الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مآسي وحقائق صدمتني !!!!

مآسي وحقائق صدمتني !!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4274 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. كل شي ف الحياه له ايجابيات وسلبيات
    وتفرق من شخص للثاني
    اللي سووا كل هالمصايب اكيد انهم اساسا خربانيين من يومهم عند اهلهم !
    والسعودية مو المدينه الفاضله اللحين الخراب ف كل مكان بس الحمدلله محافظين على انفسنا
    7 "
  2. الكلام المنقول فيه من الصحه وفيه من الخطأ..

مثال: اليوم شفت 3 شباب سعوديين في وضح النهار أمام المعهد يدخنون سوا..في رمضان ودخان !! ليته بالدس ولا محد يشوف ..لا على الملأ..والرسول صلى الله عليه وسلم -بما معناه- قال: ( كل أمتى معافى إلا المجاهرون )..

وبنفس الوقت..معنا في معهدنا وحدة سعودية محجبة حجاب كامل كااااااامل حتى مع النقاب..والله يا عالم لو أشوفها تمشي انزل عيني ما اقدر أطل فيها..ونفس الوقت فيه سعوديات بنفس المعهد كاشفات..وأحلى مكياج ومدري ايش..

في الأخير..أحب أقول إن الدين واضح والحرام بين والحلال بين..ويبان من يبي يرضي ربه ويبان من يبي يمشي على هواه..

احنا علينا النصح..وعلى الله الهداية..

وكل دولة في العالم فيها الصالح والطالح..ولكن كونك مسلم ومن بلاد الحرمين..هذا يحملك عبئ إضافي..

جزى الله خيرا كل من حمل هم الدعوة..ووفقنا الله لكل خير وأبعدنا عن كل شي برحمته إنه هو أرحم الراحمين..

وعسى الله ييسر أمورنا أجمعين..

..
    7 "
  3. -

المحترم محترم لو راح لااخر الدنيآ
    وفي الاخير تصرفاته تدل على احترامه وتربيته !!
    لكن بعض المبتعثين ينغرون ب ملهيات الدنيآ
    وينسى انو الله انعم عليه بنعمة الابتعاث والدراسه خارج المملكه
    والبنت المحترمه والله ماتسمح لااي احد يكلمها باي غرض
    حتى ولو اصر على ازعاجهآ كل يوم ..
    الله يحفظنآ يارب
    والله يكتب لنا البعثه جميعآ على طاعته : )
    طرح جميل يآآنيقه : $
    7 "
  4. كل القصص التي ذكرها موجوده في بلدنا

كم إمراة خانت زوجها ؟
    وكم فتاة في علاقة مع شاب في بلدنا ؟
    وكم حفلة مختلطة تقام في الشهر لدينا ؟
    كم إمراة تطلقت من زوجها بسبب المخدرات والخمر ؟
    وكم من شاب أضاع مستقبله وتوقف عن إكمال الدراسة في جامعاتنا ؟
    الخير والشر موجود في كل مكان وفي كل شخص
    من إستغل حاجة فتاة في غربه فهو شخص دنيء ...
    ومن يحاول معها بالإكراة فهو متحرش ومدان ومحاكم أمريكا ستنصفها ( هي غلطت لأنه لم تبلغ الملحقية ولم تتوجة لأخذ حقها )

ولكن سؤال لماذا الدكتور عندما شاهد هذا الفساد لم يعود ؟ لماذا شاهد كل تلك المآسي وأستمر ؟

لا أعلم عنه ولن أدخل في نواياه ولكن يكفي تشويه للأمور وتعتيمها وبث الرعب في قلوب الناس فهي خبرات لأشخاص فيها الجيد والسيء ....
    والدولة تعلم أن عدداً من المبتعثين سيعود بلا شهادة وتعلم أن عدداً كبير لن يتكيف وستناله الصدمة الحضاريه ولكنها مستمره في الإبتعاث لأن أمور الحياة جميعها فيها السلبيات والإجابيات
    فيها فشل ونجاح وعدم تقبل السلبيات وإنكرها وتعميمها أمر غير موضوعي وغير عقلاني ....؟
    والإبتعاث سمح له برؤيتهم يمارسون المعاصي ويجاهرون بها ولو كانت دولتنا تسمح بذلك كنت سترى أشد وأعظم ...!!
    ومن شاهدتهم عندما يعودون للديار لايمارسون عبادات بل عادات ويخافون الناس قبل خوفهم من الله وهم موجودين ويمارسون مايمارسون ولكن البيوت تسترهم ....

