الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرطي التحويل في الدول والتخصصات .. ايضاح اللبس وشرح المعنى الحقيقي للشرطين

شرطي التحويل في الدول والتخصصات .. ايضاح اللبس وشرح المعنى الحقيقي للشرطين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4297 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمة شقآوة
    الله يسعدكم ويوفقكم بها الشهر تفتحون نفسي بردودكم وتعاونكم
    طيب انا سجلت اليوم الحمد لله واخترت احيا نفس تخصص البكلوريس . بس انا ابي احول موهبه واحول من ماستر الى دكتوراه . لان رسالتي بعد لها 6 اشهر وتخلص ومابي اضيع عليه سنه
    فهل التحويل من موهبه الى احيا ينفع تكفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون افيدوني لان تخصص الماستر موهبة
    كاني اذكرك كلمتيني قد يكون في الفيس بوك

اختي انتي الان بالجامعة وعلى وشك التخرج .. ليس بامكانك ان تسجلي في البرنامج ... الا لما تنسحبي من الجامعة اللي باقي لك فيها رسالة !!!!!!!!!! فانا اشوف افضل لك لو العمر يسمح انك تلتحقين بالمرحلة التاسعة
    7 "
  2. ^^
    ديث نوت لوّ يمر عليه 50 سنة ما راح أنسى هذه التحفة الأسطورية الرائعة XD
    بغيت أسألك أخويّ, يقولوا في المرحلة الثامنة راح يكون فيه قبول مشروط من المعهد ومن الجامعة كمان! مما يصعب من تغيّير التخصص.
    صحيح هالكلام؟ O_o
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ABOOD HD
    جزاك الله خير اخوي طيب انا ابي هندسه وانت تقول التحول من تخصص صعب الى اقل صعوبة بيكون سهل

وشو التخصص الي لو اختاره فرصة تحولي لهندسه فيه تكون اعلى ؟
    لا العكس صحيح ..

انا قلت التحويل ليس من سهل وصعب .. انما من اقل الى افضل .. يعني لو بتحول من ادارة الى هندسة سهل .. اما العكس فهو اصصعب لحد ما ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AnasD.Luffy
    ^^
    ديث نوت لوّ يمر عليه 50 سنة ما راح أنسى هذه التحفة الأسطورية الرائعة XD
    بغيت أسألك أخويّ, يقولوا في المرحلة الثامنة راح يكون فيه قبول مشروط من المعهد ومن الجامعة كمان! مما يصعب من تغيّير التخصص.
    صحيح هالكلام؟ O_o

الماستر يكفيهم قبول معهد لكن البكالوريوس لازم قبول جامعة ومعهد ^_^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ẄĪŃṪΕŔĐŖĒĀṂ
    طيب اذا ابغى احول من دولة لدولة ...كم تاخذ الاجراءات
    انا محتارة بين الدول
    حاليا بامكانك التحويل وحتى في التدقيق تقدرين تطلبين الموظفة تغيير الدولة .. ولو تاخرتي وعندك سبب مقنع ممكن تحولين حتى بعد الملتقيات بس اهم شي قبل اصدار قرار الابتعاث ..

لكن لو بغيتي تحولين بعد الوصول .. لازمك قبول جامعي من الدولة اللي بتحولين لها ثم ترفعين خطاب تحويل لملحقية بلدك اللي بتحولين له + الملحقية اللي انتي في نفس البلد حقها

ثم تسوين اجراءات الفيزا للبلد الجديدة ..

الامر بياخذ منك اقل شي 3 شهور وممكن 5 شهور وممكن اكثر لو تاخرت الفيزا او اخرتي البدأ في اجراءاتها
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoor alfaisal
    والله انك مهتم كثير بالبعثه ي آخوي عبدالله ومجتهد في مواضيعهاالله يوووووفقك فيها ويسهلها عليكجزاك الله كل خير
    لا تلوميني يااختي حور .. تراي مخطط على البعثة للماجستير قبل 5 سنوات .. ولي سنة ونص اقرأ هههههه ^_^ ... الله يرضى عليك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    حاليا بامكانك التحويل وحتى في التدقيق تقدرين تطلبين الموظفة تغيير الدولة .. ولو تاخرتي وعندك سبب مقنع ممكن تحولين حتى بعد الملتقيات بس اهم شي قبل اصدار قرار الابتعاث ..

