الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير نصائح ذهبية ( طلاب وطالبات أمريكا )

تقرير نصائح ذهبية ( طلاب وطالبات أمريكا )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4251 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دحوم2010
    اخوي انا لغتي كويسه تحدثآ وإستماعآ , وكتابتك برضوا كويسه نوعآ ما

وأتوقع لو اختبر الأيتلس أجيب فوق 4 بالراحة , لأن فيه زميل لي إختبر ومستواي أفضل منه بكثير وجاب 4

كيف الطريقة الي تخليني أدخل الجامعه على طول بدون ما ادرس لغة مع العلم أني بحاول أطلع بأسرع وقت ممكن

تكفى لاتهمل ردي ..

هلا فيك أخوي ، الطريقة اللي تخليك تدخل الجامعة بدون ماتدرس لغة هي حصولك على المتطلبات وهي الدرجة المطلوبة في التوفل أو الأيلتس إذا كنت بكالوريس ، والجي أر إي أوالجيمات إذا كنت ماستر أو دكتوراه .

موفق ...........

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AYMEN
    شكرا جزيلا لك
    لكن في فقرة في كلامك مازالت بحاجة لتوضيح أكثر

خطاب من الشركة المعادلة موقع من الجامعة + الشهادة الجامعية والسجل الأكاديمي باللغة الإنجليزية

ممكن توضحها أكثر

بخصوص اختبارات القبول، سمعت انه في جامعات لا تطلبها ، هل هذا صحيح؟
    بالنسبة للتخصصات الصحية، ما طريقة القبول لها في المراحل الثلاث البكالوريوس، الماستر، الدكتوراة؟

هل تعرف موقع ممتاز لمعرفة التخصصات المتاحة للدراسات العليا سواء في الماستر او الدكتوراة للعلوم الطبية (اشعة، مختبرات، تمريض، إلخ) ؟

وشكرا جزيلا لك
    هلا فيك ، بالنسبة للخطاب أوضحه لك كالتالي
    لما تجي بتعادل شهادتك من أمريكا في شركة إسمها WES تدخل على موقعها وتطبع الخطاب حق المعادلة ، الخطاب فيه قسمين ، الأول : معلومات الشخصية التعليمية ، الثاني : روح لجامعتك ويعبون لك ويختمونه ويحطون معه شهادتك وسجلك الأكاديمي (لازم الظرف يكون مقفل وختوم من الجامعة )

الجامعات تختلف بالجدية في متطلبات القبول ، بعضها مستحيل يتنازل عن درجة ، والبعض الأخر ممكن يقبل بأقل درجة .

شروط القبول للتخصصات الصحية حسب معرفتي ، البكالوريس (توفل + معدل عالي ) الماستر( توفل + جي أر إي + معدل عالي + قد يشترطون خبرة + رخصة مزوالة " هذا إختبار تسويه بنفس الولاية ، كل تخصص له إختبار معين " ، الدكتوراه تقريبا نفس الشروط.

هذاي مواقع مفيدة بالبحث ، ضع التخصص والمرحلة ويطلع لك كل الجامعات .

University, College, and Career Guides - BrainTrack

http://www.hotcoursesabroad.com/

أتمنى إني أفدتك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser balhaq
    شكرا على جهودك

الله يجزاك الف خير
    شكرا على المرور ، موفق ...

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser balhaq
    انا وزوجتي مبدئيا وبشكل كبير اخترنا دالاس ابسالك

1- انا مرافق لزوجتي وانا غير سعودي وابغى ادرس معاها بنفس المعهد على نفقتي الخاصه عشان الدولة ماتصرفلي مصاريف دراسه.. لمن نوصل دالاس اروح للمعهد مباشرة واسدد الرسوم وانتظم معها بنفس الكورس ولا في اجراءات لازم اسويها من هنا ؟

إذا معك فيزة F1 or F2 تقدر تدرس ، إذا معك قبول لدراسة اللغة ماعليك إلا تسدد الرسوم وتدرس.

2- اخترنا richland collge مبدئيا لدراسه اللغه لاني قريت بان المعهد ممتاز نوعا ما وقيمه الكورس فيها بالشهر 500 دولا ولكن الجامعه ليست معترف بها بالملحقيه .بندرس لغه فقط .. ايش رايك في المعهد ؟

ماعندي أي معلومة ياعزيزي.

3- حسب ماقريت ان طلاب الماجستير ممكن يجيبوا قبول معهد فقط ولمن نوصل امريكا نجيب قبول الجامعه صحيح هذا الكلام ؟

صحيح ، لكن الأفضل إنك تطلع من السعودية بقبول مشروط ، ذكرت هالنقطة باإسهاب في بداية الموضوع.

4- اخترنا جامعه utd تخصص زوجتي ماليه وتمويل .. ايش رايك بالجامعه ؟

الجامعة جيدة في الترتيب ، لكن السؤال هل هم شارطين جيمات للقبول ، أتوقع نسبة كبيرة نعم.

