الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مبتعث من المرحلة السآإبعة بخدمنكم والإجآإبه عن إستفساراتكم = )

مساعدة مبتعث من المرحلة السآإبعة بخدمنكم والإجآإبه عن إستفساراتكم = )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4271 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ,,, انا ممكن ادرس أحياء في امريكا والحمد لله تخرجت من الثانوي واختبرت الآيلتس وجبت فيه درجة كويسة وطلاب الماستر يتمنونه:P هل فيه امكانية اني اكنسل سنة اللغة وعلى طول ادرس بكالوريوس؟ وش رايكم يا جماعة؟
    7 "
  2. اعتذر عن الغياب ... وكل سنه وانتم طيبين

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alarabi24
    اخوي كازنوفا انا باقي لي ترم على التخرج هل تشملني البعثه ام لا ...وهل تفيد افادة التخرج في مرحلة التدقيق؟؟
    لا ياغالي لازم تخلص دراستك ... لانه من شروط التسجيل ادخال المعدل للشهاده الي حصلت عليها وتاريخ التخرج وغيرها من المعلومات الي من الصعب عليك توفرها حاليا ... ولكن لا تستعجل على رزقك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marwan ahmad
    آوك اخوي كازانوفآ انا حآب ادرس بكآلوريوس ف الهندسةة و انا مقدم ع امريكآ وكندآ بس ع الاغلب رآيح كندآ , فحسب خبرتكك آيش افضل كندآ ولا آمريكآ من نآحية درآسةة الهندسة ؟!
    آن شآء الله السؤآل يكون وآضح ولك خبره فيه ولو آمريكآ افضل > بحكم انك تدرس فيهآ < ممكن تدلني ع جآمعةة كويسةة
    وبس

لمن يسئل عن دراسة الهندسه ... امريكا طبعا افضل بلا منازع ... وهذا لا يقلل من قيمه وقوه الدراسه بكندا ... ولكن بحكم وجودي في امريكا ... هذي الجامعتين تخرج علماء

1 Massachusetts Institute of Technology

2- Stanford University

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقيه
    الله يعطيك العافيه

حابه اسأل انا مقدمه وللحين ماطلع قبول
    لكن شاغلتني سالفة اللغه ؟؟
    احسها جدا صعبه يعني حتى لو اجتزت المعهد وخلصت فترة اللغه وقت الدراسه احسه راح يكون صعب؟
    يعني كيف اذاكر مناهج انجليزي وكذا
    هذا الشيء الوحييييد اللي متعبني والتفكير فيه
    خاصه ماعندي اي خلفيه باللغه الا بسيطه جدا
    مو معقوله فترة سنه دراسة لغة راح اصير بلبل واعرف كل شيء
    كلام سليم

اللغه شي يكتسب بالممارسه وليس بالدراسه ... والا كان درسناها في السعوديه وارتحنا
    كل الي نتعلمه في المعاهد اذا لم يطبق في الحياه العامه ... سيتم نسيانه بسهوله ...

الحل

التطوير الذاتي : والي هو الانسان يشتغل على نفسه ... بعد خروجك من المعهد اذهبي للتسوق اذهبي للسينما او المكتبه اشتري قصص اقرئي واستخدمي القاموس لتوضيح الكلمات الصعبه .... لازم الواحد يتعب علشان يوصل لمستوى مرضي .... وصحبه الاجانب مطلوبه خصوصا في مرحله اللغه وخصوصا الاسيوين

ونصيحه لوجه الله ... لكل شخص مقدم على الابتعاث خذلك دوره لو شهر انجليزي ... التأسيس مهم يكون في البلد نفسه لانك راح تتعامل مع اجانب لا يفهمون لغتك ولا تفهم لغتهم فعلشان تتعلم لازم تكون فيه اساسيات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrNayef
    عندي سوال الله يجزيك خير
    بالنسبه للي متخرجين من جامعات عربيه هل طلبو منهم سجل بالعربي ولا كفايه الانجليزي ؟؟
    اخوي اذا السجل الانجليزي من الجامعه نفسها الي تخرجت منها ومختوم بختم الجامعه .... نعم يكفي ويوفي ....

