الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع راغبي ( ايرلندا ) المرحلة الثامنة ...

تجمع راغبي ( ايرلندا ) المرحلة الثامنة ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4272 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا في ايرلندا اعطيكم المختصر المفيد

طبعا المعاهد والجامعات قليلة وعلى عدد الاصابع

لابد من دراسة امتداد التخصص

بالنسبة للاخت اللي تخصصها تربية اسلامية رايح يحطونك امريكا من واقع اشخاص شفتهم

ايرلندا بلد غالي

تعليم اللغة سيء جدا مقارنة بامريكا

يعني امريكا تعلمك لغة للدراسة الجامعية

هنا تعليم انجلش للسياحة

ما احب اكرهكم بالبلد

البلد ريفي مليء بالطبيعة وقديم كعادة دول اوربا

طبعا انا اسعى جاهدا للتحويل الى امريكا الان

اي سؤال انا حاضر

- -
    7 "
  2. بالعكس اكثر شئ عجبني فيها انها صغيره وجامعاتها قليل
    و على كلامك مشكلتها بس تعليم اللغه فيها
    بس عندي استفسار انا بحثت عن الجامعات بدبلن تخصصي موجود فيها ليش يحولوا بعثتنا لامريكا وهي اسمها بحد ذاته يخووف

- - - مشاركة محدثة - - -

بالعكس اكثر شئ عجبني فيها انها صغيره وجامعاتها قليل
    و على كلامك مشكلتها بس تعليم اللغه فيها
    بس عندي استفسار انا بحثت عن الجامعات بدبلن تخصصي موجود فيها ليش يحولوا بعثتنا لامريكا وهي اسمها بحد ذاته يخووف
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوداليا
    انا في ايرلندا اعطيكم المختصر المفيد

ايرلندا بلد غالي

هنا تعليم انجلش للسياحة

ما احب اكرهكم بالبلد

اي سؤال انا حاضر

- -
    اخوي اعتقد ان اللغه تعتمد على مدا تحصيلك الشخصي
    انا اعرف شخص (ضايع في اانجلش) درس في ايرلندا اللغه بعدين انتقل على امريكا لقا ان لغته افضل من لغة الي درسوا فامريكا

و عندي سؤال صغير
    انا مقدم طب بكالوري والي اعرفه ان اي طالب سعودي ما يقدر يدخل الا كلية الجراحين الملكيه
    فهل القبول فيها مضمون
    7 "
  4. بالنسبة للاخت رورو
    تخصص تربية اسلامية او لغة عربية في ايرلندا لا يقبلون الا امتداد تخصصك في البكالوريس عشان كذا تقوم الوزارة بتحويل الطالب الى امريكا لانهم يقبلون انك تدرسين تخصص غير اللي في البكالوريس
    بالنسبة للطب في كذا جامعه عندك رويال وكذا جامعه ماهو مقتصر القبول على الكلية الملكية بالنسبة ان عدد الجامعات قليل هذا عيب وليس ميزة لان التخصصات تصبح قليلة ثانيا الخيارات محدودة
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوداليا
    بالنسبة للاخت رورو
    تخصص تربية اسلامية او لغة عربية في ايرلندا لا يقبلون الا امتداد تخصصك في البكالوريس عشان كذا تقوم الوزارة بتحويل الطالب الى امريكا لانهم يقبلون انك تدرسين تخصص غير اللي في البكالوريس
    بالنسبة للطب في كذا جامعه عندك رويال وكذا جامعه ماهو مقتصر القبول على الكلية الملكية بالنسبة ان عدد الجامعات قليل هذا عيب وليس ميزة لان التخصصات تصبح قليلة ثانيا الخيارات محدودة
    وبالتوفيق للجميع
    جزاك الله خير اخوي
    بس عندي سؤال ايش يكون وضعي بالسعودية ذا كملت الدراسه في غير امتداد تخصصي
    يقبلوني بشهادة ماستر قانون بوظيفة اكاديمية لانه اذا ماقبلوا ايش فائدة الغربة والتعب هذا كله
    7 "
  6. انا كمان قدمت على ايرلندا عشانها بلد محافظ و قريبه من بريطانيا .. وسمعت انو اقدر احول من ايرلندا لبريطانيا دا الشي ممكن ؟ وهل فيه احد حول من ايرلندا لبريطانيا ؟ كمان حابه اتاكد لانو محد اعطاني الجواب الشافي ... هل فيه ماجستير علاقات عامة في ايرلندا ؟!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوداليا

