الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص خيارات الجامعات في مرحلة الماجستير

استفسار بخصوص خيارات الجامعات في مرحلة الماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4293 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية B R E E E H
    B R E E E H

مبتعث مستجد Freshman Member

B R E E E H الولايات المتحدة الأمريكية

B R E E E H , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة -
    • -
    • Marketing
    • ذكر
    • Portland, Oregon
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

July 25th, 2012, 06:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بخصوص اختيار الولاية والجامعة في مرحلة الماجستير ، في شيء وحيد ما قدرت افهمه

الحمدلله معدلي عالي وابغى ادرس (ماجستير) ، هل الوزارة تختار لي الجامعة او انا الي اختارها ،

الي اعرفه اني احط لي خيارات وهم يختارون لي ، لو مثل حطيت 5 خيارات للجامعة لكن هالجامعات كلها قوية ومن افضل 10 جامعات في امريكا

هل يقبلوني في 1 منهم ولا يقولون لي دور غيرها او يختارون لي هم اذا ما حصلي قبول فيها !!

انا صراحة ابغى شرح بالتفصيل كيف الطريقة (لاني بكل صراحة اتمنى كذا جامعة) وما ودي ادرس في غيرها ..

لما اختار كذا جامعة ، الوزارة الي توافق علي ام الجامعات نفسها ، و بعدها وش الاجراءات هم الي يراسلون الجامعات او انا ؟

والقبول وش يعتمد عليه ؟ سواء في الجامعات او في الوزارة

اسأله كثير للحين ما فهمتها ، وابغى اجوابتها الله يعطيكم العافية
  2. انت تختار الولاية اللي تناسبك وتختار الجامعة اللي تبغاها سواء الاولى ع مستوى العالم او الاخيرة شي راجعلك .. و امريكا حاول ما تطلع عن التوب 50 و لو ان البعض يقول التوب 100 كويسة :P
    دام انت طالع ماجستير كل اللي عليك تجيب قبول لدراسة اللغة في احد المعاهد و يفضل يكون معهد تابع للجامعة اللي حاب تلتحق فيها
    و السبب ان بعض الجامعات لو درست في معهدها يمكن تعفيك من التوفل\ ايلتس و لو انها شي بنظري مقدور عليها مع الوقت وتعلم اللغة

كل جامعة لها شروطها في القبول .. كل اللي عليك ادخل موقع الوزارة وشوف الجامعات المتاحة فيها تخصصك و غير موقوفه .. اكتب اسم تخصصك بالانجليزي هنا
    الجامعات الموصى بها

ضبط لك قائمة باسماء الجامعات المتاحة و ادخل عليها وشوف ايش متطلباتهم للقبول و بس .. و لو تقرأ بمواضيع المنتدى هنا بتفيدك كثيير و تلاقي اجوبة لكل استفساراتك
    7 "
  3. الجامعة اللي تعجبك وتكون معترف بها من قبل الوزاره انتا تراسلها وتشوف متطلباتها واذا حصلت على قبول فيها ترسلها للوزاره عشان تعطيك موافقه عليها

اتوقع هذي الخطوه مو الان الا في الجامعات اللي تعطي قبول مشروط اما افضل 10 جامعات اظن انه ماعندها ها الخاصيه

فلازم انك تجيب درجه عاليه في التوفل والايلتس كـ 7 من 8 في التوفل و 100 من 120 في التوفل وانتا طالع
    ولاتنسى اختبار الجيمات والجي اي ار برضو لازم درجات عاليه فيه
    وبعد كذا تقدم في الجامعة وانشاء الله ربنا يكرمك وتنقبل

للمعلوميه اقوى عشر جامعات في العالم اذا حصلت فيها لك على مقعد الدوله راح تدفع لك تكاليف
    الدراسه والابتعاث فيها حتى لو ماكانت في موقع الوزاره او ماكنت من المبتعثين

بالتوفيق لنا ولك

- - - مشاركة محدثة - - -

عفوأ 7 من 8 في الايلتس *
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.