اذا كان السجل عربي وتم ترجمته من خلال مكتب ترجمه معتمد .... نعم يكفي ولكن جيب العربي منت خسران شئ ممكن يفيدك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يا رب الخيرة
    السلام عليكم ,,, انا ممكن ادرس أحياء في امريكا والحمد لله تخرجت من الثانوي واختبرت الآيلتس وجبت فيه درجة كويسة وطلاب الماستر يتمنونه:P هل فيه امكانية اني اكنسل سنة اللغة وعلى طول ادرس بكالوريوس؟ وش رايكم يا جماعة؟
    اخوي نعم تقدر تكنسل اللغه في حاله حصولك على درجه من الايلتس او التوفل تأهلك للقبول في احدى الجامعات الامريكيه
    بس انته ماذكرت هل انت مرافق او مبتعث اوة دراس على حسابك الخاص ولو انها ماتفرق كثير ولكن في بعض الحركات والكباري المفيده لبعض الحالات
    ولكن بالعموم + نعم تستطيع

اعتذر عن غيابي

واعتذر عن الي نسيت اجاوبهم

الي عنده اي سؤال يقدر يسئلني هنا او في الخاص ماعنده مشكله وباذن الله راح احاول اترك له جواب في اقرب وقت ممكن

ولا تنسونا من دعائكم ياحلوين

وكل عام وانتم بخير
    7 "
  3. السلام عليكم .."
    كل عام وأنتم بخير .."
    انا طبعاً مازلت ادرس .. طالع لسنه الثالثه بكلية العلوم تخصص كيمياء تبقى لي سنه ..
    معدلي : 2.21من4 ..
    اوّد ان استفسر عن الابتعاث واجراءته .. مثلاً هل الدورات تفيد لمن يقدم على الابتعاث كالانجليزي والحاسب وغيرها من الدورات الاسبوعيه واليوميه .؟
    هل اذا كان المعدل اقل من 2.75 يُمكنه من الابتعاث .؟ وكم تتووقعون أقل معدل يمكن أن يُبتعث .؟
    اذا جبت توصيه من أمير ومن الدكاتره بالجامعه .. هل تُفيدني بالترشيح .؟
    اللغه عندي ضعيفه جداً .. والسبب دراستنا مازلت باللغه العربيه ..! ماهو العمل اللذي اقوم به حتى اكون مُجهز للإبتعاث اذا حصل لي فرصه ان شاء الله او حتى لو كان بوظيفه .. الوظائف حالياً تشترط اللغه .."

أتمنى توجيهي لطريق الصحيح لإكمال الماستر .. بعد التخرج بأذن الله .. وكذلك ياليت توجهوني على الطريق الصحيح من هذا اليوم حتى تخرجي بأذن الله , .."
    لأن معلومات الابتعاث لا اعلم عنها إلا بحاجات بسيطه كقبول من جامعه او معهد وغيرها .."
    ..

والله يعطيكم العافيه ."
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسفة كيميائي
    السلام عليكم .."
    كل عام وأنتم بخير .."
    انا طبعاً مازلت ادرس .. طالع لسنه الثالثه بكلية العلوم تخصص كيمياء تبقى لي سنه ..
    معدلي : 2.21من4 ..
    اوّد ان استفسر عن الابتعاث واجراءته .. مثلاً هل الدورات تفيد لمن يقدم على الابتعاث كالانجليزي والحاسب وغيرها من الدورات الاسبوعيه واليوميه .؟
    هل اذا كان المعدل اقل من 2.75 يُمكنه من الابتعاث .؟ وكم تتووقعون أقل معدل يمكن أن يُبتعث .؟
    اذا جبت توصيه من أمير ومن الدكاتره بالجامعه .. هل تُفيدني بالترشيح .؟
    اللغه عندي ضعيفه جداً .. والسبب دراستنا مازلت باللغه العربيه ..! ماهو العمل اللذي اقوم به حتى اكون مُجهز للإبتعاث اذا حصل لي فرصه ان شاء الله او حتى لو كان بوظيفه .. الوظائف حالياً تشترط اللغه .."

أتمنى توجيهي لطريق الصحيح لإكمال الماستر .. بعد التخرج بأذن الله .. وكذلك ياليت توجهوني على الطريق الصحيح من هذا اليوم حتى تخرجي بأذن الله , .."
    لأن معلومات الابتعاث لا اعلم عنها إلا بحاجات بسيطه كقبول من جامعه او معهد وغيرها .."
    ..

