الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الدراسة على الحساب الشخصي !!

استفسار الدراسة على الحساب الشخصي !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4277 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آخر واحد
    آخر واحد

مبتعث جديد New Member

آخر واحد السعودية

آخر واحد , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثانوي علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • ثانوي علمي
    • ذكر
    • لا يوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 3rd, 2012, 04:42 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى تفيدوني في موضوع السفر للدراسه على حساابي

كم تكلفة الدراسة المتوقعه اذا دراستي هندسة كيميائية. وهل فيه شروط اذا اني باطلع على حسابي وبعدها احول على الملحقيه ؟

وهل فيه امل الحق هذي الترم والا استنى للترم الجاي ؟؟

على فكرة انا موضف بالثانوي وعمري 25 سنة
  2. كم تكلفة الدراسة المتوقعه اذا دراستي هندسة كيميائية

إجابة غير ممكنة لانك لم تقم بتحديد الدولة ... كأنك تسأل كم تكلفة الدراسة في العالم ..

مالها دخل التخصص ابدا ..

فانت بتدرس في البداية معهد وكل معهد له اسعاره وفرق كبير جدا ... واذا بتدخل جامعة برضو مالها دخل التخصص كل جامعة لها اسعارها وبفوارق كبيرة جدًا ..

ولو كنت تقصد امريكا فالإجابة متعذرة لأن امريكا كبيرة جدة .. وللأمانة كأنها عالم لوحدة الأسعار فيها قد تجد اغلى من لندن او ارخص من افريقيا .. حتى الثقافة والطبيعة وكل شيء تتصورة يختلف في دولة واحدة ... حتى القوانين تختلف فكل ولاية لها قوانينها ولها حكومتها ووزاراتها ..!! ..

وهل فيه شروط اذا اني باطلع على حسابي وبعدها احول على الملحقيه ؟

لا شروط سوا انه عندك قبول معهد + جامعة وتدرس بالمعهد بإنتظام وتفتح ملفك وترسل للملحقية درجاتك في المعهد ...

وهل فيه امل الحق هذي الترم والا استنى للترم الجاي ؟؟

تختلف باختلاف الدول والحظ .. يعني زي امريكا يمكن تمر 8 شهور على الاقل ويتم الحاقك او حتى سنة ....

لكن زي كندا 3 شهور .. وزي ماليزيا لربما شهر وكوريا اسبوعين ...

وممكن انت جيت قبل شهر وتوهم يلحقونك وواحد جا قبل 4 ايام والحقوه معك على الرغم من كونه في نفس الدولة والمعهد .. المسألة تعتمد على الدولة بدرجة كبيرة ثم الحظ ونشاط المشرف على الطالب
    7 "
  3. لقيت كذا جامعة بامريكا بلويزيانا وبيوتاه إلخ ... جامعاتهم كثييييرة

بس كيف الاقي المعهد اللي تقبله الجامعة ؟؟

ومن ناحية المادة عندي حول 400 الف تتوقع تسوي شي لو ما قبلتني الملحقية ؟؟

وبعد سؤال ثاني وش معنى الـ tuition هل المقصود للترم والا للماده صراحة عقدوني فيها
    7 "
  4. اخي الكريم

شي طبيعي بعد ما تخلص اللغه تنضم لكن ممكن في ستة شهور او على حسب مكرمه من الملك عبد لله ..

لكن دائما عند دخولك الجامعه مباشرة تنضم باذن لله ..

اختي الكريمه ميمو ..

نعم تستطيعي الدراسه على حسابك الخاص بعدين تنضمي باذن لله , لكن التكلفه الان هي تكلفة المعهد فقط ..

والمعاهد تختلف تكلفتها ..

دعواتكم
    7 "
  5. اخي يوجد الان شرط اذا كنت تريد فتح ملف دارس على حسابه الخاص وطلب الانضمام ان تاخذ موافقة للدراسة قبل سفرك اي وانت في المملكة .

هذا الكلام له اقل من اسبوع ، لهذا خلك حريص اذا كنت تريد الانضمام على حساب الدولة .

وبشأن ما ذكرته اعلاه راجع هذا الرابط .

الصفحات - إعلان إطلاق الخدمة الإلكترونية للحصول على موافقة الوزارة للدارسين على حسابهم الخاص في الخارج

واسال الله لنا ولك وللقارئين التوفيق والسداد .
    7 "
  6. مشكووورين ياshy heart
    ,
    walaa19
    ويا
    Abdulaziz_1990
    الله يجزاااكم خيير ويكتب لنا ولكم النجاح

شيء حلو والله اذا انضم بعد المعهد مباشرة , لقيت كذا جامعه بفلوريدا بس الى الان متردد منها يقولون عندهم جرائم وبيني وبينكم امي تبيني

التخصص اللي ابيه chemical engineering يا شباااب ويا صباياا حد يعرف جامعة تعطي هالتخصص بامريكا ؟؟

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.