الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تكفون مسآعدتكم مدري وش الخطه :(

مساعدة تكفون مسآعدتكم مدري وش الخطه :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4263 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وش الخطه
    وش الخطه

مبتعث مستجد Freshman Member

وش الخطه السعودية

وش الخطه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى انجليزي , بجامعة لااعلم
    • لااعلم
    • انجليزي
    • أنثى
    • مآبعد, لسى
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 18th, 2012, 02:45 AM

آلسلآم عليكم جميعآ ...

والشهر عليكم مبآرك ..

عندي استفسارات كثيرررره عن الابتعاث ، واحس ب لخبطه من كثرر ماقريت في هالمنتدى او غيره ... وطلبتكم جاوبوني ...

بدآيه .. انا قررت الدراسه في امريكا لكن وش تنصحوني بأي ولآيه قرريت كثير ولقيت افضلها كاليفورنيا وكولاردو ، صح كلامهم .؟
    وهل مازال باب الابتعاث مفتوح ل بريطانيا .؟؟؟ لأن كثير يمدحونها ,, مع اني ماحس ب فرق كلها دراسه ...

ثآنيآ ، مآلقيت التخصص اللي ابيه مع اللي حددتهم الوزاره ، احط اي تخصص واذا رحت هناك عادي اغير ولا فيه موشكله .؟

ثآلثآ : هل الدراسه هناك اسهل ب فروقات ولا الصعوبه نفسها ..؟

رآبعا : متى ابدا اقرر اي ولايه واختار المعاهد بعد القبول على طول ولاوشلون ..؟

ادري فيه لخبطه بس لاتلوموني : (

آلله يوفقني ويآكم جميعآآ ..
  2. اختي نصيحه لك ولكل اخواني واخواتي الي بالمرحله الثامنه

لا توترون حالكم واتركوا كلام المنتديات

وربي انا من المرحله السابعه كنت على مبتعث طول الوقت
    وتعذبت وجاني ضغط نفسي مو طبيعي وكل ماشفت احد قال سووا سويت

وفي الاخير سويت اشياء مامنها داعي

اول خطوه انصحكم فيها لاتجبون اي قبول من معهد الا بعد استلام اضمان المالي من الوزاره
    ولاتغلطون غلطتي بعد ماجبت الفبولات الوزاره قال تالمعهد منكدس ورفضوا يعطوني قبول لما اغير المعهد وحست السبع حوسات
    وخلوكم مع خطوات الوزاره
    ثانيا لاتستعجلون على السفر باذن الله لاحقين احنا اول كنا مجننين الدنيا وبنلحق على السفر لما سافرنا وحسينا الغربه قمنا نصيح نبي الرجعه

والحين القلوب متفطره شوق للاهل والملحقيه حاكمتنا بقوانينها فنصيحه مني لكم خلوكم على مهلكم الكل ان شاء الله بيسافر
    ودعواتي لكم بالتوفيق
    7 "
  3. اختي وش الخطه

الي انصحك فيه الان انك تقرئي عن الولايات حددي شئ معي يناسبك من حيث الاسعار الامان بعد الله والبرود وووو الخ

يعني اقرئي عن الولايات واسنخيري وقرري على وحده منهم

وبالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

اختي وش الخطه

الي انصحك فيه الان انك تقرئي عن الولايات حددي شئ معي يناسبك من حيث الاسعار الامان بعد الله والبرود وووو الخ

يعني اقرئي عن الولايات واسنخيري وقرري على وحده منهم

وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وش الخطه
    آلسلآم عليكم جميعآ ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
    والشهر عليكم مبآرك ..

علينا وعليكي
    عندي استفسارات كثيرررره عن الابتعاث ، واحس ب لخبطه من كثرر ماقريت في هالمنتدى او غيره ... وطلبتكم جاوبوني ...

بدآيه .. انا قررت الدراسه في امريكا لكن وش تنصحوني بأي ولآيه قرريت كثير ولقيت افضلها كاليفورنيا وكولاردو ، صح كلامهم .؟

كل واحد بيكتب افضل مدينة بناء على أولوياتو هوا ..
    فا انتي شوفي نفسك ايش اهم حاجه عندك .. الاسعار , الجو , الامان , المعهد ,, وبناء على كده حتعرفي ايش افضل مدينة بالنسبة ليكي و كمان لو تسألي في قسم امريكا حيساعدوكي كتير من دي الناحية ..

وهل مازال باب الابتعاث مفتوح ل بريطانيا .؟؟؟ لأن كثير يمدحونها ,, مع اني ماحس ب فرق كلها دراسه ...

العام ع المرحلة السابعه كان مقفل و ماعرف عن السنة دي .. بس من وجهة نظري ماحبيتها ف اللغه لانو على قد ماسمعت انو اهلها مو فرندلي يعني فاللغه ماحتستفيدي منهم كتير بس الجامعه الكل يمدح بس ماعرف كتير عنها الاعضاء يفيدوكي عنها..

ثآنيآ ، مآلقيت التخصص اللي ابيه مع اللي حددتهم الوزاره ، احط اي تخصص واذا رحت هناك عادي اغير ولا فيه موشكله .؟

ماعرف

مافي شيء سهل الدونيا تعب فا لاتحطي دا شيء قودامك ترا لو اخدتيها بسهاله حتتسهل

بما انك فاضية ..
    ولو مستوفية الشروط ..
    شوفي المعاهد اللي حاطتها الوزارة ونقي كم معهد مو تحطي ف راسك معهد واحد عشان لو تكدس عندك غيرو
    بس خديها برواااقة ولاتستعجلي ع نفسك ..

خدي راحتك يا ستي

امين يارب

(لسا مرا بدري على القروشة دحين المهم تحددي الدولة اللي تبغيها والتخصص والباقي لاحقين علية )

بالتوفيق يارب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وش الخطه
    آلسلآم عليكم جميعآ ...

والشهر عليكم مبآرك ..

بالعكس كاليفورنيا غالية جدا يعني لو انتي ماشاء الله ربي فاتحها عليك اقولك في امريكا روح لوس انجلوس .. اما على راتب البعثة مستحيل يكفي لانه السكن لحاله 1600 دولار والمكافأة بس 1800 !!! وش بقيت !!! بعض الولايات ارخص من بعض وبعضها غالي بعضها اهلها طيبين وبعضها عنصريين .

انا اشوف الافضل اوريقون و ولاية واشنطن ( وليس مدينة واشنطن العاصمة التي تقع في ولاية اخرى بعيدة تماما ) وولاية كلورادو .. بس كلهم مليانين سعوديين لانهم الافضل راحو لهم

لا ... غير متاحة للإبتعاث من كم سنة وغير متاحة هالسنة ... طبعا في فرق امريكا تعليميا افضل .. وفيها جامعات اقوى .. يعني افضل 10 جامعات فيها 8 امريكية و 2 بريطانية البريطانية في المركز 5 و 10 وعلى افضل 20 بينها 17 جامعة امريكية ..

ايه ممكن تحولين التخصص هناك اذا وصلت ..

من كلام من جربوا الدراسة هناك نعم اسهل لكن اكفأ يعني يعطونك العلم ببساطة لكن يعطونك اياه بشكل افضل

يفترض انك الان تبدأين بحث بحيث لما يجي القبول النهائي بعد التدقيق تصيرين اخترتي الولاية والمدينة والمعهد والجامعة ( الجامعة لو كنت بكالوريوس اما لوكنت ماستر يكفيك قبول معهد للبرنامج )

تم الرد على الاستفسارات باللون الاحمر وقبل هالرد ذكرت لو عندك اي استفسار اخر ماعندي اي مشكلة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.