والله يعطيكم العافيه ."
    الدورات الي تاخذها في بلدك ماتفيد الا فائده شخصيه لك انته ولكن هنا في امريكا على الاغلب لا يعترف بها

بالنسبه للمعدل تقدر تشوف شروط الابتعاث في التعليم العالي هذا اذا كنت تفكر تطلع كبمتعث على حساب التعليم العالي .... اذا كنت مرافق لا وضعك يختلف ... تقدر طبعا تدرس

بالنسبه للتوصيات .... الدكاتره ما اتوقع بتفيدك .... امــير ممكن تفيدك

نعم مسئله اللغه جدا مهمه قبل الابتعاث بشهرين على الاقل حاول تاخذلك دوره لغه انجليزيه وحاول تركز فيها بكل جهدك

انته رايح على بلد مايتكلمون عربي نهائيا ... فاذا ماعندك اساسيات الانجليزي راح تحوس خصوصا في المطار والفنادق اول ماتوصل ... وحتى عند دراستك اللغه هنا راح تحس انك مو فاهم المدرس ايش قاعد يقول ويجيك احباط وحاله نفسيه سيئه ... ان الوقت يمر عليك وانت ماتفهم شئ

لكن لو اخذت في بلدك دوره مبسطه وتعلمت الاسياسات ... بيختلف وضعك كثير ... بتصير تقدر توصل الي تبغاه بكلمات حتى لو كانت مكسره ولكنك على الاقل تستطيع ان توصل المعلومه

وراح تسهل عليك كثير الدراسه لانه عندك اساسيات ... تقدر تقول للمدرس مافهمت ... عيد ... وزي كذا ..

بالنسبه لتعلم اللغه الانجليزيه بشكل عام حتى لو كنت في بلدك وهي طبعا صعبه شوي تعلمها في السعوديه بحكم الي ممكن يتحدثون معاك انقليزي قليل لكن في شروط لو حققتها اضمن لك باذن الله تصير بلبل

1- التحق بمعهد قوي
    2- كثر من زيارات الاماكن الي يتواجد فيها عماله تتحدث انجليزي وابدا مارس معهم اللغه ...
    3- حمل افلام امريكيه مع ترجمه انجليزيه .... وهذي جدا مهمه ... انته لما تشوف شخص يقول كلمه وتنكتب قدامك بنفس الوقت هذا يخليها ترشخ في بالك لفتره طويله ..... يعني عادي تابع الافلام الي تحبها بس مع الترجمه الاجليزيه وكرر الفيلم اكثر من مره .... بالبدايه ماراح تفهم شئ لكن مع التكرار راح تلاحظ ان الكلمات تبدأ توضح شويه شويه
    واعطي نفسك وقت يعني لا تتوقع انك بعد مشاهده فيلم واحد اكثر من مره تصير بلبل ... لا هذي الاشياء يكتسبها الانسان مع الوقت والتكرار
    4- شارك في المنتديات الاجنبيه عن الشئ الي تحبه او هوياتك ... الاجانب مجانين لكل هوايه في الدنيا تلاقي لها تجمع ... اللجوء لتعلم اللغه عن طريق الهوايات ومشاهده الاشياء الي تحبها راح يخدمك بطريقه ماتتصورها في تعلم اللغه
    5- بعض المنتديات العربيه يوجد بها اقسام لتعلم اللغه الانجليزيه .... خذلك فكره عن قواعد اللغه الانجليزيه وابدا تعلمها وحده وحده واعطي لكل قاعده وقتها
    6- فيه كتب لتعلم اللغه الانجليزيه تبدأ بك من الصفر ... ومعاها سيديات تسمع فيها المحادثات الموجوده بالكتاب ... اشتري كتاب المرحله الاولى ,.... واجلس عليه ولا تتركه الا وانت فاهم كل شئ فيه وتراها سهله وفيه رسوميات تساعدك على فهم معنى الكلمه زي سلسله كتب تعليمه اسمها Interchange

شوف يااغالي ( من جد وجد ومن زرع حصد - ومن سار على الدرب وصل )

ركز على الجزئيه الي بالاحمر ...

