الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

للمصدومين مثلي في تخصصات البكالوريوس يدخل هنا ونفتحها مناحة مع بعض :$

للمصدومين مثلي في تخصصات البكالوريوس يدخل هنا ونفتحها مناحة مع بعض :$

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo
    ^

سلآمَآت يَ الحبيب ؟ شفيك جآي مَطفي النور ؟
    وَش اللي تحطم ومَ تحطم !؟ :\

أنآ مَ قلت لآ تطلعِين إبتعآث عشآن تقولي الجآمعآت السعوديّه ومَ أدري شفيهَآ ، أنآ أقُول " إذآ أنو مَ فِيه هَندسه مَ يعني إنك تحرم نفسك فرصة الإبتعآث ، وتضيّع هَـ الفرصه ! هَذآ زبدة كلَآمِي ،

شآكِر لِك مُدآخلتك وَبالتوفِيق للجمِيع <3
    العفو يا سيدي, والله يوفقنا و يوفقك, لكن إذا ما فيه مثلاً تخصص هندسه, يصير الواحد يضغط نفسه بتخصص هو ما يبغاه, الواحد مو رايح للسياحه بس اهم شي ابتعث واطلع برا...... لا لازم تكون مخطط على كل شي لأن هذا مستقبلك,
    لازم تعرف وين راح تروح, ايش التخصص اللي تبغاه, كم سنه راح تدرس برا, ايش هو طموحك من الإبتعاث, هل عندي هدف حقيقي للإبتعاث ولا الموضوع مجرد عبث....
    ترا شوف ابغى اعطيك معلومه,

أهم عنصر عشان تبدع في مجال معين لازم تكون تحب الشي اللي تعمله عشان تبدع, اهم شي " الشغف " , مو تضغط نفسك على شي انت ما تبغاه عشان بس " اووووه شوفوني انا مبتعث,, والله انا مبتعث ماحد قدي.............."

وبعدين إنتوا مستعصبين الموضوع ترا تحويل التخصص أسهل من شربة المويه, جيب قبول من جامعه محترمه في التخصص اللي تبغاه و بعدين بلغ السفاره انك بتحول طبعاً راح يدونك ورقة تعهد انك ما تحول مره ثانيه وبس....
    هو اهم شي قبول الجامعه, اذا جبت قبول الجامعه الملحقيه ما راح توقف في وجهك....

اتمنى ما اكون جيت مقفل النور مره ثانيه ههههههههههههه

ترا أقسم بالله ما قلت كلامي هذا إلا للفائده........... وبالتوفيق
    7 "
  2. ههههههههههههههههه أهَم شيء مُو مطفي النور هَـ المَره p:

شفف يَ حبيبي السؤآل يقُول /
    إذآ مَ فيه تخصص هَندسه ؛ وَبالرد الأول تقُول الجآمعآت السعُوديه مَ تنفع وبالرد الثآني تقُول مَ ينفع يضغط علَى نفسه بتخصص مآ يبيه ! وَش يسوي أجل ؟

يَ حبيبي فِيه شيء اِسمَه إذآ تبي هَندسه يَ تقعد بالسعُوديه أو تطلَع تبتعث تخصص غير ، أمآ سآلفة تغيير التخصص ترآهَآ مُو مَضمُونه 100 %
    وَيشترطُون مِن تخصص أدنى إلَى أعلَى وبمُوَآفقتهُم ولَو سويت شيء مِن وَرآهُم رآح تتعرض لإيقآف الصرف !

وَبعدين يَ خي الشخص يوم يفضل الدرآسه الخآرجيّه مُو لَأن السآلفه سيآحه مَثل مَ تقُول وَلكن لأن الشهَآده مِن برآآ أفضل مِن جآمعآتنآ بألف مَره ، لِذلك الطآلِب حريص علَى هَـ الشيء ،

وَأحياناً إذآ مَ كَآنت الظرُوف تسمَح لك لآبُد أنك تتكيّف مَع هَـ الظرُوف وَتمشِي مَع التيآر لأن هَذآ الوَآقع !
    وَشيء جمِيل أنك تكُون مَخطط لمُستقبلك ، لكِن الهَندسه مُو مِن ضمن التخصصآت !
    إذاً مَ العمَل ؟ أرُوح علَى أمَل أني أحوّل ؟ طيب ولَو مَ قدرت أحوّل ؟ أكنسل البعثه ؟ ضآعت سنه مِن عمري علَى تخصص مَ أبيه ؟ يمكِن اِنت عآدِي عندك بس صآحب المَوضوع مُمكن لآ ، وَلآبُد لمّ تقترح علَى أحد شيء تفكر بطريقته مُو بطريقتك !

