الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الغيت رغبتي في البعثة بالنسبة للمرحة الثامنة .. شوية اسئلة إذا سمحتوا .....

الغيت رغبتي في البعثة بالنسبة للمرحة الثامنة .. شوية اسئلة إذا سمحتوا .....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية meemo911
    meemo911

مبتعث جديد New Member

meemo911 الولايات المتحدة الأمريكية

meemo911 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى electrical engineering , بجامعة TU
    • TU
    • electrical engineering
    • ذكر
    • TAIF, TAIF
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

August 9th, 2012, 01:54 AM

السلام عليكم ..

أنا خريج هندسة كهربائية هذي السنة وقدمت على برنامج الابتعاث المرحلة الثامنة .. والشروط كاملة عندي .. لكن جاني عرض وظيفي مع شركة وبراتب مقبول نوعا ما 9300 ريال ..

ففكرت اكنسل موضوع البعثة هذي السنة وخلال هذ السنة أشوف يمكن تجي عروض أفضل خصوصا اني توي متخرج وفي نفس الوقت أحقق شرط اللغة هنا في السعودية ان شاء الله ... وبعد سنة إذا كان لي رغبة بالبعثة أقدم على المرحلة التاسعة وأوح بقبول جامعة دايركت بدون سنة لغة ..

الاسئلة بعد الفلم اللي فوق ...

1- هل اذا ما رحت موعد التدقيق للوثائق وسقط اسمي من الترشيح للمرحلة الثامنة ... هل يحق لي اقدم على المرحلة التاسعة والا لا ؟؟؟

2- هل تشوفون اني اروح البعثة السنة هذي خصوصا اني توي متخرج وعمري 23 .. أو أسوي مثل الكلام اللي قلته فوق ؟؟ خصوصا ان برنامج الابتعاث ماله مرجع يعني ترجع وتدور وظيفة ؟؟

ولكم جزيل الشكر والتقدير وغفر الله لنا ولكم في هذهـ العشر المباركة ....
  2. اخوي مبروك عليك الوظيفه بالنسبه للهندسه كافي البكالوريس الماجستير مايفرق كثير غير في الوظايف الحكوميه او اذا ناوي علي الدكتوراه وتبي تدرس في جامعه بالنسبه للبعثات تري ممكن تقدم في المراحل القادمه اذا مطابق للشروط بس نصيحه الخبره العمليه مهمه للماجستير والدكتوراه الشركات ماتبي اكثر من البكاليروس ونصيحه امسك في الوظيفه وابدأ حياتك العمليه واذا الشركة ابتعثتك للماجستير ممتاز
    7 "
  3. 1- نعم يمكنك لو مارحت للتدقيق ..
    2- انا عن نفسي جاني عرضين ب11000 اعلاهم( تخصصي محاسبة )
    هدفي مو الوظيفة هدفي الزمالة في المحاسبة وابغى الماستر لكي يسهل علي الزمالة + قوة الشهادة ..

فالمسألة تختلف بحسب الهدف ومن رأيي انت هندسة وقليل اللي يكمل ماستر هندسة .. لان اغلب اللي بالبكالوريوس يتعبون من دراستها واول مايتخرجون يدورون الوظيفة بس .. ومن رايي كمل ماستر وارجع ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wody
    اخوي مبروك عليك الوظيفه بالنسبه للهندسه كافي البكالوريس الماجستير مايفرق كثير غير في الوظايف الحكوميه او اذا ناوي علي الدكتوراه وتبي تدرس في جامعه بالنسبه للبعثات تري ممكن تقدم في المراحل القادمه اذا مطابق للشروط بس نصيحه الخبره العمليه مهمه للماجستير والدكتوراه الشركات ماتبي اكثر من البكاليروس ونصيحه امسك في الوظيفه وابدأ حياتك العمليه واذا الشركة ابتعثتك للماجستير ممتاز
    أخوي wody ألف شكر على الرد والمعلومات اللي قلتها ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hind_47
    قرارك الاول عين الصواب خذلك خبره سنه سنتين بالشركه وبعدين شوف الوضع اذا تبي تكمل دراستك او تكمل بوظيفتك والعمر قدامك ان شاء الله ...
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoor alfaisal
    الله يوووووفقك ان شاء الله
    الله يجزاك خير على الدعوهـ ... وأن شاء الله يكون القرار صائب ... والخيره فيما اختاره الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    1- نعم يمكنك لو مارحت للتدقيق ..
    2- انا عن نفسي جاني عرضين ب11000 اعلاهم( تخصصي محاسبة )
    هدفي مو الوظيفة هدفي الزمالة في المحاسبة وابغى الماستر لكي يسهل علي الزمالة + قوة الشهادة ..

فالمسألة تختلف بحسب الهدف ومن رأيي انت هندسة وقليل اللي يكمل ماستر هندسة .. لان اغلب اللي بالبكالوريوس يتعبون من دراستها واول مايتخرجون يدورون الوظيفة بس .. ومن رايي كمل ماستر وارجع ..
    معلومات حلوة يا غالي .. ومعاك حق بالنسية للمحاسبة الافضل الشخص يطور نفسه فيها اكثر خصوصا بالدورات والماستر اذا قدر وتخصصك جدا رائع ... لكن الوضع بالنسبة للهندسة من خبرتي البسيطة يفرق قليلا خصوصا ان الشركات تهتم في خبرة المهندس والمشاريع اللي اشتغلها ... الف شكر لمشاركتك وجزاك الله خير على الاجابات المفصلة
    7 "
  5. ١- لاتروح التدقيق وبيسمح لك بالتقديم في المرحلة التاسعة والعاشرة
    ٢- الخبرة تضفي قيمة أكبر للماجسيتر(وإذا درست الماستر إن شاء الله بتشوف كل اللي حولك هناك عندهم خبرات وبعضهم متوظف ويدرس يعني ناس مليئة بالتجارب والخبرات وحلو أنت كمان تكون عندك تجربتك اللي بتفيدك وبتثري خبرتك في مرحلة الماستر )
    وحتى إذا رجعت معك خبرة ومعك دراسة من بيرفض يوظفك
    7 "
  6. لكن بأسلك كم يكون راتبك بعد الماستر ... ؟؟
    إذا الفرق بسيط فتوظف وخذ اللغة هنا ودرجة الآيلتس وانت عند اهلك وكذا تقلل مدة الغربة وايضا تجمع لك الفلوس للغربة من سيارة ومصاريف.
    وهذا رايي واالراي لك بعد الإستخارة من الله.
    ولكن ولو اخذت اللغة هنا لا يمنع انك تدخل ف البعثة لمعهد لغة تابع للجامعة عشان تطور نفسك للغة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.