اكمال الدراسه يعتمد على رغبتك ومستوى الطموح عندك ... كل مازاد طموحك راح يزيد نجاحك باذن الله مهما صعب الموضوع
    تحتاج لاكمال الدراسه في الولايات المتحده الامريكيه لمرحله الماستر
    لغه انجليزيه طبعا ممتازه تأهلك لاجتياز التوفل او الايلتس وهي اختبارات لتحديد مهارات اللغه ... معظم الجامعات تطلب 6.5 ايلتس او 80 + اكثر من ثمانين في التوفل
    مع العلم انه فيه جامعات تقبل اقل من كذا
    هناك اختبار اخر شبيه باختبار القدرات بالسعوديه لبعض التخصصات ولكن باللغه الانجليزيه ... الفائده منه معرفه قدرات الطالب واستعداده الذهني للدراسه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohdqaz
    الله يجزاك خير على التفاعل
    سؤلي لك هل يوجد اختبارات بعد الانتها من فترة اللغة لابد من اجتيازها للقبول في الماجستير حتى وان كنت في معهد تابع للجامعة ؟ وهل تعبر الدرجه المطلوبه ان وجد شي تعجيزي
    توجد امتحانات تدعى الجيمات ... عمليات حسابيه ومنطقيه باللغه الانجليزيه .......... ليس صعب على الي بيركز وهي ليست الزاميه لكل التخصصات على حد علمي

الدرجه المطلوبه تتفاوت على حسب قوه الجامعه ... مو كل الجامعات زي بعض

فيه جامعات ضعيفه ترضى بدرجات قليل وفيه العكس ... وكل ما اهتميت اكثر ابدعت اكثر المسأله نسبه وتناسب

ان اعطيت من وقتك 100 % للدراسه = راح تتفوق بشكل مو طبيعي ... ولكن قله في العالم من يملكون هذا النوع من التركيز

ان اعطيت من وقتك 80% للدراسه = بتتخرج بممتاز او جيد جدا مرتفع .... هذي مقدور عليها ولو انه يبغاله وقفه مع النفس

ان اعطيت من وقتك 60-50 % للدراسه = بتتخرج تخرج عادي ماعليه الكلام ... هذي الي معظم الناس ماشيه عليه ... لانه تقسم وقتك بين الدراسه والتسليه

ان اعطيت من وقتك اقل من كذا = تبدأ تدحدر في الدراسه الى ان تفشل لا سمح الله

موفقين ياجماعه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kaznofa
    الدورات الي تاخذها في بلدك ماتفيد الا فائده شخصيه لك انته ولكن هنا في امريكا على الاغلب لا يعترف بها

بالنسبه للمعدل تقدر تشوف شروط الابتعاث في التعليم العالي هذا اذا كنت تفكر تطلع كبمتعث على حساب التعليم العالي .... اذا كنت مرافق لا وضعك يختلف ... تقدر طبعا تدرس

بالنسبه للتوصيات .... الدكاتره ما اتوقع بتفيدك .... امــير ممكن تفيدك

نعم مسئله اللغه جدا مهمه قبل الابتعاث بشهرين على الاقل حاول تاخذلك دوره لغه انجليزيه وحاول تركز فيها بكل جهدك

انته رايح على بلد مايتكلمون عربي نهائيا ... فاذا ماعندك اساسيات الانجليزي راح تحوس خصوصا في المطار والفنادق اول ماتوصل ... وحتى عند دراستك اللغه هنا راح تحس انك مو فاهم المدرس ايش قاعد يقول ويجيك احباط وحاله نفسيه سيئه ... ان الوقت يمر عليك وانت ماتفهم شئ

لكن لو اخذت في بلدك دوره مبسطه وتعلمت الاسياسات ... بيختلف وضعك كثير ... بتصير تقدر توصل الي تبغاه بكلمات حتى لو كانت مكسره ولكنك على الاقل تستطيع ان توصل المعلومه

وراح تسهل عليك كثير الدراسه لانه عندك اساسيات ... تقدر تقول للمدرس مافهمت ... عيد ... وزي كذا ..