ايرلندا بلد غالي

هنا تعليم انجلش للسياحة

ما احب اكرهكم بالبلد

اي سؤال انا حاضر

- -

الله يعطيك العافية أخوي على التوضيح ... بس عندي استفسار

أنا مرافق مع زوجتي وناوي أكمل ماستر تخصص لغة عربية ( معلم ) وزوجتي فيزياء وتبغي تدرس ماستر .. هل فيه تخصص ماستر بايرلندا مناسب لتخصص وأبي أسألك عن بعض المقاطعات بأيرلندا لأني بحثت عنهاااا بالنت

وش رايك بولاية وترفورد بالنسبة للدراسة فيها والغلاء في السكن والمعيشة والأمن ، وأيضا كورك وش رايك فيها ؟؟؟

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوداليا

ايرلندا بلد غالي

هنا تعليم انجلش للسياحة

ما احب اكرهكم بالبلد

اي سؤال انا حاضر

- -

الله يعطيك العافية أخوي على التوضيح ... بس عندي استفسار

أنا مرافق مع زوجتي وناوي أكمل ماستر تخصص لغة عربية ( معلم ) وزوجتي فيزياء وتبغي تدرس ماستر .. هل فيه تخصص ماستر بايرلندا مناسب لتخصص وأبي أسألك عن بعض المقاطعات بأيرلندا لأني بحثت عنهاااا بالنت

وش رايك بولاية وترفورد بالنسبة للدراسة فيها والغلاء في السكن والمعيشة والأمن ، وأيضا كورك وش رايك فيها ؟؟؟
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اسعد الله صباحكم بكل خير انا مرافق مع زوجتي واخترت ايرلندا الخيار الاول عندي بعض الاستفسارات
    1- زوجتي تخصصها في البكالوريوس رياضيات هل تقدر تكمل في نفس التخصص ماجستير
    2- كم مدة الماستر في ايرلندا بالنسبة للدراسه بعد اللغه انا سمعت انها يمكن تكون سنه
    3- هل الحصول على الماستر في الرياضيات عباره عن رساله او اختبارات وهل من السهولة ان تحصل عل قبول جامعي
    7 "
  9. فيه بحث كامل انا سويته عن اير لندا قبل فتره الله يوفق وييسر لكل من كتب في هذا الموضوع حرف انا مع الاسف كنت انسخ الكلام دش على بعض على اساس لي استفيد منه

وماكنت اثبت اسماء اللي كتبووووا الموضوع لكن صدقااااا الله يجزاهم خير الجزاء لكن لاني كنت حاسه بمعاناتكم ر اح انسخه لكم لكن اجو ماتنسوني من دعائكم بتييسر امور المرافق

اولا لماذا اختار ايرلندا خصوصا واترك بقيه الدول الانقليزيه مثل بريطانيا وامريكا وكندا واستراليا والتي تستطيع ايجاد الكثير من المعلومات عنها في الوقت الذي ربما لاتجد المعلومه الكافيه عن ايرلندا لتختارها كمحطه للسفر او للدراسه
    1- ايرلندا بلد محافظ
    مامعنى بلد محافظ؟ هل هي مثل السعوديه مثلا<< كثير يحسبون محافظ يعني انه مثل السعوديه او غيرها من الدول الاسلاميه
    محافظ بالنسبه لهم تعني انهم اكثر الدول محافظه من ناحيه اللباس وربما تغيرت بشكل في الاونه الاخيره بسبب انفجار الاقتصاد وايضا ربطهم مع المنظمه الاوربيه والتي جعلتهم يتخلون عن هذا الحفاظ قليلا ولكنه لا يزال هنالك اثر تستطيع ملاحظته
    يعني انا سمعت انه في القرى الصغيره والتي لم تتأثر بالعادات الجديده عندهم ما زال البنات يذهبون للمدارس بالحجاب النصراني الذي يشبه حجاب المراه في الكنسيه
    والى الان توجد مدارس منفصله يعني الاولاد لحالهم والبنات لحالهم
    ولايوجد اي منطقه للدعاره لانه غير مسموح بها اصلا
    ولكن بالتأكيد يوجد نايت كلوب ولكن وضيفتها تقتصر على الشرب والرقص فقط وهذا يعتبر محافظه اذا ما قارنتها في في الدول الاخرى
    لايوجد تقبيل في الشارع بين الجنسين المراه والرجل بين الشعب الايرلندي
    ولكن قد تراه في دبلن وربما كورك لكثره الاجانب السياح هناك
    وبعض البنات الايرلنديات التي تنشأت على الحياه الجديده
    الملابس اكثر محافظه ولكن بدأت تتغير قليلا بسبب كما قلت لكم انضمامها مع الاتحاد الاوربي الذي غير اكثر عاداتها
    فأيرلندا خيار جميل للذين لديهم اطفال خصوصا او زوجه او ما شابه
    لانك بالتأكيد لاتريد لاحد من ابنائك اوزوجتك ان يروا مثل هذه المناظر في الشوارع

