الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث للماجستير أو الوظيفة ؟ .. حيرونا وبحاجة لآراء الجميع

الابتعاث للماجستير أو الوظيفة ؟ .. حيرونا وبحاجة لآراء الجميع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4285 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Bader M
    Bader M

مبتعث مستجد Freshman Member

Bader M الولايات المتحدة الأمريكية

Bader M , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الإدارة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • الإدارة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

August 2nd, 2012, 09:12 AM

السلام عليكم

اتمنى الجميع بخير .. مثل ماهو واضح بالعنوان .. هذا السوال اللي يحيرني ويحير الكثير من خريجي البكالوريوس < انا خريج كلية ادارة اعمال ..

هل التقديم على وظيفة والتسجيل فيها افضل ام الحصول على ماجستير ثم التقديم على وظيفة ..

هل في فرق يستاهل ان الواحد يبعتث عشانه بين توظيف الشخص وهو حامل بكالوريوس وبين توظيفه بماجستير .. اكيد في فرق لكن هل هو فرق يذكر ..

نسمع البعض ينصحنا بالوظيفة والاستقرار وان الشركات تبحث عن شخص ماله متطلبات كثير "يعني يدورون بكالوريوس" .. وان مافي داعي كبير للحصول عالماجستير لان مافي فرق كبير ..

ونسمع البعض يقول لا الامتيازات تستاهل ان الشخص يحمل ماجستير وانها فرصة ماتتكرر ..

فكرة الابتعاث مغرية وانا سجلت بالتسجيل المبدأي لكن بودي اعرف من اشخاص مجربين المسألة .. هل هي فعلاً تفرق فرق كبير .. ولا الدعوة عادية ..

لان زي ماتعرفون الفكرة بالنهاية ان طموح الكل او عالاقل الاغلبية ان فرصه الوظيفية تكون اعلى ومستواه الوظيفي يكون ارقى من كل النواحي ضمنها الجانب المادي والراتب الممتاز ..

فـ هل الماجستير يفرق كثير ؟ انا ادري ان في ايجابيات ثانية للابتعاث وعيش التجربة لكن سوالي يخص الجانب الوظيفي مستقبلاً للبكالوريوس والماجستير ..

اتمنى نسمع آراء مختلفة بهالشي ..

يعطيكم العافية.
  2. اخي الكريم نصيحه من مبتعث اذا قدامك عرض وظيفه وبراتب معقول امسك في الوظيفه الماجستير بدون خبره اولا في مرحلة الماجستير حتكون مشتت يعني منك فاهم وش الطبخه لاكن بالخبره في مجال معين حيساعدك في تحديد التخصص للماجستير لانك عندك خبره وتبي تطور نفسك حتي الشركات راح تقدرك اكثر اسأل المبتعثين الي رجعو بالماجستير

الخبره الافضل تكون من 5-7 سنوات والي حيطلع ماجستير حيلاحظ انو جميع الطلبه الي معاه في البرنامج عندهم خبرات او موظفين علي رأس العمل

أذا انت عاطل اكثر من سنه في هادي الحاله ماعندك اي خيار غير البعثه

- - - مشاركة محدثة - - -

اخي الكريم نصيحه من مبتعث اذا قدامك عرض وظيفه وبراتب معقول امسك في الوظيفه الماجستير بدون خبره اولا في مرحلة الماجستير حتكون مشتت يعني منك فاهم وش الطبخه لاكن بالخبره في مجال معين حيساعدك في تحديد التخصص للماجستير لانك عندك خبره وتبي تطور نفسك حتي الشركات راح تقدرك اكثر اسأل المبتعثين الي رجعو بالماجستير

الخبره الافضل تكون من 5-7 سنوات والي حيطلع ماجستير حيلاحظ انو جميع الطلبه الي معاه في البرنامج عندهم خبرات او موظفين علي رأس العمل

أذا انت عاطل اكثر من سنه في هادي الحاله ماعندك اي خيار غير البعثه
    7 "
  3. شوف بقولك شي
    ادا انتا معاك ماجستير ومامعاك خبرة يمكن اول سنتين يكون راتب عايدي مثلا ٧ الاف لكن من بعد السنتين دي حتنقتحلك ابواب مرررة كثير
    فلا تخلي في بالك انك اول ماترجع بالماستر حتتوظف بي ١٥ وكدا. وتسوي زي الشباب اللي رجعوا وانصدموا بان الرواتب قليلة وبيقولوا في عطالة

صح ممكن انتا بدال ال ٣ سنوات حقت الماستر. ممكن انك تتوظف وتاخد خبرة صوراتبك يسير ممتاز. لكن مجال ترقياتك حيكون ضيق

اعطيك مثال عن نفسي قبل سنتين كنت بحول انتساب واتوظف بالثانوي. معدل الرواتب اللي شفته في السوق كان من ٣ الى ٤ الاف
    لكن الان بعد ما اخدت البكالوريس الحمدلله سار معدل الرواتب من ٦ الى ٩ الاف

طيب لما ارجع بالماستر واتوظف سنتين بوظيفة راتبها عايدي. وبعدها جيت ادور عن وظيفة. شووف كم حيكون معدل الرواتب !!
    7 "
  4. اخي الكريم
    من وجهة نظري الدراسة

الميزات الوظيفية في القطاع الحكومي
    وزارة الخدمة المدنية : بكالوريوس تتوظف على المرتب السادسة في وزارة الخدمة ,, و الماجستير المرتبة الثامنة ... يعني الماجستير احسن لأنك وفرت على نفسك ثمان سنوات في الوظيفة عشان تترقى للمرتبه الثامنه .

الوظائف الاكاديمية : تتعين محاضر بأحدى الجامعات ... و لأن فيه جامعات ناشئة كثير فمن الممكم تتوظف فيها .

الشركات : ما يطبون أكثر من بكالوريوس في الوظائف العادية بس إذا كنت رئيس قسم أو مدير للشركة تعطيك الماجستير إضافة للسيرتك الذاتية .
    7 "
  5. وجهة نظري ان الوظيفه ملحوق عليها ...اكيد بالنسبه للرجال تفرق لانه بيفتح بيت ...
    ف بدال كم سنه تضيع بطاله والا قطاع خاص كرف ليل ونهار على راتب مايسوى الافضل نستغلها ف تطوير نفسنا
    خاصة ان البلد اللحين ماشاء الله صارت فيها منافسه قويه مافيه وظايف ' اللي نطمح فيها ' بس بالبكالوريوس تلقى المنافسه بين شهادات عليا ،،،
    ومثل ماقال الاخ تفتح لك مجالات اخرى ك المجال الأكاديمي وهو اريح من غيره واعلى مميزات
    7 "
  6. على حسب الوظيفة فيه وظائف في جهات ماتتفوت خاصه في الهيئات الحكومية
    أما بعض الوظائف فحرام مسمى الوظيفة فيها من ناحية الراواتب والروتين الممل.

نحتاج تفاصيل أكثر لتحديد الخيار الصحيح
    أتكلم بحكم خبرتي في الوظيفة ( خيره ثلاث سنوات ) وناوي أستقيل وأكمل دراستي برى .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.