وَمثل مَ قلت هَذي فرصه ومَ رآح تتكرر إلآ أن يشآء الله ، إمآ تطلَع تبتعث وبأقوَى التخصصآت المتوفّره أو تقعد بالسعُودِيه إذآ تظن أنك مَ رآح تُبدع إلآ بالتخصص اللي حآطه برآسك . . وَالله يكتب اللي فِيه الخير

بالتوفِيق للجمِيع ، <3

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EDGAM
    تحويل التخصص لاحقا ليس مضمون وبنفس الوقت ليس مستحيل
    الطلب يكون عند لجنة مختصة هي التي تقرر بتحويلك أو لا ولا بد من سبب مقنع
    فإنتي اختار التخصص اللي ترغبينه وحاولي تاخذين تخصص ترتاحين له لا قدر الله وما قبلوا تحويلك فراح تستمرين على التخصص نفسه ان اردتي
    اضيفي لذلك ان برنامج ارامكو لا يقبل الا خريجي السنة نفسها + عدد الطلاب ان مانتني الذاكر لا يتجاوز الـ 50 للإناث > > كلام قديم شوي يمكن مددوا ولا لأ . . اساسا ما يمديكِ راحت عليك
    الله يكون بعونك وشوفي تخصص الفيزياء متعة وفيها من الهندسة او بالأصح الفيزياء اصل الهندسة ومنها تنبع العلوم التطبيقية علم المواد الهندسة المدنية الكهرباء الشبكات كل شيء من الفيزياء

وفقك الله وما اقول غير الله . . الله يكون بعون كل العاشقين هع

أوووووووه فيزياء يعع مرررة أنا في وادي وهو في وااااادي مع أنو الحمدلله أمشي فيه بس
    إني أتخصص فيهـ ما أتوقعها أبدددن ..
    و إذا على أرامكو أصلن ولا فكرت أنا ويييين و أرامكو وين :$
    وأهممم شيء أخر سطر >_<
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo
    تبُغون الصرآحه ! أهَم تصِير مُبتعث بغض النظر عن التخصص :$

لِذلك لحد يسوّي زحمَه ، لَو مَلزّم إلآ هَندسه " خليك بالسعُوديه ومَآلك ومَآل الغربه p:
    على بالكـ قسم الهندسة للبنات تلاقيه مفتوح في كل الجامعات زيكمـ مو موجود غير في كم جامعة
    و كلها خاصة كمان

و إذا ما همكـ التخصص قد ما همتكـ البعثة فأنت تبغاها سياحة و أغلبية إلي زيكـ ترا ينكبون
    من أول سنهـ وما يحسون بمتعة أبددن زي الي مختارين تخصص هم راغبين فيهـ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walaa19
    كلام الاخ cheavo صحيح

لو تبغا الهندسه اشوف السعوديه احس لك من الغربيه شوفي كليه عفت من احسن الكليات في الهندسه للبنات ..

وتاني شي التخصصات اللي حاطبينها في البرنامج طالبينها يعني اول ما تتخرج تتوظف لانها مطلوبه زي الطب والعلوم الطبيه صعب دخلوها في السعوديه

ولذلك حطوها في البرنامج ...

وموفقين مقدما
    من أحسن الكليات في الهندسة !!! <<<< أصلن ما في غيرها و كمان أعتقد جامعتين ثانية في المملكة ..
    و ترا التخصا إلي حاطينها مو شرط إنها مطلوبة بالعكككس حاطين كيمياء فيزياء و هذي
    مستحييييل إنها مطلووبة ...
    و البقية مثل الطب و و العلوم الطبية مدري الصحية المهم موجودة في المملكة و بكثثثثثرة ..
    فما أدري هما على أي أساس حطوها ؟!!
    و شككككرن على ردك يا قلبي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo
    ^

يَ سلَآم علَيك ،
    مِنجد تستغرب مِن اللي تجيه الفرصه علَى طبق مِن ذهب ويقعد يتشرط ! :\
    أصلاً اِحمدُوآ ربكم اِنت وَيآه v_v
    ~_~
    طيب أوكي أنطبقت عليهـ الشروط خلاص ...
    أختار أييي شيء مطلوب مو مطلوب
    أحبهـ ما أحبهـ أهم شيء خرجة والسلام ؟!!
    أنا عني ما أبغى أضيع 5 سنوات من عمري على شيء أنا ما أبغاه و ياليتها
    5 سنوات وبس راح يعتمد عليها شغلك وحياتكـ كمان ..
    فكروا فيها والله ترا الهرجة مو لعبة !!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحث عن الحقبقه
    ليييييه لييييه؟؟؟!! ليه تحطمون الآدميه؟!!

