الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتاره بخصوص التخصص تقنيه نانو ام فيزياء طبيه اللي له خبره يدخل محتاجه مشورتكم

مساعدة محتاره بخصوص التخصص تقنيه نانو ام فيزياء طبيه اللي له خبره يدخل محتاجه مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4260 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انفاس هادئه
    انفاس هادئه

مبتعث مستجد Freshman Member

انفاس هادئه السعودية

انفاس هادئه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فيزياء , بجامعة ------------
    • ------------
    • فيزياء
    • أنثى
    • --------, ----------
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

July 30th, 2012, 03:00 AM

زي ماهو باين من العنوان انا معي بكاليوريوس فيزياء وباقي ايام قلائل وينتهي التقديم وللحين محتاره باحد هذين التخصصين فقلت لازم استشير للي لهم خبره من قبل انا ودي ادرس ماستر يكون له مستقبل وظيفي اذا رجعت لانها هذه فرصه وما تتكرر واذا قدمت اختار اي دول للتخصص المطلوب الله يوفقكم ويسعد كل من يساعدني واذا كان فيه تخصص يفيدني اكثر ياريت تذكرونه لي .
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    اختي الكريمه ..

اشوف الفيزياء الطبيه لها مستقبل .. واكتر للبنات ومستقبله الوظيفي جدا حلو

الف شكر لك يااختي طيب ياختي وش الدول اللي تنصحيني اقدم عليها سمعت عن التخصص هذا انه موجود بكندا واستراليا لك خبره اذا كان موجود بغير هذه الدول وش الترتيب اللي تنصحني عليه ارتبه عند الاختيار
    وكيف الدراسه باستراليا .
    7 "
  3. صديقتي العزيزة

كان يقول لنا احد التجار الميكانكي وهو احد اقاربنا كان يشتغل في ورشتة الخاصة يصلح السيارات يقول سبب نجاحي هو انني كنت احب تصليح السيارات وخصوصا القير حق السيارات الامريكية لدرجة انه طور احد القيور حيث

ارسلت له شركة جنرل موتر في طلبة وحضر الى امريكا وكرموة واعطوة وكالة قطع غيار السيارات الامريكية وهي شركة " التقوى " لقطع الغيار

يقول لنا اعمل بجد واخلص في عملك وادقن عملك والباقي يجي بنفسة ( اشارة منه بالفلوس ) لا تفكر في الفلوس لان الفلوس راح تجي من حالها اذا اخلصت في عملك

الشاهد اختي سوا اخترتي نانو او غيرة لا تختارينة على انه راح يجيب لك مردود مالي

نصيحتي تخصصي في الشي الي انتي تحبينة صدقيني راح تبدعين فيه وراح يفتح الله لك رزق من السماء الان الابداع والاخلاص ياتي معها المردود المالي

بالتوفيق يا صديقتي الفيزيائية واي مساعدة في تسجيل في معهد وحتى اختيار جامعات انا مستعد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    صديقتي العزيزة

كان يقول لنا احد التجار الميكانكي وهو احد اقاربنا كان يشتغل في ورشتة الخاصة يصلح السيارات يقول سبب نجاحي هو انني كنت احب تصليح السيارات وخصوصا القير حق السيارات الامريكية لدرجة انه طور احد القيور حيث

ارسلت له شركة جنرل موتر في طلبة وحضر الى امريكا وكرموة واعطوة وكالة قطع غيار السيارات الامريكية وهي شركة " التقوى " لقطع الغيار

يقول لنا اعمل بجد واخلص في عملك وادقن عملك والباقي يجي بنفسة ( اشارة منه بالفلوس ) لا تفكر في الفلوس لان الفلوس راح تجي من حالها اذا اخلصت في عملك

الشاهد اختي سوا اخترتي نانو او غيرة لا تختارينة على انه راح يجيب لك مردود مالي

نصيحتي تخصصي في الشي الي انتي تحبينة صدقيني راح تبدعين فيه وراح يفتح الله لك رزق من السماء الان الابداع والاخلاص ياتي معها المردود المالي

بالتوفيق يا صديقتي الفيزيائية واي مساعدة في تسجيل في معهد وحتى اختيار جامعات انا مستعد

الله يوفقك ويسعدك يارب اشكرك ا اولا على ردك الرائع
    بالفعل انت جبت المختصر المفيد لكني بالفعل محتاره علم الفيزياء علم واسع بس بالفعل محتاجه نصيحه اخ او اخت بهذا الموضوع وخاصه اني مالقيت مواضيع كثيره او مناقشات بطلاب فيزياء
    انا احب الاقسام الطبيه علشان كذا سالت عن الفيزياء الطبيه و قرات القليل عن النانو بانه تخصص جديد ويدخل ايضا من اقسام الفيزياء الجوامد وومكن يضم كل التخصصات وانا ايضا احب االتعرف على علم جديد لكن اللي كنت محتاره فيه ايهم افضل من ناحيه الوظائف خاصه بالنسبه للمراه انا ودي يكون التخصص الذي ادرسه ممكن انه يكون اكاديمي او حيث الوظائف المهنيه لان تخصصي الحالي في مرحله البكالوريوس لم اجد له وظائف كثيره واحتاج منك نصيحه بخصوص التقديم على الدول ياخي لانها ايضا من الصعوبات اللي راح الاقيها احتاج الى نصائحك ويمكن موضوعي يفيد غيري ويحتاج الى مثل وجود اشخاص مثلك يفيدونا
    .
    7 "
  5. لا اعرف كثيرا عن الدول ولكن اعرف امريكا لاني مبتعث فيها تعتبر الشهادة رقم واحد في المملكة ثم كندا تاتي بعدها

