الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار مآسي وحقائق صدمتني !!!! .. تكملة ..

حوار مآسي وحقائق صدمتني !!!! .. تكملة ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4276 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الي بيخرب ما يحتاج بعثه عشان يخرب
    و نادر اسمع ناس راحو وخربو
    احس كلها سوالف والا
    حـالات شاذه ونادره جدآ
    ما تهمك سمعتك عادي
    مايهموك اهلك ما قلنا شي
    بس ما تخاف ربي

تنام وتصحى تعصيه
    ما اصدق ان اغلب المبتعثين
    الي هم
    ناس مجتهدين وعندهم هدف و مو فاشلين
    بيروحو عشان يضيعو انفسهم
    شراب وبنات
    والا بنت عشان شباب
    تراهم هنا في السعوديه اقرب شي ولد الجيران وبنتهم

أكثر من مبتعث طلق زوجته بسبب تعاطيه المسكرات والمخدرات ووصلت القاضيا الى أقسام الشرطة بسبب شكوى الزوجة الضعيفة
    اذا فعلآ صار فـ اشك انه تعلم هناك تلقاه طالع من هنا كذا بس كل شي عندهم سهل ومتوفر وبس لاتسوق وانت شارب

أغلب مبتعثي البكالوريوس لم يستفيدوا من الابتعاث فهم يجتمعون (بليستيشن، بلوت، شيشة، بنات) يذهبون ويعودون بشخصيات سيئة
    ما اظن اغلب اولادنا راحو ورجعو بدون شهاده
    الي استفادو واصلو ولا بيشوفهم هالحين بيشوفهم بعد
    مايرجعو بالدكتوراه
    بس واضح ان الكاتب شاف
    الي ما توفقو وقال ما استفادو ( مو دشرو ما توفقو )
    لو الابتعاث حاجه فاشله كان قفلوها وصرفو الفلوس بمكان ثاني
    7 "
  2. صرآحة ماودي اعلق على مثل هالمواضيع الحساسة
    لكن مثل مافيه بالخارج اشياء تشيب الراس عندنا بالسعودية اشياء مثلها وأكثررررر !
    بس احنا كمجتمع منغلق ومسلم يأخذ مبدأ ( من ستر على مسلم ستره الله في الدنيا والآخرة )
    ما تنتشر مثل هالمواضيع عندنا ، لكن الكل شايف الوضع بالبلد كيف !

عشان كذا ..
    بلاش هالمواضيع السلبية ، بلاش تخوفون اهالينا بـ اسلوب نصح ركيك مثل الي ذكره الكاتب الله يهديه !
    بلاااش تحطمون طموحنا بسبب قلة قليلة ، ايش عرفكم يمكن بهالموضوع حرمتو ناس من دراستهم كانوا بيكونون علماء أو مؤثرين وينشرون الدين الاسلامي .
    يعني اذا بيتفلسف هالكاتب الكريم كان اولى ان يتكلم عن تقوية الجانب الديني والتوعية مو يجي يقول الابتعاث مدروس وفكرة تغريبية !
    أنا وانا ببتعث وعندي طموح وهدف أحققه ، احيان افكر و اقول كيف بعيش كيف بأمن على نفسي ! شيء طبيعي جداً القلق من المستقبل ، فما بالك بالوالدين ؟
    يعني الواحد بيكون بمرحلة جديده من حياته وشيء طبيعي بيخاف على عياله أو اسرته و بيتردد
    بيقرا او يسمع بمثل هالمواضيع وش بتكون ردة فعلة !! "
    راح يلغي البعثثثثثة بكل بساطة
    "
    لأن الكاتب الكريم متربع ببيته بعد ماحقق طموحه ويقول سلبيات بدون ايجابيات / يعني يخوف الناس وبس !
    عُموماً : ما أقول غير حسبي الله على كل واحد همه الشاغل تشويه صورة المبتعثين ،
    للأسف صار الابتعاث مادة دسمة لأقلام الصحفيين والكتاب المغمورين

الابتعاث من عهد ابوي وجدي وفيه ناس تسكر وناس اهل خير وصلاح رجعت بالشهادات والعلم ونفعت بلدها ! كله على التربية
    وسالفة المحرم كل واحد عقله براسه ويعرف خلاصة الواحد ينصح بس مايتدخل بالقوة بشؤون غيره .
    انا لو اهلي يقولون لي اجلسي لحالك برفض وبلاش منها بعثة = )

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz23C5Rc8T8
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

هذا ردي على الأخت وياليت ما تكثر هالمواضيع !
    والله يهدي الجميع ، ما نبيهم يسئلون عن اخلاق ولا عن شهادة
    دعو الخلق للخالق واصابع يدك الوحدة مو سووى ..
    الأخوان وهم متربين ببيت واحد وبـ بيئة وحده تلاقي فيهم امام المسجد والعاصي !
    ( و لا تزر وازرة وزر أخرى )
    فَ من غير المنطقي يبني أسلوب حياة جميع الطلاب على هالحالات ؟
    عُموماً : الله يرزقنا الخيرة والتوفيق ويتمم هالبعثة على خير .
    7 "
  3. الانترنت له مساؤى وحسنات و المدرسه تقابل فيها السيء والجيد والابتعاث لا يفرق عنهما شيء ولكن ..
    من يخاف ربه واراد ان يبني له مستقبل ناجح فهو من يبتعد عن المغريات والامور السيئه واهتم بدراسته واخلاقه .