ولاتزال بعض الكبيرات في السن يضعن الخمار او الحجاب

2-لاتوجد عنصريه
    العنصريه عندهم محرمه(يعني لو جيت هنا راح تحصل عندهم كل الجنسيات منها الهندي والبنقالي والباكستاني ولو فكرت انه تهين اي واحد لجنسه او لونه او دينه انا ما اعرف العقوبه ولكن انا اظن انها فيها مبالغ طائله)
    حتى انه في مكتب الشرطه مكتوب باللغة العربيه اذا تعرضت للعنصريه فتقدم ببلاغ الينا
    والسبب في ذلك انهم كانوا تحت الحكم البريطاني لمده طويله ويعرفون جيدا شعور الشخص اذا تعرض للعنصريه
    حتى اذا واحد من اصدقائي يبي يحكي المدرسه قصه فقال في واحد عندنا نقا( يقصد الي جلودهم سمرا او مايله الاسود) فعصبت المدرسه لدرجه كبيره لان صاحبي ذكر واحد بلون بشرته
    فهذا سبب كبير يجعلك تختار ايرلندا لانه اذا واحد غلط عليك في بلد غربه في شعور انا ما اقدره اوصفه لكم ولكن شعور مره صعب عليك
    وانا اقلكم اي واحد عنده سواق خدامه من اي جنسيه انتبه يوم من الايام تهينها لجنسها او لونها او غيره والله لو جربت هذا الشعور في الغربه لتعرف كيف العمال يعيشون عندنا في السعوديه في درجه من الخوف من اجل المال فقط

3-الحجاب والاسلام
    الحجاب امر طبيعي ولايوجد اي عنصريه تجاهها ولكن لم ارى حجاب كامل (اقصد امراه تغطي وجهها) ولا اعرف هل هنالك مشاكل او لا عليه ولكن اغلب الظن انه عادي
    ولو تقلهم انا مسلمه او انا مسلم او انا رايح المسجد
    واذا فيه اي شيء قلهم ترا هذا ضد ديني وياريت ماتسونه لي او تكلموني عنه
    الامر طبيعي بالعكس يتقبلونه والعائله الي انا كنت ساكن فيها كانت توصلني للمسجد في الجمعه وبعض الصلوات
    ولكن انا افضل لك اذا فيه شيء جاء وماتبي تسويه مثلا لانه ضد الدين مثلا يقولون لك تعال معنا النايت كلوب قلهم لا شكرا انا ما احبه وعندنا مافيه نايت كلوب في السعوديه وماهي من عاداتنا
    لاتحط كل شيء الدين الين تكرههم في الدين
    اذا ماهو شيء يستحق ذكره عن الاسلام او غيره قلهم والله انا ما احبه وبس

4- قله العرب.
    وانا اتكلم عن العرب كطلبه وليس كعرب يسكونون في المدينه
    يعني تدخل المعهد ويمكن تحصل معك عربي واحد او اثنين واحيانا ولا عربي
    ولكن دبلن تمتلأ بالطلبه العرب وكورك ليست مثل دبلن في كثره العرب
    يعني هذا يساعد كثير في الممارسه وخصوصا اذا كنت مبتدء انقليزي
    ولكن الدوله ارسلتنا 70 سعودي طالب الى مدينه واحده وجميع الطالب من الدفعه الخامسه الذين يريدون دراسة الطب سوف يأتون الى نفس المدينه