5- انا وزوجتي لغتنا الانجليزيه سيئه فاقترحوا علينا ان ندرس بمعهد تجاري لمده شهرين ثم الانتقال الى معهد اكاديمي .. ايش رأيك وكيف نختار معهد تجاري؟؟
    أنا أنصحك إنك ماتطلع من السعودية إلا لغتك وصلت 40% ، عشان تستفيد من كل شي راح تواجه في بلد الإبتعاث مثل ( معهد ، مقابلة الناس في الأماكن العامة ، التقديم على الجامعات ، وغيره).
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser balhaq
    اخوي بس ايش هي فيزا F1 or F2

طيب انا راح اطلع مرافق ايش الفيزا الي اطلع عليها وكيف اجراءاتها

انا اعرف اجراءات فيزا المبتعث يجيب موافقة المعهد وموعد السفارة الى اخره
    بس المرافق كيف وضعه ؟؟
    هلا فيك أخوي ،

فيزة F1 هي عبارة عن فيزة تتيح لصاحبها الدراسة بدوام كامل ( المبتعث مايطلع إلا معه هذا النوع من الفيزة ، ولازم يدرس بشكل مستمر وإلا يواجه مشاكل مع مكتب الهجرة ).
    فيزة F2 هي عبارة عن فيزة تتيح لصاحبها الدراسة بداوم جزئي ( هذاي للمرافق إذا رغب الدراسة ولكن بشكل غير مستمر ، يعني ممكن يدرس شهرين ويأخذ بريك ثلاث شهور ويرجع مره ثانية ، الأمر يرجع له ) .

تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wrong
    طيب اذا قسمي تربوي "رياض اطفال " ضروري الجيمات.؟
    وبالنسبه لمعادلة الشهاده مافهمت انا خلصت بكالوريس ومقدمه ماستر .. كيف اعادل شهادتي والبرنامج ماطلب معادلة شهاداتنا .؟ وياليت تعطوني مواقع او عنواين الشركات اللي تعادل ..
    ويعطيك العافيه
    شكرا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بارك الله فيك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wrong
    طيب اذا قسمي تربوي "رياض اطفال " ضروري الجيمات.؟
    وبالنسبه لمعادلة الشهاده مافهمت انا خلصت بكالوريس ومقدمه ماستر .. كيف اعادل شهادتي والبرنامج ماطلب معادلة شهاداتنا .؟ وياليت تعطوني مواقع او عنواين الشركات اللي تعادل ..
    ويعطيك العافيه
    شكرا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بارك الله فيك
    7 "
  4. موضوع " رائع" يبيّن مدى حرص صاحبه.

سؤالي: وانا على حسابي:والبرنامج اللي راح اقدم عليه ماجسيتر:
    متى تضمني البعثة؟
    ناس تقول: (إذا جبت قبول غير مشروط) انضم ونا هنا قبل ما اطلع ..... هل صحيح هالكلام؟
    اما أغلب الناس: فـ قبول مشروط + دراسة فصل دراسي من التخصص(يعني فترة اللغة,البري ماستر تكون على حسابي) ثم تضمني البعثه؟

وبعدين:
    هل مازال افتح ملفي في الملحقية في دولة الابتعاث؟ ولا مثل ماقالوا في القرار الجديد (رمضان) لازم نفتح الملف هنا ؟ إذا نعم - كيف؟

/

مع الشكر مقدماً.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب سياسي
    الله يجزاك بالخير يافيصل وموضوع جميل..
    بارك الله فيك ووفقك.
    شكرا على مرورك................

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انهاااااار
    موضوع " رائع" يبيّن مدى حرص صاحبه.

سؤالي: وانا على حسابي:والبرنامج اللي راح اقدم عليه ماجسيتر:
    متى تضمني البعثة؟
    ناس تقول: (إذا جبت قبول غير مشروط) انضم ونا هنا قبل ما اطلع ..... هل صحيح هالكلام؟
    اما أغلب الناس: فـ قبول مشروط + دراسة فصل دراسي من التخصص(يعني فترة اللغة,البري ماستر تكون على حسابي) ثم تضمني البعثه؟

مسألة الإنضمام بيد الملحقية أولا وأخير ، ممكن طالب يدرس شهر باللغة ويضمونه ، وممكن طالب يبدأ الدراسة الأكاديمية ومازال على حسابه..........

وبعدين:
    هل مازال افتح ملفي في الملحقية في دولة الابتعاث؟ ولا مثل ماقالوا في القرار الجديد (رمضان) لازم نفتح الملف هنا ؟ إذا نعم - كيف؟

اللي سمعته ، لابد من أخذ موافقة التعليم العالي على التخصص قبل السفر إذا الطالب يرغب الإنضمام على البعثة.

مع الشكر مقدماً.

نصيحتي الذهبية لك :

1- حاول تدرسين أطول فترة في اللغة ( تقريبا ثمان أشهر) في معاهد السعودية ، ولما تحسين إن مستواك وصل مرحلة متقدمة ، سافري عشان تدرسين فترة قصيرة بالمعهد وبعده تدخلين الجامعة ، أقولك هالنصيحة لسببين :

أ- راح توفرين مبالغ كبيرة جدا سواء كانت للدراسة أوللسكن .

ب- راح يكون عندك أستقرار أكثر بحكم بوجود الأهل بجانبك.

بالتوفيق
    7 "
  6. أشكرك...بالتوفيق إن شاء الله.

/
    أنا معاي (لغة) لكن للآن ما اختبرت ال آيلتس عشان أعرف المستوى... الظاهر أن أموري متوقفه على هالأختبار.
    بحاول أختبره في نوفنبر او بالكثير ديسمبر حتى أقدم أوراقي للجامعات الأمريكية في ديسمبر او يناير. وذلك من أجل برنامج(ماجستير سمبتمبر2013).

/
    الله يسهّل.
    7 "
8 من 11 صفحة 8 من 11 ... 3789 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.