الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص معاهد اللغه ومرحلة التدقيق .. ياليت تفيدوني

بخصوص معاهد اللغه ومرحلة التدقيق .. ياليت تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4266 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar Mohammad
    معليش انا محتار زي Pink ice

دحين انا مختارة 3 دول
    متى حاعرف اي دولة جا عليها القبول

وبعد ما اعرف ورحنا الملتقى , على اي اساس اختار المعهد ازا انا لسه ما اعرف اي مدينة رايحه بالزبط
    ولا هيا الوزاره تجبلي قبول لجامعه معينة وانا اختار المعهد
    والله مو فاهمممة
    ابرار الورقه هذي ماتواجهك الا بعد مايجيك القبول بالدوله الفلانيه وتخلصين
    يعني تعبينها وانتي عارفه وين بتروحين اي دولة ..
    بس يبقى عليك الاحتيار والاختيار بـ ( الولايات - المناطق والمدن بالدولة الي جاك عليها القبول )
    على اي اساس اختار المعهد ازا انا لسه ما اعرف اي مدينة رايحه بالزبط
    على اساس اختيارك ياعسل ~

ووضح لك الفقير ماقصر في حاله كنتي ماستر واذا انتي بكالوريوس
    ايش لك وايش عليك من ناحية القبولات / مُوفقه = )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    الله يسهلك الفقير الى الله افدتنا كثيييير

الله يجعل جهوودك بميزان حسناااتك

ويسهلكم أموركم يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budour
    يعطيك العااافيه ومااقصرت
    افدتني كثيير في نقاط كانت مبهمه لدي ووضحت الحمدلله

الله يعافيكي ويوفقكي لكل خيــر يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    سيدي الفاضل" الفقير الى الله" ربي يجزاااك كل خير ويسهل امورك ويسعدك ياارب ^^
    عندي استفسارين صغيرين ..

-دحين يوم اخترت المعهد راح اكتبه في الملتقى اول يوم .. هل الضمان المالي راح يجيني بنفس اليوم ع الايميل؟ .. يصير لو كان في تكدس بامكاني اعدل و لا ياخذ وقت ليصدروه؟

-انا رايح ادرس ماجستير .. قبول المعهد ع حد علمي ما يتطلب الا ابليكشن + الضمان المالي .. بس كاني قرأت انهم يطلبو شهادة الثانوي هل هالكلام صح؟

ويجزاك الخيرات يالغـالي ،

بالنسبة للاستفسار الأول فالضمان المالي راح يوصل لبعض الطلبة من يومها وبعض الطلبة احتمال ماراح يوصل إلا على اليوم الثاني أو الثالث !!

سؤالك صراحة جدا كويس ونوهتني على حاجة كنت حابب أوضحها وراحت عليـا ^^

في حال إن الضمان المالي وصلنا على الايميل في اليوم الأول للملتقى أو في اليوم الثاني أو الثالث يصير " تمـام " طيب فلنفرض إن الضمان المـالي تأخر وماوصـلنـا ؟ ! أو صادف إنو جاتنا رسالة على الايميل في اليوم الرابع أو الخامس بعد ما انتهت الملتقيات بإن المعهد متكدس : ( !؟ ؟

يصير دايركت نطبق الخطوات الجـايــة ^^ :

1- نرسل رسالة على الجوال " 0567822086 " أو على الجوال رقم " 0541476892 " ويكون محتوى الرسـالة على الشكل الآتـي :

( الاسم ، رقم الطلب ، الدولة ، المدينة ، اسم الجامعة ، اسم المعهد )

2- نرسل رسالة على الايميل " KASP7LANGUAGE@MOHE.GOV.SA " ويكون محتوى الرسالة أيضا على الشكل الآتـي :

( الاسم ، رقم الطلب ، الدولة ، المدينة ، اسم الجامعة ، اسم المعهد )

* أرقام الجوالات والايميل قـابـلة للتغـيـر في المرحـلة الثـامنـة ان شاءالله ، في حال التغيير سيتم بإذن الله إضـافـة التعـديـلات ^^

الطريقة وضحتها في موضوع سـابق لكن أهم شي نركز بإن الايميل راح يتغير وأرقام الجوالات احتمال تتغير واحتمال ماتتغير ،

أي تغيير في عناوين المراسـلة راح أحدث العناوين للعناوين الصحيحة ان شاءالله في الموضوع التـالـي :

مبتعثـة ومرافـق " جميع الخطوات اللي واجهتنا واللي حتواجهكم بإذن الله " شـرح بالتفصيل

بس حبيت أوضحلك فكرة الحصـول على الضمان المالي عن طريق الايميل أو الجـوال ^^

بالنسبة لمتطلبات المعهد فهي تختلف من معهد لآخـر !