وانا لا اريد ان احبط احدا ولكن اذا لم يكن لديك قبول طب من الوزاره لدراسة الطب فلن تستطيع الدراسة الطب في ايرلندا الا بصعوبه جدا
    يعني الي يفكر يدرس على حسابه الخاص
    فكر في بولندا وهولندا والمجر وسلوفاكيا والتشيك ورومانيا وروسيا والصين اما غيرها سواء امريكا واستراليا او كندا فلن تستيطع الحصول على قبول منها لدراسة الطب مباشره
    يعني لمن تفتح المرحله الخامسه لاتقول ليش مافيه كندا طب ولا امريكا هذا امر خارج عن اراده الوزاره
    ويمكن تختار ايرلندا ويحولونك الى دوله مثل بولندا وهولندا بدون ما يقولون لك مثل ما حصل في المرحله الرابعه

5-الفيزا
    اذكر ان الفيزا كانت تأخذ يوما واحدا ولايحتاج موعد او غيره مثل السفاره البريطانيه او الامريكيه
    ولكن في الاونه الاخيره تأخرت تقريبا الى 5 ايام وتعتمد على الازدحام على طلب الفيزا ولكنها سهله بشكل عام
    واذا تعرف واحد في الرياض ارسل له الارواق وخليه يخلصها لك ولا يحتاج انك تروح للسفاره لتسليم الاوراق
    ومقر السفاره في حي السفارات بالرياض
    وهذا نموذج الفيزا مع ملف بالعربي كيف تعبي الفيزا بالنسبه للطالب او السائح والمبلغ 360 ريال طبعا للفيزا
    download files images audio qeogomwyk.rar

6-ايرلندا شعب متشدد دينيا
    او تقدرتقول متمسك دينا بالنصرانيه اكثر من غيره من الدول
    وهذا يجعلهم يذبحون الدجاج والغنم بالسكين والذي يعتبر لدينا حلال بحكم انهم اهل كتاب
    ولكن تجنب البقر لانه لانهم يقتلونه بالرصاص
    واذكر انه فهمت العائله عن اللحم عندنا ووش الحلال عندنا فقلت له لازم ينذبح على الطريقه الاسلاميه
    قلت يعني الدجاج والغنم بأكلها معكم لانها حلال بالنسبه لي فقال ترا حتى الخنزير نذبحه بنفس الطريقه(الطريقه الاسلاميه) قلي تاكله 36_1_19[1].gif فقلت ياحبيبي خنزير مين والناس نايمين
    وطبعا في محلات لحم حلال ومطاعم حلال واصحابها مسلمين

7- الامان
    انا بالنسبه لي اطلع الساعه 2 الليل 4 الليل الحمد لله الدنيا امنه
    ولكن الواحد يحذر لانه في كل مكان في العالم في سرقه وقتل نصب ولكن تختلف هذه النسبه من دوله الى اخرى بالتأكيد
    والمدينه الوحيده التي سمعت انه الامان فيها ليس جيد
    هي مدينه ليمرك ولكن بقيه المدن ان شاء الله انها امنه

نأتي للجانب الاخر وهو لماذا لا اذهب الى ايرلندا؟
    الكثير يضع الجوانب الايجابيه وينسى الجوانب السلبيه
    وانا راح اكتب الي اعرفه
    1-الغلاء
    ايرلندا تعتبر من اكثر الدول الاوربيه غلاء بعد سويسرا
    الضرائب تصل فيها الى 21%
    يعني اذا شريت شيء بـ 100 يورو اعرف انه فيه 21 يورو تاكس للدوله
    ولكن انت اي شيء تشتريه او تدفع سعره اطلب ال vat او tax
    وراح يعطيك ورقه تبين سعر الفات او التاكس والي تقدر ترجعها عن طريق المطار اذا رجعت لبلدك
    في مكتبين خاصه في المطار لهذه الاوراق سلمها في المطار قبل تمشي وراح يعطونك فلوسها
    ولكن اظنه ان يرسلونها لحسابك في البنك فلازم تعرف واحد يسحب الفلوس لك ويرسلها على السعوديه
    او تسحبها ببطاقه البنك الايرلندي من السعوديه
    لاني يحطونها في الحساب بعد 5 ايام الى 3 اسابيع
    وانا ماني متأكد عن طريق تسليم الفلوس بالضبط ولكن الي اعرفه انك تقدر ترجع الفلوس 36_1_12[1].gif
    وبشكل عام كلما ابتعدت عن المدن الكبيره والسياحيه قل السعر
    والتاكس احيانا لاتستطيع اخذه في حالات قليله
    وايضا مع الاقتصاد حقهم الي طاح راح تحصل تخفضيات على ماركات اصليه حتى احيانا تحصل ماركه عالميه لاتتجاوز 15 الى 20 يورو في وقت التخفيضات ولكن بشكل عام يفضل ان تحضر ملابسك معك من السعوديه لانها ارخص وتوجد بعض الاشياء هنا ارخص ولكن انا اقول بشكل عام

