الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياليت نتساعد نشوف الميزانية كم تكلف من اكل وسكن ودراسة بالمعهد بامريكا تفضلووو

ياليت نتساعد نشوف الميزانية كم تكلف من اكل وسكن ودراسة بالمعهد بامريكا تفضلووو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4243 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية السنيورة25
    السنيورة25

مبتعث مجتهد Senior Member

السنيورة25 المملكة المتحدة

السنيورة25 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى غير معروف , بجامعة جامعةعزوز
    • جامعةعزوز
    • غير معروف
    • أنثى
    • جدة, امريكا
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

August 7th, 2012, 09:05 AM

السلام عليكم
    يالييييييييييت تردو ع استفساراتي على فكرة مو على حسابي ع حساب الملك ربي يطوول بعمره
    ياليت إلي مبتعثين او عندهم خلفية يخبرونا
    انا ابغى اعرف الميزانية تقريبا كم بتكون بأمريكا بولايات معقولة زي اوهايو بدون عوائل انا والمرافق فقط
    انا اعرف السكن والأكل والشرب والمواصلات
    اش في اشياء ثانية غيرها
    ابغى اعرف خلال الدراسة بالمعهد هل حنحتاج مبلغ كبير اثناء الدراسة من كتب ومستلزمات ولا لا
    ياليت المبتعثين وإلي عنتدهم خلفية يخبروونا
  2. من جد حساب الميزانية مهم جدا و انت ماشاء الله طالع لحالك يعني حتعرف كيف و متى تصرف ...
    انا بحسب الميزانية لولاية ميزوري ..
    السكن يترواح ما بيين 800 - 1000 دولار في منطقة امنه و قريبة نسبيا من الجامعه..
    المواصلات يقولو في باص.. فعلى حسب كم التذكرة حقت الشهر و لا اذا في عندهم عروض للطلاب.
    بما انو في سكن ، الاكل في البيت ...

اول كم شهر حتكون تجربة لك لانك لسه ما تعرف المكان و ما تعرف اش تحتاج و طبيعي حتصرف زيادة شوية اول ما تروح... بعد كم فتره حترتب نفسك و تعملك خطه معقولة للميزانية
    7 "
  3. خلاصة الرد : الأختيار الصحيح والتخطيط هو الطريقة السليمة في تجنب مشاكل المكافأة تكفي ولا ماتكفي من واقع قراءتي وجدت اللي يتذمرون في مناطق غالية او عوائل عندهم اطفال .. اما من يختار بشكل صحيح ويخطط بشكل سليم ينجح في التوفير ..

وفي الموضوع اللي تحت رابطه ستجدون مثال للتخطيط وهو شخص يسكن في مدينة غالية نسبيًا ويوفر شهريا 800 دولار !!! لانه يسكن مع عدة اشخاص روميت ويتقاسمون تكاليف المعيشة من كهرباء وانترنت وماء واثاث وكل شيء ..

للمبتعث طبعا الشباب الغالب مامعهم مرافقين المكافأة 1847 .. بنستعرض عدة مدن .. وفي نهاية الرد بضع لكم موضوع ورابط خبر فيه ردود كل واحد يوصف صرفيته .. اول شي السكن يختلف .. في مدينة نيويورك ستجد الشقة غرفة واحدة ب 1400 وانت طالع ..
    اما في مدينة ماونت بليزنت في متشغن راح تلقى السكن 250 دولار !!! وفي نفس الولاية متشغن مدينة ان اربر تجدها بال700 .. وفيه زي سبوكان واشنطن السكن من 450 الى 550 ..

اما الكهرباء ففيه اللي يستخدمه ب 70 وفيه 35 من ردود الكثيرين ..

والبنزين اذا اللتر الواحد بـ 99 سنت وحسب كلام الاعضاء في الشهر 200 دولار .. بعضهم 150 بس اكثرهم 200 ...

الاكل يختلف مطاعم طبخ .. لو انت بتسوي لنفسك بنفسك تقريبا 300 الى 400 دولار تكفي وكثييييير مرره عليك لانك واحد ..

الجوال الفاتورة اغلى بكثير اما المسبق الدفع يختلف بحسب استخدامك بس العادة استخدام عادي ومريح مع خدمة بلاك بيري ونت مفتوح 80 دولار شهريا ..

