الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص مرحلة التدقيق...

بخصوص مرحلة التدقيق...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4233 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية CSMASTER
    CSMASTER

مبتعث مستجد Freshman Member

CSMASTER ألمانيا

CSMASTER , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى ? , بجامعة ?
    • ?
    • ?
    • ذكر
    • ?, ?
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

August 17th, 2012, 04:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

عندي شوية أسئلة عن التدقيق جزاكم الله خير,

1. مذكور في موقع الوزارة أنه يجب على المتقدمين للدراسات العليا احضار صورة من السجل الأكاديمي للمرحلة الدراسية الأخيرة باللغة العربية إذا كان صادراً من جامعة عربية.
    طيب أنا خريج بكالوريوس من جامعة سعودية ولكن سجلي الأكاديمي مكتوب بالإنجليزي فقط (يعني جامعة سعودية عربية تدرس بالإنجليزي وسجل اكاديمي انجليزي), هل احتاج إلى ترجمته من مكتب ترجمة ولا كيف؟؟

2. "استمارة التقديم على الجامعات الأجنبية المطلوب تعبئتها وإحضارها لمركز التدقيق",
    إيش هذه الإستمارة ومالغرض منها؟ أنا لسى ماقدمت ولا على اي جامعة, فأيش يقصدون بهذا؟؟؟ والي اعرفه انه طلاب الماستر ليس مطلوب منهم قبول جامعي,,, ولا انا غلطان؟!

هذه الصفحات الي فيها هذا الكلام,
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar..._Documents.pdf
    تدقيق وثائق المرحلة الثامنة

3. وسؤال اخير برا الموضوع شوي, متى السفر انشاء الله؟ لأني باختبر الإنجليزي قبل ما أطلع, يمديني ولا مافي وقت؟

وشكراً لكم وبالتوفيق للجميع
  2. عندي شوية أسئلة عن التدقيق جزاكم الله خير,

1. مذكور في موقع الوزارة أنه يجب على المتقدمين للدراسات العليا احضار صورة من السجل الأكاديمي للمرحلة الدراسية الأخيرة باللغة العربية إذا كان صادراً من جامعة عربية.
    طيب أنا خريج بكالوريوس من جامعة سعودية ولكن سجلي الأكاديمي مكتوب بالإنجليزي فقط (يعني جامعة سعودية عربية تدرس بالإنجليزي وسجل اكاديمي انجليزي), هل احتاج إلى ترجمته من مكتب ترجمة ولا كيف؟؟

خيو ماتحتاج تترجم شهادتك للعربي طالما انك خريج جامعة سعودية .. القصد من الجامعات العربيه هي لخريجي جامعات الدول العربيه من غير المملكة

2. "استمارة التقديم على الجامعات الأجنبية المطلوب تعبئتها وإحضارها لمركز التدقيق",
    إيش هذه الإستمارة ومالغرض منها؟ أنا لسى ماقدمت ولا على اي جامعة, فأيش يقصدون بهذا؟؟؟ والي اعرفه انه طلاب الماستر ليس مطلوب منهم قبول جامعي,,, ولا انا غلطان؟!

هذه الصفحات الي فيها هذا الكلام,
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar..._Documents.pdf
    تدقيق وثائق المرحلة الثامنة

الاستمارة مطلوبة بمرحلة التدقيق مع بقية الوثائق وفيها تسجيل لبياناتك الشخصية وموهلاتك الدراسية وخبراتك العملية وعنوانك ..الخ
    مافيها اي شي يخص معلومات لقبولك الجامعي .. وصحيح طلاب الماستر مو مطلوب منهم احضار قبول جامعي ويقدروا يحصلوا على قرار الابتعاث بقبول اللغة.

3. وسؤال اخير برا الموضوع شوي, متى السفر انشاء الله؟ لأني باختبر الإنجليزي قبل ما أطلع, يمديني ولا مافي وقت؟

بعد الملتقيات تبدا اجراءات الفيزا واحضار القبول للمعهد اول ماتخلص هالشغلتين تراجع ادارة البعثات بالرياض لطباعة قرار الابتعاث واستلام امر الاركاب والله يوفقك برحلتك ودراستك
    يعني تقريبا من بعد شهر محرم.

بالتوفيق،،،،،
    7 "
  3. 1-كل جامعة تقدم سجل اكاديمي عربي وسعودي وكونك من جامعة سعودية لازم سجلين اكاديميين عربي وسعودي ..
    2-استمارة الجامعة الاجنبية عبارة عن ورقة سهله عبها وخلاص .. تلقاها مكتوب ( إستمارة التقديم على الجامعات الأجنبية المطلوب تعبئتها وإحضارها لمركز التدقيق وفيه شرح له تلقى اسمه ( الأنموذج التوضيحي لإستمارة التقديم على الجامعات )
    3- بعد الملتقيات واقرب مدة للسفر بعد شهر 12 هجري .. وبامكانك السفر حتى شهر 8 هجري القادم ..
    7 "
  4. اهلا اخي الكريم

1- المعذرة مو عارفه اجابته , بس حد علمي الجامعات السعودية اللي تدريسها انقلش بتطلع سجل اكاديمي عاليمين عربي وعالشمال انقلش .

2- المطلوب في الرابط دا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread381903.html <<<< النموذج هنا

الشرح هنا

http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread57539.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread377672.html

^ موضوع مكتمل لكل اوراق التدقيق والرد رقم 9 شرح تعبئة النموذج

3- السفر قبل تاريخ بدء دراستك في المعهد بتلاته اسابيع فأقل
    يعني بعد ماتخلص الملتقيات يمديك تسافر لو تاريخ بدء دراسة معهدك بوقت قصير.
    متلا خلصت الملتقيات يوم 20-12-1433 , وبدء دراسه معهدك يوم 30-12-1433
    فتقدر تسافر بعد الملتقى على طول .
    7 "
  5. الخيار يقولك هل تسمح انهم يطلعوا على التوصيات اللي راح ترفقها مع الوثائق ولا لا - اذا كانت توصياتك بمظروف ومختوم عليها-
    تقدر تختار اللي يعجبك ماتفرق ترا

حط نعم افضل ،،

- - - مشاركة محدثة - - -

الخيار يقولك هل تسمح انهم يطلعوا على التوصيات اللي راح ترفقها مع الوثائق ولا لا - اذا كانت توصياتك بمظروف ومختوم عليها-
    تقدر تختار اللي يعجبك ماتفرق ترا

حط نعم افضل ،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DrNayef
    طيب انا جامعتي اماراتيه و السجل تبعي انجليزي بس الشهادة عندي عربي و عندي انجليزي هل مطلوب مني سجل انجليزي ؟ اذا نعم وين اترجمه اذا الجامعه ما تعطي عربي ؟
    في مكاتب ترجمة منتشرة في كل مكان, إذا ماقدرت تجيب سجل عربي من الجامعة فروح لهذي المكاتب, ولكن حسب ما قالوا الإخوة هنا انه مو مطلوب, بس الإحتياط أحسن.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.