2-السكن
    وخصوصا اذا جيت في فتره بدايه الدراسه
    راح تحصل صعوبه في ايجاد السكن لانه كثير من الطلبه قد استأجروا
    والمشكله الثانيه انه اكثر المساكن لازم تربط عقدك معها ب 4 شهور الى 6 شهور الى سنه احيانا
    وكثير من الطلاب الذين يودون دراسه اللغة الانقليزيه يريدون الدراسه لمده شهر الى 3 شهور
    فالحل هو السكن مع عائله لان الدفع بالاسبوع تقريبا
    والاسبوع من 650 الى 800 يورو تقريبا ويقل السعر في دبلن ويرتفع في المدن الاخرى بالنسبه للعائله
    والايجار في دبلن غالي ويصل الى 1000 يورو من غير الكهرباء و500 لغرفه واحده فقط وتسمى ستديو ولكن في غيرها البيت الكامل مايقارب 700 يورو للشهر من دون الكهرباء ولاننسى ال vat الي راح يرجعونه closedeyes.gif
    يعني العائله في دبلن ارخص ولكن الايجار في دبلن اعلى اذا تبي سكن بدون عائله
    ولكن انا نفسيا افضل العوائل خارج دبلن ولو كانت اغلى

3-وسائل المواصلات في غير المدن الكبيره
    في دبلن توجد الكثير من الباصات وغيرها ولكن المشكله للذين يرغبون ان يبتعدون عن المدن الكبيره اما بسبب الغلاء او يرغب بمعهد فيه عرب قليل او غيره
    لاتوجد وسائل مواصلات كثيره وتعتمد بشكل كبير على التكاسي
    والحل هو دراجه cc_scooter.gif وسعرها تقريبا 100 يورو وطبعا انت راح تطلب التاكس وراح يصير سعرها 80 يورو اذا رجعت فلوسك عن طريق المطار 36_6_3[1].gif
    ولاتقلي والله دراجه اخر عمري icon_arrow.gif
    راح تشوف ناس اعمارهم 70 و80 وراكبين دراجه هنا يعني الامر طبيعي

ونبدأ الان في المعاهد
    طبعا يوجد الكثير من المعاهد في دبلن وكورك وتقل في المدن الصغيره
    وهذا موقع يعرض لك 130 معهد لغة في 19 مدينه في ايرلندا
    اضغط هنا لزياره الموقع
    اكتب اسم المعهد وروح قوقل وابحث عنه و الغالب تحصل لهم موقع على النت بأسعارهم وخدماتهم

وسائل المواصلات
    1-باصات دبلن
    Home - Dublin Bus
    وتتنقل في مدينه دبلن على كيفك والسعر اظن من 1 يورو ونص الى 2 يورو
    وفيها باصات سياحه في دبلن يعني تلف على دبلن كلها كسياحه بسعر 6 يورو تقريبا
    الباص مكون من دورين للسياح وكذلك لليبي ينتقل في دبلن ولكن في الفرق بين الاثنين ان الاول للسياحه و اغلى والدور الثاني مشكوف بدون اي سقف ليسهل على الناس التصوير بالراحه

2-باصات ايرلندا للتنقل بين المدن
    Bus ةireann - View Ireland Bus and Coach Timetables &#38; Buy Tickets
    وتختلف الاسعار من مدينه الى اخرى

3- قطارات ايرلندا
    Ireland rail travel information - Iarnrأ³d أ‰ireann - Irish Rail
    وكذلك اسعاره تختلف من مدينه الى اخرى وتقدر تشوف الاسعار في الموقع
    والمحطه الرئسيه للي يبي يسافر من دبلن على مدينه اخرى هي هيوستن (يعنى اذا تسافر من دبلن اختر المحطه هيوستن والمدن المدينه الاخرى وشوف كم السعر)
    وللعلم بالنسبه للقطارات
    الدفع عن طريق النت ارخص بكثير من الدفع كاش

وطبعا الطلاب يفضل انهم يطلعون بطاقه الاستيودنت كارد والي تخولك الحصول على خصم يصل الى 50% للقطارات خصوصا
    Student Travelcard homepage
    وسعر البطاقه كلها 12 يورو لمدة سنه ولكن لاتستطيع اخذها الا اذا كان لديك اثبات انك طالب وخلي المعهد يعطيك ورقه تثبت ذلك وتقدر ترسلها بالبريد لهم مع صورك من دون ماتروح لدبلن عشان تطلعها