والنت يختلف بحسب السرعة .. فيه 40 وفيه 30 وفيه 60 دولار ..

اما المواصلات للي مايبي يستخدم السيارة فيه مواصلات مجانية لانك طالب بعض المدن تسويها وفيه اشتراك يختلف بعض المدن 50 شهريا وبعضها 60 وتوصل لل 100 اذا كانت المدينة كبيرة او الباص مرفه او القطار له ميزة ....

الغاز 100 تكفي

والتأمين حق السيارة 80 دولار ..

اما
    هذا لوس انجلوس ..
    يا اخي الي يتكلم ويقول المكافئه تكفينا ومن هالكلام .
    يا اخي المعيشه تختلف بين المدن.
    انا ساكن بلوس انجليس .
    المصروف الشهري
    ساكن بسكن مشترك وادفع 1100$ سكن اقل من المتوسط.
    وأبشرك ما معي سياره والباص ياخذ 100$
    الجوال 100$
    ولو بتعشى واتغدا يومياً من ماك 500$
    باقي من المكافئه 50$ اشتريبها سياره ريموت

وهذا رد اخر في هيوستن في ولاية تكساس

جيبلي سكن ب ٥٠٠ في هيوستن تكساس وأعطيك راتبي كامل. هههههه
    يا عزيزي اذا السكن ب ٧٠٠ لا وزباله بعد
    والجوال ٨٠ والفواتير الكهرب والإنترنت والمويه ١٦٠
    وبنزين ١٥٠
    وكتب بحدود ال ٥٠٠ (الرجال كذب في هذي لربما لم يقصد وهو ان الكتب ليست كل شهر بل كل 3 شهور 500 من كلام بقية الردود عرفت ان معدل الكتب كل 3 شهور 500 للجامعة و100 دولار للمعهد)
    يصفالك كم ؟

وهذا اخر يتذمر من واحد يقول المكافأة تكفي وهو صادق لانه ولايته رخيصة ..

الاخ ساكن بعشه؟ السكن في واشنطن و فيرجينيا يتراوح بين ١٤٠٠ - ٢٥٠٠ فلسفه ما أبغى قل خيرا او اصمت

وهذه الروابط اولها من منتدى مبتعث والاخر من جريدة اليوم دعكم من الخبر واقرأو الردود (ملاحظة الخبر مجرد انهم يفكرون فيه ولم يتم القرار بشأنه فلا تتحمسون^_^)

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread186146.html
    ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط±ظپط¹ ظ…ظƒط§ظپط¢طھ 64 ط£ظ„ظپ ظ…ط¨طھط¹ط« ط¨ط§ظ„ظˆظ„ط§ظٹط§طھ ط§ظ„ظ…طھط*ط¯ط©
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LoOLoO
    من جد حساب الميزانية مهم جدا و انت ماشاء الله طالع لحالك يعني حتعرف كيف و متى تصرف ...
    انا بحسب الميزانية لولاية ميزوري ..
    السكن يترواح ما بيين 800 - 1000 دولار في منطقة امنه و قريبة نسبيا من الجامعه..
    المواصلات يقولو في باص.. فعلى حسب كم التذكرة حقت الشهر و لا اذا في عندهم عروض للطلاب.
    بما انو في سكن ، الاكل في البيت ...

اول كم شهر حتكون تجربة لك لانك لسه ما تعرف المكان و ما تعرف اش تحتاج و طبيعي حتصرف زيادة شوية اول ما تروح... بعد كم فتره حترتب نفسك و تعملك خطه معقولة للميزانية
    غلطانة يالولو الله يهديك لاتعممين السكن في امريكا متوسطة 720 دولار للغرفة ..

وفي ايرفاين مثلا لن تجدين شقة بغرفة اقل من 1500 دولار للشهر !!!!

بينما في ماونت بليزنت ستجدين شقة ب 220 دولار !!!!!! لكن المدينة او القرية بمعنى اصح لا انصح فيها ..

وفي مكان اخر زي وتشيتا في ولاية اكلاهوما ب 400 دولار ..

وفي بورتلاند اوريقون تلقينه ب 750 ..

باختصار كل ولاية لها اسعارها بل في نفس الولاية الامور تختلف
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.