الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتاره بخصوص التخصص تقنيه نانو ام فيزياء طبيه اللي له خبره يدخل محتاجه مشورتكم

مساعدة محتاره بخصوص التخصص تقنيه نانو ام فيزياء طبيه اللي له خبره يدخل محتاجه مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4261 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضجيج الورق
    ماشاء الله عليك
    اعتقد ان القريب لتخصصك الدقيق هي الفيزياء النظرية فـ هي تعتمد بشكل كبير على المعادلات الرياضية المعقدة في ميكانيكا الكم والتفاضل والتكامل والمعادلات التفاضلية والنظرية الكهرومغناطيسية والميكانيكا الإحصائية والميكانيكا التقليدية.
    انت ترى المتعة في المعادلات الرياضية المعقدة فقط .
    ألا ترى ان المتعة ايضاً في التخصصات التي تحتوي على أجزاء رياضية وتجريبية؟

كما اسلفت المتعه في الفيزياء بشكل عام
    فكلا يراها بالجانب الذي يعشق

بالتوفيق واي خدمات يا شباب وبنات انا مستعد خبرة سنة في البحث عن الجامعات مستعد اضعها بين ايدكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضجيج الورق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت ضمن المرحلة السابعة للبرنامج تخصص بكالوريوس فيزياء
    الآن انا معيد في احد الجامعات بالمملكة .
    بشكل عام جميع الفروع بالفيزياء مطلوبة بشكل كبير جداً جداً من واقع تجربة وما أراه على الأرض يوجد ندرة بالعمل الأكاديمي وبالمستشفيات.
    لما قبلت في البرنامج كان طموحي اني اكمل فيزياء الطبية وقدمت على جامعة ميزوري ( كولومبيا ) في امريكا الجامعة قوية جداً في هذا التخصص
    لكن بالأخير جاني استدعاء من الجامعة وفضلت وظيفة الإعادة على البرنامج .

من وجهة نظري أرى أن العمل الأكاديمي مريح جداً بكثير عن العمل في قطاع المستشفيات بالنسبة لتخصص النانو هو من ضمن فروع الفيزياء ويكون عادة مع مشاريع المادة المكثفة
    تخصص صعب جداً وليس بالسهل لكن مع العزيمة والإصرار كل شيء يتسهل .
    اما الفيزياء الطبية تخصص جميل جداً وأيضاً ليس بالسهل ويوجد ندرة في هذا التخصص لكن ضع في بالك ان الوظيفة راح تكون محدودة في احد المستشفيات الكبيرة في المملكة
    وهي تنعد على اصابع اليد مثل المستشفى العسكري والملك فيصل التخصصي والقبول في مثل هذي المستشفيات توجد فيه صعوبة ايضاً .
    الذي يحكم بالموضوع بالاخير .. ماهو هدفك ؟ انت لماذا تريد هذا التخصص بالذات ؟ هل ترى هذا التخصص جزء من حياتك ؟
    اجوبة هذي الأسئلة تعتمد عليك

بالنسبة للدولة أمريكا افضل بلا جدال لكثرة الجامعات وبالعكس راح يكون لديك خيارات كثيرة تحسباً لأي ظرف

الف شكر لك ياخي الله يوفقك وان شاء الله تكمل الى اكبر شهاده يارب
    بخصوص تقنيه النانو من حيث الصعوبه والسهوله كل الاقسام صعبه ومافي قسم ابدا سهل اهذا انا اللي اشوفه مدام التخصص جديد راح يكون صعب بلاشك بس التحدي يكون في تحدي لنفسي واكتشاف لقدراتي وخاصه كثير قالوا انه صعب لكن سوالي لهذاا التخصص هل من الممكن انه يناسب البنات وايجاد الوظائف الملائمه
    وبخصوص تخصص فيزياء طبيه ايضا من التخصصات الممتعه كونها ايضا جديده لكن من اللي قريته من الممكن ايضا اني اتوظف اكاديميا هذا صحيح ارجو ان تفيدني بهذا الموضوع
    واخر سوال واعتذرعلى الاطاله طيب اذا اردت الان ان اختار فيزياء فقط واذا رحت هناك هل من الممكن ان اغير الى تخصص نانو او انهم يرفضون التحويل .