بالنسبه لتعلم اللغه الانجليزيه بشكل عام حتى لو كنت في بلدك وهي طبعا صعبه شوي تعلمها في السعوديه بحكم الي ممكن يتحدثون معاك انقليزي قليل لكن في شروط لو حققتها اضمن لك باذن الله تصير بلبل

1- التحق بمعهد قوي
    2- كثر من زيارات الاماكن الي يتواجد فيها عماله تتحدث انجليزي وابدا مارس معهم اللغه ...
    3- حمل افلام امريكيه مع ترجمه انجليزيه .... وهذي جدا مهمه ... انته لما تشوف شخص يقول كلمه وتنكتب قدامك بنفس الوقت هذا يخليها ترشخ في بالك لفتره طويله ..... يعني عادي تابع الافلام الي تحبها بس مع الترجمه الاجليزيه وكرر الفيلم اكثر من مره .... بالبدايه ماراح تفهم شئ لكن مع التكرار راح تلاحظ ان الكلمات تبدأ توضح شويه شويه
    واعطي نفسك وقت يعني لا تتوقع انك بعد مشاهده فيلم واحد اكثر من مره تصير بلبل ... لا هذي الاشياء يكتسبها الانسان مع الوقت والتكرار
    4- شارك في المنتديات الاجنبيه عن الشئ الي تحبه او هوياتك ... الاجانب مجانين لكل هوايه في الدنيا تلاقي لها تجمع ... اللجوء لتعلم اللغه عن طريق الهوايات ومشاهده الاشياء الي تحبها راح يخدمك بطريقه ماتتصورها في تعلم اللغه
    5- بعض المنتديات العربيه يوجد بها اقسام لتعلم اللغه الانجليزيه .... خذلك فكره عن قواعد اللغه الانجليزيه وابدا تعلمها وحده وحده واعطي لكل قاعده وقتها
    6- فيه كتب لتعلم اللغه الانجليزيه تبدأ بك من الصفر ... ومعاها سيديات تسمع فيها المحادثات الموجوده بالكتاب ... اشتري كتاب المرحله الاولى ,.... واجلس عليه ولا تتركه الا وانت فاهم كل شئ فيه وتراها سهله وفيه رسوميات تساعدك على فهم معنى الكلمه زي سلسله كتب تعليمه اسمها Interchange

شوف يااغالي ( من جد وجد ومن زرع حصد - ومن سار على الدرب وصل )

ركز على الجزئيه الي بالاحمر ...

اكمال الدراسه يعتمد على رغبتك ومستوى الطموح عندك ... كل مازاد طموحك راح يزيد نجاحك باذن الله مهما صعب الموضوع
    تحتاج لاكمال الدراسه في الولايات المتحده الامريكيه لمرحله الماستر
    لغه انجليزيه طبعا ممتازه تأهلك لاجتياز التوفل او الايلتس وهي اختبارات لتحديد مهارات اللغه ... معظم الجامعات تطلب 6.5 ايلتس او 80 + اكثر من ثمانين في التوفل
    مع العلم انه فيه جامعات تقبل اقل من كذا
    هناك اختبار اخر شبيه باختبار القدرات بالسعوديه لبعض التخصصات ولكن باللغه الانجليزيه ... الفائده منه معرفه قدرات الطالب واستعداده الذهني للدراسه

الله يعطيك العافيه ويرحم والديك .. صراحه فتحت لي انظار كثيره تكون بمصلحتي.. وبنفس الوقت زودت بالطموح .. وحسييت ان فيه احد يوجهني بطريق سليم وكل فعل اسويها يكون ردة فعل .. بمعنى : لكل سؤال كتبته حصلت عليه اجابه ..
    وإن شاء الله اذا خطر ببالي سؤال بطرحه هنا لعل استفيّد وأفيد لمن مثل وضعي ومر على الموضوع .."

الله يوفقك ان شاء الله ويسعدك..ويوفق اخواننا المسلمين ..

تحياتي لك ..~
    7 "
  6. مرحبا اخوي يعطيك الف عافيه
    اتمنى انك تقدر تفيدني
    انا مقدم زماله طبيه ولحد الان ماوصلتني لارسالة رفض و لا رسالة قبول معظم الناس و صلتهم ؟
    هل هذا يعني ان انا مو مقبول مع العلم ان الطلب مازال تحت التدقيق
    هل في احتمال يرسلوا الاسبوع الجاي
    شنو اسوي هل اروح الوزارة او انتظر التدقيق واروح اي يوم؟

شكرا جزيلا واسف عالاطاله
    7 "
11 من 15 صفحة 11 من 15 ... 6101112 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.