اتمنى ان تكون هناك مقابلات للمبتعثين في المستقبل بأضافه إلى مشرفين جديين يساندون و يدعمون الطلاب من ناحية التعليميه والخلقيه .

للكاتب وللجميع : حينما تكتب عن شيء فأكتب عن الايجابيات ثم عن المخاطر وانصح الاخرين من ناحية تجربتك ، فهذا يعطي حافز ع جعلهم يتمسكون بدينهم ، واخلاقهم ، وعلمهم
    7 "
  4. ياليتني مأقرات هدي المواضيع آنـّـّّـّّّـّّـّاََ من الأول مفجووووعه وخائفه كتيررر خاصه أني حشيل مسؤوليتي ومسؤوليه أخويا ، ودحين ززززادت فجعتي ماكنت أعرف إنو السعوديين هناك ممكن يضضروا أبناء بلدهم ، يعني سعودي أو سعودية ينحرفون مع أجنبي هدي نقول ممكن بسس سعودي مع سعودية لااااااااااا يأماما يابابا يإأهلي كلهم ،مره حاسه حالي خايفه ، وأناا كنت مرررره مررره مرتبه حالي إنو أخلي أخويا يندمج مع المجتمع وخاصه السعوديين هناك وبختار مدينة فيها سعوديين عشان بحس أني بين أهلي قسم بالله أنصدمت مره، حأسسه حالي خايففه من كل الناس الأجنبي السعودي العربي :'( :'( :'( مره حاسه حالي إبغا اتخبا عند أمي من هذا العالم لكن لو عرفت أممي بدي الأشياء والله ماتخليني اعتب باب أَِلَِـٌِبِّــَِيٌِــَِتِّ ،، :'( :'( :'( مصيبه يعملوا كل ذااا تررجع البنت بشهادها لكنها فقدت عفتها :'( :'( :'(

