الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا ينطبق عليك شرط العمر؟؟؟ تفضل هنا

لا ينطبق عليك شرط العمر؟؟؟ تفضل هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. من جدكم تتركون وظايفكم وعلى قولتكم وظايفكم ماشاء الله كويسه وراتبها ممتاز عشان بعثه ياخوي انت وهو

لو قلتوا وظايفكم عالقد كان قلت قو هيد سافروا وارجعوا واختاروا وظيفه حلوه بس ماشاء الله وظايفكم ممتازه ولله الحمد

نصيحتي خلوكم بوظايفكم وادرسوا ماستر داخل المملكه لاتضيعون

لان الواحد يطلع برى عشان طموحه وعشان يرجع ويلقى وظيفه ممتازه واذا لقى هالوظيفة وشولة يسافر
    7 "
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخونا....ماشاء الله انتم في احسن وظيفة...لا تخسر وظيفتك عشان بعثة بعدين اخوني حتى لو اخذت الماستر والدكتورة نفس الراتب لو اختها داخل المملكة ماراح يفرقون بينكم لي زميل لي مهندس حاسب اخوه مثله مهندس حاسب الاول كمال هنا ماستر اخذا راتب تقريبا 18 الف اخوه اللي درس وتعب وتغرب اخذ اقل منه راتب تقريبا 16 الف يعني اخي قبل كل شئ لاتخسر وظيفتك من اجل بعثة كثير من الاخوة والاخوات المبتعثين رجعو ولم يحصلوعلى وظائف اتمنى لكم التوفيق قبل هذا كله استخيروا الله عزوجل
    7 "
  3. كلام الإخون فوق صحيح و عين العقل و كلام متزن و لكن و حط خط تحت هذي الكلمة ::

الشيء المناسب لي غير المناسب لك و المسألة تدخل فيها عدت عوامل مختلفة و أوضحها لك الحين و أتمنى الإخوة يصوبوا كلامي لو كان خطأ

1. إذا كان عملك في سابك او في أرامكو أو في أفضل شركة غير مناسب لك من ناحية الطموح ممكن تفكر تنقل داخل شركتك و حتى لو كان الوضع صعب بالتأكيد مع الإصرار راح تلاقي فرصة كويسه ,, لا تروح بعثه
    2. إذا كان عملك فيه خطوره و أعرف أشخاص أعمالهم ممكن تصنف على إنها عالية الخطورة و أنت مو مرتاح في العمل و خايف على نفسك ,, أفضل لك تروح بعثه
    3. إذا كان عندك حب للدراسة و درجة عالية من القدرة على البحث و القراءة و الدراسة لساعات يوميا بدون ملل ,, فالبعثة خيار مناسب لك
    4. و تذكر ألا تربط حصولك على وظيفة أفضل أو راتب أعلى بالبعثة ,, فهناك فني يعمل في شركة أرامكو يستلم راتب شهري أعلى من أستاذ جامعي ,, و الشهادة ليست مقياس لمعدل الدخل نهائيا

الملخص بسيط إذا لديك حب للدراسة و طموح بالقراءة و التعلم أكثر و أكثر بعيد عن العمل و الفلوس و المناصب فاترك الوظيفة لو كانت لا تناسبك أما لو كانت مناسبة لك فأكمل حياتك و تقاعد مبكر و سافر أدرس في المستقبل عمرك في الخمسين ممكن تدرس في ذلك الوقت حتى في السعودية أو برا ,, أما إذا فقط تبحث عن ترقيه و وظيفة أفضل و خيارات أوسع فادرس عن بعد ماستر أو بكالوريس و أغلب الشركات العالمية تعتمد هذي الشهادات بسهولة.

إن أصبت فمن الله وحده و إن أخطأت فمن نفسي
    وفقك الله
    7 "
  4. الف شكر لك يا أخت هنيده على هذا الكلام المفيد، بصراحة أنا موظف باحد البنوك، وكما هو معروف ان البنوك تدفع رواتب مجزية، ولكن العمل يفتقر الامان الوظيفي، واللي أشوفه من اللي صار لكثير من الزملاء انهم تركوا وظائفهم وراحوا للبعثة وبعدها رجعوا وعملوا بنفس البنك الذي تركوه ولم يظلوا من غير عمل اكثر من شهر بعد عودتهم.
    وبعد ذلك منهم من قام بالبحث عن فرص اخرى وخرج ومنهم من تم تعديل أوضاعهم واستمر بعمله.