يا خي هي طموحها عالي، وتبغى تدرس في الخارج، يعني تبغون تنقنعوني إن الجامعات في السعوديه أفضل من جامعات امريكا مثلاً؟؟!!
    و بالنسبه لتحويل التخصص، مو بس هي الوحيده اللي تسويه هالطريقه، غالبية المبتعثين يسونها، السنه اللي فاتت 6 مبتعثين حولوا هندسه، وقالتهم الملحقيه انتو جيبوا قبول من جامعه في تخصصكم الجديد والله يوفقكم،،، يعني التحويل مو صعب خاصةً اذا كان من علوم طبيه مثلاً،،، واذا مره مره وقفوا قدامك،، اقعد و احكرهم الى ما يحولون لك، او جرب تكلم شخص آخر في الملحقيه يكون حبيب ويحولك

بالنسبه للغربه، بما إن الإنسان يقدر يتحملها الله يقويه و يوفقه،
    بدال ما تشجعونها وتشجعونا تقومون تحطمونا، ما يصير..... !!
    الله يهديكم....
    وفي الأخير أقول للأخت miss rima كما قال ابو تمام:-
    لولا المشَقّةُ سَادَ النّاسُ كُلُّهُمُ
    الجُودُ يُفْقِرُ و الإِقْدَامُ قَتَّالُ
    هههههههههههههههههههههههههههـ لا هما مو قاصدينها تحطيمـ
    بس هما اللهـ يحفظهم متحمسين للخرجة بزيادة وماخذين مقلب جااااامد بالجامعات السعودية :$
    و بعدين هذا ولا شيء قدام الي أنا متوقعته من الوالد والوالدة ربكـ يعين بس ×_×
    7 "
  8. طيب يَ أخت ريمَآ دآم مَآ فيه التخصص اللي تبينه آيش الحل ؟ يعني خلَآص مَ فيه "هَندسه" انتهَت حيآتك ؟
    ترى مُو دآيم الحيآه بتجري مَثل مَ تحبين ، أحيآناً لَآبُد اِنت تتكيفين اِنتِ مَع الوَآقع :\

يَ إمّآ تقعدين علَى التخصص اللي تحبينه بالسعُوديه وتطلَعين بعثه بالَمَآستر ، أو تشوفين لَك تخصص آخر مَطلُوب وتحبينه كمَآن ومَستقبلهَآ الوَظيفي قوي ،

وَبعدين أنآ أخترت تخصص أحبه ، وَثآنياً " يعني عشآن رآيح أدرس يعني خلَآص مَ أتمشى ووَلآ انبسط وَلآزم أصير كئيب ! لآ أكيد بوسع صدري وبنسبط ، ومَثل مَ بدرس أكِيد بتمشى وآخذ السآلفه سيآحه بأوقآت فرآغي ،

أتمَنى لك التوفِيق ، <3
    7 "
  9. يااخت ريما الحمدلله والله قصدي مو تحطيم ولا شي .
    ومحنا ماخذين مقلب في الجامعات السعوديه

لكن بس حبيت اقولك انو انتي مو ضامنه اانك تحولي برا ميه في الميه صح في ناس حولو لكن مو ضامنه مية في الميه انا ما بحطمك والله لا بس
    يعني لو لا سمح الله ما حولني راح يجيكي احباط وتتغربي على تخصص ماتبغيه ..

لكن هنا لما تدخلي الباكلوريوس على الاقل ضامنه انك في تخصص انتي تبغيه صح جامعتنا مو قد كدا بس على الاقل جنب اهلك وضامنه تخصصك ..

وبعدين لما تقولي الطب والعلوم الطبيه مليانه هنا , والله ياختي نفسي اروح مستئفى ماالقى فيها اجانب الكادر الصحي اغلبهم اجانب فين وين حتى تلقي سعوديين ..
    والكــادر الصحي مطلوب عندنا فوق اي شي تاني وربي يوفقك يارب

اعذريني على الرد
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.