موقع الراينير لطيران
    Cheap Flights - Book cheap flights to Europe with Ryanair

وهذا موقع طياران للي يبون يسافرون بين المدن بأسعار رخيصه او قول للي يبي يسافر في اوربا بشكل عام بأسعار رخيصه جدا وطبعا تقدر تستخدمه للتنقل في ايرلندا
    والسعر يبدا من 1 يورو huh.gif (واحد يورو طياره dry.gif يكذب علينا الرجال ولا ايش)
    فعلا الطياره تبدا من واحد يورو الى 100 يورو والتاكس هو المشكله فهو غالي واحيانا تحصل طياره بدون تاكس وتاخذ رحله روحه ورجعه ب 2 يورو (يورو روحه ويورو رجعه) وتدفع 10 يورو شنطه يد المجموع 12 يورو فقط(انا حجزت رحله من دبلن الى لندن بـ 12 يورو فقط)
    موب النصب الي عندنا 560 ريال روحه ورجعه من جده للرياض

موقع الايرلنقس لطيران
    Aer Lingus- cheap flights, gift vouchers, hotels, car hire, & travel insurance
    وتقريبا فكرته زي الراينير ولكن اغلى من الراينير بشوي ويتنقل في اوربا بأسعار شبه خياليه

نأتي لوصلوك الى ايرلندا ووش تسوي
    اول ماتوصل المطار روح لمكتب tourism وقله يحجز لك فندق اذا طبعا ماحجزت فندق
    وبالنسبه للي عنده ناس يستقبلونه هذا شيء ثاني
    او الي يوصل بدري يعني ومايبي يسكن في دبلن ويبي يمشي على القطار على طول عشان يمشي مدينته

وتقدر تحجز قبل ما تجي الى ايرلندا عن طريق
    Hostels Worldwide - Online Hostel Bookings, Ratings and Reviews
    ويفضل تحجز b&b
    واسمها بيد اند بريك فاست لانها رخصيه ومستواها طيب وفطور الصباح مجانا

واذا امورك جهازه وخلاص راح تمشي من المطار
    خذ تكسي وخليه يوديك للمكان الي تبيه (يوجد باصات رخيصه ولكن يفضل ان تأخذ تاكسي عشان
    الحموله الي معك شنط وعفش وغيره وكمان الباص يوقفك في مكان عام اما التاكسي يوقفك امام المكان الي تبيه)

حاول تروح للقاردا (الشرطه) في دبلن او في المدينه الي انت رايح فيها اذا كنت طالب فقط اما السائح موب
    لازم عشان تأخذ بطاقه اقامه closedeyes.gif

وسعرها 150 يورو للي عمره فوق 18 ومجانا للي عمره اقل من 18 ولو بيوم واحد (واحد من اصحابي كان باقي له 3 ايام تقريبا على 18 وعطوه اياها مجانا) 36_1_12[1].gif
    ويفضل انك تخلي المعهد يساعدك في هذا الامر

بالنسبه للطالب المبتعث المكافئه 1800 يورو ولكن المكافئه لن تصرف الا بعد شهر او شهرين تقريبا
    لذلك يفضل ان تأخذ معك 1500 الى 2000 يورو يورو احتياطا لك

والي موب مبتعث
    اذا هو موب مسرف
    وخصوصا اذا سكن مع عائله
    تقريبا 1100 للشهر 800 للشهر وطبعا تدفع بالاسبوع 200 يورو للعائله تقريبا و 300 يورو مصاريف لك طبعا اكلك وشربك مع العائله

بالنسبه للبنوك
    يوجد ثلاثه بنوك
    وما اظن انه في شيء افضل من الثاني

bank of ireland
    Personal Banking - Bank of Ireland

AIB
    www.aib.ie

ULSTER
    Welcome to Ulster Bank - in the Republic of Ireland | Ulster Bank Republic of Ireland

نأتي للشوب
    فيه المحلات الصغيره مثل البقالات وفيه السوبرماركات الكبيره
    المحلات الصغيره مثل
    SPAR
    supervalu
    tobaz

المحلات الكبيره مثل
    tesco
    dunnes
    وغيرها

بالنسبه للاغراض فيه محل اسمه ارقوس
    Argos Ireland | Furniture | Laptops | Toys | Games

