الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص دراسة المحرم

استفسار بخصوص دراسة المحرم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4248 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AreejTurkistani
    AreejTurkistani

مبتعث جديد New Member

AreejTurkistani الولايات المتحدة الأمريكية

AreejTurkistani , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Biotechnology , بجامعة الله أعلم
    • الله أعلم
    • Biotechnology
    • أنثى
    • philadelphia, PA
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

August 11th, 2012, 05:27 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محرمي بيدرس توجيهي [ثالث ثانوي] يقدر يكمل في السفاره السعوديه في بلد الإبتعاث في حالة ان شاالله جاني قبول؟

هل يقبلوني أو لا في دي الحاله بحكم انو محرمي لسا بيدرس؟ [بس بحكم عمره 18 يقدر يرافقني كمحرم]

ماهي الإجراءات اللازمه في حالة قبولنا من ناحية الأوراق و الفيزا و كدا؟؟

الله يعطيكم الصحه و العافيه أفيدوني إذا تكرمتو و شكرا
  2. هلا اختي الكريمه
    اولا : ماادري عن هل في دراسه محو اميه اولا بس الافضل ان يتم التواصل مع السفارة في بلد الابتعاث عن طريق الارقام الموجودة بالموقع حقهم
    ثانيا :دراسة اللغه للمحرم لاتتطلب شهادة
    ثالثا :الوزارة مالها شغل في المرافق يبي يدرس يبي ينام المهم هو المبتعث اولا عندها هذا طبعاً قبل لاتروحي لبلد الابتعاث اهم شي عندهم في المرافق انك تجيبين له فيزا والصلاة والسلام اما اذا راح هناك ومعاه قبول لغه يحول يسير مبتعث
    رابعاً : اذا حدد موعد الملتقي يجب عليكي انك تكوني محضره اسم معهد مقبول او الجامعه بعد معرفة هل هي من الجامعات الموصي بها من الوزارة وفي الملتقي راح يطلبون منك اسم المعهد عشان يعطوكم ضمان مالي وتراسلون المعهد او الجامعه (وحاولي انك تجيب قبول لي محرمك بنفس المهعد حقك عشان لايطلبون ضمان خاص به ) واذا جاكم القبول ترسلون القبول مع صور من شهادتكم وجوازاتكم وصور شخصيه والضمان او خطاب السفارة للسفارة بالرياض او جده (الرجوع لمتطلابات السفاره ) ليتم الموافقه علي التأشيره وبعد كذا يجي اخر شي وهو اصدار قرار الابتعاث والتذاكر وهي من الوزارة
    والله الموفق ,,,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصراحه رايق
    هلا اختي الكريمه
    اولا : ماادري عن هل في دراسه محو اميه اولا بس الافضل ان يتم التواصل مع السفارة في بلد الابتعاث عن طريق الارقام الموجودة بالموقع حقهم
    ثانيا :دراسة اللغه للمحرم لاتتطلب شهادة
    ثالثا :الوزارة مالها شغل في المرافق يبي يدرس يبي ينام المهم هو المبتعث اولا عندها هذا طبعاً قبل لاتروحي لبلد الابتعاث اهم شي عندهم في المرافق انك تجيبين له فيزا والصلاة والسلام اما اذا راح هناك ومعاه قبول لغه يحول يسير مبتعث
    رابعاً : اذا حدد موعد الملتقي يجب عليكي انك تكوني محضره اسم معهد مقبول او الجامعه بعد معرفة هل هي من الجامعات الموصي بها من الوزارة وفي الملتقي راح يطلبون منك اسم المعهد عشان يعطوكم ضمان مالي وتراسلون المعهد او الجامعه (وحاولي انك تجيب قبول لي محرمك بنفس المهعد حقك عشان لايطلبون ضمان خاص به ) واذا جاكم القبول ترسلون القبول مع صور من شهادتكم وجوازاتكم وصور شخصيه والضمان او خطاب السفارة للسفارة بالرياض او جده (الرجوع لمتطلابات السفاره ) ليتم الموافقه علي التأشيره وبعد كذا يجي اخر شي وهو اصدار قرار الابتعاث والتذاكر وهي من الوزارة
    والله الموفق ,,,,
    شكرا بس مو قصدي محو أميه قصدي ثالث ثانوي و هوا عمرو 18 سنه ,, أسفه اني ماوضحت تمام ,, يعني محرمي [اخويا] يجي معايا بس حيكمل ثالث ثانوي في بلد الابتعاث في السفاره ينفع ؟؟؟
    7 "
  4. طبعاً ينفع بس شوفي قوانين الدراسة في البلد الي انتي طالعة له ،
    لأن بعض الدول عندهم أنظمة غير عننا ومتطلبات للطلاب الدوليين ممكن تاخذ اكثر من سنة !
    فَ بهذه الحالة انتي استفسري وشوفي وضعك / لأنه صعبة اذا مافيه شيء واضح قدامه يضيع مستقبله
    لأن ممكن مايمشي زي هنا بالسعودية ، وعلى فكره المدارس السعودية بالخارج تم الغائها والشهادة الاجنبية تعادل فقط = )
    لكن استفسري من ملحقية البلد وشوفي بالموضوع من كل الجوانب .. لأن انا يوم جيت بسجل اختي بالثانوي
    لقيت شروط وسوالف عويصه وبطلت لا تحتاس البنت وخفت تضيع وتتأخر عن الي بعمرها = ( الله يوفقك .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice
    طبعاً ينفع بس شوفي قوانين الدراسة في البلد الي انتي طالعة له ،
    لأن بعض الدول عندهم أنظمة غير عننا ومتطلبات للطلاب الدوليين ممكن تاخذ اكثر من سنة !
    فَ بهذه الحالة انتي استفسري وشوفي وضعك / لأنه صعبة اذا مافيه شيء واضح قدامه يضيع مستقبله
    لأن ممكن مايمشي زي هنا بالسعودية ، وعلى فكره المدارس السعودية بالخارج تم الغائها والشهادة الاجنبية تعادل فقط = )
    لكن استفسري من ملحقية البلد وشوفي بالموضوع من كل الجوانب .. لأن انا يوم جيت بسجل اختي بالثانوي
    لقيت شروط وسوالف عويصه وبطلت لا تحتاس البنت وخفت تضيع وتتأخر عن الي بعمرها = ( الله يوفقك .

الله يعطيكي العافيه و يوفقك و يوفق اختك فين ماكنتو ,, أنا ابغا اسجلو في السفاره السعوديه في بلد الابتعاث [الله أعلم ايش حتكون] , حسب علمي انو ماتفرق عن مدارس السعوديه بس مني متأكده و مااعرف كيف حيسوي لو جاني القبول ان شاالله و سافرت في شهر محرم مثلا كيف حتسير دراستو لأنو حيكون بدأ الترم هنا من شهر شوال فكيف حأسوي في أوراقو و كدا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متخضرم كندي
    اختي يقبلون عادي ويكمل في السفارة الاختبارات هناك
    وسهلة جدا الاختبارات
    الله يعطيك الصحه العافيه أخويا , بس كيف أسوي في أوراقو و الاجراءات دي لو ان شاالله جاني قبول و سافرت في شهر محرم او في الحج و اخويا يكون بدأ الدراسه في العيد أنا ابغا اسجلو في مدرسه يدرس و يختبر مو بس يختبر؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.