الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار التخصصات الإدارية .. ومتاهاتها .. حواار ..

حوار التخصصات الإدارية .. ومتاهاتها .. حواار ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4291 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. والله الله يكتب الي فيه الخيره انا تخصصي ماليه بكالوريوس وقدمت على الماليه للماستر برضو ... وزي ما تفضلتو المحاسبه محدود تقريباً

مع ان الماليه يبيلها دعسسه لانها مش سهله .. لكن الله يوفقنا لم فيه الخير

موفقين يا حلوين ...
    7 "
  2. انا في حيرة في امري يأخوان متخرج بتخصص محاسبة ...
    واحب المحاسبة واريد ان امتهنها انشاء الله ,,
    حيرتي جائت في الفترة الذي كنت اقدم فيها على وظائف كنت الاحظ الوظائف الي يشغلها المحاسبين بأمكان حقين الادارة المالية شغلها
    فقلت لماذا لا ادرس الادارة المالية او التمويل بدرجة ماستر .. وأكون ملم بكلا العلمين
    اريد ان ابني على تخصصي السابق وهو المحاسبة ولا اريد تغيرة ..
    في الوقت نفسه ذكر لي احد استاذتي السابقين ان الاستمرار في المحاسبة في الماستر يأهلك لوظائف اكاديمية
    ام دراستك لمالية في الماستر يأهلك لسوق العمل المهني
    مأرئيكم يأخوان ؟ اريد ان اكون متاح لكلا العلمين لأحد يعرف اين زرقة ؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برنسيسة 99
    ياجماعة برأيكم ايش الافضل ماستر محاسبة ولا مالية ؟؟
    انا بكالوريوس اقتصاد منزلي !!
    لست استطيع ان اجزم بردي .. فا أنا اخيراً أواجه هذه المشكلة في اختيار أحد التخصصين .. لكن بحالتي أنا لدي خلفية محاسبية لمدة أربع سنوات .. وهذا ما لا اعرفه عن الأقتصاد المنزلي ..
    فبتخصصك للمحاسبة في الماستر وبدون خلفية محاسبية سابقة .. أتمنى أن تعيدي وجهة نظرك في التخصص أو تستشيري شخصاً .. ذو خبرة أوسع ..
    وهنا .. المالية ينطبق عليها شي مما ينطبق ع المحاسبة .. لا أريد تثبيطك .. والإقلال من عزيمتك ..
    لكن اختيار التخصص امر مهم .. وله ابعاد مستقبلية وااسعة .. عند إعادة النظر بالتخصص .. جميل جداً ان يكون مناسب ومكملاً لدراستك في البكالوريس ..
    ما رأيك في التسووويق .. ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7sas1
    والله الله يكتب الي فيه الخيره انا تخصصي ماليه بكالوريوس وقدمت على الماليه للماستر برضو ... وزي ما تفضلتو المحاسبه محدود تقريباً

مع ان الماليه يبيلها دعسسه لانها مش سهله .. لكن الله يوفقنا لم فيه الخير

موفقين يا حلوين ...

رغم ايماني بتنوع التخصصات خلال الدراسة .. لكن ربما يكون طموحك أكاديمي .. لذلك قمت بإختيااره .. اختلف معك بنقطة معينة .. المحاسبة ليست محدودة أبداً ..
    والمالية لن تقوم بدون المحاسبة .. فالمالية تعتمد ع مخرجات المحاسبة ..
    بإستطاع .. المحاسب أن يقوم بعمل المالي .. ولكن المالي لن يستطيع القيام بعمل المحاسب .. وهذا من واقع إطلاعي ..
    فتخيل نفسك تحمل شهادة .. تؤهلك للقيام بكلا الأمرين ..
    موفق يا عزيزي ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mazin Mbarki
    انا في حيرة في امري يأخوان متخرج بتخصص محاسبة ...
    واحب المحاسبة واريد ان امتهنها انشاء الله ,,
    حيرتي جائت في الفترة الذي كنت اقدم فيها على وظائف كنت الاحظ الوظائف الي يشغلها المحاسبين بأمكان حقين الادارة المالية شغلها
    فقلت لماذا لا ادرس الادارة المالية او التمويل بدرجة ماستر .. وأكون ملم بكلا العلمين
    اريد ان ابني على تخصصي السابق وهو المحاسبة ولا اريد تغيرة .. ف
    ي الوقت نفسه ذكر لي احد استاذتي السابقين ان الاستمرار في المحاسبة في الماستر يأهلك لوظائف اكاديمية
    ام دراستك لمالية في الماستر يأهلك لسوق العمل المهني
    مأرئيكم يأخوان ؟ اريد ان اكون متاح لكلا العلمين لأحد يعرب اين زرقة ؟

كلامك صحيح .. ومن واقع ..

