الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماحبيت البعثة .. لكن زوجي مصر نبتعث سوا .. هل انا غلطانة ؟

ماحبيت البعثة .. لكن زوجي مصر نبتعث سوا .. هل انا غلطانة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4281 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية basmat aml
    basmat aml

مبتعث مجتهد Senior Member

basmat aml الولايات المتحدة الأمريكية

basmat aml , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى دراسات اسلامية , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • دراسات اسلامية
    • أنثى
    • يارب ابتعث, دعواتكم لي تكفوون
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 27th, 2012, 03:01 PM

السلام عليكم والرحمة والبركة

انا متخرجة من الجامعة وصارت هذي السنة آخر فرصة لي بلإبتعاث لدراسة الماجستير ,, وانا بصراحة ماحبيت البعثة لأني احسه هم كبير صعبة اشيلة وخصوصا عندي اطفال , لكن زوجي الله يخليه لي مصر جدا جدا جدا اننا نبتعث طبعا هو معلم وحاب يكمل دراسته عن طريق مرافق ويقولي فرصة اخيرة لك وما تتكرر لي بإكمال الدراسة , ويقول لي نطلع نستفيد دراسة وطلب علم وسياحة مدفوعة التكاليف ونشوف العالم وانها تجربة كبييييرة جميلة والأطفال لهم رعاية خاصة وراح نرجع ان شاء الله رافعين راسنا معنا الشهادات واستفدنا اشياء كثيرة من تغيير البيئة والثقافة والمعاملة واللغة والإعتماد على النفس وقالي اشياء كثير بصراحة هو متحمممممس وانا عكسه تماما واقوله شف هذولي اللي جو من الإبتعاث وش استفادوا بالعكس بعض تغرب تفكيره وانا بصارحة خايفة على نفسي والبنات من المجتمع الغربي ,,, فالله يعطيكم العافية نوروني وخاصة البنات اللي سبقونا ورجعوا قولوا لي وش استفدتوا وش خسرتوا ,, الله يرضى على كل اللي يرد وترد مع خالص تحياتي
  2. بسمة امل
    اتوقع ان زوجك على حق
    وعلى فكره ممكن مثل ما قرأت ان زوجك اول ما توصلون يحاول الالتحاق بالبعثه بالحصول على القبول من احدى الجامعات وبكذا ترتاحين انتي حتى لو ما تبغي تكملين راح تكوني مرافق << تأكدي من هذه المعلومة
    لا تحرمين نفسك وزوجك من فرصة ما تتكرر استخيري واطلبي من الله العون
    صدقيني من تجربة اخي في بريطانيا انه حس بانسانيته وحقوقة اكثر من وجوده في بلاد الاسلام
    للاسف هم يطبقون الاسلام باخلاقهم و احترامهم للاخر وانضباطهم اكثر مننا
    لك حقوقك ولا احد يتجرأ انه يتعدى عليها وان حصل فالقانون موجود
    7 "
  3. شوفي ياستي , اول شيء انتي استخيري واللي يصير اعرفي انو هوا الخيرررر حتى لو كنتي مو حابته

الشيء التاني , من ناحيه الخوف على بناتك فهدا وقتكم انتي وزوجك توعوهم تبصروهم تخلوهم يفهموا دينهم بالحجم اللي مايفرطوا فيه ويعرفوا يفرقوا بينه وبين الديانات التانية

وعن نفسك فبصراحة بحكي لك شيء من تجربتي , اختلطت كتير بنصارى ولقيت نفسي احب الاسلام اكتر ويعجبني اكترر صحيح طيبين ونظاميين ويحترموكي

بس في نقاط صغيرة لمن تشوفيها فيهم تقولي الحمد لله على الاسلام .

ادرسي الموضوع اكتر خديه من كل جهه , وفكري بكلام زوجك فيه كتير من الصحة والمنطقيه

والفرصة مرة وحده بالعمر , ومادام جايتك باردة مبردة فاعتقد انها نقطة ايجابيه كمان

ومسأله خوفك وقلقك وانها تجربه صعبه شيء اكيد وهدي احاسيس طبيعيه كل انسان يمر بها عند اي مرحلة جديدة بحياته .

بالتوفيق ياقمره .
    7 "
  4. نصيحتي لك يا اختي

زوجك على صواب

ومن ناحيه البنات هذي فرصه لبناء الثقه

ومن ناحيتك انتي وزوجك صادق حرفيا

فرصه تشوفين العالم وترجعين بالشهادات وهو معك

ولو ما حصل..ولا قدر الله فشلتم مثلا بالدراسه

فترجعون ما تغير شيء ان شاء الله

سجلي يا اختي ما بقى الا ايام ويسكر

توكلي على الله
    7 "
  5. الله يسعدك.....انا مثلك محتاره ابي اطلع وما ابي متردده وخاصه اني حامل في بداية الشهور......وزياده على ذلك ان زوجي معلم وهو متردد خايف يطلع معي بالبعثه وزياده على ذلك هو خايف انهم مايضونه للبعثه ..لانه استفسر من شخص قال صعب الانضمام الى البعثه ...الله يوفقكم اللي عنده خبر عن موضوعي يفيدنا ,,,,
    7 "
  6. خلوكم إيجابيين ومتفائلين بالحياة
    وهذي فرصة وجاتكم جاهزه .. لا تتراجعوا من نقطة الصفر

أنا عندي مبدأ في الحياة : أجرّب ثم أرفض // مو أرفض قبل أجرب

في الأولى تحصدون الراحه النفسية والقناعة ـ وفي الثانية تحصدون ياريت وَ طيب لو

توكلوا على الله والله ماخلق لنا عقول ومتعنا بالصحه عشان نحس بعدم المقدره والمستحيلات
    هالنعمه لازم نستغلها في الدنيا ونسعى بها في الخير والعلم ونرتقي بأنفسنا ومستوانا المعيشي والحياتي بشكل عام
    ونتغلب على المستحيلات والصعوبات

أتمنى لكم التوفيق من كل قلبي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.