بشكل عام
    " المعاهد التجارية " راح تطلب الضمان المالي وجواز السفـر وأبلكيشن المعهـد ،

بالنسبة لـ
    " المعاهد الأكاديمـية " أغلبها ادا ماكانت كلها حيطلبون منكم " أبلكيشن المعهد + وثيقة التخرج + السجل الأكـاديمي + شهادة التوجيهي مترجمة ومختمة من وزارة التربية والتعليم + جواز السفـر + الضمان المـالي " ،

راح أتكلم عن تجربة شخصية للأخت الكريمة ولـيا برضو ،

الأخت لما قدمت على المعهد الأكاديمي طلبو منها الأشياء اللي وضحتها فـوق ، طبعا شافو بإن الأخت في أول سنة جامعية عندها معدل الانجلش في الترم الأول كان نازل شويـه ، وبعدها أرسلولنا رسـالة بإنهم طالبين منها تكتب مقـال عن الموضوع ................... مكان النقط راح يدونكم المعهد موضوع تتكلمون عنو في مقـال ،

المهم إن الأخت كتبت المقال وأرسلته للمعهد وبعدها جاتها رسالة على الايميل بإنها انقبلت في المعهد " الحمدلله " بس برضو لما نوصل لمقر الدراسة المعهد راح يعملولها " اختبار " شافو بإن مستواها على الأقل " تحت المتوسط " يصير تكمل دراسة اللغة في المعهد الأكاديمي ، شافو بإن مستواها " مبتدئة " يصير يحولوها على معهد تجاري تدرس فيه ألين توصل لمستوى معين وبعدها ترجع تكمل في المعـهـد ،

بالنسبة ليا كوني مرافق أرسلتلهم " شهادة الثانوي + جواز السفر + أبلكيشن المعهد + شهادة بنكية بتكاليف الدراسة " ، وبرضو طلبو مني أكتب مقـال عن " أهم شخص في حياتي ؟! "

والحمدلله كتبت المقال وأرسلتو ونفس اللي حصل مع الأخت الكريمة حصـل معـايــا ^^ ،

وان شاءالله يوم 28 أغسطس اختبار المعـهد اللي اعتمادا عليه يتحدد قبولنا النهائي في المعهد أو لأ ،

دعواتكم بإن الله يوفقنا ويسهل الأمور يـــارب

ان شاءالله وضحتلك الفكرة يـالغـالي ،

بالتوفيق يــــارب ^/^

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice
    اهااا ، يعني مالها دخل اسم الجامعة بالجامعات الي راح ندرس فيها الماجستير ~
    اسم الجامعة : نحط اسم المؤسسة التعليمية كعموم ( مثلاً جامعة الملك عبدالعزيز او معهد نيوهرايزن )
    اسم المعهد : الفرع من هالجامعة او هالمعهد ، ( مركز الطائف او فرع الطائف )

كذاا ..؟
    والتجاريه نفس النظام اسم المؤسسه ومركزها يعني الفرع احطه بإسم المعهد
    يارب اني فهمت صح / صحح لي الفقير وتحملني بس حابه أتاكد
    !

