الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما الأفضل بعثات الدولة أم بعثات سابك ؟؟

ما الأفضل بعثات الدولة أم بعثات سابك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4294 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية salman94
    salman94

مبتعث جديد New Member

salman94 السعودية

salman94 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى -- , بجامعة --
    • --
    • --
    • ذكر
    • --, --
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

July 24th, 2012, 09:30 AM

السلام عليكم

اخواني انا خريج ثانوي وان شاء الله راح اكمل دراسي في امريكا تخصص هندسة كهربائية إلكترونيات واتصالات

وانا الآن مقدم على برنامج سابك للإبتعاث الخارجي والحمد لله مقبول فيه وقريب راح اوقع العقد معاهم
    لكن اعرف مجموعة من الناس نصحوني بعدم الإلتحاق ببرامج الشركات ( سابك وارامكو ) لانها تحتكرك لها, وتضيع عليك فرص وظيفية بعد التخرج
    لان سابك زي ما انتو عارفين تجبرك تشتغل عندها بعد التخرج 5 سنين وما تقدر تكمل ماستر طبعا

ففكرت اني اطلع على بعثات الدولة بدلا من سابك على اساس يكون لي مجال اكبر في اختيار الشركة اللي راح اتوظف فيها + امكانية اني اكمل ماستر في التخصص او الإدارة

فانا جيتكم ابغا نصيحتكم بحكم انكم كلكم مهندسين واكيد لكم خبرة في الشيء دا
    هل اكمل مع سابك ولا اسحب عليهم والتحق ببعثات الدولة ؟؟
  2. طيب الجواب عندك صدقني عندك ؟؟

انت فعلا حليت مشكلتك بفكرك راغب تكمل لبعدين والللخ
    اذا نسبتك مؤهله وعمرك للابتعاث ع حساب الدوله قدم مو خسران شي

بكل الحالتين كلهم يبونك مو مثل بعض ناس مو لاقين لامنا ولامناك للبعثه ولا 1% احد يقبل...

ع عموم اللي تمر فيه مجرد قلق..

...
    7 "
  3. انا اشووف الحكومه احلي واسهل ولاتكون مربوط بعقد معين .... والا اعرفه عن الشركات مثل سابك وارمكو يكون لك فتره معينه في التخصص ويكون متشدادين كثير لكن الحكومه معطينك فرصه حلووه وتسهل علي الشخص
    بالدراسه
    7 "
  4. أنا ,, نفسك كنت محتارة ,,,!!!!

بس لأني مو ولد ,,, شريتي حريتي ,, بمستقبلي الوظيفي !! ه<~~ حلوة اعجبتني هههههه

سابك اذا انت جازم على الوظيفة وعلى القروووش ههههه فروح وتوكل

لكن احذر احذر احذر
    اذا هونت عن بعثتهم لازم ترجع قروشهم

اما اذا انت ما شا الله عندك نية تكمل ماستر ودكتوراه روح لبعثات الدولة !!
    صح بيجيك صداع نفسي علشان تحول من التخصصات الطبية للهندسية ,,
    بس ان شا الله الله يوفقك

بالنسبة لي لو اني كنت ولد والمستقبل الوظيفي والمادي يهمني بالدرجة الاولى رحت مع سابك أو أرامكو
    7 "
  5. شف ونا خوك تبي نصيحتي من خبرتي في القطاع الخاص

انا مهندس الكترونيات وتوظفت في العديد من الشركات وعندي خلفية الحمدلله طيبه.

السؤال الي يجب ان تسئل نفسك فيه هو هل تفكيرك وطموحك تشتغل بالقطاع الخاص
    شركات ارامكو ، سابك ، شيفرون وغيرها ام بالمجال الأكاديمي يعني محاضر بالجامعة مدرس ؟
    إذا كان جوابك نعم بالقطاع الخاص فتوكل على الله ورح مع ابتعاث سابك واقولها لك لاتفكر ولا تشاور احد رح ونت مغمض انت الآن الحمد لله عمرك 18 تروح لأمريكا وتدرس 5 سنوات تقريبآ ترجع عمرك 23 او 24 في عمر الزهور ماشاء الله ومعك شهادة من امريكا ومن سابك وتبدأ عملك في سابك ولازم تعمل عندهم على قد سنين دراستك يعني 5 سنوات بذيك الوقت صار عمرك تقريبآ 29 ماشاء الله لساتك عمر الزهور وشهادة من امريكا وخبرة من سابك 5 سنوات ولسه تبغى تفكر ؟؟؟
    اقسم لك بالله لو حصلت الي قلتلك فوق شهادة وخبرة من سابك 5 سنوات راح تحصل في اكبر الشركات العالمية مجالات عمل كثيرة وانا اعرف ابتعاث سابك زين
    ولي اصحاب في امريكا الآن مبتعثين من سابك رح ولا تشاور احد .

اما بالنسبة للماجستير فئنا اقولك في القطاع الخاص مايهمهم شهادتك العليا بقد مايهمهم عطائك وشغلك وبعدين مجال الماستر مفتوح وبكرا راح تعرف
    تقدر تكمل عن بعد ولي اصحاب في ارامكو و سابك كملو عن بعد في لندن ومعترف بها من وزارة التعليم العالي وكذالك الشركة معترفه فيها وغصبن عليها تعترف فيها لانها معتمده من التعليم العالي بذالك وبعدين فيه الف طريقة للتكملة ممكن تكمل مسائي في الملك سعود او جامعة الإمام او الكليات الأهلية شف انا اقول ونت على رأس العمل مايهم من وين تاخذ شهادتك الي يهم انها تكون معتمدة وبس وناخوك يعني الماستر لاحق خير وبعدين لاتنسى بعد الجامعة الجديدة الي اعلن عنها الموسى قبل فترة وهي كلها عن بعد وفيها ماستر يعني التكملة محلوله .
    اما إذا كان ودك تكون استاذ اكاديمي يعني محاضر بالجامعة فأنا اقول لك رح على ابتعاث خادم الحرمين وواصل ماستر ودكتوراه وراح تكون ماحضر او استاذ في الجامعة وانا اقولك راح تجيك هوا لأن الجامعات محتاجة سواء اهلية او حكومية لسه ناشئة في اماكن كثيرة .

وفي الأخير اسئل الله لك التوفيق لك ولأخواني المشاركين في الدنيا و الآخرة ولا تنسانا من صالح دعائك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.