة بسنة !!!

امنى اني جاوبتك عن كل شي

واذا عندك استفسار ثاني تفضل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    جميعا باذن الله

وانا اخوك الي سمعته عن المرحله الثامنة انهم بيغيرو السياسة عن المرحلة السابعة يعني هم اللي بيجيبو القبولات للطلاب بس برضو بيخلو الباب مفتوح للي يبي يجيب قبول بنفسه << تاكد من هالمعلومة

وش الثاني اذا ودك تمسك لك مكان بالمدينة او المعهد .. اول شي عليك تتاكد ان المعهد مو مقفل من الملحقية ( لاحظ الملحقية مو الوزارة او برنامج خادم الحرمين ) تقدر تتاكد من المنتدى او انك تسئل ناس بنفس المعهد وهم يفيدونك

اذا تاكدت من هالامور توكل على الله وراسل المعهد وجيب قبولك .. واول ما تطلع النتائج ( غالبا باخر شوال ) روح لمقر البرنامج وسجل معهدك عندهم وخذ الضمان المالي تبع السفارة .. وبكذا تكون قضيت

واي استفسار ثاني انا حاظر

يطيك ربي كل عافية وما قصرت ياغالي الله يوفقك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماركو مارين21
    اخوي متأكد انه هذي السنه هم الي بيختارون لنا معاهد اللغه؟؟

كيف قبولات الماستر صعبه او لا ووش اكثر الجامعات يطلبون؟؟؟؟ شهادة البكالريوس ووش؟؟
    ماني متأكد بصراحة بس هذا اللي سمعته

يطلبون

درجة البكلوريس
    درجة اختبار اللغة ( سواء ايلتس او توفل )
    GMAT
    بعض الجامعات يطلبون الخبرة اذا كنت موظف << موب لازم بس يفضل تقدمه لهم اذا عندك

وبس
    7 "
  7. صادق انا اختبرت قبل لا اطلع وجبت 6 وما كنت محتاج ادرس لغة .. جلست 4 شهور لسببين اولا حبيت اتاقلم على الجو والدراسة .. شعور جديد لحالك وبغربة والسبب الثاني ان الراتب ما بنقطع ( بحيث انك تاخذ اجازة 3 شهور وترجع تكمل جامعة ) اشرح لك زود

مثلا لو خلصت بشهر 3 وباخذ اجازة 3 شهور .. تكون تنتهي بشهر 6 والفول يبدا ب 8 .. ف ماسمحولك تاخذ اجازة ويعطوك تاجيل بعثة بدون راتب طبعا

اللي انا سويته خلصت ب بنهاية 3 وجلست لين نص 5 وطلبت تذكرة بحيث تكون الفترة 3 شهور .. ووافقو والحين باجازة ويمشيلي الراتب
    ^^ اتمنى تكون فهمت ( والاشهر بالميلادي
    )

حركة رهيبه! اي احد يقدر يسويها؟ لأن اعتقد ان كل الجامعات تبدأ بنفسك الوقت؟ والي هو عالفول؟ فيعني حتى هالسنه لو بيطّلعوها ع شهر 1 نقدر نسويها؟

كيف الوضع هناك اول مارحت؟ انا شخصياً لغتي الحمدلله تمام واختبرت اختبار دولي وجبت فيها مايعادل 6+ بالايلتس ..
    وطبعاً كثير قالولي لو قدرت عد السنه التحضيريه بس فكرتي زيّك بالظبط! اني اروح وع ماأتعود عالوضع هناك .. وبرضو ابغى احسن اللسننق والاكسنت حقي ..
    برضو سؤال خارج عن الموضوع شوي , وش سويت بالفتره بين من لما خلصت المعهد والى مارجعت بلدك؟

> سؤال احترت كان اسأله او لا! بس العلوم الطبيه " الأشعه" وش رايك فيه عموماً؟ مستقبله؟ هل تنصحني بشيء مشابه له افضل منه مستقبلياً؟ لأن انا ببداية هالاجازه قرأت وسألت واستشرت كثير! رسيت على التخصص هذا صراحةً! بس برضو ماعرف كثير عن المستقبل , فأخاف ادخل شيء ومستقبلاً اضيع.. اي نصايح؟
    لما تكون مع عائلة, هل هذا الشيء يساعدك دراسياً؟ + هم وش الي يتكّلفون به عموماً؟ لأن بصراحة فكرة العائلة كثير داخله راسي...

حالياً بما ان عندي فتره طويلة قبل الابتعاث .. وانا تخرّجت من آخر مستوى بالمعهد الي كنت داخل به.. في نصايح لتحسين اللغه اكثر بما انّي فاضي؟ , الي اسويه حالياً اني اشوف مسلسلات اجنبيه بسكربت انقلش! وهالشيء نافعني كثير, بس عندك نصيحة او اي شيء؟
    وبرضو ان مقّرر واخيراً اني ولأول مره بحياتي اشتغل! ابغى اطلّع لي كم قرش كذا قبل ماأبتعث .. منها فايده ومنها تضييع وقت!
    فهل بالفتره ذي راح افضى كلياً ولا راح يكون شغله الفيزا والاشيا هذي بتشغلني؟

