الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير عجبا كيف البعض يقول أنه التحويل من تخصص لآخر ممكن؟ تعهدات الإبتعاث

تقرير عجبا كيف البعض يقول أنه التحويل من تخصص لآخر ممكن؟ تعهدات الإبتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4290 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.skull
    dr.skull

مبتعث مجتهد Senior Member

dr.skull الولايات المتحدة الأمريكية

dr.skull , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تخصص مرموق ان شاء الله , بجامعة ليس بعد
    • ليس بعد
    • تخصص مرموق ان شاء الله
    • ذكر
    • ليس بعد, ليس بعد
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 22nd, 2012, 01:01 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, أنا لاحظت أنه بعض الآدمنيه قالوا ان التحويل ممكن وبعض الأعضاء الفعالين في المنتدى قالوا كذلك لكن بمجرد انك تلقي نظرة سريعة على التعهدات تجد العكس تماما . وهاذي هي التعهدات :
    1. أقر بأن جميع البيانات التي دونتها في هذه الاستمارة صحيحة، ومطابقة لما في وثائقي الرسمية، وحسب الشروط العامة والخاصة للابتعاث في المرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي لا سيما المعدل التراكمي في الثانوية العامة، ودرجة اختبار القياس، والاختبار التحصيلي، وتاريخ ميلادي، وتاريخ حصولي على الثانوية العامة.
    2. أقر بأنني لست موظفاً حكومياً.
    3. أقر بأن شهاداتي الخارجية معادلة من جهات الاختصاص في المملكة، وأتعهد بتقديم نسخة لها بالعربية عند التدقيق.
    4. أقر بعلمي بأن تسليم الوثائق يكون في مراكز التدقيق فقط، وأن عدم تسليمي لوثائقي في مراكز التدقيق يسقط حقي في الترشيح.
    5. أقر بعلمي بأن حضور ملتقى المبتعثين شرط للابتعاث، وأتعهد بحضوره.
    6. أوافق على قيام وزارة التعليم العالي بالتحقق من البيانات والوثائق الخاصة بي، وأي بيانات أخرى ترى الوزارة ضرورة الحصول عليها من الجهات ذات العلاقة في الدولة. وإذا اتضح لوزارة التعليم العالي خلاف ما دونتُ فسأتحمل نتيجة إدلائي بمعلومات خاطئة للجهات الرسمية، ومن ذلك المساءلة القانونية، وحرماني من الابتعاث حتى بعد صدور القرار والسفر. وأي إجراءات أخرى تتخذها وزارة التعليم العالي في مجال الابتعاث أو غيره.
    7. أتعهد بأن أسافر بعد انتهاء إجراءات البعثة، وألا أتأخر عن المدة التي تحددها وزارة التعليم العالي .
    8. أتعهد بالسفر للدولة المحددة في قرار الابتعاث ، وعدم التحويل لأي دولة أخرى.
    9. أتعهد بدراسة التخصص المحدد في قرار الابتعاث، وعدم التحويل لأي تخصص أخرى.
    10. أقر بأنني لست مسجلاً في أية جامعة سعودية، أو أي جهة تعليمية أخرى، وسأقدّم أصل الشهادة الثانوية للوزارة في مركز تدقيق الوثائق والمعلومات.
    11. إذا لم يتيسر لي مقعد في الطب فأوافق على قيام وزارة التعليم العالي بتحويلي من الطب إلى العلوم الطبية في الدولة التي يوجد فيها التخصص.

لاحظوا التعهدين رقم 8 و 9
  2. طيب انا اوضح لك ..

1- بعد قراءة مطلعة وجدت ان البندين 8 و 9 فعلا موجودتين في المراحل السابقة ..
    بالمقابل هناك من حول هناك .. !! وبدون اي اشكال كانت مجرد شروط بلا عمل

2- انا ذهبت للوكالة ونائب المدير اكد لي امكانية التحويل وان الامر يعود الى لجنة متابعة المبتعثين التي تقوم بدورها ببحث الاسباب والمبررات وبالتالي الموافقة على الطلب من عدمه

3-ان برنامج خادم الحرمين هو حلقة وصل بين الطالب والابتعاث فقط .. فبمجرد وصوله لبلد الابتعاث البرنامج تمامًا ليس له علاقة به وانما العلاقة للطالب تكون بينه وبين ملحقية البلد ..

ملاحظة :اقرأ الرد رقم 7 ففيه الاجابة الاكيدة والشافية .. وهذا اقتباس لها

الحمد لله الموضوع صار واضح .. قرار الابتعاث تبع البرنامج ويلزمك بانك تروح للبلد اللي اخترتها في التقديم والتخصص ولا يمكنك تغيير الدولة او التخصص الا بعد ان تسافر .. لما تسافر كذا بكيفك .. بس انت ملزم بموجب قرار الابتعاث انك تروح لنفس الدولة فلا امكان لتغيير الدولة قبل السفر .. وملزم لنفس التخصص ولا مجال للتغيير قبل السفر .. اما بعد السفر فالامر راجع للملحقية كما ذكرت في ردي السابق
    7 "
  3. نعم هنا الرد الاكيد

الحمد لله الموضوع صار واضح .. قرار الابتعاث تبع البرنامج ويلزمك بانك تروح للبلد اللي اخترتها في التقديم والتخصص ولا يمكنك تغيير الدولة او التخصص الا بعد ان تسافر .. لما تسافر كذا بكيفك .. بس انت ملزم بموجب قرار الابتعاث انك تروح لنفس الدولة فلا امكان لتغيير الدولة قبل السفر .. وملزم لنفس التخصص ولا مجال للتغيير قبل السفر .. اما بعد السفر فالامر راجع للملحقية كما ذكرت في ردي السابق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    نعم هنا الرد الاكيد

بارك الله فيك أخوي عبدالله ..وأنا والله ما طرحت هذا الموضوع الا لكشف هذه الأمور المبهمة اللي تترك الطالب في حيرة ..فالهدف منه تبصير المقبلين على البرنامج لكي يكونوا على بينه من الناس اللي تعرف ولهم تجربة أمثالك...مع خالص أمتناني لك.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    حياك الله اخي د. سكول ... وجة نظر اعجبتني .. يمكن لو طرحنا المشكلة سنجد الحل ...

والله يكتب لي ويكتب لك البعثة بالمرحلة الثامنة يارب .. الله ييسر يارب ياكريم

آآمين يا رب وييسر علينا دراستنا والغربة وشقاها وعلى كل الطلاب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.