- - - مشاركة محدثة - - -

ياليتني مأقرات هدي المواضيع آنـّـّّـّّّـّّـّاََ من الأول مفجووووعه وخائفه كتيررر خاصه أني حشيل مسؤوليتي ومسؤوليه أخويا ، ودحين ززززادت فجعتي ماكنت أعرف إنو السعوديين هناك ممكن يضضروا أبناء بلدهم ، يعني سعودي أو سعودية ينحرفون مع أجنبي هدي نقول ممكن بسس سعودي مع سعودية لااااااااااا يأماما يابابا يإأهلي كلهم ،مره حاسه حالي خايفه ، وأناا كنت مرررره مررره مرتبه حالي إنو أخلي أخويا يندمج مع المجتمع وخاصه السعوديين هناك وبختار مدينة فيها سعوديين عشان بحس أني بين أهلي قسم بالله أنصدمت مره، حأسسه حالي خايففه من كل الناس الأجنبي السعودي العربي :'( :'( :'( مره حاسه حالي إبغا اتخبا عند أمي من هذا العالم لكن لو عرفت أممي بدي الأشياء والله ماتخليني اعتب باب أَِلَِـٌِبِّـ?ـَِيٌِـ?ـَِتِّ ،، :'( :'( :'( مصيبه يعملوا كل ذااا تررجع البنت بشهادها لكنها فقدت عفتها :'( :'( :'(
    7 "
  5. اخت fooz انا اقولك لاتخافي ولا شي لانه هذا كلام موصحيح لأني كل مارجعت قريته يرتفع الضغط عندي
    ترى السعوديين مايقصرو مع بعض هناك حتى الصايع فيهم لمن تجي تبغي منه خدمة مايقصر مو عاد المحترمين
    ترى قصص الافلام الهندية هذي واحد راح نام مع وحده بطلوها وهنا في بنات من غير محرم ومحترمين نفسهم ومحد يكلمهم وحتى الملحقية تتغاضى عنهم لانهم عارفين انهم محترمين وماعندهم لف ودوران
    انا ليه في استراليا تقريبا اكثر من 3 سنوات ماقد شفت شي من الي مكتوب ممكن اكل الخنزير تحصل اما بالغلط او بالقصد لكن هذا مو معناته انه كفر ولا صار خربان كل واحد ذنبه على جنبه
    فانا اقول لكل مبتعث ومبتعثه لاتسمعو كلام الناس الي تبغا تحبطكم بس انا واجهوني في البداية لكن ربي ستر
    ةالي يقول هنا في المنتدي حملات تبشير للمبتعثين
    ترى الموضوع عادي انا مره كنت ماشي في الجامعة وجا واعطاني كتاب قلي بلاش خذه اخذته ومشيت وشويه افتحه الاقيه كتاب يدعو للنصرانيه عادي ارميه في الزباله وانتهى الموضوع وصلى الله وبارك
    انا ان شاء الله رايح امريكا كتغيير للبلد للدكتوراه والله يوفقنا جميعا
    7 "
  6. وترى زي ماقلتي انك خذي مدينة فيها سعوديين عشان ترتاحي وماتحسي بالغربة احسن لك وراح يساعدوكي في السكن وفي اشياء كثيرة
    لكن المشكلة الوحيدة اللغة اذا كنتي طول اليوم سواليف بالعربي ماترجعي البيت تذاكري
    اما لمن الواحد يسوي نفسه عنتر ويروح بلد مافيها سعوديين وماعنده لغة كيف راح يتصرف ( الي معاه لغة يروح محل مايبغا) هناك كل شي عقود وتلتزم فيها وانته ماتشوف الطريق فيكيف تستاجر وانته ماعندك لغة لازم واحد من بلدك يترجم لك ويساعدك
    وبالتوفيق للجميع....
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fooz Mohmd
    ياليتني مأقرات هدي المواضيع آنـّـّّـّّّـّّـّاََ من الأول مفجووووعه وخائفه كتيررر خاصه أني حشيل مسؤوليتي ومسؤوليه أخويا ، ودحين ززززادت فجعتي ماكنت أعرف إنو السعوديين هناك ممكن يضضروا أبناء بلدهم ، يعني سعودي أو سعودية ينحرفون مع أجنبي هدي نقول ممكن بسس سعودي مع سعودية لااااااااااا يأماما يابابا يإأهلي كلهم ،مره حاسه حالي خايفه ، وأناا كنت مرررره مررره مرتبه حالي إنو أخلي أخويا يندمج مع المجتمع وخاصه السعوديين هناك وبختار مدينة فيها سعوديين عشان بحس أني بين أهلي قسم بالله أنصدمت مره، حأسسه حالي خايففه من كل الناس الأجنبي السعودي العربي :'( :'( :'( مره حاسه حالي إبغا اتخبا عند أمي من هذا العالم لكن لو عرفت أممي بدي الأشياء والله ماتخليني اعتب باب أَِلَِـٌِبِّــَِيٌِــَِتِّ ،، :'( :'( :'( مصيبه يعملوا كل ذااا تررجع البنت بشهادها لكنها فقدت عفتها :'( :'( :'(

- - - مشاركة محدثة - - -

ياليتني مأقرات هدي المواضيع آنـّـّّـّّّـّّـّاََ من الأول مفجووووعه وخائفه كتيررر خاصه أني حشيل مسؤوليتي ومسؤوليه أخويا ، ودحين ززززادت فجعتي ماكنت أعرف إنو السعوديين هناك ممكن يضضروا أبناء بلدهم ، يعني سعودي أو سعودية ينحرفون مع أجنبي هدي نقول ممكن بسس سعودي مع سعودية لااااااااااا يأماما يابابا يإأهلي كلهم ،مره حاسه حالي خايفه ، وأناا كنت مرررره مررره مرتبه حالي إنو أخلي أخويا يندمج مع المجتمع وخاصه السعوديين هناك وبختار مدينة فيها سعوديين عشان بحس أني بين أهلي قسم بالله أنصدمت مره، حأسسه حالي خايففه من كل الناس الأجنبي السعودي العربي :'( :'( :'( مره حاسه حالي إبغا اتخبا عند أمي من هذا العالم لكن لو عرفت أممي بدي الأشياء والله ماتخليني اعتب باب أَِلَِـٌِبِّـ?ـَِيٌِـ?ـَِتِّ ،، :'( :'( :'( مصيبه يعملوا كل ذااا تررجع البنت بشهادها لكنها فقدت عفتها :'( :'( :'(
    أختي الكلام اللي سمعتيه كله كلام فاضي مجرد ساحابة عابرة...

أنا زرت اسوء دول اوربا بالسمعة ولم اجد الكلام هذا ابد ابد ....؟

يمكن يكون فيه حالات سيئة قليلا ... بس هذولي ما تحصلينهم مع المجتمع بل تحصلينهم يتخبون...

ع العموم هناك نوادي سعوديه ما قصرت الوزارة حطت اجتماعات ونوادي تحصلين اللي فيها كلهم محترمين وناجحين وبإمكانك الاجتماع معاهم وبكل حرية..

الله يهديكم حسستوني ان جميع السعوديين هناك عصابات
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.