آخر شيء للآن, ياخي لمّا اروح هناك ماودّي يكون معي سعوديين كثير! لو ولا سعودي بعد يكون افضل ..
    وش رايك بالوضع هناك؟ تحس عدم وجود السعوديين والعرب بشكل عام افضل من عدمه؟

شكراً لك كثير!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة centhatem
    ماني متأكد بصراحة بس هذا اللي سمعته

يطلبون

درجة البكلوريس
    درجة اختبار اللغة ( سواء ايلتس او توفل )
    GMAT
    بعض الجامعات يطلبون الخبرة اذا كنت موظف << موب لازم بس يفضل تقدمه لهم اذا عندك

وبس
    لازم ايلتس او توفل مافيه قبول مشروط لغه سنه وبعدين ادخل ولا الايلتس لازم في كل الحالتين؟؟
    اختبار الجيمات مطلوب من كل الجامعات او فيه جامعات ماتطلبه
    ؟؟؟؟ الله يعين
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isMusic
    حركة رهيبه! اي احد يقدر يسويها؟ لأن اعتقد ان كل الجامعات تبدأ بنفسك الوقت؟ والي هو عالفول؟ فيعني حتى هالسنه لو بيطّلعوها ع شهر 1 نقدر نسويها؟

ايه اكيد تقدر تسويها

كيف الوضع هناك اول مارحت؟ انا شخصياً لغتي الحمدلله تمام واختبرت اختبار دولي وجبت فيها مايعادل 6+ بالايلتس ..
    وطبعاً كثير قالولي لو قدرت عد السنه التحضيريه بس فكرتي زيّك بالظبط! اني اروح وع ماأتعود عالوضع هناك .. وبرضو ابغى احسن اللسننق والاكسنت حقي ..

اذا تبي نصيحتي فلا تتردد خلص سنة تحضيرية اول بسعود او بالبترول والسنة الجاية قدم على الابتعاث ( لان بالسنة التحضيرية بتكسب رياضيات وفيزياء بالانقلش وهذي ان شاء الله تساعدك هناك باول سنة بالجامعة )

برضو سؤال خارج عن الموضوع شوي , وش سويت بالفتره بين من لما خلصت المعهد والى مارجعت بلدك؟

انا قدمت على سعود وسحبت ملفي ايام التدقيق وبداية شوال جتني رسالة من الجامعة عن المواد ( فرحت داومت ولا احد سئلني ولا احد يدري .. تقريبا 4 شهور )

> سؤال احترت كان اسأله او لا! بس العلوم الطبيه " الأشعه" وش رايك فيه عموماً؟ مستقبله؟ هل تنصحني بشيء مشابه له افضل منه مستقبلياً؟ لأن انا ببداية هالاجازه قرأت وسألت واستشرت كثير! رسيت على التخصص هذا صراحةً! بس برضو ماعرف كثير عن المستقبل , فأخاف ادخل شيء ومستقبلاً اضيع.. اي نصايح؟

ما اقدر افيدك بصراحة بس جرب هندسة اجهزة طبية .. واهم شي انت سويته اللى هو تستشير اهل الخبرة

لما تكون مع عائلة, هل هذا الشيء يساعدك دراسياً؟ + هم وش الي يتكّلفون به عموماً؟ لأن بصراحة فكرة العائلة كثير داخله راسي...
    بصراحة استفدت مع العائلة القرب من المعهد بس .. انا ما احتكيت فيهم ابد .. وهم دوامهم ما يساعد ( من عائله ل عائله تختلف .. وانت صاحب اقرار الاول والاخير اذا حبيت تدخل معهم سولفت وكذا واذا ما حبيت تركوك بحالك )

حالياً بما ان عندي فتره طويلة قبل الابتعاث .. وانا تخرّجت من آخر مستوى بالمعهد الي كنت داخل به.. في نصايح لتحسين اللغه اكثر بما انّي فاضي؟ , الي اسويه حالياً اني اشوف مسلسلات اجنبيه بسكربت انقلش! وهالشيء نافعني كثير, بس عندك نصيحة او اي شيء؟

هذا الشي الوحيد اللي تقدر تسويه او انك تتوضف بوضيفة فيها انقلش زي ما تقول

وبرضو ان مقّرر واخيراً اني ولأول مره بحياتي اشتغل! ابغى اطلّع لي كم قرش كذا قبل ماأبتعث .. منها فايده ومنها تضييع وقت!
    فهل بالفتره ذي راح افضى كلياً ولا راح يكون شغله الفيزا والاشيا هذي بتشغلني؟

ابدا بتفضى بشكل كلي ( لا شغل ولا مشغلة )

آخر شيء للآن, ياخي لمّا اروح هناك ماودّي يكون معي سعوديين كثير! لو ولا سعودي بعد يكون افضل ..
    وش رايك بالوضع هناك؟ تحس عدم وجود السعوديين والعرب بشكل عام افضل من عدمه

سعوديين وين ما رحت بتحصل بمعاهد اللغه طبعا .. الا ما ندر ( في الولايات الباردة )
    بس تنتقل للجامعة يخفو بشكل كثير وكل ما تروح لجامعة اقوى يقلو ( انا جامعتي مافيها الا 3 )

شكراً لك كثير![/B]
    ما سويت شي وانا اخوك
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.