7 "
  5. سبحان الله الانسان يشوف الشي يلي هو يبغى يشوفه ويدور عليه

كميه رهيبه من السلبيه انا لو بقرآء ( تقرير ) عن رحله مثلاً
    احب اعرف الاشياء يلي لامسها ( من خير وشر ) بنفس الكميه
    ولا احب التقارير يلي يكون الكاتب فيها متحيز لغرض معين

للاسف جالس يقول للناس انها ماتغيرت بعد البعثه وانا اشوف ال(حسره ) نفسها تنطبق عليه
    كان من باب اولى انه يغير نظرته السلبيه ويبدآ يشوف الحياه من زاويه اوسع
    7 "
  6. مثل ماقالوا الاخوان فيه من الكلام الصح واكثره مبااااالغ فيه
    انا من خبرتي وخصوصا في استراليا اقول انها دولة تحترم الاسلام اكثر من الدول الاسلامية والامر راجع في الاخير على تربية الشخص نفسه
    وانتم جالسين تدورو النقاط السوداء
    ليه ماتقولوا انه في ناس اسلمو على يد المبتعثين انا شفتها قدامي اكثر من مره
    ليه ماتقولوا انه في استرالية اسلمت ولبست الحجاب بسبب اختلاطها مع السعوديات
    اسمحولي اني اقول هذا الكلام فاضي حسيت اني عايش في الفاتيكان
    وكمان فيه بنات من غير محرم لظروف خارج عن ارادتهم ومحترمين نفسهم والشباب ماقصرو معاهم
    اما الي يقول رجع يبات معاها فهاذا من سوء التربية مالها دخل دولة الابتعاث
    وبالتوفيق للجميع....
    7 "
  7. مع اني معاه انه في ناس انجرفت بس هذا بسبب ضعف الوازع الديني
    يعني لمن الجامعة توفر باص مجانا لنقل الطلاب لصلاة الجمعة ويفتحو مسجد داخل الجامعة ومايفتحو كنيسة وهمه مسيحيين<<<<< سواق الباص مسيحي فاقول ماقصرو وجزاهم الله خير
    انا شفت كثير بس برضه تعتبر نسبة بسيطه مقارنة بالجانب الصالح الي شفته اغلبهم اولاد ويقلدو الاستراليين في اللبس والشكل
    والله يهدينا ويهديهم
    7 "
  8. جزآك الله خير ، لكِن عندي مُلآحظه بسيطه . . وَهِي لآ تعمم وتقُول مُبتعثين البآكلوريوس وصغآر ومَدري آيه !
    المُشكلَه أن أكثر مَن يفشل هُم مُبتعثين الدكتورآه ، ثم المَآستر ، ثم البآكلوريوس وَالسبب صعُوبة القبُول / وَثآنياً . . إذآ فيه صغآر سن يعيثُون فِي الأرض فسآداً فأنصحك
    أولاً تسألهُم إذآ كَآن علَى ( حسآبه ، أو أنه مُرآفق )
    وَثآنياً مُبتعثين البآكلَوريوس فقط 6.49% !! وَش تبي أكثر مِن كِيذآ ؟ :\
    يَ خي ترآكُم خليتونآ شمّآعه ! مُو مَعقول هَـ الكَلآم !
    إذآ تقُول أن 80% يشربُون - أستغفر الله - فمَعنآتهَآ أن 75% مَآستر وَدكتورآه وَ 5 بآكلوريوس فقط . .
    إذآ كَآن جمِيع البآكلوريوس خربآنين ، شآيف آيش بس 5% !!!
    يعني اِنتوآ كبآر وأغلبكُم مَتزوج يعني غلَطه عن عشره بعد ،

لِذلك لآ تعمم ، وَشُكراً ،
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.