لكن لو بغيتي تحولين بعد الوصول .. لازمك قبول جامعي من الدولة اللي بتحولين لها ثم ترفعين خطاب تحويل لملحقية بلدك اللي بتحولين له + الملحقية اللي انتي في نفس البلد حقها

ثم تسوين اجراءات الفيزا للبلد الجديدة ..

الامر بياخذ منك اقل شي 3 شهور وممكن 5 شهور وممكن اكثر لو تاخرت الفيزا او اخرتي البدأ في اجراءاتها
    شكرآ جزيلا ...
    الله يعطيك لحد م يرضيك يارب...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بخصوص الالتباس في مسألة تحويل التخصصات وامكانيتها من الشروط احب انوه الى ان الشرط لم يكن واضحا للكثيرين وفهموه بشكل خاطئ لربما لقلة درايتهم او حتى عدم تركيزهم فيما تحمله المفردات من معاني ...

دعونا مبدئيا نستعرض 3 حقائق ...

1- بعد قراءة مطلعة وجدت ان البندين 8 و 9 فعلا موجودتين في المراحل السابقة ..
    بالمقابل هناك من حول هناك سواءًا حول تخصص او دول .. !! وبدون اي اشكال ... مما يدعم كلامي القادم ..

2- انا ذهبت للوكالة ونائب المدير اكد لي امكانية التحويل في بلد الابتعاث وان الامر يعود الى لجنة متابعة المبتعثين التي تقوم بدورها ببحث الاسباب والمبررات وبالتالي الموافقة على الطلب من عدمه

3-ان برنامج خادم الحرمين هو حلقة وصل بين الطالب والابتعاث فقط .. فبمجرد وصوله لبلد الابتعاث البرنامج تمامًا ليس له علاقة به وانما العلاقة للطالب تكون بينه وبين ملحقية البلد ..

لنبدأ الان في شرح المعنى للنقطتين التي سببت للكثيرين تخوفا من المسألة ...

اولا نستعرض النقطتين :::

8. أتعهد بالسفر للدولة المحددة في قرار الابتعاث ، وعدم التحويل لأي دولة أخرى.
    9. أتعهد بدراسة التخصص المحدد في قرار الابتعاث، وعدم التحويل لأي تخصص أخرى.

ثانيا ::: شرح المعنى الصحيح ..

دعونا نتفق ان من يحصل على قرار ابتعاث لا يستطيع تغيير الدولة حتى يسافر ولا يستطيع تغيير التخصص حتى يسافر ... وهذا بالضبط ماتعنيه الجملة ..

فبرنامج خادم الحرمين تنتهي علاقتك بها بمجرد وصولك لبلد الدراسة ... ولا يمكنك ان تغير التخصص او الدولة بعد اصدار قرار الابتعاث كما يظهر في الشرطين .. حتى يتم السفر ولا يمكنك كذلك تغيير التخصص الا بعد السفر .. عندها ستنتقل الى مرحلة جديدة كليًا وهي مرحلة الملحقية .. ( يعني باختصار البرنامج وسيط ليسلمك للملحقية فقط )

وهناك لما تصل سيصبح بمقدورك ان تحول التخصص او تغير الدولة كما هو الحال مع الطالب الذي لم يأت من البرنامج وانما جاء بالالحاق .. كل ماعليك فعله هو مراسلة الملحقية لطلب التحويل او تغيير الدولة ..

اتمنى ان يكون الشرح كافيًا لايصال معنى المعلومة .. ومن اراد الاستزادة فهو مرحب به ليسأل هنا او حتى في الخاص ..

مَآ قصرت ..!!

لا تعتبت ..!!
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.