اسم الجامعة مالو دخل في الجامعة اللي راح تدرسو فيها ان شاءالله ^^

زي ماوضحتي مثلا جامعة عزوز ، أكيد فيها قسم لغة ، بالتالي نكتب اسم الجامعة واسم قسم اللغة اللي بيدرسون اللغة : ) ،

كلامـك تــمــام ، وعشان تريحين بـالك انتي اكتبي في مكان الجامعة الاسم اللي يندرج تحت قائمة University/ Institute في ملف قائمة المعاهد ،

واسم المعهد اكتبي الاسم اللي يندرج تحت قائمة Center ، بس انتبهي لا تاخدين اسم الجامعة تمام واسم المعهد يكون تابع لجامعة غيـر ترى صارت لناس مع العجـلة
    ^^

وخدي راحتكي الله يوفقكي لكـل خيــر

7 "
  4. الله يجزاكم الفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف ففف خير ان شاء الله

اعندي اسئلة يمكن شوي خارجه عن الموضوع
    1- الحين المطلوب قبول لغة فقط للماستر امريكا فقط ام كل الدول ( كندا وغيرها
    2- بعد ذهابي الى امريكا هناك متى تطلب الملحقية من قبول الجامعة بعد شهرين مثلا ( كم المدة
    3- الحين الكلام هذا المعاهد و اللون الابيض والاصفر والاحمر لك الدول توجد ورقة بي دي اف ام فقط امريكا( اذا كل الدول كيف احصل ورقة كندا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Njoo
    الله يجزاك الجنه يارب ويزفقكم يارب وتنقبلووووون بالمعهد

اللهم آميــــن يـــارب وعقبالكم جميعـا يـــارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلووحي
    الله يجزاكم الفففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف ففف خير ان شاء الله

اعندي اسئلة يمكن شوي خارجه عن الموضوع
    1- الحين المطلوب قبول لغة فقط للماستر امريكا فقط ام كل الدول ( كندا وغيرها
    2- بعد ذهابي الى امريكا هناك متى تطلب الملحقية من قبول الجامعة بعد شهرين مثلا ( كم المدة
    3- الحين الكلام هذا المعاهد و اللون الابيض والاصفر والاحمر لك الدول توجد ورقة بي دي اف ام فقط امريكا( اذا كل الدول كيف احصل ورقة كندا

ويجزاك الخيـرات يـــارب

1- طلبة الماستر مطلوب منكم " قبول لغـة فقط " ولو حبيتو تجيبو قبول جامعي مع اللغة " خير وبركة " لكن المهم قبول اللغة ، للـتأكيد :

س19 / هل يكفي الحصول على قبول لغة فقط لإصدار قرار الابتعاث.
    ج/ يمكن أن يصدر قرار طلاب الدراسات العليا بقبول لغة، أو قبول جامعي مشروط. أما طلاب البكالوريوس فيجب أن يكون عند الطالب قبول جامعي مع قبول اللغة.

المصـدر :
    هنـــــــا

2- عندكم قبول الجامعة متـاح لكم إلى انتهاء فترة اللغة واللي هي " سنة " مع إمكانية التمديد لفترة اللغة إلى " ستة شهور " فيصبح إجمالي مرحلة اللغة مع التمديد كأقصى حـد هو " سنة وستة شهـور ،

"(ملاحظة: الحد الأقصى للتمديد هو سنة واحده للمرحلة الجامعية ومرحلة الدكتوراه والزمالة الطبية والبورد الطبي والتخصص الدقيق بالطب، وستة أشهر لمرحلة الماجستير، والحد الأقصى لتمديد مرحلة اللغة الانجليزية ستة أشهر) "
    المصـدر : هنـــــــــا

يعني أثناء اللغة عندكم من بداية السنة إلى نهايتها في خلال الـ 12 شهـر يمديكم تجيبون قبول جامعـي ^^ ، وبإمكانكم تمددون مرحلة اللغة إلى 6 شهور لكن طبـعا بإثباتات ومتطلبات .

3- راجع الرابط الجـاي بشكـل مستمر لأن الملفات الموجودة فيه تتحدث كل فترة :
    هنـــــــــــــا

ملف يحتوي على معـاهد كنـدا :
    هنـــــــا

بالتوفيق للجميع يـــارب
    7 "
  6. طيب ياغالي انا بطلع اكلم ماستر

هل يجيب تكون عندي شهادة الثانويه؟؟هل يطلبونها هناك؟

ولا فقط الشهاده الثانويه لطلاب البكالوريوس

ايضا في المعاهد لما يختارو المعهد المطلوب ويقولو فاضي وبعد مايعطوني الضمان المالي هل انا اراسل المعهد ولا الوزاره لجلب القبول
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.