كل شيء تحصله فيه العاب هدايا شراشف مخدات كمبيوترات واظن فيه كل مدينه يوجد فرع لها 36_1_12[1].gif

وكل محل تلاقي له انتاجات خاصه فيه
    يعني حليب تيسكو ولبن تيسكو ومربي تيسكو وكتشب تيسكو يكون رخيص في تيسكو وباقي الشركات غاليه
    والداونس مثل منتجاته لمن ترشتريها من محلهم ارخص

وطبعا الجوده تفرق احيانا ولكن منتجات تيسكو وداونس جيده

وايرلندا تعتبر ثاني اجمل دوله في العالم بعد نيوزيلندا في الطبيعه والخضار وكل يوم تقريبا امطار

وبالنسبه للي يجي جديد ومايعرف اوقات الصلاة
    هذا موقع جميل لهم وتقدر تعرف اوقات الصلاة لكل مدينه والقبله ايضا
    IslamicFinder: Accurate Prayer Times, Athan (Azan), Mosques (Masjids), Islamic Center, Muslim Owned Businesses, Hijri Calendar, Islamic Directory worldwide.

المهم انا انصحهم بقالوي او منطقة كيري
    يعني هي الاجمل تقريبا والاريح في نظري

المدن بشكل عام رخيصه خارج دبلن والمدن الكبيرة زي لمريك وكورك
    والمدن السياحية زي دنقل و كلارني

يعني السكن للطلاب تقريبا 260 في الشهر اذا كان مشارك مع طلبة اجانب السكن
    و من 600 الى 750 اذا كان يبي يسكن لحالة
    وطبعا الكهرباء عليه
    بالنسبة للعائلة تبدا من 600 الى 800
    في دبلن ممكن تحصل 600 ولكن خارج دبلن الغالب انه 800 يورو
    ولكن العوائل خارج دبلن تكون متعاونه مع الطالب اكثر من اي مكان اخر
    لان ماغيرتهم طبيعية المدن
    وطبعا تعتمد على العائلة

بالنسبة للاخوان الي يبون يشترون سياره في ايرلندا

ترا السياره جدا رخيصه من 200 الى 1000 يورو
    ولكن الانشورانس غالي شوي (التامين) واجباري
    يعني يمكن يوصل 1600 يورو للي اعمارهم اقل من 25 سنه (بالسنه طبعا)

والي عمره اكثر من خمس وعشرين سنه او 25 سنه بالضبط ممكن التأمين(الانشورانس) يطلع 900 يورو للسنه
    يعني 75 يورو للشهر

فالي عمره اكثر من 25 سنه ومعه عائله خصوصا وخصوصا الي راح يسكن في مدينه وسائل المواصلات فيها شبه معدومه
    الافضل انه يشتري سياره لانه مثل ما ذكرت لكم سعارها موب ذاك الزود

والرخصه السعوديه اظن تقبل هنا لمدة سنه كامله
    وانا افضل انك تأخذ الرخصه الايرلنديه
    وهنالك نوعان من الرخصه الايرلنديه(ولاتحسب انها يومين زي السعوديه عندنا 36_1_12[1].gif )
    الرخصه الاولى وهي للمتعلمين(سعرها حوالي 40 يورو)
    اختبار نظري للأشارات وغيرها واذا نجحت
    يعطونك رخصه والي تسمح لك انك تسوق فيها ولكن التأمين حقها راح يكون من 900 الى 1200 يورو
    وتستنى بعدها مدة 6 اشهر الى سنه كامله وتقدم على الرخصه الكاملة
    ومن الصعب النجاح في هذا الاختبار اول مره
    ولكن اذا اخذته ونجحت التأمين راح ينقص عليك

نسيت اقلك معلومه مهمه
    اطلب حساب طالب دائما(بس الاهم تطلب حساب طالب عشان تسحب من اي ماكينه ومن اي بنك بدون فوائد) اما الماستر فبراحتك انا حطيت قدامك الخيارات وانت الي تفضله اختاره
    وتقدر تفك حساب في بنكين منفصله ومافيها اي تعقيدات فقط اثبت عنوانك الي انت ساكن في ايرلندا وراح يفكون لك حساب واعرف واحد معه 3 حسابات icon_arrow.gif
    وحسابين لاتفكها الا اذا معك زوجتك مثلا وتبي تخلي معها بطاقة تستخدمها وقت الحاجه لانهم ماراح يسمحون لها تفك حساب اذا ماهي طالبه الا بصعوبه وماتقدر تسحب فلوس الا من البنك الي فتحت منه الحساب واذا سحبت من بنك اخر راح يأخذون فائده عليها

