الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موقع تصنيف افضل 400 جامعة ranking محدث باستمرار تخيلوا مين رقم 221 عالعالم؟

موقع تصنيف افضل 400 جامعة ranking محدث باستمرار تخيلوا مين رقم 221 عالعالم؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1966 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yaad

ماقصرت مواقع جدا مفيده
    الله يجزاك خير ويوفقكـ
    7 "
  2. ههههههههههههه لو ادري ان الملك سعود ٢٠٠ كان طلبت بيت وسياره يوم جيت اتوظف

انا من " وجهت نظري " لو تخرجت من جامعة رقم ١ على العالم فأنا ممتاز اكاديمياً ولا اعتبر الجامعة وتصنيفها مؤشر للشخص الي امامي عملياً ..
    نصيحتي لأي شخص ادخل جامعة معقولة لاهي معقدة ولاهي سهلة وركز على تحصيلك العلمي والاشياء الاكاديمية الي تدرسها وتحس انها بتفيدك عملياً .. اما المناصب وقوة الجامعة علاقة غير مثبته علمياً .. تعتمد على الشخص
    ولا كان تقسمت الحياة من الأساس بناءً على الجامعات والدرجات العلمية الأغنياء هم الي وصلو بالبحوث الى مرتبة بروفيسور والفقراء هم من لم يدرسو او اصحاب الشهادات الابتدائية وما دون " لا اقصد ان اعلى المناصب هي اعلى الدخول " لكن على سبيل المثال
    7 "
  3. وانا معك وكل واحد له وجهة نظر ولكن اختيار جامعات بالوسط هذا الغالب ما قلنا طبو اصعب الجامعات بس عشان تعرف تقييمها ولو التقييم غير مهم صدقني ما كان اهتمو الجامعات بالدكاترة ونظام التدريس والمخرجات ولا اهتمت المواقع التصنيفية لهذا الامر الا لعدة اسباب ومنها قوة الجامعة بالتعليم ومستقبلا يفرق معي اذا جامعة مررررة هشك بشك ولا جامعة اقل شي معترفة من مواقع التصنيف الدولية كانك تقول جامعة معترف بها مو الملحقية بس هذه تعتبر ملحقية دولية وين مارحت انقبل بالوظيفة بكل سهولة لاني فعلا مؤهل لمجالي بشكل جيد

شكرا لمرورك وتقبل تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة x_rakan
    ههههههههههههه لو ادري ان الملك سعود ٢٠٠ كان طلبت بيت وسياره يوم جيت اتوظف

انا من " وجهت نظري " لو تخرجت من جامعة رقم ١ على العالم فأنا ممتاز اكاديمياً ولا اعتبر الجامعة وتصنيفها مؤشر للشخص الي امامي عملياً ..
    نصيحتي لأي شخص ادخل جامعة معقولة لاهي معقدة ولاهي سهلة وركز على تحصيلك العلمي والاشياء الاكاديمية الي تدرسها وتحس انها بتفيدك عملياً .. اما المناصب وقوة الجامعة علاقة غير مثبته علمياً .. تعتمد على الشخص
    ولا كان تقسمت الحياة من الأساس بناءً على الجامعات والدرجات العلمية الأغنياء هم الي وصلو بالبحوث الى مرتبة بروفيسور والفقراء هم من لم يدرسو او اصحاب الشهادات الابتدائية وما دون " لا اقصد ان اعلى المناصب هي اعلى الدخول " لكن على سبيل المثال

نعم علمياً تختلف من شخص الى اخر ولكن الجامعه لها دوراً في تأسيس الطالب عن طريق المناهج الدراسيه التي تقدمها فمثلاً الجامعه الفلانيه
    تخرج نسبه كبيره من الطلاب ذات التحصيل العلمي العالي ، لهذا نجد في القطاعات الخاصه بعض الاحيان تفضيل بين المتقدمين
    ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A Man

نعم علمياً تختلف من شخص الى اخر ولكن الجامعه لها دوراً في تأسيس الطالب عن طريق المناهج الدراسيه التي تقدمها فمثلاً الجامعه الفلانيه
    تخرج نسبه كبيره من الطلاب ذات التحصيل العلمي العالي ، لهذا نجد في القطاعات الخاصه بعض الاحيان تفضيل بين المتقدمين
    ..
    بارك الله فيك اخيرا لقيت مؤيد للفكرة شكرا لمروروك وتعقيبك نعم تاسيس الطالب والمخرجات للكليات بكل جامعة تختلف وتفرق للمستقبل

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام غمازه
    بس غريبه وين جامعة الملك عبدالله هذي افضل جامعه بالسعوديه ..!!!!!
    يمكن عشانها بس دراسات عليا والبكالوريس محدودة جدا او الظاهر مافيها والله واعلم او عساس حديثة التأسيس!!
    7 "
  7. بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,ورمضان كريم على الجميع يا رب

انا عندي كم نقطه حابب اوضحها تقيم الجامعات يخلف من جهج الى جهه اخرى وهو معقد بصراحه
    لأطلاع College and university rankings - Wikipedia, the free encyclopedia

الان انا بتكلم من واقع قصتني راح اذكرها لكم وانتم احكم

احد اصدقائي خريج من جامعه ترتيبه مرررره ممتاز من الـ 30 الاولى ولديه ماستر ومعدله حريقه ما شاء الله تعالى
    لكن لمن رجع البلد محد طل في وجهه
    السبب التخصص مثل وجهه , والمشكله ان الجامعه محترمه جداً

الامر الاخر حصل معي انا شخصياً
    انا وصديق اخر تخرجنا سوى من البكالوريس انا معدلي زباله والحمد الله , مافي احد قبلي يسوي معي مقابله , لكن خويي لمن سوو معه مقابله ومانجح قال عندي خويي معدله زفت والحمد الله لكنه فاهم جيت انا اخذت موعد ومدربي راسي وقبلوني وخويي الي معدله كويس ما قبلوه .

الخلاصه كالتالي : اذا احببت ان تعمل في المجال غير الاكاديمي "يعني ما تسير دكتور في الجامعه" لا تهتم ابداً لموضوع ترتيب الجامعات نهائياً لكن رح الى جامعه كويسه نوعاً ما وشد على نفسك فيها وجيب مرتبة الشرف على الطباخين الي معك وبكذا تقدرر تترزز فيها في السيره الذاتيه وكمان يسير عندك وقت تعمل شويت أشياء خارجيه لمواضيع الاعمال التطوعيه وكمان الشهادة الاحترافيه .

اما في حالت انك تبغى تصبح أكاديمي فمن وجهت نضري افضل جهه تقيم الجامعات من المخرجات الاكادميه هذه :
    Academic Ranking of World Universities | ARWU | First World University Ranking | Shanghai Ranking
    فالجامعات تهتم بشكل كبير لموضوع ترتيب الجامعات وايضاً البحث العلمي لا تنسى الاخير فهو مهم كثيراً

اتمنى لكم دراسه سعيده ومليئه بالنجاح ولا تنسوى من دعائكم "ارغب بالابتعاث" << سهله اديلي ربي ييسيرلي الابتعاث
    7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.