انا ناوي ان شاء الله لو جاءتني فرصة الابتعاث أني ما افوتها، ولكني لا استطيع الذهاب على حسابي الخاص وذلك كما تعلمون لما يكون معك زوجة وطفلين راح تكون المصاريف لا تطاق في ظل هذه الأسعار، حتى يتم ضمي مع البعثة.

السؤال هو هل سيتم إعفائنا من شرط العمر بسبب كون المعدل التراكمي مرتفع؟؟؟ اتمنى من الاخوة اللي صار عندهم نفس موضوعي او حصل لاحد أقاربهم او احد معارفهم ان يبلغونها عنها

اخوكم

ايجابي
    7 "
  5. اشكررررك اخت هنيدة ~ ..

كلامك درر ومقنع وكل شي ..
    وكثير من افكارك في الصميم ، وايضاً منها بعض الافكار والمقترحات التي كانت تبادرت الى ذهني وفكرت فيها ..

هناك بعض النقاط :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنيده

1. إذا كان عملك في سابك او في أرامكو أو في أفضل شركة غير مناسب لك من ناحية الطموح ممكن تفكر تنقل داخل شركتك و حتى لو كان الوضع صعب بالتأكيد مع الإصرار راح تلاقي فرصة كويسه ,, لا تروح بعثه
    بالضبط وظيفتي في سابك (فني في التشغيل) ولم تعد تتناسب مع شهادتي الجامعية الآن !!
    والانتقال داخل الشركة فيه صعوبة ~ لكنها ليست مستحيلة ..

3. إذا كان عندك حب للدراسة و درجة عالية من القدرة على البحث و القراءة و الدراسة لساعات يوميا بدون ملل ,, فالبعثة خيار مناسب لك

حب الدراسة موجود ، والطموح موجود ، وبالعكس الانسان لما يكون لدية تجربة دراسية سابقة كانت فاشلة ، ويزداد خبرة في الحياة ~ يكون هذا الشي دافع ومحفز كبير له يدفعه الى النجاح ، وهذا ما لمسته في داخلي من تجربتي الجامعية الاخيرة والتي اكتملت بالتفوق ولله الحمد ..

الملخص بسيط إذا لديك حب للدراسة و طموح بالقراءة و التعلم أكثر و أكثر بعيد عن العمل و الفلوس و المناصب فاترك الوظيفة لو كانت لا تناسبك أما لو كانت مناسبة لك فأكمل حياتك و تقاعد مبكر و سافر أدرس في المستقبل عمرك في الخمسين ممكن تدرس في ذلك الوقت حتى في السعودية أو برا ,, أما إذا فقط تبحث عن ترقيه و وظيفة أفضل و خيارات أوسع فادرس عن بعد ماستر أو بكالوريس و أغلب الشركات العالمية تعتمد هذي الشهادات بسهولة.

إن أصبت فمن الله وحده و إن أخطأت فمن نفسي
    وفقك الله
    شكراً لك على الخلاصة الجميلة والرائعة والمفيدة حقاً ..

اما الخلاصة لدي / فقد سجلت في الجامعة الالكترونية ماجستير ادارة اعمال .. لعلها تكون وسيلة انقاذ في حالة لم تتحق البعثة من هنا .. مع ان الرسوم غالية وسنوات الدراسة كثيرة ( سنتين ونصف ) .. !!

لا أعلم حقاً

حقيقة القرار صعب صعب جداً ..

اعتبر هذا الموقف اصعب موقف يمر في حياتي حتى الآن ، والقرار فيه من اصعب القرارات !!

اللهم وفقنا جميعاً لما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة ..
    7 "
  6. خبر سعيد لمن تجاوزوا العمر !!

اتمنى يكون الخبر صحيح ..

أخبرني اليوم احد المقربين عن مسئول في الوزارة :

" أنه غالباً يتم التغاضي عن شرط العمر لطلاب مرحلة الماجستير ..

وأن أحد أصدقائة في مرحلة ماضية كان قد جاءه قبول للماجستير وعمرة قد تجاوز الـ 33 سنة ..

انتهى كلامه .."

لست متأكداً من حقيقة الأمر ، الامر الذي انا متأكداً منه فقط انه هو أخبرني بذلكـ

اللهم اكتب لنا الخير ..
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.