وشروط الماستر لاتوجد شروط غير انك تعبي الابليكشن فقط وورقه من المعهد انك طالب اذا تبي حساب استيدونت كارد
    الطالب الاجرائات سهله جدا له وغير معقده دائما

ويا شباب انتبهوا اهم شيء عندهم العنوان
    يعني الاوراق والمعاملات وكل شيء مايعرفون الا العنوان
    وكل شغلهم بريد فقط لايحتاج تروح لهم ولا شيء كل شيء راح يرسلونه لك بريد
    عشان كذا اذا جيت اول ايامك وكنت ساكن في فندق لاتحاول انك تفتح حساب لانه ما راح يفتحونه لك
    لان الفندق عندهم مايعتبر عنوان (لان الغالبيه يقعدون فيه يومين الى اسبوع ويروحون يسكنون في مكان ثاني) لمدة 4 اشهر الى 6 اشهر او مع عائله اذا يبون
    فأول ماتجي الى ايرلندا احفظ عنوانك صم او خليه معك في ورقه اذا سكنت طبعا في عنوان ثابت ان شاء الله

بالنسبه للبطاقات الائتمانيه انا اشوف الطلاب كلهم انتظروا فتره شهر كامل حتى حصلوا على بطاقة الماستر كارد
    من 3 الى 4 اسابيع

وما ادري عن بطاقة الفيزا هل اسرع ولالا (راح اسأل واحد من اصحابي معه البطاقة ونشوف وش يقلي)

وبالنسبه للمبلغ
    كلهم راح يحطون لك في البداية 400 يورو فقط

اذا كانت بطاقتك ستيدونت ماستر كارد فهذي ما تقدر تزود الحد حقها الا بعد 6 اشهر
    وانا معي ستيدونت ماستر كارد لانه الفوائد اذا كانت موجوده فإنها تكون قليلة جدا
    واذا بغيت استخدمها اشحنها فلوس من عندي واستخدمها في اي مكان ابيه وطبعا الفلوس الي شحنت البطاقه فيها راح تكون كامله لي ولا لشركة الماستر اي دخل فيها

ولكن اذا تبي غير الاستيدونت فأظن انهم خلال شهر او شهرين اذا شافوك شغال فيها فراح يزودون الحد الى 1500 يورو وبعدها تبي تزود براحتك اذا زادت عملياتك البنكيه في البطاقة

ولكن ادفع بالوقت دائما عشان ماتنزل عليك فوائد ربويه
    يعني في الابلكيشن في خيار انهم يسحبون الفلوس من حسابك توماتيك بدون ماتقلهم فيصير مافيه اي فوائد ربويه
    ولكن البطاقة العادية(غير الاستيودنت سواء ماستر او فيزا) فوائدها كبيرة شويه اذا مادفعت في الوقت المحدد

وانا يعطوني 400 يورو واحيانا ماتكفيني فأسهل حل أني اشحن البطاقة والسلام واستخدمها في النت
    والماستر يعني ما راح تستخدمها الا في النت بشكل عام اما بقية الاشياء فهي عن طريق بطاقة السحب العادية

يعني بطاقة البنك العادية اذا خلصت رصيدك يسمحون لك بأنك تشتري ولو كان رصيدك صفر ومن ثم ينزل الحساب عليك بالسالب والي راح يسحبونه من حسابك او ماتنزل المبلغ الثاني dry.gif

يعني الطلاب المبتعثين عندنا تخلص فلوسهم قبل نزول المكافئه فيدفعون عن طريق بطاقة السحب العادية ويصير المبلغ سالب واول ماتنزل المكافئة راح يسحبونها من حسابه دايرتك
    واظن الحد لهم بالسالب 200 يورو ولا لاني متأكد من المبلغ بالضبط ولكن شفت واحد السالب عنده تقريبا 180 36_1_19[1].gif والله انفجعت اول ماشفتها لاني ماكنت اعرف بحكايه السالب الا بعد ما قلي عليها

وانت اول ماتجي قلهم ابي ليزر كارد(عشان الدفع في المحلات والقطارات)وتريح نفسك في الكاش كل مره
    قلهم ليزر كارد وهم راح يفهمونك

7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.