تخصص النانو بالشكل الصريح اي تخصص له قسمه الخاص فيه في امريكا لا يوجد الا حوالي ثلاث جامعات اعرف جامعة واحدة وهي جامعة في ولاية نيروك لا يذكرني اسمها

ولكن يجون تخصص علم النانو يندرج تحت قسم الفيزياء اي انك تجدينة ضمن التخصصات التي تقدمها اقسام الفيزياء وليس قسم مستقل وهذا يوجد كثيرا واعرف جامعات في ولاية نورث كارلينا هذا التخصص

الفيزياء الطبية جميله يعني بامكانك تلعبين على الحبلين الجانب الاكاديمي ( ترجعين تدرسينة في جامعة ) او الجانب الطبي ( تشتغلين في مستشفيات ) طبعا اغلب الفيزيائيين الطبيين يتخصصون في علاج مرضاء السرطان الطب النووي وغيرة لا اعرف الكثير عنه ولكن التخصصات التي اخترتيها رائع وجميله ولكها لها مستقبل وظيفي جيد

اختاري انتي ما يناسبك

بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت ضمن المرحلة السابعة للبرنامج تخصص بكالوريوس فيزياء
    الآن انا معيد في احد الجامعات بالمملكة .
    بشكل عام جميع الفروع بالفيزياء مطلوبة بشكل كبير جداً جداً من واقع تجربة وما أراه على الأرض يوجد ندرة بالعمل الأكاديمي وبالمستشفيات.
    لما قبلت في البرنامج كان طموحي اني اكمل فيزياء الطبية وقدمت على جامعة ميزوري ( كولومبيا ) في امريكا الجامعة قوية جداً في هذا التخصص
    لكن بالأخير جاني استدعاء من الجامعة وفضلت وظيفة الإعادة على البرنامج .

من وجهة نظري أرى أن العمل الأكاديمي مريح جداً بكثير عن العمل في قطاع المستشفيات بالنسبة لتخصص النانو هو من ضمن فروع الفيزياء ويكون عادة مع مشاريع المادة المكثفة
    تخصص صعب جداً وليس بالسهل لكن مع العزيمة والإصرار كل شيء يتسهل .
    اما الفيزياء الطبية تخصص جميل جداً وأيضاً ليس بالسهل ويوجد ندرة في هذا التخصص لكن ضع في بالك ان الوظيفة راح تكون محدودة في احد المستشفيات الكبيرة في المملكة
    وهي تنعد على اصابع اليد مثل المستشفى العسكري والملك فيصل التخصصي والقبول في مثل هذي المستشفيات توجد فيه صعوبة ايضاً .
    الذي يحكم بالموضوع بالاخير .. ماهو هدفك ؟ انت لماذا تريد هذا التخصص بالذات ؟ هل ترى هذا التخصص جزء من حياتك ؟
    اجوبة هذي الأسئلة تعتمد عليك

بالنسبة للدولة أمريكا افضل بلا جدال لكثرة الجامعات وبالعكس راح يكون لديك خيارات كثيرة تحسباً لأي ظرف
    7 "
  7. لم اختار تخصصي الدقيق حتى الان لاني اعتبر الفيزياء متعه بحد ذاتها

حين سالني احد الشباب ليش تبي تبتعث قلت ابحث عن المعة ظن الغبي انها متعه جسدية ولكن لم يعرف اني اتمتع في حل معادلات شردنقر وتوزيعات بلتزمان في الفيزياء الاحصائية وغيرها من المعادلات الفيز رياضية المعقدة , كم شتاق لكي ايتها الجامعة

صديقي لن اختار تخصصي سوف اسال نفسي اين هي المتعة وسوف اتبعها

لا الومك اذا استغربت من كلامي ولكن اتمنى ان تفهمني

استمتع بالفيزياء تبدع " تجربة "

بالتوفيق يا صديقي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shuayl
    لم اختار تخصصي الدقيق حتى الان لاني اعتبر الفيزياء متعه بحد ذاتها

حين سالني احد الشباب ليش تبي تبتعث قلت ابحث عن المعة ظن الغبي انها متعه جسدية ولكن لم يعرف اني اتمتع في حل معادلات شردنقر وتوزيعات بلتزمان في الفيزياء الاحصائية وغيرها من المعادلات الفيز رياضية المعقدة , كم شتاق لكي ايتها الجامعة

صديقي لن اختار تخصصي سوف اسال نفسي اين هي المتعة وسوف اتبعها

لا الومك اذا استغربت من كلامي ولكن اتمنى ان تفهمني

استمتع بالفيزياء تبدع " تجربة "

بالتوفيق يا صديقي
    ماشاء الله عليك
    اعتقد ان القريب لتخصصك الدقيق هي الفيزياء النظرية فـ هي تعتمد بشكل كبير على المعادلات الرياضية المعقدة في ميكانيكا الكم والتفاضل والتكامل والمعادلات التفاضلية والنظرية الكهرومغناطيسية والميكانيكا الإحصائية والميكانيكا التقليدية.
    انت ترى المتعة في المعادلات الرياضية المعقدة فقط .
    ألا ترى ان المتعة ايضاً في التخصصات التي تحتوي على أجزاء رياضية وتجريبية؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.