الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مقبول في جامعة الدمام... يعني راحت علي البعثة ؟!

مساعدة مقبول في جامعة الدمام... يعني راحت علي البعثة ؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mu7ammad
    Mu7ammad

مبتعث جديد New Member

Mu7ammad السعودية

Mu7ammad , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لا يوجد حاليا . , بجامعة لا يوجد حالياً .
    • لا يوجد حالياً .
    • لا يوجد حاليا .
    • ذكر
    • لا يوجد حالياً ., لا يوجد حالياً .
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 22nd, 2012, 05:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أنا تخرجت هالسنة من الثانوية بنسبة عالية -ولله الحمد- وهي 99.91 ، ودرجتي في القدرات 94 والتحصيلي 97.. وأيضاً اختبرت الآيلتس وحصلت على 7.5 .
    وبطبيعة الحال الطلاب عادة يقدموا على أكبر عدد ممكن من الجامعات حتى يضمنوا مستقبلهم، وطبعاً أنا قدمت على جامعة الدمام (مسار طبي) وانقبلت مع أن رغبتي الحقيقية هي دراسة الطب في أيرلندا !!
    قبل كم يوم قالوا لي أنه إذا انقبلت في جامعة أخرى في السعودية لدراسة الطب فأنا مرفوض ويلغى طلب بعثتي، مع العلم أني كنت أنوي أطلع من جامعة الدمام متى ما حصلت على البعثة..
    هل فات الأوان ؟! هل الكلام صحيح ؟ وما الحل إذا كان صحيح ؟؟
    طبعاً جامعة الدمام ترسل لك أوراقك كلها بعد انتهاء التسجيل، لكنها تختم على الشهادة بأني طالب مقبول فيها..

أشكركم مقدماً على المساعدة، أعزائي !
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي عادي تقدم إن شاء الله مقبول و ماشاء الله عليك درجتك بالآيلتس تأهلك لإيرلندا إن شاء الله يعني إذا من الحين تسحب وتوكل على الله بس لا تنسى تآخذ ورقه إخلاء طرف من جامعة الدمام من موقعهم سجلات الطلاب
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة العاشقين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوي عادي تقدم إن شاء الله مقبول و ماشاء الله عليك درجتك بالآيلتس تأهلك لإيرلندا إن شاء الله يعني إذا من الحين تسحب وتوكل على الله بس لا تنسى تآخذ ورقه إخلاء طرف من جامعة الدمام من موقعهم سجلات الطلاب
    بالتوفيق
    مشكووورة أختي ما قصرتي والله ريحتي قلبي ! ~
    إن شاء الله أسحب ملفي من الجامعة، بس ما في مشكلة لو انتظرت حتى أتأكد أني انقبلت بالبعثة ولا ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I'M A Dreamer
    طلع ورقة اخلاء طرف قبل مرحلة التدقيق ولا مافيه بعثة

بالنسبة لقبولك انشاء مقبول 100% درجاتك ممتازة

لا تصير مقدم عند اي جامعة اهم شيء
    أشكرك كثيييراً عالمسااعدة.. وإن شاء الله أطلع ورقة إخلاء الطرف قرييباً ^^

ممكن سؤال لك ...

كيف حصلت على 7.5 من 9 بالاختبار ممكن نستفيد منك

لاني انا باقي لي سنة بالثانوي ومستعد اسوي اي شيء لتطوير لغتي
    آها حلو دام أنك مصمم وعندك رغبة كبيرة في تطوير اللغة الباقي راح يكون شي سهل إن شاء الله...
    أولاً في شي لازم تعمله وهو أهم شي.. أنك تجعل اللغة الانجليزية جزء من حياتك اليومية تتعامل معه كل يوم، لأنك حتى لو تعلمت انجليزي لكن ما تطبق اللي تتعلمه باستمرار أكيد راح تنسى اللي تعلمته !
    طبعاً طريقة إدخال الانجليزي في حياتك هذا شي يعتمد عليك، بس أنا بالنسبة ليي أحب أشاهد المسلسلات الأجنبية اللي يتكلموا انجليزي وكذلك أحب أقرأ الروايات الانجليزية (بعضها تكون متوفرة باللغة العربية لكن أتعمد أقرأها بالانجليزي)، وطبعاً إذا مثلاً كنت محمل فلم من النت أشاهده عالكمبيوتر بدون ترجمة أو أحط ترجمة بالانجليزي وهذا يساااعد عالتعلم كثيير.
    حتى لغة الفيسبوك والجوال عندي مخلينهم انجليزي، هذه تفاصيل صغيرة لكن لها تأثير كبير في جعل اللغة شي بسيط ومألوف بالنسبة لك.
    (ملاحظة: أنا ما دخلت ولا دورة لتعليم اللغة الانجليزية !! السر كله في حب اللغة والتعامل معها بصفة دائمة ويومية !)

ثانياً: بالنسبة لاختبار الآيلتس أنا دخلت دورة تهيئة للاختبار..
    هذه الدورة تعرفك بطبيعة الاختبار من حيث الأقسام وكيفية التعامل معها والأخطاء اللي يرتكبها معظم المختبرين.
    الدورة أخذتها في المجلس الثقافي البريطاني (British council)، وأتوقع أنها موجودة في جميع فروعه مو بس السعودية، كل اللي عليك تكلمهم أو تروح لأقرب فرع في بلدك وتستفسر.
    طبعاً انا استفدت من الدورة جداً وأنصح الجميع بأخذها.
    ملاحظة: (قبل ما تدخل الدورة لازم تاخذ اختبار عندهم حتى يتأكدوا أنك تفهم انجليزي لأن اللي يدرس واحد أجنبي) .

أتمنى أكون أفدتك أخي، وأي سؤال أنا حاضر
    7 "
  5. جميع من تنطبق عليه الشروط سيتم قبوله بإذن الله...إذا لك رغبة في الابتعاث, اسحب ملفك من الآ من الجامعة وتأكد ان اسمك غير موجود في نظام الجامعة

.................................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع هذا اربك كثير من الطلاب والطالبات وانا منهم وجعلني متردد بشكل كبير في التقديم والقبولات وارسال الملفات
    لكن الحمدلله اليوم رحت الصباح وكلمت موظف في وزارة التعليم العالي وكان سؤالي كالتالي ::

(( انا انقبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وارسلت الشهادة وملفاتي , يضر في تقديمي بالبعثة ؟ لاني سمعت انه البعثات مايقبلو اللي عنده مقعد في جامعة !؟ ))

كان جواب الموظف /// (( مايضر ابدا عادي تكون مقبول وطالب مسجل في جامعة سواء اي جامعة وتقدم على البعثات يجيك القبول المبدئي كرسالة على الجوال بعدين لمن يعطوك موعد تدقيق الوثائق لازم تكون ساحب ملفك من الجامعة وماخذ منهم ورقة اخلاء طرف وتجي التدقيق بالشهادة الاصلية وورقة اخلاء الطرف وامورك تمام مافيها خوف ))

سالته سؤال على الطاير (( انا موظف في مؤسسة لخالي هل يضر في الشروط ولا ؟ )) السؤال ذكي شوي ههههههههه

قال /// (( اكيد مايضر لانه المؤسسة مو حكومية بس الوظائف الحكومية هي اللي تخالف الشروط ))

ياليت اني افدتكم ادعولي ياجماعة والله يوفقكم جميعا لما يحب ويرضاه ^^

المصدر: الجواب من موظف بالوزارة عن المقبول بالجامعة ويقدم على البعثة ^^
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.