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    لم اختار تخصصي الدقيق حتى الان لاني اعتبر الفيزياء متعه بحد ذاتها

حين سالني احد الشباب ليش تبي تبتعث قلت ابحث عن المعة ظن الغبي انها متعه جسدية ولكن لم يعرف اني اتمتع في حل معادلات شردنقر وتوزيعات بلتزمان في الفيزياء الاحصائية وغيرها من المعادلات الفيز رياضية المعقدة , كم شتاق لكي ايتها الجامعة

صديقي لن اختار تخصصي سوف اسال نفسي اين هي المتعة وسوف اتبعها

لا الومك اذا استغربت من كلامي ولكن اتمنى ان تفهمني

استمتع بالفيزياء تبدع " تجربة "

بالتوفيق يا صديقي

ماشاء الله عليك ياخي شعيل الله يوفقك وتلاقي المتعه في التخصص اللي تحبه
    فعلا تخصص الفيزياء شي ممتع ورائع كانت اكثر الاقسام الفرعيه اللي تعجبني الفيزياء الاحصائيه والنوويه والجوامد بس هذين االتخصصين ايضا ممتعه وجديده وعلى قولتك استمتع بالفيزياء تبدع " تجربة "
    انا قلت بالوقت الحالي يمكن اقدم موقتا على فيزياء واذا رحت هناك يكون بعدها اطلعت على التخصصين من قرب بس اخاف اذا اخترت فيزياء يمنعوني احول تقنيه نانو حابه اتاكد من هذه المعلومه
    واذا كان عند احد معلومه ان هناك جامعه شامله كلا التخصصين ويكون فيها قبول مشروط والله يوفقكم ويسعدكم يارب
    .
    ة
    7 "
  4. مووووضووع جااا بوووقته 
    انا بعد تخصصي فيزياء وكنت حاابه اكمل فيزياء طبيه
    لكن زوجي منعني بحجة انو مايبي اشتغل بمستشفياااات

ففكرت بالنانو لكن مشكلتي مابعرف شي عنو
    وكيف مستقبله للبنات
    والاغلب بيقول صعب
    من اي نااحيه تكمن صعوووبته
    وفي اي قطاعات ممكن نتوظف انا ابي اكاديمي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس هادئه
    بخصوص تقنيه النانو من حيث الصعوبه والسهوله كل الاقسام صعبه ومافي قسم ابدا سهل اهذا انا اللي اشوفه مدام التخصص جديد راح يكون صعب بلاشك بس التحدي يكون في تحدي لنفسي واكتشاف لقدراتي وخاصه كثير قالوا انه صعب لكن سوالي لهذاا التخصص هل من الممكن انه يناسب البنات وايجاد الوظائف الملائمه
    وبخصوص تخصص فيزياء طبيه ايضا من التخصصات الممتعه كونها ايضا جديده لكن من اللي قريته من الممكن ايضا اني اتوظف اكاديميا هذا صحيح ارجو ان تفيدني بهذا الموضوع
    واخر سوال واعتذرعلى الاطاله طيب اذا اردت الان ان اختار فيزياء فقط واذا رحت هناك هل من الممكن ان اغير الى تخصص نانو او انهم يرفضون التحويل .

جمييع التخصصات الفيزيائية اعتقد انها ملائمه لعمل في الجامعات انتي معاك ماجستير او دكتوراه تعملين في الجامعات مهما كان تخصصك

اذكر ان جامعة الملك سعود كان عندها كم عضو هيئة تدريس يحملون تخصص فيزياء طبية ونحن في جامعة الامير سلمان بالخرج كانت لدينا مادة فيزياء طبية في قسم الفيزياء ولكن بعد تحديث البرنامج الاكاديمي حذفت