بإستطاع .. المحاسب أن يقوم بعمل المالي .. ولكن المالي لن يستطيع القيام بعمل المحاسب .. وهذا من واقع إطلاعي ..

يجب أن تختار مجالك .. أن تكون أكاديمي .. او تكون مهني ..
    فعدما تختار مجالك فسوف .. تحدد رغبااتك وطموحك .. بتحديد تخصصك ..
    ورزقك قد كتبه الله لك .. سالفاً .. موفق عزيزي ..
    ولكن هل فكرت بشهادة الزمالة السعودية للمحاسبين القانونين ؟؟
    7 "
  6. كلامك صحيح .. ومن واقع ..

يجب أن تختار مجالك .. أن تكون أكاديمي .. او تكون مهني ..
    فعدما تختار مجالك فسوف .. تحدد رغبااتك وطموحك .. بتحديد تخصصك ..
    ورزقك قد كتبه الله لك .. سالفاً .. موفق عزيزي ..
    ولكن هل فكرت بشهادة الزمالة السعودية للمحاسبين القانونين ؟؟
    شكراً اخي الفاضل .. بظبط مثل ماذكرت وانا اتفق معك
    سأصلي استخارة واترك الامر الى الله .. والاقرب لي ان اضل في المحاسبة في مرحلة الماستر
    اما بخصوص شهادة الزمالة فهيا حلم لكل محاسب سعودي برئيي
    انا من وجهة نظري ان الزمالة بنسبة لي مبكر الحصول عليها
    بلا شك ان الحصول على الزمالة يحتاج الى مجهود كبير جداً وخبرة مهنية كبيرة
    خصوصاً في مكاتب المرجعة و المحاسبة وهذا الامر صعب ولكنه ليس مستحيلة على متخرج حديث من مرحلة البكلوريس
    بلأضافة الى امر لا يغيب عليك ان الزمالة لن تستفيد بها اطلاقاً في المجال الاكاديمي ..
    7 "
  7. ما شاء الله عدد طلاب المحاسبه في الملتقى عدد طيب يا لبانا يبغالنا نسوي قرووب ولا ايش رايكم .

"خريج محاسبه .. خبره سنتين في المراجعه "

انا ايضا الان واقع في نفس الحيرة بس من خلال بحثي و جدت الاتي :

- الماستر اما تكون اكاديمية "نظريه" كماستر المحاسبه وماستر الماليه أو عمليه كشهادة الام بي ايه بمختلف مساراتها

- لو حطيت تخصص ماليه بتوسع مجالات عملك بطريقه كبيره. و لو ناوي تسير مدير مالي لاي شركه

- لو حطيت تخصص محاسبه فسوف تأهلك لانى تصبح أكاديمي و فاتحة لك لتبدأ الدكتوراه

- بالنسبه لخريجي البكلوريوس طبعا بالنسبه لعدد الخريجين لكل تخصص والفرص الوظيفية المتوفره .. اكيد المحاسبه لها نصيب الأسد لقلة عدد الخريجين فيها بالنسبة للماليه

فحدد نوع مسارك أولا لتضع أهدافك ثانيا و توكل على الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النورماندي
    فعلاً .. كلام صحيح .. لكن الأن ما هو الحل ونحن في هذه المرحلة "الثامنة" للحصول ع MBA المالية .. وماهي الجامعات .. وهنا سؤال موجه لك .. هل البعثة .. تستطيع ان تضمن لك دراسة .. CPA ؟؟!
    ما اعتقد ان البعثه تضمن لك ال CPA بس لو كانت موجوده فشي حلوو جدا,, انا بدأت فيها من حسابي الخاص و ناوي اكملها ان شاء الله في فتره اللغة هناك

واذا عندك اي سؤال عزيزي انا تحت أمرك .
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.