بالنسبة للتحويل من تخصص الى اخر هذا امره سهل
    مثلا اذا رحتي من على ان تخصصك فيزياء وخلصتي لغة وقدمتي على تخصص نانو تكنلوجي وجبتي منه قبول قدمي قبولك على الملحقية وهي تغير تخصصك من فيزياء الى نانو تكنولجي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس هادئه
    ماشاء الله عليك ياخي شعيل الله يوفقك وتلاقي المتعه في التخصص اللي تحبه
    فعلا تخصص الفيزياء شي ممتع ورائع كانت اكثر الاقسام الفرعيه اللي تعجبني الفيزياء الاحصائيه والنوويه والجوامد بس هذين االتخصصين ايضا ممتعه وجديده وعلى قولتك استمتع بالفيزياء تبدع " تجربة "
    انا قلت بالوقت الحالي يمكن اقدم موقتا على فيزياء واذا رحت هناك يكون بعدها اطلعت على التخصصين من قرب بس اخاف اذا اخترت فيزياء يمنعوني احول تقنيه نانو حابه اتاكد من هذه المعلومه
    واذا كان عند احد معلومه ان هناك جامعه شامله كلا التخصصين ويكون فيها قبول مشروط والله يوفقكم ويسعدكم يارب
    .
    ة
    فيزياء الجوامد اغلب الجامعات يوجد فيها هذا التخصص النووية توجد جامعة في ايوايا جامعة اياو فيها تخصص نووية يوجد ايضا في جامعات اخرى
    القبول مشروط يوجد ولكن صعب تجدينة نوعا ما لان اغلب الجامعات تعطي قبول مشروط لطلاب البكالريوس الماجستير شوي صعب تلقين انا لي سنة واغلب الجامعات الي اراسلها ما تعطي قبول مشروط
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    مووووضووع جااا بوووقته 
    انا بعد تخصصي فيزياء وكنت حاابه اكمل فيزياء طبيه
    لكن زوجي منعني بحجة انو مايبي اشتغل بمستشفياااات

ففكرت بالنانو لكن مشكلتي مابعرف شي عنو
    وكيف مستقبله للبنات
    والاغلب بيقول صعب
    من اي نااحيه تكمن صعوووبته
    وفي اي قطاعات ممكن نتوظف انا ابي اكاديمي
    الجانب الاكاديمي في اي تخصص
    لكن نحن يا الشباب بامكاننا نتوظف في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجدد ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
    وايضا الجامعات ومراكز الابحاث الكبرى في الشركات لسابك وارامكو والمستشفيات ( لتخصص الفيزياء الطبية )

البنات في الجامعات فقط على ما اظن والجامعات كثيرة والي فيها في الجاليات العربية وان شاء الله نشوف بناتنا وخواتنا في هالتخصصات والمستشفيات ( لتخصص الفيزياء الطبية )

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انفاس هادئه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كما اسلفت سابقاً لدينا ندرة في العمل الأكاديمي والمستشفيات
    فـلا تقلقين من المجال الوظيفي اذا كانت شهادتك ( فيزياء ) ومن امريكا بالذات .
    انا اقترح عليك اختيار الفيزياء لأسباب بسيطة
    أولاً : الجامعات كثيرة جداً وبتكون عندك اكثر من خيار بالتخصص.
    ثانياً : اذا اخترتي فيزياء راح تكون مشاريع النانو مختصة بالمادة المكثفة احياناً واحياناً تحصلين النانو مستقل ولكن ضمن البحوث بقسم الفيزياء.
    ثالثاً : مهما كان تخصصك الدقيق راح يكتب في شهادتك انك حاصلة على ماجستير بالفيزياء.

اما اذا اخترتي تقنية النانو بالذات راح تضعين نفسك ضمن اطار جامعات معينة واحتماليات القبول ممكن تصعب عليك.

اعتقد انك لو تختارين الفيزياء افضل لك لأن راح تنفتح لك خيارات كثيرة للنانو ودائما ماتكون ضمن مشاريع المادة المكثفة
    7 "
  9. بالنسبة لتخصص الفيزياء الطبية راح يكون مجال عملك مستشفيات وبالخارج راح تاخذين نظام كورسات وايضاً تدريب في المستشفى
    فلا اعتقد انك راح تضيعين وقتك في المجال الاكاديمي لان عملك مستشفى وهو الافضل من ناحية راح يكون مرتب عالي بالاضافة الى الندرة في مثل هذي التخصصات بالمستشفيات
    الفيزياء في الجامعة لايوجد مادة قريبة من الطب الا الفيزياء الحيوية وهي مادة وحيدة فقط
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.